اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تَرَاتِيِــــلٌ
كلام جميل بارك الله فيك
ولكن لو بعض المدآرس تفتقر للمرشد الطلابي ولاتهتم بالانشطه
هنا يكون دور المعلم مايقصر به غيري أنا أقوم به لو يقتصر جهدي على بروشورآت لاتكلفني طباعتها 50 ريآل لكل فصول المدرسه..
وللاسف التعليم وضع الدمج ولكن لم يوصل مفهومه لالمعلمين ولا لطلبه
والكثير يجهل مفهوم الاعاقه وكيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصه
وقررت إدارة التربيه والتعليم دمجهم ولازال كثير من مدراء المدارس يرفض وجود طالب من ذوي الاعاقه بمدرسته حتى لايكلف نفسه بأنزال فصل دراسي له كل عام على الرغم أن كل مدير مدرسه يأخذ زيادة نسبه ماليه على راتبه بمجرد قبوله طفل من ذوي الاعاقه بمدرسته..
رب رحيم وقلوب بشر قاسيه متحجره نسأل الله السلامه..
لك شكري وتقديري
|
أتفق معك بنظرة المدارس العادية لمثل هذه الفئة وطبعاً وجهة نظرهم تعني بأن هناك أعباء أكثر
على المدارس فخلاف مشاكل الأسوياء تأتي ربما مشاكل أخرى ..
طبعاً هذه مجرد رؤية وقد تصيب وقد تخطئ والهدف الحقيقي من الدمج هو جعلهم يتعايشون سوياً
فمنها المعاق يكون له القدرة على التعامل ومن ثم الإحساس بوجوده ومنها يكون للأسوياء ثقافة
ومعرفة بأحوالهم وكيفية التعامل معهم ..
المرشد الطلابي علاقته بمثل هذا الموضوع ليست واردة أكثر من رائد النشاط الطلابي وهذا هو الصحيح أمّا
المعلم فكاهله يحمل ما يكفيه وحتى وإن إجتهد وأحتسب الأجر فسيكون ذلك على حساب عمله الحقيقي
ولذلك لا يصح إلاّ وهو ضرورة وجود تعميم وزاري لعمل مثل هذا المنشط ويُكلف به رائد النشاط أو من
ينوب عنه وخلاف ذلك فالأمر لن يُجدي نفعاً لأن الكل اليوم أصبح همه نفسه وحدود عمله إلاّ من رحم
ربك وأراد الأجر فقط وبصراحة هُم قلة ..
تقديري ..