مشاركة: أخي الشاعر""مرعي الحمراني""سهيل الشرق
بسم الله
إجابة النقطة الأولى/أخي الشاعر نقش خالد نحمد الله على كل حال ولكن الكمال لرب الكمال المعاناة حاصلة وأنت شاعر وتعلم أن الشعر لايمكن أن يصدر من فراغ ..
إجابة النقطة الثانية/بالنسبة للصحف اليومية أنا أوافقك الرأي بالرغم أن ما نشر لي قليل جداً وكان لضوابط محددة فمثلاً الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير طلبت مني المشاركة بقصيدة تخص الإرهاب فألتزمت بشروط معينة لا أستطيع الخروج عنها وقس على ذلك بقية القصائد النبطية مثل طريق أبها والخميس وهي موجودة بقسم الموروث(( يعني مجبراً أخا ك لا بطل))
إجابة النقطة الثالثة/صدقت ولكن اللوم الحقيقي على المجتمع فهم يهدمون الشاعر إن صح التعبير وأنا إنسان لا أتقبل الفلسفة الزايدة أنا لست بملك منزل يعني أضرب لك مثال عزمت في أكثر من مكان وأخص في بني عمرو تنتهي الحفلة تجد النقد اللاذع الغير منطقي يعني التشجيع معدوم وأنظر في بعض القبائل المجاورة يبرزون شعرائهم ليس لشعرهم فهم عاديين جداً ولكن قبائلهم من خلفهم أوصلوهم للعالمية
لذلك فضلت الاحتفاض بشعري لنفسي وهذا هو المهم وأنظر يا أخي على مستوى المنتدى تجد نقد غير منطقي وغير معقول من أشخاص تربطك بهم علاقات قوية أمثال الشيخ اللملك وأغلى وطن وغيرهم ممن يتعمدون الإثارة البريئة
إجابة النقطة الرابعة/كلامك صحيح التعاون معدوم مني ومنهم وبالنسبة للشاعر طالع بن حامد فهو إنسان كفو وذ خلق رفيع وقد أجتمعت به في عدة حفلات وبالفعل هناك تنافر لماذا لأنه خالي وأنا أبنه فيكون هناك نوع من الرسمية المتبادلة
إجابة النقطة الخامسة/صحيح كلامك ولكن للظروف السابقة التي أشرت إليها بعاليه وضف ارتباطاتي الأسرية لأن والدي كبار في السن وأنا العائل الوحيد لهم من بعد الله أمّا الموروث فقد قدمت له ما يقارب ألفين قصيدة موجودة بالمنتدى في فترة سنة واحدة
إجابة النقطة السادسة/ أخي ارضاء الناس غاية لا تدرك فأن مدحت أو سبيت فلن تسلم ممن يفسر على كيفة ولكن الضابط الوحيد هنا هو مراقبة الإنسان لربه عزوجل فهو من سوف يحاسب وليسوا الناس فأنا لا يعنيني أحد من رضي فيسلم ومن زعل فيجلس حتى يرضى
إجابة النقطة السابعة/الأخ الشاعر ضيف الله يعتبر مكسب لقبائل بني عمرو وثنائه علي شيء يسعدني وبالفعل كان بيني وبينه عدة لقاءات وأشهرها حفلة زواج لدى ظافر بن صلاح العمري يرحمه الله بمدينة خميس مشيط قبل ست سنوات وكذلك حفل عبد الله علي العمري من الحصباء بخميس مشيط قبل أربع سنوات وغيرها ولكن كما قلت بشكل قليل نظراً لظروفه وظروفي
بالنسبة لسؤال الأشقر
هذه الإجابة الشافية/ أخي كلامك مردود لك هذا الشيء حصل مرة واحدة لماذا لأن أصحاب الحفلة وهم من جماعتك نصفهم مشجع للحفلة والنصف الآخر معارض لأنهم ملتزمين جزاهم الله خير فأنا حضرت ولكن النصف الآخر الملتزم عرضوني وجه الله عدم النزول وأحياء الحفلة لأنهم يرون في ذلك وجود المعصية وهم صادقون فأستجبت لهم وهذا ما حصل يا أشقر
وأنت تعلم أنه في إحدى الصيفيات 1422هـ عزمت لدى جماعتك وهم آل سعد لخمس حفلات في شهر واحد وفي قرية واحدة وهي موثقة بأشرطة الفديو الموجودة لديك أنت وعند البقية وحضوري معهم شرف كبير فهم روس قوم ومطاليق وقس على الحفلات مع آل سعد وهم جماعتك بقية السنين الماضية التي آخرخها الصيف الماضي
الجميع أشكرهم ومن أراد أن ينقد فل يتفضل فصدري وسيع للنقد البناء والهادف كما أبدوه الأخوان سابقاً
|