السيارة INEco بعد التعديل الذي تم بها في جامعة “دريسدن” من أجل جعل وزنها لا يتعدى الطن،
حتى تستفيد من الطاقة الكهربائية الصغيرة المتولدة من البطارية فقد تم التركيز على دمج مجموعة من المواد أثناء صنع جسم السيارة
أهمها الصلب وألياف الكاربون المقوى بالبوليمر، لتجمع ما بين مميزات الصلب وخفة الوزن في نفس الوقت.
فأصبحت تملك الحماية من الصدمات والوزن الخفيف
الذي تقدر عليه البطارية ووفقاً لبيانات جامعة “در
يسدن”،
فإن ذلك المزيج من المكونات المستخدم في
صنع جسم السيارة قد قلل نسبة 70% من مكو
نات الهيكل،
حيث تزن السيارة 900 كغم منها 150
كغم خاصة بالبطارية والهيكل، هذا الوزن الخفيف
مع محرك بقوة 120 حصان
يجعل السيارة تصل إلى
سرعة 100 كم/ساعة خلال 7.5 ثانية بسرعة قصوى
160 كم/ساعة وبطارية لها القدرة على العمل لمسافة
120 كم متواصلة.
