عرض مشاركة واحدة
قديم 07-10-2006, 09:33 AM   #7
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية الجــرح
الجــرح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 656
 تاريخ التسجيل :  Dec 2003
 أخر زيارة : 11-22-2007 (12:07 PM)
 المشاركات : 2,680 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: بــدو ...يارسـول الله ...!!



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد

بسم الله الرحمن الرحيم

الجــــرح


جميل أن تستغفلون الناس
بأن تدسون السم في العسل

فتبدأون المقال ببعض الأخطاء ثم تختمونه بالتهكم والسخرية من الحجاب الشرعي

ولكن:

ليس الغبي بسيد في قومه
لكن سيد قومه المتغابي



أقول لك هدانا الله و إياك لطريق الحق والصواب


وجميل لو تخلو هذا الردود من التهم المجانية بالتخوين والتأويل والأستغفال ..!!

ملاحظة / قلت أعلاه

جميل أن تستغفلون الناس
بأن تدسون السم في العسل

أن تستغفلون : أن أداة جزم للفعل المضارع ... وتستغفلون جاءت في محل المجزوم .. فوجب أن تُجزم بحذف النون ..!!

كان أجدر بك أن لا تتفيهق كثيرا .. وأن تبتعد عن هذا الخطأ اللغوي الكبير .. وتكتب ( جميل أن تستغفلوا ) وكذا ينطبق الأمر على قولك (بأن تدسون) والأصح ( بأن تدسوا ) ...

عموما ننتقل إلى باقي تسآولاتك ..!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد
الحديث الذي أوردته في ثنايا المقال:
>> ولا يروق لهم أبدا الحجاب الذي ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم عندما جاءت إليه فتاة لتسأله ماذا أعطي من جسدي .."قال غطي جسدك كله .. الأ هذا وهذا " وأشار إلى كفيه ووجه الشريف عليه أفضل الصلاة والسلام ... <<

أطالبك بأن تأتي به سندا ومتنا
ثم تأتي بدرجته من حيث الثبوت .

هذا أولا.
الحديث نصا : عن عائشة رضي الله عنها , قالت إن أسماء بنت أبي بكر دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم , وعليها ثياب رقاق فأعرض عنها و قال : " يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى منها إلا هذا " وأشار إلى وجهه وكفه ..

المحدث: أبو داود

المصدر :سنن أبي داود

كتاب اللباس ..باب ماتبديه المرأة من زينتها

رقم الحديث : 4106

المصدر 2: فتح القدير

الصفحة أو الرقم: 4/39

الراوي : عائشة رضي الله عنها

الدرجة : مرسل

السند : حدثنا يعقوب بن كعب الأنطاكي، ومؤمل بن الفضل الحراني، قالا حدثنا الوليد، عن سعيد بن بشير، عن قتادة، عن خالد، - قال يعقوب ابن دريك - عن عائشة، رضى الله عنها

وجوه تقوية الحديث :

1_ قول ابن عباس حبر الأمة وترجمان القران في تفسير آية {... يدنين عليهن من جلابيبهن} (الأحزاب: 95).

قال :تدني الجلباب إلى وجهها ولا تضرب به" أخرجه أبو داود في " مسائله" (ص 110)

2_ صرَّح جمع من الحنابلة وغيرهم، فذكر ابن الجوزي في " زاد المسير" (6/36) عن أبي يعلى- يعني: القاضي الحنبلي- أنه قال:

" وفي هذه الآية دلالة على أنه يباح للعجوز كشف وجهها ويديها بين يدي الرجال".


3_أحكام القرآن" للحصاص (3/334)، وأشار إلى هذا المعنى شيخ الإسلام ابن تيمية في " تفسير سورة النور" :" أنه رأى امرأة سفعاء الخدين". ولم ينكر ذلك وأستدل بالآية .. وذكر أن الرسول عليه الصلاة والسلام لم ينهى عن ذلك ..!!

إذن : الحديث مرسل في درجته .. قوي في الاستدلال به .. وصنف مرسلا للبعد الزمني بين الرواه ... مع اتفاق السلف والخلف على ورود الحديث بصيغ مماثلة تؤيد المعنى وتقويه ..!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد

وثانيا:

أقول لك .. ليست العقيدة والدين ملكا للحضر دون البدو ولا حكرا على البدو دون الحضر.

وبيننا وبينك الكتاب والسنة

فما صح الدليل به عملنا به ولوكان قائله بدويا.

وأما من خالف الدليل رددنا عليه قوله وخطأه ولو كان متحضرا مدنيا يعيش على المكياج وأدوات التجميل..


واجعل هدفك دائما قبول الحق والبحث عن مرضاة الله.
لماذا البدو بالتحديد ؟ : لأن المشكلة ارتبطت بالبدو وحدهم .. وبطبع البداوة ... فليس من الانصاف التعميم .. مع وجود الخلل في فئة معينة ..

هل هذا في البدو دون غيرهم ؟ : بالتأكيد .. والشواهد كثيرة .. وكلكم يعلم ذلك .. وليأتي أحدكم بها في غير البدو إن استطاع ..!!

وهل الهجوم اللاذع يحل المشكلة أم يزيدها تعقيدا ؟ : هم يصرون على الغلو والقمع القسري وإنكار الحق ... فمن الذي أعطاهم الحق في تكذيب الآخر والأصرار على رأيهم .. ولم يعطي الحق لغيرهم في ذلك ..لذلك لا جدوى إلا تعريتهم بنفس الطريقة .. والتسلل إلى مكامن المرض دون مجاملات ومقدمات ..!!

طيب .. هل هم جميعا هكذا ؟ : لا طبعا .. وأنا ذكرت ذلك آنفا .. بقولي : "بعض " راجع هذه الجملة في النص .. وبعض تعني الأقلية .. والصفة متركزة في فئة بعينها ..!!


لماذا الإخوة ركزوا على نقطة تغطية الوجه بالتحديد ؟ : والله من باب ( الانحدار بالموضوع والهروب من الحقائق الأخرى )

ولماذا هم كذلك ؟ : هكذا علمتهم مناهج آل الشيخ ألا يروا أبعد من أنوفهم ..!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد

ثالثا:

الخطأ مردود على من جاء به.

وإذا كان هناك أناس يحتقرون النساء فهولاء بعيدون عن أهل العلم والفضل بعيدون عن صريح الكتاب و صحيح السنة.

ونحن لاننكر وجود مثل هؤلاء

ولكن أن تجعل أهل العلم سببا في وجود مثل هذه الظاهره فهذا مادأبت عليه من تهجم في جميع مواضيعك على أهل العلم والفضل من نجد العلم والحضارة.

ولكن نقول لك:

....... والقافلة تسير


ونقول أيضا:

لا يضر السماء ..........





مع التحية لأصحاب العقول السليمة والقلوب النظيفة



الناقد
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد

إذا كنت ترى أنك ردعتني وأقمت علي الحجة فيما قلت .. فمالذي يدعوك آخرا .. لأن تؤطّر كلامك بالقدح والشتم وضرب الأمثال السوقية المستهكلة ..!!

ألا ترى أن هذا أبعد ما يكون عن المنهج الحضاري المتزن في الحوار والجدال بالحسنى ..!!

لازلنا نتشرب ثقافة تلغي الآخر .. تجد المتحدث قبل أن يتكلم يسن تفسيق محاوره ويزدريه فيتقلب بين الوعظ والتجاهل والسوقية ... مترجما بذلك ثقافة صحراوية بائدة نبذنا بسببها العالم .. وعشنا في عزلة فكرية وثقافية وسياسية .. جعلتنا الأكثر نعما وثروات .. والأقل جدوى وفاعليّة ...


 

رد مع اقتباس