الموضوع
:
المجتمع السعودي بين الأسلمة والعـلمنة.. موضوع سـاخن ..!!
عرض مشاركة واحدة
05-25-2005, 09:52 AM
#
4
بيانات اضافيه [
+
]
رقم العضوية :
1140
تاريخ التسجيل :
Sep 2004
أخر زيارة :
04-04-2013 (06:03 PM)
المشاركات :
1,295 [
+
]
التقييم :
1
لوني المفضل :
Cadetblue
مشاركة: المجتمع السعودي بين الأسلمة والعـلمنة.. موضوع سـاخن ..!!
اقتباس:
لماذا نحن متناقضون ... ولماذا نقرأ في كتاب الله أن الجهاد فريضة .. ونؤمن أنه ذروة سنام الاسلام .. ثم نتهم بعض طرائقه بالارهاب .. !!
أم أن الطرق التي يتعامل بها الجهاديون قد خرجت عن ضوابط الاسلام الذي يدعوا الى أن يكون السيف هو الحل الأخير .. فيما اذا وقف ملحد في وجه الدعوة الاسلامية .. ومصالح المسلمين ..!!
أما عن هذا الطرح فأقول انه مع الأسف الأعلام العربي منقاد وبشده خلف أهواء الإدارة الامريكيه وتحت غطاء قناة cnn الأمريكية حيث أنهم يسعون جميعا في تضليل الفكر وتشويش الصورة عن اعين الناس ويكفي شاهد الأمس عن قضية العراق وقبل ذلك أفغانستان وفلسطين الحبيبة وحيث أني أقول إن الأعلام العربي منقاد فهو بأشخاص من أبناء البلد الذي يكون منه استغلو ا بعض قواعد الجهاد وحرفوها إعلاميا لينجحوا بذلك في تضليل فكر المشاهد الغير مطلع (الثقافة لديه إعلاميه) أي المستعبد إعلاميا, ولعلي أضع بعض التوضيح البسيط
الجهاد شريعة ربانية ماضية إلى قيام الساعة ، كما أخبر بذلك الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم ، ولا يختلف مسلم بأن الجهاد هو عزة المسلم وذروة سنام الاسلام ، وما ترك قوم " الجهاد " إلا ضلوا ..
ولكن شرائع الاسلام العظام لا تنفصل عن مقاصده وغاياته التي جاءت بها الأدلة الشرعية المتمثلة بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، فكل شريعة وكل حكم وكل بيان من الله تعالى يحمل في طياته أسرارا عجيبة ، وحكماً فريدة ، وقد درج أهل السنة المتبعون للأثر على بيان " المقاصد " والغايات من الشرائع السماوية ، وجعلوا هناك كليات وضرورات جاءت الشرائع لحفظها وعدم جواز المساس بها ، فالدين والنسل والعرض والنفس والعقل كلها ضرروات محترمة في الشرائع لم يجز تدنيسها او مساسها ، وقد كان الأصل في دماء الآدميين العصمة حتى يوجد الموجب والمبرر للسفك والقتل ، فموسى كليم الرحمن صلى الله عليه وسلم حين قتل ذلك القبطي بعد ان استغاثة الذي من شيعته عُد قتله ذنبا في الدنيا والآخرة كما يقول ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله .
إن المشكلة الكبيرة في مفهوم " الجهاد " هو في انتقال " الوسائل " لتصبح في مقام " الغايات " ، فالله حين شرع الجهاد بمعنى القتال ، شرعه لحفظ دماء المسلمين واديانهم وأعراضهم ، فان كان الجهاد يحقق هذا المقصد العظيم توجب ، وألا فلا ، ولذلك ندب الله المؤمنين الى القتال نصرة للمستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلا .. ( وما لكم لا تقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين يقولون ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجل لنا من لدنك نصيرا ..) .
إن " المجاهد " حين لا يرتسم في ذهنه المقصد العظيم للجهاد ، فإنه يتحول جهاده وقتاله الى بلاء وشر وفتنة ، فيكون " القتال " مقصدا في حد ذاته ، بغض النظر عن نتائجه ، فهو يقيس الأمور بمقياس الفعل ، ولا يقيسها بمقياس المآلات من الفعل ، وهذا منهج مخالف لمنهج الإسلام ، فالله حين شرع القتال قال : ( وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ، ويكون الدين لله ) ، فإن كان القتال يحقق غير ذلك ، فإنه قتال غير مشروع ، ولذا قال النبي صلى الله عليه وسلم " من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله ) ، وحتى هنا غائية ، تبين الحكمة من شرعية القتال والجهاد ، فان كان مقصد المجاهد رد العدو عن بلاد المسلمين ، وحفظ دماء المسلمين وحقنها ، فان هذا مقصد عظيم ، يدفعه ليكون أشد الناس محافظة على الدم المسلم المعصوم
ونستكمل الطروحات الباقيه في وقت لاحق الى اذا اكملوها الاخواه الاعزاء
http://www.youtube.com/watch?v=-DsCt...ture=rec-HM-r2
فترة الأقامة :
7714 يوم
معدل التقييم :
زيارات الملف الشخصي :
36
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل :
0.17 يوميا
الخيال
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن كل مشاركات الخيال