عرض مشاركة واحدة
قديم 03-21-2005, 10:53 PM   #9


الصورة الرمزية العذب
العذب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 250
 تاريخ التسجيل :  Feb 2003
 أخر زيارة : 04-06-2013 (06:44 AM)
 المشاركات : 1,431 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: والله كفوا بني عمرو .... لكن



بني عمرو الشام بني عمرو اليمن


لأحد فينا ينكر الماضي ومن هم حق في البطولات ومن كان فائز فيها فتاريخنا واحد وماضينا واحد فما يهز أخيك يهزك
وما يسعد أخيك يسعدك
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول :

" أن المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضا " أو فيما معناه

فنصر بني عمرو الشام في معركة الأتراك بجبل المطلا عام 1332 هـ حسب ماورد في أحد كتب المؤلف الدكتور عمر بن غرامه العمروي , ونصرهم أيضا للشمراني الذي أعتزا بهم ليناصروه على الشريف لأخذ أبنته , وغيرها من البطولات .

فهيا تعد نصر لبني عمرو عامة ( لا شام ولا يمن ) وإنما قاطبة
أخي pilot أتضح قصدك ولو أني في البداية فكرت بشكل معاكس ولكن تصبرت حتى فهم الموضوع كاملا .

أخي فتى السهوة أرجو أن لا يول الموضوع مولاً آخر غير الذي طرح لأجله الموضوع ولاتحولوا مساره .
فكلنا أخوة وأبناء عمومة وأنتم أناس عقولكم أكبر من الشئ ذا وأقصد التعصب القبلي وقبل ذلك كله فكلنا من آدم وحواء وآدم من تراب .


أرجع لصلب الموضوع أخي سعيد بن عبدالله
حياك الله وأشكرك على موضوعك إللي كله عسل
فكلي شوق منذ زمن في رؤية مواضيع كهذه


ولكن :


اتراك ما اتراك خلاص فكونا
الله يرحم عظام سال دمه في رفع روسهم



( ثق تمام الثقة أنه لايتلفظ بهذه الألفاظ إلا رجلاً لا أريد أن أحلف لأن الحلف شئ عظيم ولكن صدقني أنه لايفقه في تاريخ أي قبيلة سوى قبيلته التي هو يفهمها حتى بشكل معاكس من أجل المباهرة بها إمام الناس وبالعادة لايحكي بها إلا مع أناس هم في عمره أو أصغر منه ويخشى من الحكي بها أمام أناس مثقفين أو مؤرخين لأنهم بيردونها في وجه . فعلى وجه المثال المجالس تكثر والحكي بها يكثر ومعظم الحكي ليس له مصدر فأنا أسكن بمنطقة تبوك شمال المملكة معظم سكانها من الجنوب ومن أهلها ولاأبالغ أن قلت أن اهل الجنوب في هذه المنطقة يفوق 50 % من مجمل سكانها فأواجه أناس يسمع فقط بقبيلة بني عمرو وحربهم مع الأتراك ومن باب التعصب القبلي يفهمها تلقائياً بشكل معاكس وتجده يحكي بها ويتفقه وهو لأيعلم شئيا سوى رأس الموضوع أن كثر وفي نفس الوقت أجد بن عم له ومن نفس قبيلته ولكنه دارك للتاريخ ومتفهم له ولاينتمي لفئة المتعصبين قبلياً يفهم الموضوع إلا درجة أنه يفهم في تقسيم قبائل بني عمرو التي يفقها البعض منا بسبب أنه أخذ الموضوع بشكل جدي وتفهمه وأيقنه تمام الإيقان إلا درجة أنك سوف تقول عنه أنه ينتمي لهذه القبلية , فلا تتضايق " فالذميم إللي لاأمدحوا ربع غير ربعه وهو موجود تضايق وتذمر ") 0


غزوة الطايف وحكاية الشمراني
والله كفوا



هذه تعتبر من بطولات وأمجاد بني عمرو فيحق لنا جميعا الفخر بها ونحن نعرف السالفة بحذافيرها وقد ذكرت هنا من قبل أحد الأخوان وعلى ماأعتقد أنه " ابو شروق ياعزتيله "


النخوة والشهامة
ما احد ينكر
العزة والكرامة والأنفه
يخسى من يهينكم




صفات العرب الطيبين ولا من منكر لها إلا حاقد
وتأكد بوجود الحاقدين تعرف أن ماورد في السالفة صحيحا ومنقولا عند كل العرب للقبيلة الفلانية ولكن هذا الشخص هو الذميم وقد عرفناه سابقاً 0

خلاص باقي شيء


لو كتبت من هنا حتى الصباح لا خرب الكيبورد علي
وأنتهى الحد المسموح به في الرد " أسلوب مبالغة "




باقي ماكتب بموضوعك
فأنا أؤيدك الرأي التام به
ولكن
لا اريد ان اتبحر في الموضوع زياده

وياليت أن رجال الأعمال الموجودين بالمنطقة أو حتى منهم خارجها يفعلوا مثل ما فعل " مالك مركز السلام التجاري _ علي بن حسن العمري "

أعذروني على الإطالة
وتحياتي لك جمعيا


 
 توقيع : العذب



رد مع اقتباس