منتديات بني عمرو

منتديات بني عمرو (https://forum.baniamro.co/index.php)
-   المواضيع العامة والإخبارية (https://forum.baniamro.co/forumdisplay.php?f=100)
-   -   ممنوع ( تش . تش ) (: (https://forum.baniamro.co/showthread.php?t=103516)

أبو ريان 01-29-2017 08:42 PM

ممنوع ( تش . تش ) (:
 
يبدو أن صاحب متجراً حاول منع زبائنه من تجربة واستخدام العطور ومزيلات العرق فوضع ورقة
تحمل عبارة طريفة على رف العطور مكتوب فيها : ممنوع تش تش
وذلك أملا منهم أن يتفهموا موقفه..
تناقلت الصورة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع واتفق المستخدمون

مع البائع في الرأي فكتب أحدهم عنده حق هي من مصنعها فيها 10 تشتيشات
وعلق آخر ممنوع فش فش ..
لم تكن المرة الأولى التي عبر فيها البائعون عن غضبهم من سلوك الزبائن

فكتب بائع من قبل نفس العبارة بخط يده وثبتها على رف العطور..


http://www.slaati.com/wp-content/upl...01/t2-17-2.jpg




http://www.slaati.com/wp-content/upl...7/01/t1-17.jpg

ابوخالد.. 01-30-2017 12:33 AM

من جدبعض الناس مايستحي
يدخل المحل ويتشتش ويمشي هههه
تحيتي لك ابوريان..

المذهلة 01-30-2017 02:30 AM

هههههههههاااي
باين مفقوع قلبه من نص التحذير و شگراً

والله مالومه في بعض الناس
قلة ذوووق ...
لو گل واحد تش تش گان انتهت فوق الرف

يعطيگ العافية ابو ريان

الصيـــ ( ضــــاري ) ــاد 01-30-2017 05:04 AM

اهلاً أبوريّان ....

التاجر عندنا ياما غلّبته بقعا المستهلك
مهو عارف يلاقي نفسه مع مستهلك اما مكاسر من الطراز الرفيع ولا متذمر من الطراز المتدني وهالمره هالتاجر حب يقلب الآيه ويتذمر قبل مايموت ....:biggrin:
وفي كل الأحوال أنا أشوف ان المستهلك هو نتاج تعامل التاجر أو عامل المتجر أو جديّة المتجر للتعامل مع المستهلك
يعني حاطني في متجر كبر صالة معرض سيارات بلوحة جميع مستلزمات المستهلك وحاط ركن مستلزمات الرجل في آخر ركن
وماتضم اللي ببال المستهلك فيفكر من المشوار واللوحه يقارب وجهات النظر ومايطلع باغراضه ناقصه يقوم يجرب كم تشّه...:biggrin:
مهو لو خش وسال الكاشير برضو تلاقي الكاشير مايعرف أسماء المنتجات اللي بمحله هذا اذا كان أصلاً يتكلم عربي....:biggrin:
وبرضو أسألني أنا عن المنتجات اللي مثل هذي بالصوره
ولا فيها كلمه عربي تبغا تعرف نسبة القلويات مثلاً ماتقدر... :biggrin:
أقل شي تبغا تعرف هالمزيل بأي رائحه عطريه برضو ماتقدر
تخيل مزيل رائحة عرق برائحة جزر البهاما
ولا برائحة الجبال الفرنسيه ولا خلاصة الزهره الهجينه المعتقه في هندوراس...:biggrin:



لأن التاجر مهو مقدر قيمة المستهلك وقيمة السلعه الا بمجرد هالفكر الزق ورقة سعر أو ورقة تحذير
وجايب عاملين واحد كاشير الصبح ومنظف محل بعد المغرب والثاني عكسه لا وانت جايب لي أمريكا واليابان والصين بركن مستلزمات الرجل مثلاً ....
مستخسر يجيب مسؤول عن مثل هالأركان المبهمه على المستهلك يشرح للمستهلك حول سلعته اللي بيقدمها
أذا مالقيت أحد يشرح لي مافيه غير مزيل العرق نفسه يشرح عن نفسه ....:d

بصراحه نفتقر للمنشأه التجاريه العصريه اللي تخلي التسوق متعه
عندنا الله وكيلك متعة التسوق فالينها الحريم في قسم المأكولات على بالهم هذي هي متعة التسوق ذا يقولون .....:d

نبـع الغـــلا 01-30-2017 12:19 PM

•.


في بعض المحلات الراقية توضع علبة ترويجية
أو عبوة للتجربة ؛
لأنه ومن الطبيعي جداً ومن حق الزبون أن يشم
الروائح المعروضة ويختار ما يعجبه ؛
قد يكون هذا الإعلان وما شابهه للحد وليس المنع ؛
عموماً :
لو يحط لوحة أكبر من لوحة الحل ما عنه وعن التشتش .

وشاگرين ومقدرين "

أبو ريان 01-30-2017 01:52 PM

حياكم الله وحيا حضوركم وتعليقاتكم ..
الظاهر إن لوحة التحذير تعطي إنتباه للتشتشة دون أن يكون لها بال أصلاً ..
فقاعدة كل ممنوع مرغوب تحضر بأكثر المواقف أحياناً ..
المهم يبدو أن المحل بدائي نوعاً ما وزبائنة على قد الحال برضه ..
وكلام نبع الغلا صحيح بوجود عبوة للدعاية وهذا موجود بالمحلات الراقية دائماً ..
من هذا كله نعرف أن لكل ظرف حالته الخاصة سواءً أعتلا المكان أو نزل في مقتنياته ..
تقديري ..

ابوفهد العمري 01-30-2017 09:25 PM

أقول هم اللي ابلشونا بالتش تش .
تدخل تريد نوع معين تخرج وريحك تقول معطارة . ههههه

أبو ريان 01-31-2017 01:40 PM

هذي حاصلة يابو فهد ويطلع الواحد كأنه محل عطور كامل (:
المهم فيه ناس إذا صاروا معزومين سووها وطلعوا إتكيت كوكتيل (:
تقديري ..

سد الوادي 02-04-2017 08:57 PM

هذي حاصلة ولا اعتقد انه يمكن ان نتركها
لذلك اقترح على اصحاب المحلات ان يضعوا عينه
للتش تش اهون من ان كل زبون يفتح علبة جديدة
ويتشتش

تحيتي لك

عابــر سبيــل 02-04-2017 10:48 PM

المهــــــــم!

أن تصل فكرة البائع وهنا يكمن بيت القصيد يقاتل بأي طريقة لتصل فكرته وهذه إحدى طرق النجاح الإصرار على إيصال المعلومة لأن التشتشه تكلفة المزيد من التكاليف والخسائر المادية.
مع ذلك يكتب ولا مايكتب بيتشتشون والسلام.:050103lv_prv:

شكــرا لكــــ

أبو ريان 02-05-2017 03:50 PM

سد الوادي حياك الله ..
من المتعارف عليها إن فيه علبة اسمها ( التِستر ) وموجودة بكل محل
عطور تقريباً لدرجة أنه يُقال بأنها ذات ريحة مركزة حتى تغري الزبائن ..



عابر سبيل ..
أتفق معك بمسألة الفكرة وطريقة نجاحها بأي شكل ..
وأكيد التشتشة واردة . وربما بعض التنبيه تذكير ..
تقديري ..

ابو سيف العمري 02-06-2017 10:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبـع الغـــلا (المشاركة 1531763)
•.


في بعض المحلات الراقية توضع علبة ترويجية
أو عبوة للتجربة ؛
لأنه ومن الطبيعي جداً ومن حق الزبون أن يشم
الروائح المعروضة ويختار ما يعجبه ؛
قد يكون هذا الإعلان وما شابهه للحد وليس المنع ؛
عموماً :
لو يحط لوحة أكبر من لوحة الحل ما عنه وعن التشتش .

وشاگرين ومقدرين "

نفس الرأي ............. ولكم تقديري

أبو ريان 02-06-2017 09:23 PM

حياك الله أبو سيف ..
شرفت بحضورك ولك تقديري ..


الساعة الآن 11:18 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir