عرض مشاركة واحدة
قديم 06-24-2006, 09:07 PM   #3
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية الجــرح
الجــرح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 656
 تاريخ التسجيل :  Dec 2003
 أخر زيارة : 11-22-2007 (12:07 PM)
 المشاركات : 2,680 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وش هي النظرة الشرعيّة .. !!



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليتيم

الأخ / الجرح تابعت على عجل ما دار من حوار سابق وينطبق على أغلبه المثل اللي يقول يا كثر هرج البدو قال من كثر ترديده .



وأعتقد أنك جئت بنقطة جدية ومفيدة قد يدور حولها النقاش من جديد

أرحب بحضورك


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليتيم
1. الموضوع شيق والمشكلة موجودة ومحاولة الخروج بحل شيء طيب والأستعانة بمن هم أهل لذلك شيء جميل .
نعم نريد حلولا واضحة


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليتيم

2. أخواني صاحب الموضوع والأخ الناقد والعاقل أينكم جميعاً من الآية التي وردت في سورة البقرة يقول الله سبحانه وتعالى ( ولا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء أو أكننتم في أنفسكم علم الله أنكم ستذكرونهن ولكن لا تواعدوهن سرا إلا أن تقولوا قولاً معروفا ولا تعزمو عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب أجله وأعلموا أن الله يعلم ما في أنفسكم فأحذروه وأعلموا أن الله غفور حليم.
هذه الآية 235 البقرة ... قال المفسرون أن القصد منها المرأة التي في العدة .. ولكن الله يقول " ( وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا عَرَّضْتُم بِهِ مِنْ خِطْبَةِ النِّسَاء) " وهل المعتدة تكون مخطوبة ...!!

قد يكون للآية أكثر من تفسير .. وقد يكون لها أكثر من مقصد شرعي .. ربما أغفل بعضها وجيء بالبعض الآخر ... نسأل الله أن يرينا الحق ويرزقنا اتباعه..!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليتيم
3. مع كل الأسف أذا لم أكن على خطاء اصبح الأفتاء إلى حد كبير بالطريقة القصيميه حيث اضافت عليه العادات والتقاليد هناك بعض ما يناسب أهلها.
كلام صحيح لا ينكره إلا مكابر أو جاهل ..!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليتيم

4. أذا كانت وجهة نظري خطاء فالخطاء مردود.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليتيم
5. معنى الأية السابقة بانه يجوز لرجل أن يواعد البنت أو المرءة سراً إذا كان بنية الخطبة والزواج أي يجوز له أن يراها من وراء أهلها والله أعلم.

اليتيم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليتيم
يجب التثبت ... ويجب أن نرى أقوال كثيرة وتفاسير ثقاة لهذه الآية .. قد يكون ما جئت به صحيح .. وقد يكون صحيحا بضوابط وقدي يكون غير ذلك .. لكنك تبقى مشاركا مجتهدا ... وباحثا عن الحق ..

دمت بخير يا ضيفنا الكريم


 
التعديل الأخير تم بواسطة الجــرح ; 06-24-2006 الساعة 09:26 PM

رد مع اقتباس