عرض مشاركة واحدة
قديم 08-28-2006, 09:28 PM   #5
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية الجــرح
الجــرح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 656
 تاريخ التسجيل :  Dec 2003
 أخر زيارة : 11-22-2007 (12:07 PM)
 المشاركات : 2,680 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الموسـيقى في الإســلام ..!!



أحاديث أخرى والرد عليها

نأتي لحديث أنس قال رسول الله " من جلس إلى قينة صُب في أذنه الآنك يوم القيامة "..
أما هذا الحديث "فبليّة!!" لأنه عن مجهولين ..ولم يروه أحد قط عن مالك من ثقاة أصحابه ..والثاني عن مكحول عن عائشة ..ولم يلقها قط ..ولا أدركها ..وفيه أيضاً من لا يُعرف وهو هاشم بن ناصح وعمر بن موسى ..وهو أيضاً منقطع ..والثالث عن أبي عبدالله الدوري ولا يُدرى من هو !!!
..يعني رايح فيها خير شر ..!!

=========================

أما حديث إن الله نهى عن صوتين ملعونين , صوت نائحة , وصوت مغنية ..
هذا حديث لا يُدرى من رواه !!! ولايوجد في كتب الصحاح..


=========================

أما حديث أبي أمامة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( تبيت طائفة من أمتي على أكل وشرب ولهو ولعب ثم يصبحون قردة وخنازير وتبعث على أحياء من أحيائهم ريح فتنسفهم كما نسف من كان قبلكم باستحلالهم الخمر وضربهم بالدفوف واتخاذهم القينات )..في رواة هذا الحديث : الحارس بن نبهان , وهو لا يكتب حديثه ..وفرقد السبخي وهو ضعيف ..وسليم بن سالم ..وحسان ابن ابي سنان ...و عاصم بن عمر ..وهم غير معروفين .

========================

أما حديث ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الله حرم الخمر والميسر والكوبة والغبيراء وكل مسكر حرام ) رواه أحمد وأبو داود

وفي لفظ لأحمد أنه قال بعد الميسر : ( والمزر والكوبة والقنين ) وفي إسناد الحديث الوليد ابن عبدة راويه عن ابن عمر ، قال أبو حاتم الرازي : هو مجهول ، وقال ابن يونس في تاريخ المصريين : إنه روى عنه يزيد بن أبي حبيب . وقال المنذري : إن الحديث معلول ولكنه يشهد له حديث ابن عباس بنحوه وهو ( عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الله حرم الخمر والميسر والكوبة وكل مسكر حرام ). .وقد فسر بعضهم الكوبة بالطبل قال سفيان : عن علي بن بذيمة , وقال ابن الأعرابي : الكوبة : النرد وقد اختلف في الغبيراء
( بالضم ) قال الحافظ في التلخيص : فقيل : الطنبور ، وقيل : العود ، وقيل : البربط ، وقيل : مزر يصنع من الذرة أو من القمح ، وبذلك فسره في النهاية . والمزر بالكسر نبيذ الشعير ، والمعتمد في الغبيراء ما قاله في النهاية من أنها من الأشربة , والقنين قيل لعبة للروم يقامرون بها ، وقيل : الطنبور بالحبشية فظهر بهذا أن الحديثين ليسا في موضوع المعازف وآلات السماع اتفاقًا.


=======================

هذا وأُشهد الله على ما كتبت ..خيره وأعوذ بالله من شرّه .. وأسأل الله أن يرينا الحق ويرزقنا اتباعه


 
التعديل الأخير تم بواسطة الجــرح ; 08-28-2006 الساعة 09:38 PM

رد مع اقتباس