عرض مشاركة واحدة
قديم 01-16-2005, 03:14 AM   #117
قلم متمــــيز


الصورة الرمزية خفق بن رفق
خفق بن رفق غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 994
 تاريخ التسجيل :  Jun 2004
 أخر زيارة : 05-10-2018 (12:01 AM)
 المشاركات : 577 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
مشاركة: $ أنت تجيب!...ثم تسأل؟$



صح خفق بن رفق


اخيرا رجعتوا للموضوع
اصابتني ازمه منكم ماحد يدخل الموضوع
بعدين انا ماعرفت الاجابه فقلت يمكن اجابتها صح لرموله بما إنها شاطره يعني
سؤال المسكت اعطيه للي وراي
سؤالي
هو
وافق شن طبقة
إلام يرمز وماهي قصة هذا المثل

جوابك صح بنوتي وبدقه متناهيه كعادتك ما شاء الله عليك واقدر تواصلك وجمال طرحك والله.......
اما موضوع الرجوع فلا تنسين ان السؤال احيانا يكون صعب >>>وننتظر احد يخلصنا ويجاوب ونبحث عن سؤال سهل ولكن احيانا يكون السؤال الجديد اصعب<<<ههههههههه هذا بالنسبة لي طبعا..
اما كون رموووووووووووووله شاطره فصحيح بس حذاري حذاري لو فتحت محل خياطه احد يفصل عندها فقد تضع الآزرار في كل مكان وتقول احتياط هههههههههههه


اما سؤال المسكت فنحاول:
الجواب : اول ماافكر فيه الذاكره نفسها.......!!!


جواب سؤالك بنوتي .......الكِ:
وافق شن طبقه ما هي قصة هذا المثل ؟

كان رجلٌ من دهاة العرب وعقلائهم يقال له شَنٌّ. فقال: لأطوفَنَّ حتى أجد امرأةً مثلي فأتزوجها. فبينا هو في بعض مسيره إذ وفقه رجلٌّ في الطريق. فسأله شن: أين تريد؟ فقال موضع كذا، (يريد القرية التي يقصد لها شن ). فرافقه فلما أخذا في مسيرهما، قال له شن: ‏
‏ أتحملني أم أحملك؟ ‏
‏ فقال له الرجل: يا جاهل، أنا راكب وأنت راكب فكيف أحملك أو تحملني؟! فسكت عنه شن. وسارا، حتى إذا قربا من القرية، إذا هما بزرع قد استحصد فقال له شن: ‏
‏ أترى هذا الزرع أُكل أم لا؟ ‏
‏ فقال له الرجل: يا جاهل، ترى نبتًا مستحصدًا، فتقول أتراه أُكل أم لا؟! ‏
‏ فسكت عنه شن. وسارا، حتى إذا دخلا القرية لقيتهما جنازة فقال شن: ‏
‏ أترى صاحب هذا النّعْش حيًا أم ميتًا؟ ‏
‏ فقال له الرجل: ما رأيتُ أجهل منك! ترى جنازة فتسأل عنها أمّيت صاحبها أم حيّ فمضى معه. وكانت للرجل ابنة يقال لها طَبَقَةُ. فلما دخل عليها أبوها سألته عن ضيفه فأخبرها بمرافقته إياه، وشكا إليها جهله وحدثها بحديثه. فقالت: ‏
‏ يا أبتِ، ما هذا بجاهل. أمّا قوله: أتحملني أم أحملك فأراد: أتحدثني أم أحدِّثك حتى نقطع طريقنا. ‏
‏ وأما قوله: أترى هذا الزرع أُكل أم لا، فإنما أراد أباعه أهله فأكلوا ثمنه أم لا. وأما قوله: أترى صاحب هذا النّعْش حيا أم ميتا، فأراد هل ترك عَقِبًا يحيا بهم ذِكْرُه أم لا. ‏
‏ فخرج الرجل فقعد مع شنّ، فحادثه ساعة، ثم قال له: ‏
‏ أتحبّ أن أفسر لك ما سألتني عنه؟ ‏
‏ قال: نعم. ‏
‏ ففسره. فقال شنّ: ‏
‏ ما هذا من كلامك، فأخبِرْني مَنْ صاحبه. ‏
‏ فقال: ‏
‏ ابنة لي. ‏
‏ فخطبها إليه، فزوّجه إيّاها وحملها إلى أهله. فلما رأوهما قالوا: ‏
‏ وافق شَنٌّ طبقة! ‏
‏ فذهبت مثلاً.


السؤال لمن بعدي رياضي شوي ويعتمد على عصر الذاكره شوي......

انت مثلا قادم من لبنان الى السعوديه ومعك تفاح وقيل لك ان امامك عدد سبع نقاط جمارك كل نقطة تأخذ نصف الكمية التي معك من التفاح على ان تصل بيتك ومعك تفاحة واحده....... فكم عدد التفاح الذي يلزم ان تأخذه معك من لبنان لكي تصل بيتك بالسعوديه ومعك تفاحة واحده كامله فقط بعد ان يكون اخذت كل نقطة جمرك نصف ما معك.........؟


 

رد مع اقتباس