![]() |
مـن مـكـتـبـتـي ( قـروب إشـراقـة أمـل )
{ مـن مـكـتـبـتـي } http://center.jeddahbikers.com/uploa...2951957891.jpg 1 - كـتـاب ( مـديـر الـدقـيـقـة الـواحـدة ) تأليف : د . كينيث بلانكارد + سبنسر جونسون مكتبة جرير - 12 ريال يقدم لك هذا الكتاب قصة شاب يافع يبحث عن مدير فعال ، وأراد أن يعمل لدى أحد هؤلاء المديرين ، بغية أن يصبح واحداً منهم ، وقد استغرقت عملية البحث منه عدة سنوات ، جاب فيها أقطاب الأرض ، فقد زار المدن الصغرى وعواصم الدول الكبرى . اقرأه وانصح كل من تحبهم بأن يقرؤوه ، وسر في الطريق نحو النجاح . { مـلـخـص الـكـتـاب } - الثقة بالنفس من أهم أسباب النجاح في الحياة . - المدير الناجح هو الشخص الذي يحقق نتائج جيدة في وقت وجيز . - لا تتخذ قرارات نيابة عن الآخرين . - إذا هانت عليك نفسك ، كانت على الناس أهون . - لكي تنجح دائماً لابد أن يتناسب عملك مع أهدافك . - أساس تدريب الفرد للقيام بعمل جديد ، هو مراقبته من البداية وهو يعمل شيئاً بشكل مناسب الى حد ما ، حتى يتمكن في النهاية من تعلم الأداء الجيد تماماً . - التسلط هو أن تلزم شخص آخر بعمل شيء يجهله أو لا يوافق عليه . - عدم الإخلاص يؤدي الى الفشل مع الناس . - الأهداف تحرك السلوك ، والنتائج تحافظ على السلوك . - اسس إدارة الدقيقة الواحدة ثلاثة هي : الأهداف + الثواب + العقاب . - الأسرار الثلاثة لإدارة الدقيقة الواحدة : 1 - توضيح الأهداف او المهام او المسؤليات او الصلاحيات للموظفين . 2 - الثناء على الموظفين المتقنين للعمل و إنتقاد الموظفين المهملين في العمل . 3 - لـوم الموظفين المقصرين في العمل فوراً ، وذلك بعد التأكد من التقصير . - طريقة أهداف الدقيقة الواحدة : 1 - القناعة بالأهداف . 2 - تحديد الأهداف من 3 الى 5 أهداف . 3 - تعريف كل هدف على ورقة مستقلة . 4 - مراجعة اداء كل هدف خلال دقيقة واحدة كل يوم . 5 - 80 % من نتائجك الهامة فعلاً ستتحقق من 20 % من أهدافك . - طريقة ثناء الدقيقة الواحدة : 1 - إخبار الموظفين بأنك سوف تثني عليهم عند إتقانهم في العمل . 2 - النظر الى الموظف الجيد والسلام عليه بالقول والمصافحة . 3 - الثناء على الموظف الجيد في العمل الذي اتقنه بالضبط في دقيقة واحدة . 4 - إخبار الموظف الجيد بالقول أنك سعيد بإجتهاده و إنجازه و إتقانه في العمل . 5 - تشجيع الموظف الجيد على بذل المزيد من الجهد . - طريقة لوم الدقيقة الواحدة : 1 - إخبار الموظفين بأنك سوف تلومهم عند تقصيرهم في العمل . 2 - التأكد من تقصير الموظف في العمل شخصياً . 3 - لوم الموظف المقصر حال تقصيره فوراً ، وتحديد خطأه بالضبط في دقيقة واحدة . 4 - إخبار الموظف المقصر بأنك لا تلوم شخصه ، بل تلوم سلوكه الوظيفي فقط . 5 - ذكر الموظف المقصر بتقديرك له ، وأنك تحسن الظن به ، بغض النظر عن أدائه في هذا الموقف . تقبلوا تحـيات اخـوكم ( ابو سعـد ) ،،، |
أبو سعد ، كتاب جيد و فعال في إدارة الوقت و إدارة المهام
الوظائفية ، وأيضاً الثقه في النفس ،، جميل جداً ، تشكر عليه ،، |
|
ما ورد في الملخص يدل على نموذجية كتاب مفيد ..
تسلم ولك تقديري .. |
|
سلمت يداك ي آنيق ومكتبه عامره بالخير ورائعه بروعة روحك الطيبة .. من تميز الى آخر بإذن الله .. تقديري.. |
كتاااب جميل جداً..
مكتبـــــــه ع ـــــــــامره بكل خير ومفيد .. يسلمووو ابو ســـــ ع ــــــــد .. |
سلمت يا الغالي الله يعطيك العافية كتاب قيم لا خــلا ولا عــدم
|
|
|
|
يعطيك العافيهـ
تقديري .. |
|
أبو سعد اعطيتني ثقة في مكتبتي التي تضم هذا الكتاب شكرا على هذا التلخيص الجميل والوافي تقديري !!! |
اقتباس:
حياك الله يا حكيم المنتدى ... الكتاب افضل صديق إن لم ينفعك فلن يضرك ... تحياتي لك |
الساعة الآن 05:34 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By
Almuhajir