اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تَرَاتِيِــــلٌ
هنا اتفق معك تعليمنا هنا فاشل بكل المقاييس الا من رحم الله
وماعلموا الي بخير صح باقي بيهتمون بذوي الاعاقه
الأمر نسبي هنا وفقك الله ..
والحكم القطعي بالفشل أو النجاح صعب لأن هناك معايير هي من تُحدد ذلك ..
أقولها لك بكل صدق : صعب معلم غير مختص بالتربية الخاصة يأخذ عمل غيره ..
ممكن يتعاون ولكن خلاف ذلك لا لأن الأمر يعود للتخصص أولاً وأخيراً ..
المعلم يدخل يحذف بالمعلومات ويسردها بأسرع وقت وطالب يصحح له وطالب يكتب له دفتر التحضير وهو يمرجح على كرسيه الدوآر هو وكرشته
فكيف نطالبه بشئ وهو مقصر بعمله من الاساس ..؟؟!!
لا أستطيع التعليق على هذه الجزئية فالتحضير أنتهى من زمان ولم يُعد له وجود
في ظل المناهج الجديدة وكذلك أكيد يوجد معلم سلبي ومعلم إيجابي..
ولكن للحق ولنكن منطقيين المعلم اليوم تحت ضغط كبير فإن قام وتطوّع بمثل هذه المهمة
فكثر الله خيره وإن لم يفعل فبصراحة كل ذلك ليس من إختصاصه ..
وخلينا واقعيين ممكن واحد يجتهد وبدون تخصصية ويجيب العيد طيب ياالله كم راح
نسمع من اللت والعجن بحقه ووش دخله بشئ ما له فيه علاقة ..
إذاً وفقك الله الأمر لابد من تنظيمه أولاً أو إعطاء دورات خاصة وبعدها خير .. وهالشئ طبعآ لاينطبق على الكل فهناك من ينجز عمله وفوق عمله
يتطوع بعمل محاضره وأنشطه تفيد الطلاب والله معه وموفقه شتآن مابينهما في كل شئ ..
الف شكر لك ..
|
حياك الله وهذا هو الكلام الصح فالحكم القطعي صعب ويبقى كل عمل غير إختصاصي تحت مبدأ
الإجتهاد وأرى بأنه في مثل هذه المواقف لا مكان للإجتهاد فإما إعطاء معلومة صحيحة عن هذه
الفئة أو الراحة أفضل وترك الأمر لأهله ..
تقديري ..