أباريان
الصديق الصدوق
الحبيب على قلبي
همسة لك وهي لتعلم
بأنك قلم بارز ولك ثقلك
وما أنا إلا طلب أعيته الحياة
فماذ بربك يقول الطالب لأستاذه
وصدقني الجميع هنا أنا طالب أمام
قاماتهم العملاقة
فقد يقدر الله بأن يأتي طالب*
فيحاور أساتذته وقدر الله وما شاء فعل
دعني بعد إذنك أعود لتعقيبك الآخير
فهو جميل ومقنع للغاية كشكلاً
أما مضموناً فلا ورب السماء ههههههه
معذرة أستاذي
أولاً فشرائح المجتمع ليست بوزن واحد
فقد يأتيك من يسأل سؤالاً كما أوردته أنا عن الصحابي
فهناك والعياذ بالله من قدح في الذات الإلهية وغيرها كثير
المقصود هنا بأن نكون أهل مواجهة ولا نكتفي بهذا جائز
وذاك غير جائز فأجرأكم *على الفتوى أجرأكم*
على النار كماورد في الحديث الذي حسنه أهل العلم
وكذلك الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يتورعون عن أمر *الفتوى وهم صاحبة
فمن الصعب أن نحلل أو نحرم
كذلك الله سبحانه وتعالى وصف في القرآن الكريم
بأن المؤمنين كانوا كفاراً فهداهم الله... فهل في هذا خطأ
وكذلك عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان يخبر عن سوء
حاله وهو مشرك قبل الإسلام فقد كان يقول كنا نصنع الصنم
من التمر فإذا جعنا أكلناه وقد أخبر عن وأده لابنته
القصد كان يخبر عن حالته قبل الإسلام
توضيح أكثر لومثلاً أتى أعرابي في زمن الصحابة
وصادف صحابي لم يعرفه فأراد قتله ولكن بعد ذلك
قال ظننتك مشرك *فماهي المشكلة
الجميع بشر*
خلاصة إن أتى رجل معتوه وقال ذاك الصحابي مشرك
فذنبه عليه*
خاتمة
صدقني لاضير في ضرب المثل*
وصدقني لم تأتينا العقد النفسية إلا من كثرة الإلجام
فكل عبارة نتفوه بها هي حرام
أمر الفتوى له أهل إختصاص وسلامتك ياذيبان
أما السعودية والبحرين فلامانع في رأيي وفي رأيك
فكلاهما صحيح من وجهة نظري
أختي براءة أنثى
دائماً تحضرين فأكون المستفيد*
ومن ثم يستفيد الجميع
تعقيبك موفقك ورائع ومثالي
فلك التقدير
الكاتب المتألق أبوفهد
أنت كاتب ممتاز وقارئ مميز
وعباراتك صحيحة فمن راقب الناس مات هماً
ولكننا نعبر عما يجول في الخاطر
وعن مانراه لعلنا نصلح بعض الشيء
ولك الاحترام.
|