الموضوع: وقع ولو بكلمه
عرض مشاركة واحدة
قديم 04-01-2015, 06:54 AM   #2650
مشرفه
حِكاية رُوح


الصورة الرمزية بسمةالكون
بسمةالكون غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20592
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : 12-18-2021 (04:02 PM)
 المشاركات : 33,171 [ + ]
 التقييم :  520
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkred
افتراضي



. .
عروة بن آلزبير قطعت رجله لمرض آصآبه .. وفي نفس آليوم توفي اعز ابنائه السبعة على قلبه
بعد ان رفسه فرس ومات .. فقال عروة : الله م لك الحمد وإنّا لله وإنّا إليه راجعون ,
أعطاني سبعة ابناء وأخذ واحداً , وأعطاني أربعة أطراف
وأخذ واحداً إن ابتلى فطالما عافا , وإن أخذ فطالما أعطى ,
وإني أسأل الله أن يجمعني بهما في الجنة .
ومرت الايام ... و ذات مرة دخل مجلس الخليفة ,
فوجد شيخاً طاعناً في السن مهشم الوجه أعمى البصر ,
فقال الخليفة : يا عروة سل هذا الشيخ عن قصته .
قال عروة : ما قصتك يا شيخ ؟
قال الشيخ : يا عروة اعلم أني بت ذات ليلة في وادٍ ,
وليس في ذلك الوادي أغنى مني ولا أكثر مني مالاً وحلالاً وعيالاً , فأتانا السيل بالليل فأخذ عيالي ومالي وحلالي ,
وطلعت الشمس وأنا لا أملك إلا طفل صغير وبعير واحد ,
فهرب البعير فأردت اللحاق به , فلم أبتعد كثيراً حتى
سمعت خلفي صراخ الطفل فالتفتُ فإذا برأس الطفل في
فم الذئب فانطلقت لإنقاذه فلم أقدر على ذلك فقد مزقه
الذئب بأنيابه , فعدت لألحق بالبعير فضربني بخفه على وجهي ,
فهشم وجهي وأعمى بصري !!! قال عروة : وما تقول يا شيخ بعد هذا فقال الشيخ :
أقول اللهم لك الحمد ترك لي قلباً عامراً ولساناً ذاكراً .
هذا هو الصبر .. هؤلاء الذين بشرهم الله بقوله : ( إنما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب )
ماهي مصائبنا لكي نحزن ونتضايق !
هل تقاس بمصائبهم !
هم صبروا فبشرهم الله ، ونحن جزعنا فماذا لنا ؟! ربنا لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه ‏​تعيش بين أهلك تتمتّع بآلصحه وآلعافيه
تنآم على ( فِراش ) خآص بك
تاكل و تشرب وتخرج وتعيش بأمان !!! ولاتشعر بآلخوف حولك
وكل ماترغب به تحصل عليه
إما بوقته أو بعد حين
تضحك وتتحرك وتتتمتع بِكامل ( قوآك آلعقليه وآلجسدية)
لكن تكتب بآلرساله الخاصه# (يآ همومي آرحميني مآعآد أقوى آلصبر) (يا موت خذني كم بدنيآي عآنيت)
وتتصنع آلحزن
وتضع صور لأناس يبكون ويتألمون
أريد أن أعرف "
عن أي حزن يتحدثون
احمدوا الله' واشكروه فإنكم لاتعلمُون
ماهو ( الهمّ )والخوف وآلفزع وآلجوع وآلتشريد أخشى أن يبتلينا الله لنذوق حقيقة مآنكتب
تأملوها رُبما آلبعض يتغير عن تصنع الأحزان
شكراً لمن كتبهاآ ♡
وجزى الله خيراً من أعاد إرسالها ..❤
.
#الحمدلله_على_كل_حال
#اللهم_لااعتراض على قضائك وقدرك .
.
الحمدلله ❤️


 
 توقيع : بسمةالكون

[mark=#ffffff]لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين [/mark]
[mark=#ff0000]
[mark=#ff0000]سبحان الله وبحمده..[/mark]
[mark=#454242]سبحان الله العظيم..
♥♥[/mark]
[/mark]


رد مع اقتباس