عرض مشاركة واحدة
قديم 02-17-2006, 04:12 AM   #4


الصورة الرمزية بيت القصيد
بيت القصيد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2650
 تاريخ التسجيل :  Jun 2005
 أخر زيارة : 02-03-2007 (12:59 PM)
 المشاركات : 1,871 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: كل فتاة بأبيها معجبة .. !!



مرحبا بك يا بيت القصيد

تحيا و تدوم

شكرا لك ولمرورك .. ألا تعلم أنا بشر نخطيء ونصيب.
والغضب وارد فإذا أتاك من رمى كلاما جزافا ثم ذهب ماذا تقول له.
فالخطأ والغضب وارد

اوافقك ان الخطأ وارد و لكن الغضب عندي غير وارد انشاء الله.
فلا يغضب و يفقد اعصابه الا منهار.
.
الحمد لله .. قلت أحيانا: يعني مو دايما وجهة النظر تدل على صاحبها.
مافيه شخص بها الدنيا يجبرك على احترامه. الا شخص واحد وهو من كان له من الأخلاق وحسن الأدب وحسن التعامل مايجعل الآخرين يحبونه ويحترمونه.

شئ بديهي اوافقك عليه
وكذا فإن الشخص الذي يتجنب الاصطياد في الماء العكر يكسب حب الآخرين

شوووور شووووور
و ايضا بعض الناس يكتحل فيعمي عيونه
.
كل إناء بما فيه ينضح .. ولو قرأت العنوان لهذا الموضوع لعرفت بأن كل فتاة بأبيها معجبة. أما ماذكرت من العناوين والمفردات فأذكرك أيها الشاعر بأن لكل مقام مقال.

ما يجي من سنة النبي الا كل علم طيب..و لكن الا ترى ان عنوانك في و جهة نظري يختلف مع المضمون و لوكان يتفق فهو يفتح ثغرة اكبر.....
و كم من عناوين كانت افة على كتابها

الله يبعد الشر عنا وعنك. إن لم تخني الذاكرة فإن هذا الموضوع كان مطروحا بقسم الاستفسارات والشكاوى.
واظنه كان موضوعا جميلا في رأيي >>>>

في و جهة نظرك فقط....
الله يسامح هالكاتب الي خلا بلوفاتك تنقز بها الشكل.
أولا: يا قلبي نحن هنا في نقاش عام. ولسنا بصدد ذكر مواضيع وعناوين وأسماء لكتاب آخرين. وتذكر أن لكل أسلوبه ورأيه. >>> milie3:


اولا :هذا مثال لدعم و جهة النظر و اعتقد يا نويقيد ان ايراد الامثله مسموح به في موضوعك و انا لو ادري ان هذا المثال بينقز بلوفك ماكان ذكرته....

ثانيا: روح لها الموضوع بمكانه الي هو فيه وكمل نقاش معاه هناك.
فليس من ادب الحوار إقحام مواضيع للانتقام تحت مظلة مواضيع أخرى.. وأظنك تعرف آداب الحوار.

كلامك سليم و لكن كاتب الموضوع اقفله و ذهب مديون لنا فلسنا نبحث عن الانتقام و لكن نبحث عن الاجتثاث من العروق...


ثالثا: لست في مقام المدافع عن هذا الشخص أو عن موضوعه. ولكن من قرائتي للموضوع وجدت أنه يهدف إلى الرقي بالمنتدى. وقد جاء طرحه في قسم الشكاوى على أنه شكوى. ولم يأتي على أنه موضوع مطروح في منتدى الحوارات والمواضيع العامة. يعني أتى على شكل قرار من شخص. ولم يأتي على شكل فكرة مطروحة للتصويت.

عجيب و الله عجيب..نقطتك الاولى تستنكر و تشجب ايراد مثال يبرهن و جهة نظري و في نقطتك الثانية ترفض مناقشة المثال هنا على الرغم ان احد لم يطلب مناقشته و في نقطتك الثالثة تبرر ذلك المثال و تناقشه و تدافع عنه ههههههههه.
صحيح الي على راسه بطحا يحسحس عليها.....

رابعا:يقولون: أصحاب العقول في راحة. والجاهل عدو نفسه. لذلك فإن العقلاء في نظرك لم يتطرقوا حتى لمناقشة هذا الموضوع أو حتى المرور عليه. فترفعوا عن النقاش فيه. أما الجهال في نظرك أيضا فقد مروا وأكثروا من القيل والقال .
كل ذلك من وجهة نظرك. وأنا ماقلت شي.

يا رعاك الله أنا لم أتطرق لوجهة النظر المطروحة في ذلك الموضوع و لكن اتسائل هل يمكن قبول و جهات نظر تنطوي تحت مثل هذه العناوين و لم أقول هل تطرقوا أو لم يتطرقوا؟؟؟
و لنفرض تنازلا أنهم ترفعوا كلهم عن النقاش فلابد أن يبقى منهم عاقل واحد على الأقل للرد على التزوير و التزييف و إلا من يرد على السفهاء إذا ذهب كل العقلاء..
و أيضا لا تنسى مسألة التربية و التعليم للتطوير هؤلاء السفهاء...

يقولون: اللي مايعرف الصقر يشويه. وكذا يقولون: اللي يجهلك مايثمنك.
وأيضا يقول الشاعر:
وكم من عائب قولا صحيحا@@وآفته من الفهم السقيم

يعني انا اشوف ان هذه الامثله تأتي عندما ينتقص من تقدير احد..و انا لم ارى أي استنقاص لاي شخص. ما بالك ايه الناقد؟؟؟؟؟
و لكن انا تذكرت شغله ان هذه الامثله يكثر من استخدامها الناس الي ما عندهم في انفسهم ثقة!!!


صراحة أعتب أنا كثيرا على كاتب ذلك العنوان وذلك الموضوع. فقد رأف بكم ورحمكم كثيرا. وأظن أنه لو رأى ردك هذا لأعاد صياغة العنوان والموضوع من جديد. ثم لزاد في قوة النبرة وحدة اللهجة. لأنهم قالوا : اللبيب يفهم بالإشارة.
وقيل: العبد يقرع بالعصا...والحر تكفيه الإشارة

و أنا بصراحة أشفق عليه كثيرا فقد وضع نفسه في مأزق لا يحسد عليه.. و يا ليته رأف ورحم نفسه. و لا لا أنا اطمنك أخي الناقد انه لا يملك المزيد في الحق لان بصيرته تنتهي عند رأس انفه.
و اما بالنسبه لأقوال فأنا واثق أن هذه الأقوال توجهها له فأنت أعقل من أن توجهها لغيره.


أما احترام الأشخاص .. فهذه هبة من رب البريات. وقد ذكرت لك سابقا بأن الشخص هو من يفرض احترام الآخرين له بحسن الأدب والأسلوب وعدم الاصطياد في الماء العكر. وعدم التشهير. لأن من أراد النصح والتوجيه فإنه ينفرد بأخيه.
فكما قال:
تعمد نصحي بانفراد...وجنبني النصيحة في الجماعة

وافقتك سابقا على بعض هذه النقطة.
ولكن أراك تكثر من( الاصطياد في الماء العكر)
و أراك أوردت كلمة التشهير و التشهير عادة ما يكون في(الجواسيس_المروجين_المرتشين_المزورين_البلاسين).
و من إيرادك لمثل هذه المفردات تأكدت من المثل القائل(ما يحتك إلا جربه).



رويدك يا فتى. قل هاتوا برهانكم. حكمت على رده بأنه سيء. وأنه مجرد رد على الألفاظ دون احتواء المعاني.
فاثبت ذلك معه إنا نراك قد اسرفت واتلفت.


هههههههههههه ما بالها نقزت بلوفك يا رعاك الله.
و ما بالك أصبحت محامي عن ذلك الشخص على انك ذكرت في البداية انك لست محامي عنه و لا عن موضوعه و انك ترفض و بشده مناقشة موضوع ذلك الشخص في موضوعك هذا أو المحاماة عنه.لم أعهدك متناقض أخي الناقد إلى هذا الحد الشنيع...


أنا أنصحك يا بني أن تعود وتقرأ عن أساليب الحوار وطرقه. فإن من أعلى وأهم أسس الحوار أنك تفند حجج المحاور لك وتأخذها حجة حجة ثم ترد عليها.
وبهذا يتبين يا أخي بأن هذه الطريقة هي السليمة وهي التي تظمن لك المرور على جميع ما قاله الشخص المحاور.
بدل من الرد العام الذي قد يكون وسيلة للهروب من بعض النقاط المحرجة.


و انا انصحك يا صغيري عند الرد و النقاشات ان تكون بحالة سليمة و ان لاتكون غاضبا مما يجعل في ردودك الكثير من الثغرات و التناقضات المحرجة..

لاتعتقد يا أخي. فلن يخرج الحوار عن أسسه وآدابه إلا من ضاقت نفسه وحس بالانهزام.

اوووه فقد انهزم صاحب ذلك الموضوع من اول رد له..

سبق أن ناقشنا ذلك أعلاه.

لا بأس عليك فكثر التكرار يعلم الشطار..

الله يحفظك ويرعاك. هذه جملة طيبة. ولكن ألا ترى انها مثالية ومبالغ فيها..؟؟

لا يارعاك الله ابدا ويشهد على ذلك شخصك الكريم..


مرحبا بك وبشخصك وبوجهة نظرك.
ونحن نحترم وجهة نظرك ونحترمك.
اشكرك على سعة صدرك يا عزيزي.
و نحن كذالك.

وأنت تعلم كل هذا. ولكن الشيطان أحيانا يوسوس للضعفاء ويقول لهم: هذه فرصتكم في ارتقاء هذا السلم فقد وقع على الأرض. فاصعدوا هذا السلم كي تصلوا إلى السماء. ولكن أنى لهم هذا وهم يصعدون على سلم قد سقط على الأرض.

ايه قبل اروح حبيت ابين ان الاسطر الاخيره السابقة كل كلمة فيها تتناقض مع سابقتها..
فحبذا لو اعدت صياغتها بذمة و ضمير..

ويقال: إذا طاح الجمل كثرة سكاكينة.

الحمد لله انك اعترفت أن الجمل طاح


بيت القصيد


 
التعديل الأخير تم بواسطة بيت القصيد ; 02-17-2006 الساعة 04:22 AM

رد مع اقتباس