عرض مشاركة واحدة
قديم 09-25-2016, 08:41 PM   #18
مركز تحميل الصور
الإخطبوط


الصورة الرمزية الصيـــ ( ضــــاري ) ــاد
الصيـــ ( ضــــاري ) ــاد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28977
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : 01-08-2018 (02:31 AM)
 المشاركات : 7,972 [ + ]
 التقييم :  83
لوني المفضل : Cadetblue



أعذروني على العوده ....
فيه ظاهره جديده ظهرت وما أعرف وش وضعها من الفتوى...

مثلاً وهذا حاصل مهو من نسج الخيال عائله محدده من فخذ من قبيله ما...مابين عشرين بيت او خمسطعشر بيت
سووا اجتماع وأتفقوا الكبار منهم ان الرفد في الزواجات بينهم محدد بمبلغ فلاني
مثلاً الف... الف وخمسميه للفرد وكل بيت من العائله عليهم ذبيحه وعشاء يشاركون فيه في المناسبه ...
هذا غير عرف القبيله في الرفد والنوب او اللي تسمونه اللي طبعاً مايشترط مبلغ محدد وما يشترط ان يكون النوب والرفد دين وسداد دين



هللحين وش وضع هذولا وقعوا في المحظور ومالايجوز....؟؟؟
اذا قلنا ان الحال حال فرح...فوق كذا
الحلول كثيره للمساعده من مساعدات التزويج
اللي تساعد بها الدوله الى عرف القبيله بشكل عام والنوب المتداول بينهم
الى الإتفاق بين المزوج والمتزوج والسعه في أمر الزواج من امكانية التأجيل
الى حلول لا حصر لها

الأختلاف هنا إختلاف ازمات مثل الديه واللي مافيها حلول غير حلول صناديق الديه او الروح او السيف الأملح
طبعاً الزواجات مع هالأثقال الماليه تصير أزمه على أصحاب الدخل المحدود او المعدوم لأن الشرط فيها كل حاصل على بطاقة هويه ومهو الشرط كل حاصل على عمل ومقتدر
وفوق كذا أن الزواجات اصبحت مواسم تمر بفتره محدده من السنه عشرين زواج وتلاقي نفسك
دفعت عشرين ألف وقيمة عشرين راس هذا من غير تكاليف مساعدة العشا وتكاليف حضور الأهل لمناسبة العائله


حقيقه أتمنى اعرف واتمنى توضيح أكثر حول هالفتوى ...إذا هي فعلاً لاتجوز نبهنا من يستحق التنبيه


وشكراً


 

رد مع اقتباس