[size=4]اخي مالي غيرك اشكرك على ملاحظتك وكلامك صحيح:
وأنا معك في كل كلامك ، ولكن انا لم اتكلم عن مشكلات سواء كانت حاصلة او لم تكن ، وانا اقصد
التقسيمات ولم اقصدالمشاكل فالمشاكل كما اشرت في موضوعي قبائل رجال الحجر مالها وما عليها.
تحصل في البيت الواحد عدد افراد عائلته خمسه افراد فما بالك بقبيلة تعد بعشرات الآلآف بل مئات
الآلاف فلا بد تحصل مشكلات ،
فالآخ الوافي غمرنا بذكاءه ويرغب ان يستدرج أخوته ليردوا على موضوعه فلا بأس لدي انما
هدفي الخدمة العامه والشاملة الله ينفع بها ويجعلها صائبة في الحق لا غيره لجميع أبناء بني عمرو
الله يصلح شأنهم وشأن المسلمين عامة يارب ياكريم.
فهو يسأل عن الحل العملي كما قال وإذا كان فيه مشكلات فالحل هو نبذ التفرقه وعدم طاعة الجيل
الأول في معصية الله بالتحزب ضد بعض وأخذهم باللين والكلام معهم ان الذي يتبعونه في العنصرية
والتفرقة وطاعة من يريدون الشقاق بين القبائل سواء في القبيلة الواحدة او في قبائل رجال الحجر
هو خطأ جسيم وعظيم لما يسببه من تكتلات في الباطل ونحن لا نخصص هنا لأننا عارفين من
هم المقصودين (هنا) وأننا إذا تواجهنا مع بعض أن نحب بعض كما كان ذلك ونحن صغار في
الابتدائي ندرس عند بعض ونعتبر القرية التي ندرس بها هي قرية لنا وليس العكس
كأبناء الشق يدرسون عند اخوانهم آل لصفاء وآل عطيفه وآل غره يدرسون عند اخوانهم في القرية
وآل عريف والجارة يدرسون عند اخوانهم في بني شهر ، فنحن يجب أن نجلس مع بعضنا البعض
ونبعد التفرقة وألا نجعل حواجز بين بعضنا البعض فأي كنت من أي جزء فالله خلقني باسمي الذي
قسمه الله لي فهو ايضاً جزء من اسمك والتقسيم الآخر نتركه فكما عرفنا سابقاً بأن ادارة القبائل كانت
الى عهد قريب تدير نفسها ولديها ترتيبات تخص القبيلة الواحدة وهذا من صالح القبيلة ان تمنع اكثر
المشاكل من الوصول الى مقار الشرطة وغير ذلك فهذه الترتيبات لا تضر بل تنفع ولكن الذي يضر
هو التحزب ونبذ الآخر والتعدي على الحقوق مثل الأراضي وممتلكات الغير وإذا رأو احد يشتغل في
ملكة ان يتركوه يصلح املاكه وترك الحسد والنفاق والشقاق حتى بين الأخوة بعضهم البعض،
ومن أي جزء فهذه بعض الأمور بل جزء صغير يمكن ان تفيد في حل بعض المشكلات التي
تكون بأي فبيلة وفي أي قرية وليست عندنا فقط بل الجميع يشتكون من هذا التباعد. ولماذا نضع
رؤوسنا في الرمل بل مواجهة المشكلات خير أرشفتها أي وضعها في ادراج الحفظ مع اخواتها بل
مواجهة المشكلة بتعقل وبتفكير صحيح وبسط الخاطرافضل من ردمها فيجب ان نكون يد واحدة مع
الحق وصاحب الحق وأن لا تأخذنا في الله لومة لائم وعدم الشهادة الا بالحق وعدم كتم المسلم شهادة
يعرفها لأي من كان فأن كتمها فسوف يحاسب عند الله بالطرد والابعاد والعياذ بالله.
وسامحونا على الإطالة. وآسف لم اراجع الموضوع كما ينبغي لأني كتبته على عجلة من أمري.
[/siz]
|