عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 03-24-2014, 02:29 PM
المدير العام
أبو ريان غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل : Sep 2002
 فترة الأقامة : 8692 يوم
 أخر زيارة : 07-19-2019 (05:54 PM)
 المشاركات : 65,874 [ + ]
 التقييم : 1056
 معدل التقييم : أبو ريان has much to be proud ofأبو ريان has much to be proud ofأبو ريان has much to be proud ofأبو ريان has much to be proud ofأبو ريان has much to be proud ofأبو ريان has much to be proud ofأبو ريان has much to be proud ofأبو ريان has much to be proud of
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



يا لروعة الشكوى في دهاليز المحبة ..
يا لنزعة الحرف من أقصى خوافي المكنون ..
القصيدة مليئة بكل شئ ممكن أن أتحدث به عنها ..
قصيدة شكوى ووصف وتصوير حال وطفش وخنبقة وياومتي
رأيت الشاعر يتألم لدرجة أنه قسى على نفسه وقال بعض القول عناداً ..
بمعنى أن قريحته أجبرته على قول مالا يريد قوله أو يصف الحال به وخاصةً في هذا البيت :
اذا المحبة كانت لـْ شخص كذاب
تصبح عواقبها .. عواقب وخيمة
يعني هو لا يريد أن يقول ذلك ولكن ما بداخله من نزف خلّاه يقوله رغماً عنه ..
أتحداه ينكر ذلك وأتحداه إن لم يكن متردّد في كتابة هذا البيت ..
بس بداخله شئ جلعه يضع جملة تهد وجملة ترد ..
عذراً جبرني الوقت ولكن عندما أحب قصيدة أمون على صاحبها ..
صح الله لسانك ولك تقديري ..




رد مع اقتباس