02-25-2015, 03:01 AM
|
#5
|
شاعر وكاتب مميّز وقـديـر
بيانات اضافيه [
+
]
|
رقم العضوية : 24777
|
تاريخ التسجيل : Jun 2011
|
أخر زيارة : 01-10-2021 (06:13 AM)
|
المشاركات :
6,421 [
+
] |
التقييم : 95
|
|
لوني المفضل : Cadetblue
|
|
معلومات حول الشعر العامي ............. شكرا لكـ يَ الازدية
بل انتم من سكن القمة ايها الحكيم .... شكرا لتواجدكم العطـــرِ
نبض ,, لازلت ِ القلم الاجمل .... تقديري لفوح المسكـ والعنبر
بكاء , سكر والصياد بلابل الحديقة ....... احترامي لحضوركم
تراتيل والضامية ............ فراشات الحديقة ...... شكرا كثير
لكل من يشاركـ ومن يمر .......... الشكر مدد بلا عدد
___________________________________
حكيمنا الغالي ,, لي سؤال ,,
يقول احدهم بأن مصدر ( يا لا لا لا له ) في شعر العرضة والقلطة وبعض الالوان الاخرى
هو اصل اللحن الذي بدأت منه دراسة الفراهيدي للتفعيلات حيث مرّ على احد الاعرب وهو يعلّم
ابنه وزن الشعر بكلمتي [ لا , نعم , لا ] اختفت نعم وبقيت لا وهي اساس وجود
كلمة لا لا في بداية تلكـ الالوان ,, هل انتم مع أم ضد ذلكـم التحليل ؟
وعلى طاري ( يا لالا له ) اليكـ هذه البيتين على لون القلطة
بيني وبين اللي هويتــــه مسـافة
ما هي قصيرة لا ولا هي طويلة
ودّي بوصـــله مير يا للحســـافة
الوقت فرّق بين خـــلّ وخليــــله
ونرجع ونقول ....... يا لالالاله يا للالالالا له ايوه يا لالالالالاله يا لالاله
وعلى قول الدكتور ,, [ لالا نعم لا لا نعم لا نعم لا ]
|
|
|