السﻻم عليكم
اما دخول الكفار فقد تحدث اﻻخ المهاجر وأجاد ..
أما بالنسبة للاحرام
فبجب ان نعرف اوﻻ ما معنى المخيط
ﻻ يقصد بالمخيط ما فيه أثر الخياطة
وانما يقصد بالمخيط ما كان جزء منه مفصل
على عضو من اعضاء الجسد
كأن يتم تفصيل جزء من اﻻحرام على اليد او الرجل ونحوها
فهذا المقصود بالمخيط
بالنسبة ﻻحرام التنورة
فهو مفصل على خصر اﻻنسان
والخﻻف وقع هنا
هل الخصر يأخذ حكم اﻻعضاء كاليد ام ﻻ
فمن قال انه مفصل على عضو حرمه
ومن قال انه ليس كذلك اجازه
وكﻻ القولين سائغ
ولكن كما قال احد اﻻخوة
دع ما يريبك الى ما ﻻ يريبك
والسﻻمة ﻻ يعدلها شيء كما قيل
والله اعلم
|