06-06-2012, 05:43 PM
|
#8
|
شاعر وكاتب مميّز وقـديـر
بيانات اضافيه [
+
]
|
رقم العضوية : 24777
|
تاريخ التسجيل : Jun 2011
|
أخر زيارة : 01-10-2021 (06:13 AM)
|
المشاركات :
6,421 [
+
] |
التقييم : 95
|
|
لوني المفضل : Cadetblue
|
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأزدية
عليكم السلام
اذا تحدث في علوم الدين بالذات دون علوم الدنيا
رجل حليق انا من الفئة التي تقفل التلفاز
لذلك ريحت نفسي ما اتابع التلفزيون ابدا
لانه ليس الا حكاوتي فقط
فالمصدر الذي اخذ منه هذا العلم يمكنني ان اخذه منه
ومن فضل الله وكرمه ليس بيننا جاهل لا يعرف المصادر الموثوقة
التي نأخذ منها العلم الشرعي
ونعرف منه الحلال البين والحرام البين وما تشابه بينهما
ما نقيم به اصلابنا ونضمن معه الحياة الطيبة
ونسأل الله ان يعصمنا من نزغات الشياطين ومن شر انفسنا
ويرزقنا الثبات حتى الممات
ولا نزكي انفسنا فكلنا ذو خطأ
وما هي السنة ايها الكريم ؟
اليست اتباع ما امر به الرسول صلى الله عليه وسلم
وما يوجب محبة الله تعالى ؟
وهل لاحد منا غنى عن محبة الله؟
كما في المنطق القراني
حين خاطب الله تعالى
رسوله صلى الله عليه وسلم
{قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ }
ومن يدعي حب الله ورسوله وهو يخالفه
ولا يجاهد نفسه حتى في ابسط مايدل على هويته الاسلامية
وهي اعفاء اللحية ارضاء لربه وينصب نفسه قدوة لغيره
وهذه من الجوارح التي تدل على سلامة القلب
اليست من صفة المنافقين ؟
وما قال الله تعالى فيهم ؟
{وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ }
اقصد من يعتلي المنابر
ليتحدث عن العلوم الدينية ويقول مالا يفعل
اما التكشيرة التي ينعت بها الصالحين
فهي التمعر الذي يعتلي الوجه كما قرأنا في السير من مواقف
لنبي الرحمة صلى الله عليه وسلم
تمعر وجهه الكريم فيها يعني رسم على وجهه تكشيرة
ولنا في رسول الله اسوة حسنة
التكشيرة التي يحملها كثير من اهل الصلاح
من هم الدين الذي يخشون عليه ان يسلب
فضلا عن ما يرونه من فتن ومنكرات
تموج حولهم وحبسهم العذر في تغييرها
كالمهندس الذي يحمل هم عدم تطبيق خرائطه الهندسية على ارض الموقع
هل يهدأ له بال حتى يراها على ارض الموقع؟
وهل يستويان مثلا ؟
هم سلب الدين عن هم سلب مطالب الدنيا؟
حــاوروهم وجادلوهم بالتي هي احسن
حتى لا يظهر حمزة كشغري وبدرية بشر جُدد !
حمزة كشغري كان من حفظة القران
وبدرية البشر اختها داعية ومن خيرة الداعيات
ولا يمل مجلسها كما ذكر لي من المقربات لها
من ارحامها
وبالتوفيق للجميع
|
الاخت الفاضلة .. الازدية
بداية اشكركـ مرتين اولاً لحضوركـ وتعليقكـ الراقي
والثانية انكـ اثبت ِ مااشرت اليه بموضوعي وهو وجود الفئتين
لست ِ لوحدكـ من يرى الحليق بهذه النظرة فهناكـ من يراه زنديق
وآخرون يرونه فاسق ومنحرف وغيرها من الالقاب
انت ِ ترينه منافق ؟؟؟ وهذه والله كبيرة
والمصيبة استشهادكـ بآية كريمة
لم تنزل في الحليقين
اسمحي لي اختي بمداعبة القراء
لكي لا يأخذ الموضوع منحا تشنجيا فكلنا هنا احبة
(اقول الحمد لله ان الحريم ماعندهم لحى ) والا كانت علوم
استغلها فرصة لكي اتطرق لتربية الشعر بصفة عامة وللجنسين
عتــــاة اليهود وغلاة النصارى وعتاولة الهندوس ,, اطول الناس ذقونا
فهل تشفع لهم ؟ كثير من مهربي المخدرات ومروجي الرذيلة
يتسترون خلف اللحى فهل هم خيار القوم ؟
لو كانت اللحى ذات اهمية قصوى
لورد نص قرآني بذلكـ . لم يرد - على حد علمي - آية تشير الى ذلكـ
مع ايماني بأن السنة مكمّلة للقرآن كتشريع ولكن
هل ورد في السنة لعن لحليقي اللحى
لم يرد !
لماذا لم ارى موضوعا حول الحلق والتنميص لدى النساء
الم تُلعن النامصة والمتنمصة ومااكثرهن اليوم وانتم ادرى مني
الم تُلعن المتشبهة بالرجال (البويات) وهن اليوم يتسيدن طالبات الجامعات
بينما الوارد في شان اللحية اشارة الى اعفائها " عفّوا اللحى ....
كقوله عليه الصلاة والسلام " تهادوا تحابوا " وقوله " افشوا السلام بينكم "
اختي الكريمة دعينا نتفق على النقاط التالية ..
اولاً .. أن اعفاء اللحية من السنة وليس من اركان الايمان
ثانياً .. أن اتباع رسول الله من محبته وأن مخالفته في شيء يسير لا يعني عدم محبته
والا لقلنا أن كل من لا يستخدم السواكـ منافق ومخالف لا يحب الرسول
ثالثا .. أن المظهر لا يعني كل شيء والعلم الشرعي ليس حكرا على اللحية والشماغ
رابعا .. - وفق الاحاديث الشريفة - الايمان بالقلب والاعمال بالنيات
وان الله لا ينظر الى مظاهرنا بل الى قلوبنا لا نتمسكـ بحديث
ونهمل آخر لفرض زيّ معين
هناكـ امر التبس علىّ
هل التكشيرة من علامات التقى ؟ تقولين ..
( اما التكشيرة التي ينعت بها الصالحين
فهي التمعر الذي يعتلي الوجه كما قرأنا في السير من مواقف
لنبي الرحمة صلى الله عليه وسلم
تمعر وجهه الكريم فيها يعني رسم على وجهه تكشيرة
ولنا في رسول الله اسوة حسنة )
الذي اعرفه ان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
لم يُرى الا متبسما وقد نصح بذلكـ في قوله " ابتسامتكـ في وجه اخيكـ صدقة "
ارجو ايضاح هذا - إن رغبت ِ !
اشرت ِ الى ان كشغري كان حافظا للقرآن
وهذا بلا بوكـ يا عقاب .. انا اقول اقنعوهم لا تجبروهم
بالقناعة والحكمة والدليل الصادق يتمكن الايمان من القلب
بالقوة والخداع يبدأ صراع الذات فيقع الانحراف
نحن نحاور في فروع لا اصول
ولا مانع ان نستفيد وربما يأتي عالم شرعي يقنعنا جميعا
اختم بالقول .. انني لا ولم انكر السنة بل اســأل
لماذا نفرّق بين سُنّة وسُنّة هل تركـ السلام وهو سنة عادي
وحلق اللحية وهي سنة نفاق وكبيرة ؟
الشباب اليوم يريد اقناع لا قناع
يريد دليل والا ذهب للبديل يريد قول الحق لا قص ولزق
صدقوني .. دخيلكم
اقول .. اسأل الله لي ولكـ الجنة
اعطيتيني فرصة للكلام فشكرا لكـ .. إن صح قولي فاقبلوه
وإن كان صحيح به خلل فعدلوه
وإن انحرف فبدلوه
اشكر كاتبتنا المهذبة والراقية بعلمها وخُلقها
وحسن حوارها .. اشكر الازدية
|
|
|