03-24-2014, 02:29 PM
|
|
|
يا لروعة الشكوى في دهاليز المحبة ..
يا لنزعة الحرف من أقصى خوافي المكنون ..
القصيدة مليئة بكل شئ ممكن أن أتحدث به عنها ..
قصيدة شكوى ووصف وتصوير حال وطفش وخنبقة وياومتي 
رأيت الشاعر يتألم لدرجة أنه قسى على نفسه وقال بعض القول عناداً ..
بمعنى أن قريحته أجبرته على قول مالا يريد قوله أو يصف الحال به وخاصةً في هذا البيت :
اذا المحبة كانت لـْ شخص كذاب
تصبح عواقبها .. عواقب وخيمة
يعني هو لا يريد أن يقول ذلك ولكن ما بداخله من نزف خلّاه يقوله رغماً عنه ..
أتحداه ينكر ذلك وأتحداه إن لم يكن متردّد في كتابة هذا البيت ..
بس بداخله شئ جلعه يضع جملة تهد وجملة ترد ..
عذراً جبرني الوقت ولكن عندما أحب قصيدة أمون على صاحبها ..
صح الله لسانك ولك تقديري ..
|