عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-2017, 09:19 PM   #7
مركز تحميل الصور
الإخطبوط


الصورة الرمزية الصيـــ ( ضــــاري ) ــاد
الصيـــ ( ضــــاري ) ــاد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28977
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : 01-08-2018 (01:31 AM)
 المشاركات : 7,972 [ + ]
 التقييم :  83
لوني المفضل : Cadetblue





بما ان الموضوع يلامس المكانه الاسلاميه والحياة التي نعيشها بشكل مباشر فالتعقيب والتداخل ليس (محرماً)
فأرجو على صاحبة الموضوع ان لا تأخذ بثأرها وتحرم علي ماكان لي مباحاً ...


يبدو لي ان ذكاء ابوفهد في تناول الموضوع أثر على السياق كثيراً

ولا اعرف حقيقة لماذا اتجه الحديث في هذا الموضوع الى غير سياقه
هدف الموضوع صريح وواضح وهو الأشخاص لا الدين
الدين واحد وللناس كافه ولا خلاف على الدين
وهو الهدف هنا يتسائل الطرح وصاحب الموضوع بطريقته الحواريه
لماذا الخلاف تطور ووصل الى حد الإختلاف ويبين من وجهة نظر الأخت المناقشه
انها نظراً لما تراه ان الأشخاص أحتكروا الدين ولو ابدعت كونها أنثى
لوضعت نفسها في مأزق مع سلطة الشخصيه الدينيه وأستشهدت بخلافات كثيره
منها القديمه مثل مسألة الغناء
والشواهد الحديثه والتي لا تخفى على أحد كالتعدي على المبتعثات
بل أنها رأت ان من رأيها ومن منظورها الخاص في نظرية القياس والتي كثيراً مايستشهد بها في المحاضرات الدينيه ذاتها ان المجتمع الإباحي والذي يخالف الاسلام
نصا وفعلاً كونه بغالبيه مسيحيه ذهبت الى ابعد بالإستشهاد ان تلك المجتمعات تنظمت أكثر وعقدت اللقاءات على نبذ الخلافات وتطوير مجتمعهاتها حياتياً
ولازلنا في حروب تمزقنا وتشتتنا وقد لا أوافقها فالوضع الحالي الذي تعيشه المجتمعات العربيه والاسلاميه تحكمه سياسات خارجيه
ولو أن الخلافات مجرد خلافات دينيه لحسمت من أولى سنوات الثورهبمعنى ان بلانا منا وبدايتها مجرد خلافات سلطويه لشخصيات دينيه تدعمها سياسات أخرى


فهل قريباً سنسمع حكمة حالها حالنا بأن أعبد الله كما يشاء الناس وكل ماتشاء..؟؟؟
وبهذا سنبدأ مرحلة النفاق الصريح لكي نرضي الشخصيات بذاتها لا الدين نفسه



ولا أخفيكم الى فتره قريبه كنت أرى ان الإختلاف قد يكون إيجابياً وقد يأتينا بإمام ويزيدنا تفقهاً في الدين ويطور من حياتنا بما ان الدين الحياه ولا نفصل بينهما ....
لمن من الظلم الحالي أن ترا ان التمسك بالشخصيات الدينيه لايسمح إطلاقاً بتعدي تلك النقاط التي وصلوها اولئك الرموز ولا يسمح للتفقه ويحاربه بنفس الوقت تطور ولا تتعدى الثوابت ولو نظرنا لبعض الثوابت لوجدناها محل الخلاف وهذا عجيب وتذاكي بإجحاف
وكأن الخلاف فقط لغرض الإختلاف والتشرذم والتقوقع وإحتكار شيخ بمجموعته فقط وهذا تخلف ولا يقدم لجمع المسلمين تحت رايه واحده حلاً أبداً مجرد ثرثره بطابع ديني



 

رد مع اقتباس