عرض مشاركة واحدة
قديم 12-01-2014, 01:53 PM   #19
ضيفة بني عمرو


الصورة الرمزية أم وائل
أم وائل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28441
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 01-08-2021 (01:45 PM)
 المشاركات : 3,492 [ + ]
 التقييم :  287
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكر غير مشاهدة المشاركة
أم وائل ...

قبل ذلك كله يجب أن نعرف جيداً من هم أولئك المؤرخون الذين قاموا بكتابته ...؟

وعلى أي أساس تم إختيار مواضيعه الحاليه بالتحديد ليتم تدريسها ...؟

أختصر القول بأنه يجب إعادة غربلة مواد التدريس بالكامل للأجيال القادمة لعلهم يكونوا أفضل ...!

شكراً لكِ ...
سكر غير
وكما يعرف الجميع وأن التاريخ يكتبه المنتصر وليس المنهزم وإذا تم تحريف التاريخ قصدا أو عفويا فإن ظروف الزمان والمكان تكون أيسر وسيلة لذلك. فالحدث الذي يرويه شخص واحد، والمعركة التي يحكي تفاصيلها الطرف المنتصر، وعدم توفر وسائل التحقيق أو الإثبات أو النفي، ما هي إلا بعض النماذج من المنزلقات التي تخلقها الظروف وتعين على تشويه الحقائق التاريخية
لكن العقل الإنساني بصورة عامة، يتميز بأنه:
1 ـ يفكر حتى يصل إلى الحقيقة.
و مع هذا يجب الاستفادة من التاريخ في استخراج الدروس التربوية، وللإستفادة منها يجب إيجاد منهج تربوي أصيل يستطيع أن يخرج لنا أجيالاً راشدة وصياغتها الصياغة الإسلامية المطلوبة.
يقول الأستاذ الجليل محمد قطب رحمه الله : "...كل أمة من أمم الأرض تعتبر درس التاريخ من دروس التربية للأمة، فتصوغه بحيث يؤدي مهمة تربوية في حياتها، فإن من بديهيات التوجيه التربوي لدراسة التاريخ الإسلامي أن يخرج أجيالاً مسلمة تعرف حقيقة دينها وتستمسك به وتعمل على إحيائه في نفوسها وفي واقع حياتها ".

كل الشكر لك
مع احترامي


 
 توقيع : أم وائل


التعديل الأخير تم بواسطة أم وائل ; 12-01-2014 الساعة 02:06 PM

رد مع اقتباس