عرض مشاركة واحدة
قديم 03-13-2005, 01:59 PM   #10


الصورة الرمزية "الناقد"
"الناقد" غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1619
 تاريخ التسجيل :  Mar 2005
 أخر زيارة : 11-15-2013 (11:25 AM)
 المشاركات : 966 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: أمرأة تؤم المصلين ......وش رأيك



بسم الله الرحمن الرحيم

من/ عبدالله "الناقد" إلى / عبدالله أبو أمجاد

السلام عليك ورحمة الله وبركاته ،،،
وبعد ...
فقد قرأت ردك على ما ذكرته وماذكره غيري من الإخوة
وأعوذ بالله أن أتعرض لشخصك الكريم أو غيرك بالتنقص والا زدراء
ولكن ما أود أن أوصله إليك هو أن أحكام الشريعة ليست لعقلي وعقلك
هذه أحكاك ينبري لها أهلها ممن تعلموا وعلموا وعملوا إلى أن وصلوا
نسأل الله لهم التوفيق .
ولو كانا نقبل أن نتطفل على مائدة أهل العلم الربانيين لقلنا بقبول التطفل على موائد الاطباء
ولقلنا هذه الحالة بتر رجله وهذا قطع اذنه وذاك حلق راسه وضاع كل شي وانهدم الطب
فكما انكم لا ترضون الذهاب الا الى طبيب استشاري متمرس فعليكم ان تفعلوا مثل ذلك مع اهل العلم
وانتم لماذا لا تشغلون عقولكم في الطب والهندسة كما تريدون تشغيلها في احكام الشرع .
يعني لو ترك الحبل على الغارب .. لاختلط الحابل بالنابل .

واما قولك : ( قصة الرجل الذي قال للرسول صلى الله عليه وسلم امنزل انزلكه الله ام هي الراي والحرب والمكيدة. ( اعتقد انك تعرف القصة) فلو ان هذا الصحابي رضي الله عنه ما اشار بعد ما شغل مخه ربما صارت الأمور بشكل اخر.)
فأقول : نعم هذا دليل عليك لا لك .. حجة عليك ليست لك .. كيف ؟
يقول الصحابي : أمنزل أنزلكه الله ...؟ اذا هذا الصحابي علم انه لو كان من عند الله لقال سمعنا واطعنا
ولكن لما اخبره الرسول انها حرب ومكيدة صار الامر متعلقا بالدنيا والدنيا لك التفكير وتشغيل عقلك على راحتك
أما صلاة المرأة وامامتها فهذا امر شرعي من الدين مرده الى اهله وانت تعرف اهله الكتاب والسنة والعلماء الربانيون علماء الحق وليس علماء الضلال .
واما قولك : لن توقف عقلك ... الخ ...
فأقول : سبحان الله العقل ليس له مكان مع الدليل الصحيح الصريح . واذا وجد للعقل مكان فهو عقل العالم الذي درس الشرع وفقهه وليس عقل ناقد او غيره
ومن قال لك اوقف عقلك .. للعقل مجالات شتى اين انت من صناعة الطائرا والسفن والاختراعات هذه مجال العقل فأرنا عقلك
ام ان عقلك لا يعمل الا في امور الشرع .

أما قولك : (اخي الناقد تقول "ليس هناك اية او حديث تقول لا تصلي المراة او لا تسوق المرأة" ثم تقول "وهذا الحكم يستنبطه اهل العلم" من اين يستنبطه اذا كان ليس في القران والسنة . اذا يااخي يعتمد على العادات والتقاليد ، طبعا ستقول القياس والإجتهاد وووو درء المفاسد مقدم على جلب المنافع وغيرها.)
فأقول : هذا الكلام يدل تماما على عدم معرفتك بشي من الفقه وكيف بنيت الاحكام وكيف استنبطها العلماء.
ثم فيه رائحة استهزاء بقاعدة "درء المفاسد مقدم على جلب المصالح" اللتي لايملك الحاقدون سوى التطبيل لها واخذها في كل موضوع ولو لم تكن داخلة فيه . ( وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون )

تقول : (تقول يالناقد "اتقوا الله في الكلام في اعراض العلماء او الحكام . وانتم لا تدرون شيئا عنهم وعن ما يعملونه " اقول كل نفس بما كسبت رهينة.)
اقول : سبحان الله اي جراة هذه في ان تقول لنفسك انك مرتهن عند الله بكسبك .. الا تخشى عقاب الله
نسال الله ان يعاملنا برحمته .. وما اكثر ذنوبا .

تقول : (تقول يالناقد "أرجو من الاخ ابو امجاد ان يفكر في قضية القيادة وان يتذكر اخته وهي تسوق السيارة وتقف عند الاشارة الى جانب الرجال . فاين الغيرة . او يوقفها رجل المرور لمخالفة مرورية . الله المستعان" اقول الله المستعان يعني اذا ركبت مع سائق خاص ما بتقف عند الإشارة وبجنب السيارات التي ممكن يكون فيها رجال وفيها نساء وفيها بقر وفيها غنم وفيها مساطيل وفيها مهابيل
وبعدين اسألك بالله يالناقد هل ما يمنع المراة من ان تزني هو جلوسها في البيت وعدم سياقتها السيارة . يا اخي ارجوك فكر ولا تكن مسير. وبعدين جاوب على سؤالي هل ترضى ان تسوق اختك سيارتها او تركب مع سائق اجنبي؟ لا تقول تجلس في البيت هي مدرسة او موظفة ولا تستطيع انت او اي شخص من اقربائها ايصالها الى عملها فايهما ترضى لها؟ اريد جوابا لو سمحت ورجاءا عدم اللف والدوران هذه مشكلة يعاني منها كثير من الناس. )
فأقول : اولا من قال لك ان علماء الحق اباحوا السواق وخلوته بالمراه .. ارجع واسال اهل العلم .. اذا كان الحج وهو طاعة لم يبيحوا لها الذهاب مع اناس كثيرون من دون محرم فكيف بالسائق . واذا كان الناس يستخدمون السائق فهذا لا يعني موافقة العلماء لهم .
واما بالنسبة لكون مسير >>>> فاقول بكل فخر واعتزاز اني مسير للدليل من الكتاب والسنة او اجماع اهل العلم .. انا مسير لهؤلاء
ولست مخير وانت كذلك يجب انت تعلم قول الله تعالى وسبق ان ذكرته لك وانت تريد دليل من الكتاب والسنة فهذا دليل من الكتاب اقبله ان كنت صادقا : ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم ) الاية فما لك الخيار بل يجب عليك التسليم.

وأخيرا : اورد لك ادلة من الكتاب والسنة للتنبيه :
قال تعالى : ( يا ايها الذين امنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول واولي الامر منكم ) الاية .. وهم العلماء والامراء
قال تعالى ( واذا جاءهم امر من الامن او الخوف اذاعوا به ولو ردوه الى الرسول والى اولي الامر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ) الاية وهم اهل العلم اهل الاستنباط .
قال صلى الله عليه وسلم : ( ان الله لاينتزع العلم انتزاعا من صدور العباد ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى اذا لم يبق عالما اتخذ الناس رؤوسا جهالا فسؤلا فافتوا بغير علم فضلوا واضلوا ) او كما قال صلى الله عليه وسلم . اذا فاساس العلم هم العلماء واليهم نرجع وعليهم المعول.

أخي أبوم امجاد بارك الله فيك .. هل تعرف احكام الصلاة كاملة .. هل انت حافظ للقران .. هل تعرف احكام الوضوء .. احكام الطهارة .. تفسير سورة الاخلاص والمعوذتين .. احكام الجنازة .. احكام الحج .. الصوم ..... الخ ...
تركت احكام العبادات الهامة وخضت في امور العامة والتي هي من حق اولي الامر العلماء والامراء نضعها في اعناقهم وبيننا وبينهم الله يحكم بيننا .

وانا ما اعرف فائدة لطرح مثل هذا الموضوع من اساسه وما كنت لاشارك بالتعليق عليه لولا ان رايت بعض الكتابات التي تخالف ما اعتقد انه حقا .

نسال الله الاخلاص في القول والعمل .. ونعوذ به من مظلات الفتن
وصلى الله على محمد واله وسلم

أبو أمجاد .. الله يزوجك وان كنت متزوج يزوجك الثانية ........ رح اضرب في السمن والعسل واترك لهيب النار لاهلها

ارجو اني ما اخطات على احد .. واعتذر
وفقني الله واياكم لما يحب ويرضى


 
 توقيع : "الناقد"

يداً بيد ,, نبني للغد
..

مصلحةُ الوطن والمجتمع فوق المصالح الشخصية والانتمائات الفردية
..

مساعدةُ الآخرين بابٌ من أبواب الخير,, ومفتاحٌ من مفاتيح القلوب,, وعلامةٌ للرحمة
..