منتديات بني عمرو

منتديات بني عمرو (https://forum.baniamro.co/index.php)
-   رياض الصالحين (https://forum.baniamro.co/forumdisplay.php?f=6)
-   -   الردود الدامغة على فتوى الكلباني (https://forum.baniamro.co/showthread.php?t=64785)

سيد الموقف 06-23-2010 06:20 PM

الردود الدامغة على فتوى الكلباني
 
هذه ردود بالأدلة الدامغة على فنوى الشيخ عادل الكلباني



وبالمناسبة أعجبتني كلمة للشيخ ناصر العمر يقول :



" الناس لا يضعون أموالهم الا عند من يثقون فيه تمام الثقة


أليس دينهم أولى بذلك ؟"







الشيخ ناصر العمر



[youtube]hHcbEK8qXHU&playnext_from=TL&videos=TgKHw6MOFM0&fe ature=sub[/youtube]







الشيخ عبدالعزيز الفوزان



[youtube]rOtI-IwLgLg&playnext_from=TL&videos=eufYjKMZ7xo&feature =sub[/youtube]











الشيخ عبدالعزيز الطريفي



[youtube]Qidk1y5m_Zg&feature=related[/youtube]













ونقول من جديد نحن نحترمك يا شيخ عادل



ولكن الغناء قد حرمه من هو أفضل منك وأكثر علما







تحياتي





سيد الموقف 06-23-2010 09:42 PM



وهنا العالم الرباني عبدالرحمن البراك




[youtube]gZcO3johr4I&playnext_from=TL&videos=_3Xnd2eVub0&fe ature=sub[/youtube]

طيف 06-23-2010 11:18 PM

وهذه قصيدة عتاب من إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ سعود الشريم
للشيخ عادل الكلباني


http://www.lojainiat.com/attach/file...06/werw1_b.jpg


أرفق بنفسك عادل الكلباني

فلقد أبحت معازف الألحان

أرفق بنفسك فالحياة قصيرة

مهما تعش فيها من الأزمان

أرفق بنفسك لا أخالك جاهلا

إن اتبـاع الحق في الإذعان

أحقيقة ما قــــد تناقله الملا

فرأيته ضربا مــن الــهذيان


إني أعيذك أن تكون مكابرا

فارجع إلى ما كنت من إحسان

بالأمس كنت إمام أطهر بقعة

شهرا أمام البيت ذي الأركان

واليوم أنت مع المعازف مفتيا

بجـــــوازها ياخيبة الإخوان

هل تاق سمعك للفتـاة أصالة

أم تقت سمعا للمخضرم هاني

هل أنت مشتاق لنبرة عـجرم

أم صرت ترقب عاصي الحلاني

أم قد سئمت مـن التلاوة مدة

فأردت تبديلا لـــها بأغـــــاني

أم قد كرهت مقال كل محرم

جعل المعازف رقية الشيطان

هل ضقت ذرعا من إمامة مالك

وإمامـــة الفذ الفتى النعماني

والشافعي الألـــمعي محمــد

أو رأس أهل السنة الشيباني

أو من يسير على طريقة أحمد

فانقاد وفق مــــراده بأمـــان

هل ضقت ذرعا بالأئمة كلهم

ورحمت كــــــل مزمر فتـــان

هذا حديث الناس إثر مقالكم

مــــالي برد الشامتين يــــدان

أولم يسعك اليوم ماوسع الأولى

فلقد كفوك القول بالبرهـــان

إني سأذكر بيت صاحب حكمة

فلقد أجـــاد مـــوفقا ببيـــان

إحذر هديت فتحت رجلك حفرة

كم قد هوى فيها من الإنسان

ولسوف أذكر ما حكاه محمد

أعني بــه ابن القيم الربـاني

حـب الكتاب وحب الحان الغنا

في قلب عبد ليس يجتمعــان

ياعادل هذي نصيحة مشفق

بر صدوق مــحسن معــوان

ستظل تندب مانطقت به غدا

والقسط عندالله بالــــميزان


يتبرأ المتبوع مــــن أتباعـــه

ويفر إخــوان من الإخــوان

فالحكم للحق القوي بعدله

والفصل يوم الـدين للـديان

سيقول مستمع المعازف حينها

يارب أفتاني بـــها الكلباني



الثلاثاء : 10/7/1431هـ


اللهم أجرنا من مضلات الفتن .. ولاتزغنا بعد إذ هديتنا

JUMANA 06-24-2010 01:00 PM

اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه والباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
جزاك الله خير سيد الموقف ونفع بك

سيد الموقف 06-25-2010 05:12 AM



اشكركم على المرور

وهذا الرد للشيخ المصلح



[youtube]zlhV9T6uIMI&playnext_from=TL&videos=q2xT7n2SWzk&fe ature=sub[/youtube]





ابو بندر 06-25-2010 11:06 AM

الشيخ الكلبانى يناله من إسمه النصيب وهذا ألامام عين للحرم ثم ابعد منه
وقد احسن فعلا من ابعده فهذا المكان أطهر بقعه ليست لأمثاله وأمثال الغامدى
رئيس هيئه مكه عليه لعنه كل حى لعنها محلل ألا ختلاط ومفرق صلاه الجماعه
بالمساجد وهذا الكلبانى ليس ببعيد عنه لأن الكلبانى والغامدى ليس لهم وجود
اصلا في ألافتاءالغمدى رئيس هيئه مكه وللأسف الشديد أطهر بقاع الأرض والكلبانى
إمام مسجد وأتوقع لن يستمر لأن هناك رجال غيورين على دينهم وسنه نبيهم
محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ما أعتقد ان الكلبانى والغامدى هدفهم هوى البحث
عن الثرثره ألإعلاميه حسبنا الله ونعم وكيل شكرا سيد الموقف

صالح آل سلمان 06-25-2010 11:23 AM

اشكرك اخي العزيز سيد الموقف على هذا التوضيح
مع العلم ان الكلباني قد تراجع عن قوله في تحليل الغناء
نسأل الله ان يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه
ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه
تقبلوا مودتي
ابو عبدالله

غلا.....ي 06-25-2010 02:17 PM

اهلا بالكل ..
ياليت تسأل على الهواء مباشره احد هؤلاء المشايخ ماشاء الله هل يجوز التأمين على المركبات ؟
أو الإختلاط ؟ وأسمع الحكم !!
ولا يوجد دليل قاطع بتحريم مايسمى بالغناء رغم إنني نسيت متى آخر مره سمعته !!
والشيخ عادل يا أبو بندر لم يبعد من الحرم إلا بسبب أنه كفر من يسب الدين ويعتدى على حقوق الله ..
فأبعد لأبعاد سياسيه ..
والأن هو القائم بإمامة مسجد الشيخ المحيسن بالرياض ويمتلك فلتين أحدهما على يمين المسجد والأخرى خلفه
كونه متزوج حرمتين ... وينعم ماشاء الله بخير وفي خير وشيخ فاضل رغم أن مستواه التعليمي لايتجازو الثانويه العامه
ولكن اللي أعلمه وتعلمه أن من يحفظ القران عن ظهر قلب هو أكبر عالم ومتعلم في الحياه ... وهذا ليس بقراءه واحد بل
سبع ... الله يجزاه خير وينفع به لما يحبه ويرضاه ...
والقصيده المرفقه يا أخت نجديه ليست على لسان أحد المشايخ .. كما سمعت أنها دست للفتنه ولا من وين يعرفون المشايخ
أصاله وغيرها .. إلا أذا كانوا يحرموا ويحللوا على الأهواء .. فالله المستعان ...
تقديري ...

سيد الموقف 06-25-2010 03:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو بندر (المشاركة 762859)
الشيخ الكلبانى يناله من إسمه النصيب وهذا ألامام عين للحرم ثم ابعد منه
وقد احسن فعلا من ابعده فهذا المكان أطهر بقعه ليست لأمثاله وأمثال الغامدى
رئيس هيئه مكه عليه لعنه كل حى لعنها محلل ألا ختلاط ومفرق صلاه الجماعه
بالمساجد وهذا الكلبانى ليس ببعيد عنه لأن الكلبانى والغامدى ليس لهم وجود
اصلا في ألافتاءالغمدى رئيس هيئه مكه وللأسف الشديد أطهر بقاع الأرض والكلبانى
إمام مسجد وأتوقع لن يستمر لأن هناك رجال غيورين على دينهم وسنه نبيهم
محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ما أعتقد ان الكلبانى والغامدى هدفهم هوى البحث
عن الثرثره ألإعلاميه حسبنا الله ونعم وكيل شكرا سيد الموقف





يا ابو بندر

ما هكذا تورد الابل رعاك الله

لكل مسلم احترامه وتقديره

اما العلماء فنحن نعرفهم ونعرف من نأخذ عنه ديننا

اما الكلباني فليس بعالم بل هو قارئ

والعلماء الربانيين خالفوه

اذن فالامر واضح اين هو الحق

اما الغامدي فهو أقل من أن يناقش امره

لانه اصلا تخصصه محاسبة


يعني الامور واضحة

اللي يبغى يفتي يفتي

وضعاف النفوس سيأخذون بأقرب فتووى

اما المسلم االعاقل الواعي

يأخذ بالفتوى التي يؤيدها الدليييييييل

فنحن أمة الدليل كما قال ابن عثيمين رحمه الله


اما السب والشتم يا ابا بندر

فلم يصدر من النبي صلى الله عليه وسلم

ولا صحابته ولا الصالحين حتى للكفار




لك التقدير



سيد الموقف 06-25-2010 04:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح آل سلمان (المشاركة 762864)
اشكرك اخي العزيز سيد الموقف على هذا التوضيح
مع العلم ان الكلباني قد تراجع عن قوله في تحليل الغناء
نسأل الله ان يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه
ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه
تقبلوا مودتي
ابو عبدالله



اهلا بك ابا عبدالله

نتمنى ان تضع لنا هنا تنازل االشيخ الكلباني ان وجد


لك التقدير



سيد الموقف 06-25-2010 04:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلا.....ي (المشاركة 762910)
اهلا بالكل ..
ياليت تسأل على الهواء مباشره احد هؤلاء المشايخ ماشاء الله هل يجوز التأمين على المركبات ؟
أو الإختلاط ؟ وأسمع الحكم !!
ولا يوجد دليل قاطع بتحريم مايسمى بالغناء رغم إنني نسيت متى آخر مره سمعته !!
والشيخ عادل يا أبو بندر لم يبعد من الحرم إلا بسبب أنه كفر من يسب الدين ويعتدى على حقوق الله ..
فأبعد لأبعاد سياسيه ..
والأن هو القائم بإمامة مسجد الشيخ المحيسن بالرياض ويمتلك فلتين أحدهما على يمين المسجد والأخرى خلفه
كونه متزوج حرمتين ... وينعم ماشاء الله بخير وفي خير وشيخ فاضل رغم أن مستواه التعليمي لايتجازو الثانويه العامه
ولكن اللي أعلمه وتعلمه أن من يحفظ القران عن ظهر قلب هو أكبر عالم ومتعلم في الحياه ... وهذا ليس بقراءه واحد بل
سبع ... الله يجزاه خير وينفع به لما يحبه ويرضاه ...
والقصيده المرفقه يا أخت نجديه ليست على لسان أحد المشايخ .. كما سمعت أنها دست للفتنه ولا من وين يعرفون المشايخ
أصاله وغيرها .. إلا أذا كانوا يحرموا ويحللوا على الأهواء .. فالله المستعان ...
تقديري ...





اولا يا غلا...ي

ارجو ألا تشطط كثيرا

فالعلماء الربانيين لا يحرمون ويحللون على الأهواء

الذي يحلل ويحرم هو الله سبحانه

والعلماء يفتوون الناس بما أراهم الله

وحتى من أخطأ منهم في فتواه فهو ليس لهوى ولكن لالتباس الامر عليه

( يعني اجتهاد خاطئ )

لكن المشكلة في من يأخذ الحلال والحرام على الأهواء



اما الاختلاط والتأمين


فهذا حكم الاختلاط والاختلاط في التعليم للشيخ الطريفي

وهو من الذين وضعت لهم مقاطع في الاعلى


[youtube]JDminSFUyQw[/youtube]


وهذا حكم الاختلاط لابن باز رحمه الله

فأنت يقنعك ابن باز


[youtube]LGhJ_m-Q36M[/youtube]



وهذا حكم الاختلاط للشيخ المصلح الذي أوردت له مقطع ايضا أعلاه


[youtube]Kb3cY9ALzdM[/youtube]





اما ما سبق وقاله الكلباني عن كفر التشيع

فهذا امر معروف ومعلوم

وقد كفر المذهب الشيعي العلماء كابن باز من قبله

هو فقط كان ناقلا للحكم

وهذا لا يدل انه عالم

وان وافقنا مجازا على أنه يعتبر في عداد العلماء

فرأيه لا يوافق الدليل الموجود لدينا

ولا اش رايك يا غلا....ي

في قول النبي صلى الله عليه وسلم

(ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف) رواه البخاري


أريد منك تفسير لكلمة " يستحلون "



اما بالننسبة للقصيدة المنسوبة للشريم

فأنا سبق واستبعدت ان تكون له حقيقة

لكن ان ثبت ذلك

فلا يجب أن يستغل ذلك للاساءة للشيخ

فهذا لا ينزل من قدر الشيخ الشريم لدينا بقدر ما يرفعه

فليس كونه يسمع عن هؤلاء المطربين

أن نستغرب كيف انه يعرفهم ونشكك في مصدايته

فقد لا يعرفهم ولكن كلنا نسمع عنهم

فليس الشيوخ بمعزل عن الحياة

فنحن نسمع ونرى وموجودون في الواقع

فأنا على سبيل المثال أسمع عن ( شاروون )


هل يوجد أكفر وأفجر وأفسق من شارون لعنه الله ؟؟





تقديري



سيد الموقف 06-25-2010 04:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلا.....ي (المشاركة 762910)
اهلا بالكل ..
ياليت تسأل على الهواء مباشره احد هؤلاء المشايخ ماشاء الله هل يجوز التأمين على المركبات ؟
أو الإختلاط ؟ وأسمع الحكم !!
ولا يوجد دليل قاطع بتحريم مايسمى بالغناء رغم إنني نسيت متى آخر مره سمعته !!
والشيخ عادل يا أبو بندر لم يبعد من الحرم إلا بسبب أنه كفر من يسب الدين ويعتدى على حقوق الله ..
فأبعد لأبعاد سياسيه ..
والأن هو القائم بإمامة مسجد الشيخ المحيسن بالرياض ويمتلك فلتين أحدهما على يمين المسجد والأخرى خلفه
كونه متزوج حرمتين ... وينعم ماشاء الله بخير وفي خير وشيخ فاضل رغم أن مستواه التعليمي لايتجازو الثانويه العامه
ولكن اللي أعلمه وتعلمه أن من يحفظ القران عن ظهر قلب هو أكبر عالم ومتعلم في الحياه ... وهذا ليس بقراءه واحد بل
سبع ... الله يجزاه خير وينفع به لما يحبه ويرضاه ...
والقصيده المرفقه يا أخت نجديه ليست على لسان أحد المشايخ .. كما سمعت أنها دست للفتنه ولا من وين يعرفون المشايخ
أصاله وغيرها .. إلا أذا كانوا يحرموا ويحللوا على الأهواء .. فالله المستعان ...
تقديري ...





اولا يا غلا...ي

ارجو ألا تشطط كثيرا

فالعلماء الربانيين لا يحرمون ويحللون على الأهواء

الذي يحلل ويحرم هو الله سبحانه

والعلماء يفتوون الناس بما أراهم الله

وحتى من أخطأ منهم في فتواه فهو ليس لهوى ولكن لالتباس الامر عليه

( يعني اجتهاد خاطئ )

لكن المشكلة في من يأخذ الحلال والحرام على الأهواء



اما الاختلاط والتأمين


فهذا حكم الاختلاط والاختلاط في التعليم للشيخ الطريفي

وهو من الذين وضعت لهم مقاطع في الاعلى


[youtube]JDminSFUyQw[/youtube]


وهذا حكم الاختلاط لابن باز رحمه الله

فأنت يقنعك ابن باز


[youtube]LGhJ_m-Q36M[/youtube]



وهذا حكم الاختلاط للشيخ المصلح الذي أوردت له مقطع ايضا أعلاه


[youtube]Kb3cY9ALzdM[/youtube]





اما ما سبق وقاله الكلباني عن كفر التشيع

فهذا امر معروف ومعلوم

وقد كفر المذهب الشيعي العلماء كابن باز من قبله

هو فقط كان ناقلا للحكم

وهذا لا يدل انه عالم

وان وافقنا مجازا على أنه يعتبر في عداد العلماء

فرأيه لا يوافق الدليل الموجود لدينا

ولا اش رايك يا غلا....ي

في قول النبي صلى الله عليه وسلم

(ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف) رواه البخاري


أريد منك تفسير لكلمة " يستحلون "



اما بالننسبة للقصيدة المنسوبة للشريم

فأنا سبق واستبعدت ان تكون له حقيقة

لكن ان ثبت ذلك

فلا يجب أن يستغل ذلك للاساءة للشيخ

فهذا لا ينزل من قدر الشيخ الشريم لدينا بقدر ما يرفعه

فليس كونه يسمع عن هؤلاء المطربين

أن نستغرب كيف انه يعرفهم ونشكك في مصدايته

فقد لا يعرفهم ولكن كلنا نسمع عنهم

فليس الشيوخ بمعزل عن الحياة

فنحن نسمع ونرى وموجودون في الواقع

فأنا على سبيل المثال أسمع عن ( شاروون )


هل يوجد أكفر وأفجر وأفسق من شارون لعنه الله ؟؟





تقديري



عذب السجايا 06-26-2010 02:03 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
انها الفتن وزمن الفتن

والكلباني لم نسمع عنه ولم نعرفه الا عندما كرم بامامة

الحرم وهو مكان ليس الكلباني اهل له

العناء محرم رضي من رضي وابى من ابى وسياتي غدا

من يبيح السرقة والزنا عند الضرورة

فهل نسمع له لكونه ملتحي او يطلق عليه كلمة شيخ

الاخ غلا...ي لادخل للتامين في الموضوع الان فمن احله

واحل الاختلاط ليس الا كلباني اخر ....الكلباني مجتهد اخطأ

او جاهل يجب ايقافه

ويبدو لي انه فقد البريق الاعلامي الذي وجده ابان امامة

الحرم واشتاق اليه فعاد اليه من هذا الباب.....

وللعلم فقد كان قبل الحرم امام جامع الملك خالد وعاد اليه

بعد ترك الحرم فرفضته عائلة الملك خالد بسبب تركه الجامع بلا اذن

فاتجه لجامع المحيسني

==قبله اختلفنا مع العبيكان في فتوى السحر لكن الان نقول الله يرضى

عليك يالعبيكان اما هذا جاب حاجه ما تنبلع مررره

==اجزم ان الشيخ مترفع عن مثل هذه القصيدة وبتشوفون

غلا.....ي 06-26-2010 02:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد الموقف (المشاركة 763013)





اولا يا غلا...ي

ارجو ألا تشطط كثيرا
اشطط ولا اشطح ياخي ترى انا عارف وفاهم كل شي
ولا جالس اتناقش انا وانت من صفحه لصفحه لأجل
أني اجهل الفتاوي والأحكام والله عارفها ولست هنا
الا مصدوم من اللي قاعد يسير بين العلماء وليست
المسأله إقناع وبمن ترضى ..

فالعلماء الربانيين لا يحرمون ويحللون على الأهواء

الذي يحلل ويحرم هو الله سبحانه
انا عارف .. بس ماكنك تسمع الفتاوي يعني هم اللي
جالسين يتحايلون على بعض الاحكام من أجل بعض الأهواء

والعلماء يفتوون الناس بما أراهم الله

وحتى من أخطأ منهم في فتواه فهو ليس لهوى ولكن لالتباس الامر عليه

( يعني اجتهاد خاطئ )

لكن المشكلة في من يأخذ الحلال والحرام على الأهواء
اللي شفته بصراحه أن بعض الفتاوي أهواء الله يسامحهم ..



اما الاختلاط والتأمين


فهذا حكم الاختلاط والاختلاط في التعليم للشيخ الطريفي

وهو من الذين وضعت لهم مقاطع في الاعلى


[youtube]JDminSFUyQw[/youtube]


وهذا حكم الاختلاط لابن باز رحمه الله

فأنت يقنعك ابن باز


[youtube]LGhJ_m-Q36M[/youtube]



وهذا حكم الاختلاط للشيخ المصلح الذي أوردت له مقطع ايضا أعلاه


[youtube]Kb3cY9ALzdM[/youtube]
الأختلاط بما ذكر نعرف انه حرام .. ولكن المستشفى
والسوق والدخول على الدكتور من أجل وصفة علاج
لاتفرق عن مذكرة عمل اجتماع ..
والتأمين حرمه إبن باز واجازوه من بعده لأنه قائم على مصالح
تهم الدوله ...


اما ما سبق وقاله الكلباني عن كفر التشيع

فهذا امر معروف ومعلوم

وقد كفر المذهب الشيعي العلماء كابن باز من قبله

هو فقط كان ناقلا للحكم

وهذا لا يدل انه عالم

وان وافقنا مجازا على أنه يعتبر في عداد العلماء

فرأيه لا يوافق الدليل الموجود لدينا
يعني سبق أن هنالك من كفرهم مثله .. إذا لماذا
يزعلون عليه وغيره لا ..

ولا اش رايك يا غلا....ي

في قول النبي صلى الله عليه وسلم

(ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف) رواه البخاري


أريد منك تفسير لكلمة " يستحلون "
يحللون الحرام .. والمعازف كانت تستخدم في الأزمنه
القديمه ولا تفرق عن الحاليه .. إذا لازال الجدل قائم ..

اما بالننسبة للقصيدة المنسوبة للشريم

فأنا سبق واستبعدت ان تكون له حقيقة

لكن ان ثبت ذلك

فلا يجب أن يستغل ذلك للاساءة للشيخ

فهذا لا ينزل من قدر الشيخ الشريم لدينا بقدر ما يرفعه

فليس كونه يسمع عن هؤلاء المطربين

أن نستغرب كيف انه يعرفهم ونشكك في مصدايته

فقد لا يعرفهم ولكن كلنا نسمع عنهم

فليس الشيوخ بمعزل عن الحياة

فنحن نسمع ونرى وموجودون في الواقع

فأنا على سبيل المثال أسمع عن ( شاروون )


هل يوجد أكفر وأفجر وأفسق من شارون لعنه الله ؟؟





تقديري



لما يذكر الداعيه أو العلامه أسم مشهور او مشهوره أو كافر أو غيره فهذا لايعني أنه أرتكت فحش
وإن كان فصل في بعض المشهورات بما تحتويه القصيده والمعاني ربما لسماعه عنهم ولو تعمق
قليل لكان السؤال ما أدراك وما مصدرك حتى تعمقت ...
كل التقدير ..


dr_zakaria 06-26-2010 11:13 PM

اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه والباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
جزاك الله خير سيد الموقف ونفع بك


د-زكريا


الساعة الآن 07:53 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir