![]() |
10 / 10
في إحدى المدارس الابتدائية وبينما كان معلم اللغة العربية للصف الثاني يوزع أوراق الامتحان بعد أن صححها لطلابه إذا بأحد طلابه يقول له: لو سمحت يا أستاذ لقد أعطيتني درجة 8 من 10 وحينما تأملت ورقتي لم أجد أي إشارة منك تدل على وقوعي في خطأ فرد عليه الأستاذ: لقد أنقصتهما من سؤال التعبير كان بالإمكان أن تعبّر بشكل أفضل. لكن رد معلمه لم يكن كافيًا لإقناع هذا الطفل اللحوح فقال أني أريد الدرجة كلها أي 10 من 10 وكان مصرًّا على أخذها كاملة وراح يجادل ويحاول بأدب فلم يشأ المعلم إحراج تلميذه باعتباره أحد الطلاب المتميزين في الصف فقال له: إذا أحضرت «تراب الجنة» فلك الدرجة كاملة (من باب تعجيز الطالب وعدم إعطائه الدرجة كاملة). في اليوم الثاني أتى الطالب بكيس تراب لمعلمه. _ما هذا؟ _هذا تراب الجنة كما طلبته _ومن أين أحضرته؟ _جعلت أمي تمشي عليه ومن ثم جمعته لك في هذا الكيس ألست أخبرتنا أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: «اِلزم قدمها فثَمَّ الجنة»؟ فما كان أمام المعلم من خيار إلا أن أعطى تلميذه الدرجة الكاملة ولم يستطع مع ذلك إخفاء تبسمه وإعجابه بعمق تفكير تلميذه النجيب ورجاحة عقله. الــعــبــرة .. تذكّر دومًا أن أصعب المواقف التي تمر بها هي سهلة بإذن الله إن أنت أحسنت التصرف فيها واتبعت الأسلوب الأمثل في طرحها وعلاجها. |
يعطيكـ العافيه
قصه جميله ومعبره يسلمو ايديكـ |
حياك الله عطر الحكي ولك تقديري ..
|
ماشآء الله عليه
تفكيره آكبر من سنه التلميذ عن جد قصة مُؤثره جدآ .. يسلموو بو ريآن لآعدمنآك .. |
حياك الله الضآمية ..
ربما في القصة مبالغة خصوصاً حول سِن الطفل .. ولكن المهم الإفادة مما جاء فيها .. تقديري .. |
يستاهل العلامة وعشر في الامتخان الثاني اذا كان هذا فعلا تصرفه ما شاء الله عليه .
شكرا لك . |
حياك الله أبو فهد ..
ممكن أستعان بصديق (: ومع ذلك فيكفي إنه واجه معلمه بنفس طريقته في الحوار .. تقديري .. |
الساعة الآن 01:54 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By
Almuhajir