الموضوع: اجحاف ام انصاف
عرض مشاركة واحدة
قديم 08-29-2016, 08:53 AM   #3
مركز تحميل الصور
الإخطبوط


الصورة الرمزية الصيـــ ( ضــــاري ) ــاد
الصيـــ ( ضــــاري ) ــاد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28977
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : 01-08-2018 (01:31 AM)
 المشاركات : 7,972 [ + ]
 التقييم :  83
لوني المفضل : Cadetblue



[QUOTE=ابوفهد العمري;1509967]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصيـــ ( ضــــاري ) ــاد مشاهدة المشاركة



خلونا نصورها بدال ما نرفع ونطبل لوزارة الصحه والتجاره والتأمينات
واللي يقولون انا بخير وبامن وأمان ولا أحد فاهم الأمن والأمان بالشكل الصحيح

مرحبا بك وبعلمك .
التعميم يحتاج الى بعض الدقة .
لأن وزارة الصحة نفت ذلك وقالت المواطن لا يتحمل شيء .
( ان صدق الخبر من صحيفة سبق ) .

اما الامن فنعم نحن ولله الحمد في امن وامان وطاعة رحمن ولا يعني الفقر عدم الامن ولو كان كذلك ما كان على بيوت أصحاب الأموال والسلطة والجاه عشرات الحراس خوفا على حياتهم وفقدانهم للامن الصحيح .
والفقير ينام على ما قسمه الله له وهو لا يخاف شيء .
مفهوم الامن كما بينه نبينا عليه افضل الصلاة والسلام .
قال:
( من أصبح منكم آمنا في سربه، معافى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا ) .
حسنه الألباني في السلسلة وصحيح الجامع الصغير.
هذا مفهوم الامن والأمان .


مواطن يعد واحد من شريحه عريضه في مجتمعنا...وحيد ابوه اللي مات واللي ورث له خمسين الف ريال وراح تبرع بها على اسم ابوه ببناء مسجد في موزمبيق وحفر بير في صدقه في تنزانيا
حاصل على الثانوي...ماقدر يكمل جامعه وش بقى أصلاً معه
راح للجيش ماقبله الجيش ولا الأمن ولا حتى امن المنشآت ماعنده واسطات
علاقاته لك عليها.....!!! مهو عاطل ومتهم بالدشره وموصوم بالدلع وعدم المسؤليه

عانى من البطاله تأثر بمقولة الدلع حق الشيخ صالح توظف حارس امن وتزوج دين
من هيئة التزويج والمهر قسط بعدين والمنتظم ننزل له ميتين
راتبه ثلاثة الاف اقتطعوا منه كم مية ريال حق التأمينات
صار راتبه ثلاثة الاف كامله قدام هيئة السعوده ومكتب العمل
وثلاثة الاف الا.... قدام اصحابه وزملائه بالعمل
ياوجع الــ ألا اللي راحت من راتبه بعينه وياتفاهتها بعينهم بس مايدرون هو وينه هو ووينهم
والف وشوي بعد ما طلع من مكتب العقار اللي يطالبه باالإيجار
وصل البيت ومعه الشوي من راتبه اللي كان فوق الألف
لأنه مر الماركت على طريقه البيت فاضي من اسبوع قبل الراتب
لا تنسوا عليه دين التزويج وتخفيض الإنتظام ميتين الميتين تسوا لمثل حالاته
ويعرفون زين انها تسوا شي كثير بالنسبه له ولمثل حالاته

اشترى سياره وكلفته عشره الاف
وتكلفة نقلها وتامينها وفحصها عشرة الاف ثانيه
يالله حل مشكله والله يعينه على المشكله الثانيه
طبعاً ماقدر يأمنها ولا أصلاً يقدر ينقلها .... !!
صعبه يسرق وهو حارس أمن على خزانة بنك وأكبر بنك فروعه عالميه
هولو يسويها يهز التجاره العالميه...!!!
تعاطف معاه اللي باعه اياها وأعطاه السياره على شرط يرفع الفائده من عشرة الاف الي خمسطعش وشوي
ويتحمل كل القسايم اللي تجي عليها
لو انه انتظر ليما يامنها ماقدر يجمع حق التأمين ونقل الملكيه
وقيمة قسيمة ساهر اللي صوره غدر من الخلف بنص الليل وقت ماكان يودي ركاب ويشتغل بعد الدوام
صعبه بدون سياره لان دوامه بيصير مشاوير وبيصير حسميات وتأخير
لو تأخر بينتهي الدلع الكثير...ووش يصير لو مرضت زوجته وماصارت بخير...

راح يداوم بأول يوم بعد راتب أول شهر ولو حسبناها لقيناه يداوم بالدين من اول يوم عمل
وفي الطريق دق عليه مديره المباشر وانشغل بمصدر رزقه عن السياره وسوا حادث مع واحد فقير
الفقير مأمن سيارته
نتج عن الحادث كسر برجلين الحارس الثنتين ويهون وهالمره يهون كسره مهو دايم عايش على الكسور براتبه وايجاره واقساطه وسيارته وحياته
واكيد يهون قدام كسر بأصبع المتضرر الصغيره ونزيف داخلي وكسر المتضرر قالت وزارة الصحه والله مايهون
لأنه تأثر بمقولة الدلع رد على جواله ولآنه رد سوا حادث ولأانه بالأساس قضاء وقدر قال الحمدلله
وزارة الصحه تطالبه بمعالجة المتضررين قال الحمدلله قالوا وين نصرف الحمدلله
وبنك التسليف يطالبه بقسط التزويج قال الحمدلله قالوا وين نصرف الحمدلله
وصاحب السياره يطالبه بقسط السياره اللي سوا فيها حادث ومايقدر يصلحها
شركة التأمين تطالبه بحق التلفيات اللي أحدثها بسيارة المتضرر
ووزارة المواصلات تطالبه بتلف طوبة الرصيف
وقالوا له الظاهر البلديه راح تطالبه بعد ما تشوف أضرار الحديقه اللي بجوار مكان الحادث
والحمدلله....هو بقى فيها امن وامان...؟؟؟؟

اما السؤال :
هل هو اجحاف ام انصاف ؟
فكثير من الإجراءات التي تتخذ فيها اجحاف وهذا من ضمنها ان صح خبره .
وقبله موضوع التأمين الذي يخالف الشرع تماما لما فيه من اجحاف على المواطن وعلى الشركات التي افلست اكثرها ونهبها الأجانب بذكائهم وحيلهم الواضحة .
وغيرها وغيرها ولكنها تعتبر إجراءات بشر وهم معرضون لأن يصيبوا ويخطئوا .

واعود لما ختمت به مقالك هل بقى فيها امن وامان ؟

فاقول :
دامك ايه الانسان تنام قرير العين وتجوبها من شرقها الى غربها ومن جنوبها الى شمالها دون ان تخاف الا من الله آمن على نفسك وعلى اهلك وعلى دارك .
فنعم نحن في امن وامان ولا عمر المال ولا العلاج ولا غيرها جلبت الامن .
فكم من فقير في امن وامان وكم ومن غني في رعب وهلع .


شكرا لك .

اهلاً بك أبوفهد.....




تمنيت منك أن توفي القصه التصويريه حقها....تراني تعبت فيها جلست اعدل الين عتقني المنتدى ومنع التعديل ....
حقها من الدلاله على مفهوم الأمن والأمان ومنظومته التي تشمل المال شمولية النفس والعرض لكنا هكذا دائماً
ننظر بشموليه ولا ننظر بتخصصيه أكثر لموضوع تخصصي بشكل واضح وهذا ماتريده وزارة الصحه ان نغفل عن التخصصيه ونعيرها بمعايير
شموليه كجهه تكميليه وتنظيميه


هناك ظلم كثير يثقل كاهل المواطن العادي والشريحه الأعظم من المجتمع لماذا لا ننظر له
فتحقيق هدف أمني بالدرجه الأولى يجب ان لا يناقض نفسه كأن تقول
وزارة الصحه لانعالج المصابين في الحوادث لمن لم يؤمن مجاناً لتحقيق العداله الإجتماعيه والتي من أهدافها امن المجتمع ذاته
لكن الأمر المحقق لهذا الهدف ينتهك مبدأ الأمان المالي للمواطن العادي
ولك ان تتخيل وتتدارس موضوع الحوادث بنسبية ان الكسور ناتج وسطي
للحوادث كم سيكلف الكسر من المهدئات ومثبتات الكسور
والتنويم لفترات تتراوح بين الشهر ونصف الشهر والأكل والمشرب والسرير والخدمات الطبيه التمريضيه
النقطه الثانيه
من الدرجه الإخلاقيه وحقوق الإنسان
وليكن الإسلام معيارنا دوماً فنحن الدولة الوحيده التي تشريعها تشريع اسلامي
في عهد صلاح الدين وبعد الهجمه الصليبيه على ارض فلسطين مرض الملك الصليبي المحتل
فأرسل له المسلمين أبرع اطبائهم أنظر للأخلاق وخذها معيار فنحن في أطر الأسلام ان قلنا اننا دوله تشريعها اسلامي وان قالوا لنا يجب ان نعي هذه النقطه
فهل نحن فعلاً

النقطه الثالثه
الرساله الطبيه ساميه جداً فوق القضاء هل تتخيل ذلك انها فوق القضاء القاضي يأمر بسجن المجرم المثبت بالجرم المشهود وحكمه بالسجن
لايستطيع ان يمنع حقوقه الطبيه وحقوق التعالج والتداوي
الا ترى تلك المنظمات العالميه والتي هي خارج حتى الحروب والتعادي

وعندما قلت ان في ذلك انتهاك لمفهوم المواطن الأمني فذلك صحيح
وعد للقصه فهي ليست خياليه ولا مبالغ فيها فهي حال من أرادهم وطني الحبيب بتشريعه ان يكون دخلهم ثلاثة الاف
ومطالبه منهم الأمنيه والإستقطاعيه ضعف ماتقره لهم بقوانينها الوضعيه والتي هي على أسس إسلاميه صحيحه
ولا نستطيع ان نقول انها مخالفه للشرع فالتشريع الرسمي إسلامي وحقيقة لا أعرف عن التشريع الفعلي

الحمدلله رب العالمين اننا من دولة تشريعها التشريع الإسلامي وحسب النهج الرباني ....انا أبداً لا أخالط الشك باليقين ياصديقي
ولكنني أتساءل هل الحمدلله وشكره الذي هو خير المؤمن
أكان حمد السراء ام كان حمد الضراء

أتمنى من قادتنا الحكماء النظر لوزارة الصحه بعين تصحيحيه
وتأديبيه لا تأيديه

عفواً لو عدت لتغريدة وزارة الصحه واستداركها ستجد أنها كمن بعد جهد جهيد فسّر الماء بالماء
فقط أثبتت قبحها فوق مشاكلها وأخطائها هاي ترفع يدها وتقول ها أنا ذا أنظروني
هدمت رسالتها الساميه وأصبحت ربحيه فههي تقول انها ستأخذ تكاليف التداوي والتطبب من شركة التأمينات وأغفلت من لم يؤمن لتضع المواطن تحت سندان شركات التأمين...


 

رد مع اقتباس