عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2005, 01:19 PM   #8
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية ( MAHA )
( MAHA ) غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2149
 تاريخ التسجيل :  May 2005
 أخر زيارة : 06-25-2005 (01:08 AM)
 المشاركات : 21 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: ممكن ترد باللي عندك لاني عجزت أرد على ( سب للشيخ العريفي )



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخي الفاضل سعيد على طرح المشكله وتطلب من الجميع ارد وان دل دل على سمو اخلاقك ...... اما بعد
سوف ارد على جزئيات
الجزئيه الاولى التعريف بالشيخ واحضار الشريط للاستماع

نقوم بالتعريف بشيخ هو :- الدكتورالشيخ محمد العريفي حاصل على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف من كلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.
وقد كان عنوان رسالته : أقوال شيخ الإسلام ابن تيمية في الصوفية.
وقد أشرف على الرسالة الشيخ عبدالرحمن المحمود.
يعرف اسلوب الشيخ بانه سلس وقريب لقلب القارئ او السامع وكثير من يحرص اشد الحرص على اقتناء اشرطه وكتب الشيخ العريفي

وسوف اعرض للجميع هذا الشريط وهو ( القرار الشجاع ) وارجو منكم الاستماع
[rams]



( القــــــــرار الشجــــــــــاع )


ولقد قمت بسماع الشريط فلم اجد موجده صاحب الرساله لو ان الشيخ محمد العريفي احل الغناء وسماع الموسيقى وحلق الحى لا صبح الداعيه المحبوب واستحق منا شراء اشرطته واصبح شيخنا المفضله ولما وصلت لنا تلك الرساله ( الخبيثة ) نطلب من علمائنا الحكم بما تحبه الاهواء

الجزئية الثانيه وهي ادله عن تحريم الغناء والموسيقى

هذه احكام لم يقوم بابتكارها الشيخ محمد العريفي وانما حرمت من فوق سبع سموات هل سوف تقول هذا الكلام عن رب العالمين او عن رسوله عليه السلام الذين اتى منهما النهي ياليت تتاملون هذه الحديث والايات
عن أبي أمامة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " لا تبيعوا القينات ، ولا تشتروهن ولا تعلموهن ، ولا خير في تجارة فيهن ، وثمنهن حرام ، في مثل هذا أنزلت هذه الآية : " ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله " حسن .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف .. " )
وصح عن ابن عمر رضي الله عنهما أيضا أنه الغناء .
والغناء رقية الزنا و منبت النفاق و شرك الشيطان و خمرة العقل ، و صده عن القرآن أعظم من صد غيره من الكلام الباطل لشدة ميل النفوس إليه ورغبتها فيه ، فإن الآيات تضمنت ذم استبدال لهو الحديث بالقرآن ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا ، وإذا يتلى عليه القرآن ولى مدبرا كأن لم يسمعه كأن في أذنيه وقراً ، هو الثقل والصمم ، وإذا علم منه شيئا استهزأ به ، فمجموع هذا لا يقع إلا من أعظم الناس كفرا وإن وقع بعضه للمغنين ومستمعيهم فلهم حصة ونصيب من هذا الذم . انتهى. )

وقال تعالى : { واستفزز من استطعت منهم بصوتك واجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان إلا غرورا } الإسراء :63،64

ادله على تحريم حلق اللحى

اللحية لا يجوز حلقها ولا تقصيرها وأجاز بعض العلماء قص ما زاد عن القبضة والصحيح المنع كما أفتى بذلك الشيخ العلامة ابن باز رحمه الله تعالى حيث قال حلق اللحية لا يجوز لقوله صلى الله عليه وسلم:قصوا الشوارب وأعفوا اللحى وخالفوا المشركين )متفق على صحته (فتاوى اسلامية، (
الجزئية الثالثة ردي على صاحب الرساله
اتقوا الله ان لحوم العلماء مسمومه تامل هذا الكلام هل كنت ترضى ان تاكل لحما مسموما تعرف ان فيه هلاكك وموت اكيد لن تاكله وتبتعد عنه الرجاء منك ان تبتعد عن سب وغيبة العلماء قبل ان ينزل عليك عقاب من رب العباد ارجع في قرارت نفسك وحكم ضميرك على ما تقوله فاذا كان ضميرك حيا يخاف الله سوف ينهاك عن ما انت عليه انهم علماء بذلو جحدهم لنصرة الدين وتطبيق احكامه هل يستحقون منا السخريه والاستهزاء ان علمائنا الافاضل لما يسعو لجمع المال من المسلمين ولكن يطلبون الثواب والاجر من رب السموات والار ض هل يستحقونا منا التهكم والسخريه

ختاما
(لا يضر السحاب نبح الكلاب ) ( الكلاب تنبح والقافلة تسير )

تقبلو شكري وتقديري


 
التعديل الأخير تم بواسطة ( MAHA ) ; 05-06-2005 الساعة 01:26 PM

رد مع اقتباس