الإهداءات


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-2007, 08:31 AM   #11
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية فصل الخطاب
فصل الخطاب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8358
 تاريخ التسجيل :  Jan 2007
 أخر زيارة : 12-29-2009 (04:48 AM)
 المشاركات : 191 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: لماذا يا بني عمرو ؟؟؟ موضوع قابل للحوار والنقاش الهادف



اقتباس:
الله يشرّف مقدارك وما عليك زود ..
وأنت كذلك أيه المشرف الرائع

اقتباس:
ثانياً : بالنسبة لتوجيه السؤال للشباب فأنا أقصد جيلك وجيلي ومن على شاكلتنا كثير ولم أقصد ..... المنتديات لا سمح الله ولو كانت الأجابات سبقت إليّ منهم قبل غيرهم ، أما الكبار في السن فمن أين أتي بهم هناء يا أبا ريان حتى أحاورهم فيما أريد ولكن لعل وعسى ولربما أن تصل الرسائل المراده إلى من نريد ؟؟؟

بإذن الله الكل فيهم الخير والبركة والقصد أن بعض التساؤلات ربما لا يُحبّذ طرحها حتى لا نقع في أي مطب لا سمح الله
وقد يكون طرحها بمجلس خارج المنتدى أكثر وضوحاً وأسلم حلاً وبالتالي نتيجة أفضل ..
يا سعادة المشرف العام لا يوجد مطبات ولا كباري ، وكيف توجد وأنت هناء ؟؟؟

أما مايخص طرح هذا الموضوع في أحد المجالس خارج المنتدى فمن يستطيع أن يجمع الفركس في (الملوا) أضافة إلى أنني لست أملك القوة التي سوف تردع من سوف يمزيق أزرت ثوبي أو ربما الذود عن نفسي من سلال النافعي ؟؟؟ أضف إلى ذلك سوء النتائج المحتمل ؟؟؟ ولكن دعنى نتحاور من هناء ولعل وعسى فقد قيل العيار الذي لا يصيب يدوش ؟؟؟


اقتباس:
1. بالنسبة لما أعنيه من تعداد المشايخ فالمقصود لماذا لا يكون النايب شيخ شمل وعلى سبيل المثال لا الحصر بن سليمان في العاسرة أشهد لله أنه كفو بما تعنيه الكلمة وبشهادة جميع من عرفه وسمع عن أفعاله فلماذا لا يكون المسمى شيخ شمل آل العاسره بدلاً من نائب حتى يحضى بمائة آلف ريال بدلاً من ثلاثون آلف وعلى هذه الشاكلة في بني عمر كثير إلست معي في ذلك ؟؟؟

بن سليمان وكافة نواب بني عمرو ونعم مليون وكلهم قائمين بما هو موكل إليهم ..
إذا كانت المسألة مادية فلن أُخالفك على الأقل لنكون ممن يتمنى الخير لهم .. ولكن كترتيب إداري هذا غير ممكن لأن
مثل هذا الأمر مرتب من قبل وزارة الداخلية وعليك أن تنظر لكافة قبائل المملكة فكلها على هذا المنوال أو ما يتشابه
مع ذات المنصب وإن اختلف المسمى ..
لا أشك في جميع ما ذكرت بان صبيان بني عمرو ونعم ،، أما قائمون بما هو موكل إليهم فحبذى أنك رحمت نفسك من الظلم الواضح ؟؟؟ أما يخص الترتيب الإداري الصادر من وزارة الداخلية فثق بأنني أعلم منك في هذا حيث يوجد لدى أهل نجد وأهل الشمال وغيرهم من جميع قبائل المملكة من لا يوجد في هجرته أو قريته بيتين شعر أو بيتين طوب او حجر وهو محسوب على الدولة (شيخ شمل ) وله عوائد سنويه فوق ماتتصور وهذا ليس سراً حينما أبديه لكم هناء ولكن يوجد لديهم أريحيه وحب في خدمة مشائخهم ودعمهم والمطالبة لهم بكل خير ولن يمانع سمو سيدي وزير الداخليه عندما يطالب مشايخنا بتطوير مسميات النواب إلى مشايخ وأنما سوف يمانعون الشيوخ أنفسهم من تحقيق ذلك خوفاً أو حسداً أو غباء لا أعلم ؟؟؟

اقتباس:
أما بالنسبة لتاريخ بني عمرو فأنت محق بأن التاريخ كتبه وولى ولن يعود ولست راغباً في أن أستشهد بهذه الآية الكريمة (وخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلوات وأتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا) ولكن هل تتوقع بان الأحفاد ساروا على ما خلفه الأجداد من الوفاء والرجولة والبطولة والكرم والتضحية والحمية أم أنهم تقطعوا أوصالاً وأربا ؟؟؟

اسمح لي فالإستدلال هنا غير مناسب أبداً ولا يمت للموضوع ولا للحدث بأي صلة نهائياً ولا يمكن القياس أيضاً عليه ..
أمّا بالنسبة لما سار عليه الأحفاد أو ما سيسيروا عليه فأكتفي بقول الشاعر :
نعيب زماننا والعيب فينا *** وما لزماننا عيبُ ُ سوانا ..
لن أدخل معك في متاهات الطارد والمستطرد والتقوقع في متاهات الأستدلال بالشيء لشيء أخر فلربما دخلنا في مجال فلسفة تبعدنا عن لب محاورنا الأساسية ولكن إلست معي بأننا أضعنا مجدنا بالتباكي عليه ؟؟؟
ماذا فعلنا لبني عمر منذ أن عم خير الحكم السعودي حتى تاريخه ؟؟؟
أيعقل أن نبقى ندن على حرب الأتراك وبنت بن دوشه على الرغم من رحيل جميع من قاموا بتلك البطولات ؟؟؟
أيعقل أن نبقى تبعاً لمن جاورنا من الشام ومن اليمن ؟؟
أيعقل أن نبقى متناثرين الأشلى وكلاً منا يعلق أخطاءه على الطرف الأخر ؟؟؟


اقتباس:
ولو تمعنت في جميع ما ذكرت لأتفقت معي بدون شك ؟؟

متمعن ومتفق معك بما أتفقت معك فيه من قبل ..
وسوف نبقى متفقين بللغة الحوار الحضاري ما دمت معي ؟؟؟

اقتباس:
أذاً لمن يعود السبب يا أخي الكريم ؟؟؟

للظروف ولا تسألني ماهي ..
لن أسألك رغم علمي وعلمك بذلك ؟؟؟


اقتباس:
وسوف نتفق مادام الهدف واحد وواضح ورغبة في تحقيق ما ينفع بني عمرو ؟؟

نعم هذا صحيح ..
أشرت إلى ذلك في اجابتي السابقة ؟؟؟

اقتباس:
بداية حديثك تعاركت مع نفسك ثم اتفقت معي ثم أنقلبت ضدي كل هذه أرء وأختلاف الرائي لا يفسد للود قضيه أنت محق في تعقيبك إلا أنني لا زلت غير مقتنع بأكثر من (6) منتديات تحمل أسم منتدى بني عمرو كافة ؟؟؟ وجميع من هناء هناك والعكس صحيح ...

أبداً لم أتعارك مع نفسي !!! وأتفقت معك بتعددها .. ولم أنقلب ضدك .. أنا فقط وضحت وبينت الصح من وجهة نظري ..
ومسألة عدم اقتناعك بـ (6) منتديات لبني عمرو رأي احترمه كثيراً وفي نفس الوقت لا أنكره ..
ولكني لا أستطيع أن أنكر أن لكلٍ حريته ولابد من أن نحترم قرارات الآخرين والمهم أن الود موجود ..
أي حريه يا أخي الكريم بل جهل وحمق وحب في الظهور وأنانية تمكنت حتى بقي كل شخص في منتداه وحده يكتب ويرد على نفسه وأصبحت منتديات قص ولزق ومنتديات تدعو إلى التفرقه والعنصريه والجهل وما الله به عليم ؟؟؟

اقتباس:
كما أدعو الله سبحانه أن يبارك فيك ويكثر من أمثالك فأنت وبحق مثلاً يحتذى به ووأصي الشباب بأتباع طريقته وأسلوبه الراقي الواعي المثقف ... ولك مني أعذب الحب وأصدقه

شرفتني بهذه الكلمات وأرجو من الله أن أكون كذلك وهذا من طيبك بارك الله فيك ..
لك التقدير ..
أبا ريان لي الشرف العظيم أن أحاور شخص بحجمك وبثقافتك وأريحيتك حتى وأن كانت كما قال الشاعر
لقد أبلغت أذ ناديت حيً ،،،،ولكن لا حياة لمن تنادي

أخوك / فصل الخطاب


 


 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا تبحث الشابه عن الشاب الوسيم<الحلو> موضوع النقاش ..هااااام روح القصيد مواضيع الحوار والنقاش 83 11-10-2010 01:49 PM
آداب الحوار والنقد الهادف الموج الأزرق مواضيع الحوار والنقاش 8 12-25-2009 02:18 PM
موضوع للحوار أرجو الدخول للفايده بن ظافر مواضيع الحوار والنقاش 0 08-04-2007 07:07 AM
موضوع يستحق الاهتمام والنقاش غلا.....ي مواضيع الحوار والنقاش 2 10-09-2005 10:50 PM


الساعة الآن 11:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir