الإهداءات | |
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | البحث | مشاركات اليوم | اجعل كافة الأقسام مقروءة |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||||||
|
||||||||
أول الخير قطرة ,,, طرد اللحيدان والغيث ومن ثم الشثري
في السنوات الاخيرة بدأت مسيرة الإصلاح بقايدة الملك عبدالله بن عبدالعزيز. ومن ضمن الإصلاحات التي قام بها حفظه الله هي إزالة المتطرفين والمتشددين اللذين قاموا بنشر التطرف والتعصب بين أفراد المجتمع. المشكلة ان هؤلاء كانوا يتمتعون بثقة الشعب والحكومة ولكن حان وقت ظهور الحقيقة. من أشهر هؤلاء المتطرفين هو صالح اللحيدان الذي أفتى بقتل ملاك القنوات بغير وجه حق وبكل بساطة. ومن هؤلاء المتشددين ايضا والذي ُأشتهر بسبب كثرة الدماء والأشلاء اللتي تطايرت بسبب مهازل وكوارث الهيئة التي كان يرأسها الا وهو ابراهيم الغيث. واخيرا قبل عدة ايام اقالة سعد الشثري من عضوية هيئة كبار العلماء الذي ظهر في قناة المجد واعترض على سياسة الملك في الجامعة الجديدة والذي اراد من هذا الاعتراض تهييج العامة من الناس على هذا المشروع التنموي والحضاري. شكرا لك يا ملكنا على هذه القرارات التى قمت باتخاذها والتي ساهمت وسوف تساهم بالارتقاء والتطور للوطن والمواطن.
|
10-08-2009, 11:54 AM | #2 |
|
شيوخنا عصابة روسنا
اي خير في طرد من وثق بهم الشعب والحكومه الله يخلي لنا شيوخنا ويديم عزهم ويحفظ القيادة الرشيده ويرزقهم البطانة الصالحة ويكفينا شر الاشرار |
~;;\\ماينحني راسي وانا !!..بنت عمرين //;;~
|
10-08-2009, 12:38 PM | #4 | |
|
اقتباس:
الخير سيأتي بإذن الله بعد إزالة شيوخ التطرف والتشدد وإستبدالهم بالمعتدلين و الوسطيين من شيوخ الدين اسعدني مرورك |
|
|
10-08-2009, 12:47 PM | #5 | |
|
اقتباس:
نحن لا نعمم على جميع المشائخ, يوجد منهم المثقفين والوسطيين ولو انهم قله. شكرا لمرورك الجميل |
|
|
10-08-2009, 03:57 PM | #6 | |
|
اقتباس:
عجييييييييييييييب اي تطرف في شيوخنا متى حكمت عليهم وعلى اي اساس الله يعزهم فهم تاج روسنا صالح اللحيدان اثابه الله كل خير شيخنا الجلليل لم يفتي الا بالصواب تلفت حولك ولا تروح بعيد شوف كم الفساد والسبب من ؟؟ القنوات الفضائيه <<<من هم ملاكها؟؟ سعد الشثري ماذا فعل ..!؟ لانه استنكر الاختلاط ..؟ وهل الاختلاط في ديننا مسموح به ..؟ هل الدفاع عن ديننا تعتبره تطرف ... عجبي ..!!! انتبه لنفسك فأنت مسؤل امام الله يوم لاينفع لامال ولابنون عن هذه الكلمات التي كتبتها في حق شيوخنا اسأل الله لنا لك الثبات |
|
~;;\\ماينحني راسي وانا !!..بنت عمرين //;;~
|
10-08-2009, 04:49 PM | #7 | |
|
اقتباس:
شكرا |
|
|
10-08-2009, 06:48 PM | #8 |
|
ناصر_العمري كلام جميل كلنا نقول : لا لإرهاب وقتل النفوس المعصومة لا لدم وترويع النفوس الآمنة لا لعصيان ولي الأمر واتباع فتاوى شخصية لاتمثل التيار المعتدل من العلماء شكرا لك وتقبل مروري آل غيهب |
|
10-08-2009, 06:56 PM | #9 |
|
في آخر الزمان يتكلم الرويبضة، وهو الذي لم يكن له قدر في الناس، أي يسود غير المسود، ويوكل الأمر إلى غير أهله، وقد جاء أبو العلاء المعري بأبيات يتكلم فيها عن هذا، يوم يقدم اللئيم، ويؤخر الكريم، وهذا في الناس اليوم موجود، وهو من علامات الساعة، يقول أبو العلاء عن هذا: إذا عير الطائي بالبخل مادر وعير قساً بالفهاهة باقل وقال السهى للشمس أنت كسيفة وقال الدجى للبدر وجهك حائل فيا موت زر إن الحياة ذميمة ويا نفس جدي إن دهرك هازل ولي عودة ملهم
|
بل تقطر عِزّة
|
10-08-2009, 07:17 PM | #10 |
|
عفواً يآ أخي الكريم ..
شيوخنآ الأفآضل الذي ذكرتهم لم يحلوا الحرآم ويحرموا الحلآل .. كم من قنآة تدعوا للعري .. وكم من قنآة تعدت منذ زمن للخط الأحمر الذي يجب ألآ تتعدآه .. سوآءاً تلك العربية أو زميلآتهآ الأجنبية .. أيعقل أن تكون فتوآة تطرف وتشدد .. !! سعد الشثري .. ألأنه أنتقد تلك الجآمعة التي تدعو للإختلآط أعفي من منصبة وهل ترضى يآعزيزي بالإختلآط .. وهل هذآ الإختلآط من وجهة نظرك يُعد تطوراً وتحضراً كمآ قلت ..!!! عفواً أنت بذلك لآتعي المعنى الحقيقي للتحضر والتطور ليس على حسآب ديننآ قبل كل شئ ولآ لعآدآتنآ وتقآليدنآ ..!! يآعزيزي كلآمك جداً خطير .. حينمآ يكون للشخص غيره على الإسلآم .. ليس معنى ذلك أنه أصبح شخصاَ متطرفاً متشدداَ ..!! ابداً والله أتمنى حقاً أن ترآجع كلآمك الذي كتبت وتأكد بأن كل ذلك سيكون شآهداً عليك أمآ مولى لآيفآرق صغيرة ولآكبيرة إلآ أحصآهآ أصلح الله الحآل مجد الحب |
|
10-08-2009, 07:20 PM | #11 | |
|
اقتباس:
نوووسه تعقيبا على موضوع الاختلاط من وجهة نظري انهم احدثو لها ضجة اعلامية ليست في محلها كان اولى بهم ان يوجهوها الى مواضيع افضل وقضايا اهم. سوالي لك يانوووسة عن الاختلاط بالحرم المكي ...؟ اليس النساء والرجال يتزاحمون بالطواف والسعي بين الصفاء والمروه ...؟ اليس الاختلاط محرم اذا ماذا تسمون ذالك الاختلاط ...؟ حتى اننا سمعة ان هناك ترقيم ومغازل يحدث بالحرم الشي الذي اريد ان اصل اليه هو ان العلم عبادة والطواف بالبيت عبادة شكرا لكم جميعا آل غيهب
|
|
|
10-08-2009, 08:39 PM | #12 | |
|
اقتباس:
شرفني مرورك ومشاركتك |
|
|
10-08-2009, 08:42 PM | #13 | |
|
اقتباس:
|
|
|
10-08-2009, 09:00 PM | #14 | |
|
اقتباس:
معنى كلامك انك تقبل بقتل ملاك القنوات! ثم لم اقل ان الاختلاط يعد من التقدم والتحضر. لديك اشتباك في بعض المفاهيم.. شكرا لمرورك |
|
|
10-08-2009, 09:03 PM | #15 | |
|
اقتباس:
الأخ الكريم / آل غيهب
هذآ تعقيب لأحد المشآئخ موضحاً كيف يقيس بعض الجّهال قياساً فاسداً وهو أنَ الاختلاط في الجامعات بين الرجال والنساء مثله كمثل الاختلاط في الحرم المكي الشريف فهذا باطل من عدة وجوه الوجه الأول: هذا القياس فاسد جملة وتفصيلا فمكة المكرمة شرفها الله أقدس البقاع على وجه الأرض والقاصد إليه راغباً في العمرة أو الحج للتعبد والتقرب والتضرع والخشوع إلى الله فهل يتقي الله من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان أن يقيسها باختلاط النساء والرجال في الجامعات وما يكون فيها من مفاسد من تبرج وتزين لدى النساء وفتن عظيمة من قِبل الرجال الوجه الثاني: أن الأصل فصل مصلى النساء عن الرجال فلا حجه بقول أن هناك اختلاط كما يدّعي القوم وأن خير صفوف النساء آخرها وخير صفوف الرجال أولها والدليل (خير صفوف الرجال أولها . وشرها آخرها . وخير صفوف النساء آخرها . وشرها أولها ) رواه مسلم وأبي داود في سننه يقول الشيخ عبد الرحمن البراك (وأضاف أنّ الأصل في المسجد الحرام إفراد النساء في مصليات خاصة بهن، وطوافهن من وراء الرجال، وما كان خلاف ذلك فهو راجع إما إلى ضرورة كما في المواسم، وإما إلى سوء تصرف الناس من الرجال والنساء ) الوجه الثالث: ورد عن أم المؤمنين عائشة وأم سلمة رضي الله عنهما طوافهما بعيداً عن مخالطة الرجال كما في صحيح البخاري عن ابْن جُرَيْجٍ قال : أَخْبَرَنِي عَطَاءٌ إِذْ مَنَعَ ابْنُ هِشَامٍ النِّسَاءَ الطَّوَافَ مَعَ الرِّجَال قَال : كَيْفَ يَمْنَعُهُنَّ وَقَدْ طَافَ نِسَاءُ النَّبِيِّ صَلى الله عَليْهِ وَسَلمَ مَعَ الرِّجَال ؟ قُلتُ : أَبَعْدَ الحِجَابِ أَوْ قَبْلُ ؟ قَال : إِي لعَمْرِي لقَدْ أَدْرَكْتُهُ بَعْدَ الحِجَابِ ، قُلتُ : كَيْفَ يُخَالطْنَ الرِّجَال ؟ قَال : لمْ يَكُنَّ يُخَالطْنَ ، كَانَتْ عَائِشَةُ رَضِي الله عَنْهَا تَطُوفُ حَجْرَةً مِنَ الرِّجَال-أي : بعيدة عنهم .- لا تُخَالطُهُمْ ، فَقَالتِ امْرَأَةٌ : انْطَلقِي نَسْتَلمْ يَا أُمَّ المُؤْمِنِينَ – أي : الحجر الأسود - قَالتِ : انْطَلقِي عَنْكِ وَأَبَتْ ، يَخْرُجْنَ مُتَنَكِّرَاتٍ بِالليْل فَيَطُفْنَ مَعَ الرِّجَال ، وَلكِنَّهُنَّ كُنَّ إِذَا دَخَلنَ البَيْتَ قُمْنَ حَتَّى يَدْخُلنَ وَأُخْرِجَ الرِّجَالُ . وحديث أم سلمة المتفق عليه قالت: ( شَكَوْتُ إِلى رَسُول اللهِ صَلى الله عَليْهِ وَسَلمَ أَنِّي أَشْتَكِي فَقَال طُوفِي مِنْ وَرَاءِ النَّاسِ وَأَنْتِ رَاكِبَةٌ فَطُفْتُ وَرَسُولُ اللهِ صَلى الله عَليْهِ وَسَلمَ حِينَئِذٍ يُصَلي إِلى جَنْبِ البَيْتِ وَهُوَ يَقْرَأُ وَالطُّورِ وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ ) قال الحافظ ابن حجر – رحمه الله - : (أمَرها أن تطوف من وراء الناس ليكون أستر لها ، ولا تقطع صفوفهم أيضاً ، ولا يتأذون بدابتها ) " فتح الباري " ( 3 / 481 ) . قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين معلقاً على حديث عائشة رضي الله عنها [طواف النساء مع الرجال لا بأس به ، ولا يمكن منعه خصوصاً في أوقاتنا هذه ؛ لأن كل امرأة مع محرمها ، ولو مُنع النساء من الاختلاط مع الرجال : لضاعت النساء ، وحصل من الشر أكثر ، ولكن لو جُعلن كما تفعل عائشة حَجرة ، يعني : بعيدات عن الرجال : لكان هذا طيباً ، وكانوا هنا يفعلونه في الأيام التي ليس فيها زحام شديد ، يجعلون النساء على الجانب ، وهو عمل طيب ، وأما أن تُمنع النساء ويقال لهن : لا تطفن إلا في الليل مثلاً : فهذا صعب ، وفي وقتنا هذا الأمر أصعب ، لو قلنا : الرجال وحدهم والنساء وحدهن : لحصل فتنة كبيرة ، كل إنسان يستطيع أن يصيد المرأة بدون من يعارضه ، ولكن على الإنسان أن يتقي الله عز وجل ويتجنب زحام النساء بقدر المستطاع ، وعلى المرأة أيضاً أن تنتبه لأولئك الفجار الذين يتصيدون النساء في المطاف - والعياذ بالله - وتجد الرجل يلتصق بها من أول الطواف إلى آخر الطواف - نسأل الله العافية - وكم ضُبط من قضية] الوجه الرابع: أن هناك فارق بين قياس الاختلاط في الطواف والاختلاط في الجامعات قال علماء اللجنة الدائمة أما قياس ذلك على الطواف بالبيت الحرام : فهو قياس مع الفارق ؛ فإن النساء كن يطفن في عهد النبي صلى الله عليه وسلم مِن وراء الرجال متسترات ، لا يداخلنهم ولا يختلطن بهم ...)" فتاوى اللجنة الدائمة " ( 12 / 164 ، 165 ) . الوجه الخامس: الجامعات فيها الكافر والمسلم والمنافق أما الطواف فلا فيه إلا المسلمون المصلون العبَاد الوجه السادس : الجامعات مٌقيدة بدوام معين في المحاضرات من الساعة كذا إلى كذا مما يٌلزم الاختلاط رغماً عنك بعكس الطواف في أي وقت يقول المحدث ناصر الدين الألباني رحمه الله معلقاً على سؤال حول القياس بين الاختلاط في الجامعات والاختلاط في الطواف فيقول: ( أنا أقول هذا القياس أفسد قياس على وجه الأرض !! ليه ؟ لسببين اثنين . أولاً : يُسمّى الاختلاط الواقع في الجامعات بين الشباب المتحلّل والشابات المتبرجات ، على نساء أصبن البيت الحرام للحج أو العمرة ، ونادراً ما ترى فيهن متبرجات . لذلك أنا أقول : لو كان هذا لاختلاط الذي قيس عليه ، وهو الاختلاط في مكة ، لو كان جائزاً شرعاً ، وهو غير جائز كما سيأتي بيانه ، وهو من أفسد القياس على وجه الأرض ، وهو كما يقول ابن حزم كما نقلت آنفاً ، لو كان منه حق لكان هذا منه عين الباطل ، ليه ؟ لأنهم يقيسون هذا القياس الجامعي المتحلّل ، على هذا الاختلاط الموجود في مكة المحتشم . هذا أولاً . ثانياً : ليس من الجائز اختلاط النساء بالرجال في الحج أو في العمرة أو في أي مكان من الأمكنة . حتى لو كانت من بيوت الله عز وجل ألا وهي التي قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم ( خير البقاع المساجد ، وشر البقاع الأسواق ) ، الاختلاط الذي يقع في مكة وفي المسجد الحرام من بعض النسوة ، هذا غير جائز شرعاً ، إذاً هم يقيسون ما ليس بجائز على ما ليس بجائز فمن يقول بهذا الكلام ليس من أهل العلم بل من أهل الدين |
|
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
الملمس الحرير والعيب الصريح | هند آل فاضل | مواضيع الحوار والنقاش | 10 | 02-08-2012 12:30 AM |
اهداء مني للشيخ الشثري .. | بہرسہتہيہج | الصوتيات والمرئيات والفنون الشعبية | 11 | 04-23-2010 03:42 PM |
دافع عن الشثري بقوة..الشيخ ناصر العمر: | بن مذكر | المواضيع العامة والإخبارية | 2 | 10-18-2009 03:16 AM |
صدوربيان من الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد الشتري | بن ظافر | المواضيع العامة والإخبارية | 5 | 02-21-2008 08:51 AM |