عرض مشاركة واحدة
قديم 01-27-2014, 01:23 AM   #42
شاعر وكاتب مميّز وقـديـر


الصورة الرمزية المهندســ
المهندســ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24777
 تاريخ التسجيل :  Jun 2011
 أخر زيارة : 01-10-2021 (06:13 AM)
 المشاركات : 6,421 [ + ]
 التقييم :  95
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكر غير مشاهدة المشاركة



أستاذي الغالي على قلبي كثيراً ، المهندس، إن كانت هناك معرفات تدعوك إلى التفاؤل فعندي منها ما أعتبره قدوة لي ومعرفك أحد أهمها ...
عندما أُقحم نفسي في مواضيع للحوار والنقاش أضع وجهة نظري لمرة واحدة وأنتهى الأمر، قد تخطأ وتصيب ولكنه مجرد رأي ...
بطريقتك الذكية كالمعتاد إستطعت كسر هذه القاعدة لتستفز أفكار عقلي وتجبرني على الرد مرة أخرى، مع أنني حاولت الإختصار في ردي السابق، فقد أخجلتني بتنصيبي أستاذاً لك وأنت تعلم جيداً بأنني أحد طلابك ...
المهم :
اللغة العربية لغة نعتز ونفتخر بها، ولكن ما يحدث في الجامعات والأكاديميات تحديداً من مواد هذه اللغة يعتبر من أكثر التعقيدات لبعض التخصصات والتي ربما لا يحتاج إليها الطلاب في مجال أعمالهم بعد التخرج ...
هذه التعقيدات قد تتسبب في خسارة بعض العقول المبدعة في مجالات أخرى غير اللغة ...
(عرب 101، عرب 102 ...إلخ) ما علاقتها بالطب والهندسة أو حتى الفيزياء النووية ؟
تخرجت من الجامعة وكانت جميع المقررات التي ندرسها باللغة الإنجليزية ماعدا (سلم، عرب)، وكانت مادة العرب من أكثرها تعقيداً ....
70% من الدفعة لم يتقبلوا هذه المادة ليس لأنها لغة العرب ولكن لطريقة تدريسها وتعقيد أساتذتها ...
وقالوا بالإجماع (نفروا بالدكتور عمر الأمين ) أستاذ المادة في ذلك الوقت ...
بالتالي لا فائدة من تدريسها في هذه المرحلة ...
الخلاصة:
ليس من العقل والمنطق فرض مثل هذه التعقيدات اللغوية على غير المتخصصين بها، بل إنه قمع من نوع آخر ...
شكراً أستاذي ...
تقديري ...


لا اجد اي اضافة الى جميل ماتفضلت به
ولا املكـ الا الشكر على العودة الجميلة والكلام الواضح والحديث بتجرد
شكرا مرة اخرى لكـ تحايا مغليكـ


 
 توقيع : المهندســ



رد مع اقتباس