الإهداءات | |
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | البحث | مشاركات اليوم | اجعل كافة الأقسام مقروءة |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||||||
|
||||||||
الرافضي البرق الخاطف مطلوب هنا
اقتباس:
فتحت لك موضوع جديد مين قدك يا راجل وحنعرف مين اللي عقله من حجر واللي سايب عقله مع سيده طبعاً مش مصدق ان دينك نسخة من اليهوديه اقتباس:
|
06-10-2007, 04:07 AM | #3 | |
|
رد: الرافضي البرق الخاطف مطلوب هنا
ههههههههههههههههههههه
ليه الزعل دا كلوا يا البرق المطبر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نادي علياً مظهر العجائب انت على بالك ح تستهبل على المرسال ؟ عارف ان الضغط والسكر مرتفع معاك وعلى شأن انزل الضغط والسكر بتاعك بس ما اضمنش انهم ح ينزلوا ح اديك مشاركة تانيه لم أجد من ملاليك اي اجابه عليها اقتباس:
|
|
|
06-10-2007, 05:00 AM | #5 |
|
رد: الرافضي البرق الخاطف مطلوب هنا
اسماء الائمه حسب التسلسل الامامي في التوراة
نقرثيب قيذوا وبيزا مقسوراً مسموعاً دوموه مشيو هذار يثموا بطور نوقس قيذموا والملاحظ تعدد اسماء علي ع في التوراة فهو نقرثيب واليا وبرئ ويريها وايليا واريا وقرسا وهابيل وكذلك في الانجيل فهو اليا وبريا وهيذار وحيدار اما اسمه في صحف ابراهيم خربيل وفي الزبور قاروطيا هذا غير القران يقولون ان له 300 اسم (( ص 137)) (( فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب - مخطوطه ص 181- 199 ))) وانا أريدك ان تعطيني اسم واحد لعلي في القرآن |
|
06-10-2007, 01:15 PM | #6 |
|
رد: الرافضي البرق الخاطف مطلوب هنا
المرسال هؤلاء قوم تعودو على الذل والخنوع ولا يستطيعون العيش
بدون هذا الذل مذهبهم المنحرف عودهم على ذلك , والمسكين البرق الخاطف درس في مدارسنا وعرف العقيده الصحيحه ان شاء الله , وبذلك تكون الحجه قد قامت عليه بعدين الغريب عند هؤلاء القوم انهم صاروا يتخلون عن التقيه ويظهرون انفسهم لانهم حسوا انهم اقوياء خاصه بعد ان ذهب صدام حسين وقالت ايران بالنووي ولا يعلمون انه يوجد في النااااس رجال لايخافونهم ولا يهابون حتى الموت من اجل عقيدتهم وقل له ان يسأل اهلنا في العراق نصرهم الله على الرافضة الانجاس وعلى المحتلين النصارى كيف اذاقوا بني شيعته الامرين اجلده يا المرسال فأنت ارحم عليه من معمميه الذين يبيحون لانفسهم عرضه وعرض غيره |
|
06-10-2007, 01:45 PM | #7 |
|
رد: الرافضي البرق الخاطف مطلوب هنا
قرأت وصفا جميلا.للروافض_أكرمكم الله_ يقول الواصف:
لو كان الرافضة من الطيور لكانوا من الرخم.ولو كانوا من الحيوانات لكانوا من الحمير... ملاحظة بسيطة جدا.. أرجو من الأخوة الأكارم أن يترفعوا وينأوا بأنفسهم عن منقاشة الروافض.وشكرا.. |
|
06-10-2007, 01:55 PM | #8 |
|
رد: الرافضي البرق الخاطف مطلوب هنا
بارك الله فيك اخي العلم السعودي الكثير منهم مطبر حاقد وبعضهم مطبر طيب وبعضهم مطبر خدوم وبعضهم ذكي ولكن شديد الغباء بمذهبه زيهم زي أي ناس وأي مجموعه أنما تأحذهم العاطفه والغلو لان أسيادهم يرهبونهم منذو الصغر ويعلمونهم ليس على الاحترام او الاخلاق والفضيله انما على الخوف من الساده حتى لا يناقشهم في اي شئ بالاضافه الى تذكيرهم سنويا بمظلمه الحسين رضي الله عنه ولا يجعلون لتفكير وعقول الشيعه العاديين فرصه لغربله ما يقول الساده ولخوفهم وعقده الخوف منذو الصغر ويراكم عليها الذكريات السنويه عما يحدث بالحسينيات فاذا كبر وجد نفسه هكذا وأوجدوا خرافات وشخصيات سوبرمانيه وسردابيه في خياله وأوهامه زي حكايه أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه حمل باب خيبر والجيش وعندما تسأله ولماذا لم يأخذ حقه اذا كان هذا ما تقول صحيحا واذا كان له حق أصلا بهذه القوه وبهذه الشجاعه ((باب كبيرجدا ,,,,,,,,, وتمشي عليه الجيوش........)) من الذي يهزأ بالأئمه قارن نحن أو الساده اتقوا الله حق تقاته فنحن لاتقيه لدينا وصلاتنا واضحه ونقول في الصلاه اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد................... وبارك على محمد وعلى آل محمد.......... في كل صلاة ويأتي أحد الرافضه ويقول لنا ((نواصب)) أتريدنا أن نؤله آل البيت حتى ترضى عنا ونحن لا نسعى لرضائك أصلا نحن نسعى لرضاء الله سبحانه وتعالى ولا نتوسل الا بالله حتى التوسل فيها واسطات البوذيين يتوسلون ببوذا ... الهندوس يتوسلون ب شنكر ...ومهاريشي... وبراهما ..... وفي الجاهليه يتوسلون بالاصنام وهم يعلمون بوجود الله هل تريدون المزايده على هؤلاء مره بتأليه علي ((السبئيه)) ومره بتوصيل الأئمه انهم يعلمون الغيب ويموتون بارادتهم ويخطر لي سؤال وماذا عن الرسول صلى الله عليه وسلم بدون أن تشعرون يا رافضه جعلتم علي يتسلق مرتبه الرسول واعلى وأين الرسول فهذا الكلام وأحاديثكم كلها عن الأئمه أعرفتم الآن ما حدث لكم منذو الصغر في تركيب ما يريدون في عقلكم الباطن ولهذا للأسف جعلوكم امعات واوقفوااستعمالكم للعقل والتمييز بما تراكم بالعقل الباطن منذو الصغر المصدر |
|
06-10-2007, 02:12 PM | #10 |
|
رد: الرافضي البرق الخاطف مطلوب هنا
البرق المطبر شاهد هذه المشاركة وجهتها الى بهائمك اللي تدفع لهم الخمس في اقوى منتدياتكم
هل تستطيع ان تحصل على اجابه من مرجعك الذي تدفع له الخمس ويتمتع بنسائك وقريباتك وهذا تاريخ المشاركة والوقت 10-29-04, 08:16 AM http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=35303 هل تصدقون الامام المعصوم لديكم أو تصدق ملالي الفرس وهذا شيخكم البحراني يطلب منكم تغير دينكم http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=37057 |
|
06-10-2007, 06:35 PM | #11 |
|
رد: الرافضي البرق الخاطف مطلوب هنا
هذي هديه خطبه علي ابن ابي طالب شوفو بلاغه الكلام واعطوني مثلها لاي شخص اذا قدرتم وسف اكون سنيا على طول شوف الفرق
1. يذكر فيها ابتداءَ خلق السماءِ والاََرض... [حمد الله] الحَمْدُ للهِ الَّذَي لاَ يَبْلُغُ مِدْحَتَهُ القَائِلُونَ، وَلاِ يُحْصِي نَعْمَاءَهُ العَادُّونَ، ولاَ يُؤَدِّي حَقَّهُ الُمجْتَهِدُونَ، الَّذِي لاَ يُدْركُهُ بُعْدُ الهِمَمِ، وَلاَ يَنَالُهُ غَوْصُ الفِطَنِ، الَّذِي لَيْسَ لِصِفَتِهِ حَدٌّ مَحْدُودٌ، وَلاَ نَعْتٌ مَوْجُودٌ، وَلا وَقْتٌ مَعْدُودٌ، وَلا أَجَلٌ مَمْدُودٌ. فَطَرَ الخَلائِقَ (1) بِقُدْرَتِهَ، وَنَشَرَ الرِّيَاحَ بِرَحْمَتِهِ،وَوَتَّدَ (2) بِالصُّخُورِ مَيَدَانَأَرْضِهِ (3) أَوَّلُ الدِّينِ مَعْرِفَتُهُ، وَكَمَالُ مَعْرِفَتِهِ التَّصْديقُ بِهِ، وَكَمَالُ التَّصْدِيقِ بِهِ تَوْحِيدُهُ، وَكَمَالُ تَوْحِيدِهِ الاِِْخْلاصُلَهُ، وَكَمَالُ الاِِْخْلاصِ لَهُ نَفْيُ الصِّفَاتِ عَنْهُ، لِشَهَادَةِ كُلِّ صِفَةٍ أَنَّها غَيْرُ المَوْصُوفِ، وَشَهَادَةِ كُلِّ مَوْصُوفٍ أَنَّهُ غَيْرُ الصِّفَةِ، فَمَنْ وَصَفَ اللهَ سُبْحَانَهُ فَقَدْ قَرَنَهُ، وَمَنْ قَرَنَهُ فَقَدْ ثَنَّاهُ،وَمَنْ ثَنَّاهُ فَقَد جَزَّأَهُ، وَمَنْ جَزَّأَهُ فَقَدْ جَهِلَهُ، [وَمَنْ جَهِلَهُ فَقَدْ أشَارَ إِلَيْهِ،] وَمَنْ أشَارَ إِلَيْهِ فَقَدْ حَدَّهُ، وَمَنْ حَدَّهُ فَقَدْ عَدَّهُ، وَمَنْ قَالَ: «فِيمَ» فَقَدْ ضَمَّنَهُ، وَمَنْ قَالَ: «عَلاَمَ؟» فَقَدْ أَخْلَى مِنُهُ. كائِنٌ لاَ عَنْ حَدَثٍ (4) مَوْجُودٌ لاَ عَنْ عَدَمٍ، مَعَ كُلِّ شَيْءٍ لاَ بِمُقَارَنَةٍ، وَغَيْرُ كُلِّ شيءٍ لا بِمُزَايَلَةٍ (5) فَاعِلٌ لا بِمَعْنَى الْحَرَكَاتِ وَالاَْلةِ، بَصِيرٌ إذْ لاَ مَنْظُورَ إلَيْهِ مِنْ خَلْقِهِ، مُتَوَحِّدٌ إذْ لاَ سَكَنَ يَسْتَأْنِسُ بهِ وَلاَ يَسْتوْحِشُ لِفَقْدِهِ. [خلق العالم] أَنْشَأَ الخَلْقَ إنْشَاءً، وَابْتَدَأَهُ ابْتِدَاءً، بِلاَ رَوِيَّةٍ أَجَالَهَا (6) وَلاَ تَجْرِبَةٍ اسْتَفَادَهَا، وَلاَ حَرَكَةٍ أَحْدَثَهَا، وَلاَ هَمَامَةِ نَفْسٍ (7) اظْطَرَبَ فِيهَا. أَحَالَ الاَْشياءَ لاََِوْقَاتِهَا، وَلاَََمَ (8) بَيْنَ مُخْتَلِفَاتِهَا، وَغَرَّزَ غَرائِزَهَا (9) وَأَلزَمَهَا أشْبَاحَهَا، عَالِماً بِهَا قَبْلَ ابْتِدَائِهَا، مُحِيطاً بِحُدُودِها وَانْتِهَائِهَا، عَارفاً بِقَرَائِنِهاوَأَحْنَائِهَا (10) ثُمَّ أَنْشَأَ ـ سُبْحَانَهُ ـ فَتْقَ الاََْجْوَاءِ، وَشَقَّ الاََْرْجَاءِ، وَسَكَائِكَ (11) الَهوَاءِ، فأَجازَ فِيهَا مَاءً مُتَلاطِماً تَيَّارُهُ (12) مُتَراكِماً زَخَّارُهُ (13) حَمَلَهُ عَلَى مَتْنِ الرِّيحِ الْعَاصِفَةِ، وَالزَّعْزَعِ (14) الْقَاصِفَةِ، فَأَمَرَها بِرَدِّهِ، وَسَلَّطَهَا عَلَى شَدِّهِ، وَقَرنَهَا إِلَى حَدِّهِ، الهَوَاءُ مِنْ تَحْتِها فَتِيقٌ (15) وَالمَاءُ مِنْ فَوْقِهَا دَفِيقٌ (16) ثُمَّ أَنْشَأَ سُبْحَانَهُ رِيحاً اعْتَقَمَ مَهَبَّهَا (17) وَأَدَامَ مُرَبَّهَا (18) وَأَعْصَفَ مَجْرَاها، وَأَبْعَدَ مَنْشَاهَا، فَأَمَرَها بِتَصْفِيقِ المَاءِ (19) الزَّخَّارِ، وَإِثَارَةِ مَوْجِ البِحَارِ، فَمَخَضَتْهُ (20) باً مَخْضَ السِّقَاءِ، وَعَصَفَتْ بهِ عَصْفَهَا بِالفَضَاءِ، تَرُدُّ أَوَّلَهُ عَلَى آخِرِهِ، وَسَاجِيَهُ (21) عَلَى مَائِرِهِ (22) حَتَّى عَبَّ عُبَابُهُ، وَرَمَى بِالزَّبَدِ رُكَامُهُ (23) فَرَفَعَهُ فِي هَوَاءٍ مُنْفَتِقٍ، وَجَوٍّ مُنْفَهِقٍ (24) فَسَوَّى مِنْهُ سَبْعَ سَموَاتٍ، جَعَلَ سُفْلاَهُنَّ مَوْجاً مَكْفُوفاً (25) وَعُلْيَاهُنَّ سَقْفاً مَحْفُوظاً، وَسَمْكاً مَرْفُوعاً، بِغَيْر عَمَدٍ يَدْعَمُهَا، وَلا دِسَارٍ (26) يَنْظِمُها. ثُمَّ زَيَّنَهَا بِزينَةِ الكَوَاكِبِ، وَضِياءِ الثَّوَاقِبِ (27) وَأَجْرَى فِيها سِرَاجاً مُسْتَطِيراً (28) اً، وَقَمَراً مُنِيراً: في فَلَكٍ دَائِرٍ، وَسَقْفٍ سَائِرٍ، وَرَقِيمٍ (29) مَائِرٍ. [خلق الملائكة] ثُمَّ فَتَقَ مَا بَيْنَ السَّمواتِ العُلاَ، فَمَلاَََهُنَّ أَطْواراً مِنْ مَلائِكَتِهِ: مِنْهُمْ سُجُودٌ لاَيَرْكَعُونَ، وَرُكُوعٌ لاَ يَنْتَصِبُونَ، وَصَافُّونَ (30) لاَ يَتَزَايَلُونَ (31) وَمُسَبِّحُونَ لاَ يَسْأَمُونَ، لاَ يَغْشَاهُمْ نَوْمُ العُيُونِ، وَلاَ سَهْوُ العُقُولِ، وَلاَ فَتْرَةُ الاََبْدَانِ، ولاَ غَفْلَةُ النِّسْيَانِ. وَمِنْهُمْ أُمَنَاءُ عَلَى وَحْيِهِ، وأَلسِنَةٌ إِلَى رُسُلِهِ، وَمُخْتَلِفُونَ بِقَضَائِهِ وَأَمْرهِ. وَمِنْهُمُ الحَفَظَةُ لِعِبَادِهِ، وَالسَّدَنَةُ (32) لاََِبْوَابِ جِنَانِهِ. وَمِنْهُمُ الثَّابِتَةُ في الاََْرَضِينَ السُّفْلَى أَقْدَامُهُمْ، وَالمَارِقَةُ مِنَ السَّماءِ العُلْيَا أَعْنَاقُهُمْ، والخَارجَةُ مِنَ الاََْقْطَارِ أَرْكَانُهُمْ، وَالمُنَاسِبَةُ لِقَوَائِمِ العَرْشِ أَكْتَافُهُمْ، نَاكِسَةٌ دُونَهُ أَبْصارُهُمْ، مُتَلَفِّعُونَ (33) تَحْتَهُ بِأَجْنِحَتِهِمْ، مَضْرُوبَةٌ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مِنْ دُونَهُمْ حُجُبُ العِزَّةِ، وَأسْتَارُ القُدْرَةِ، لاَ يَتَوَهَّمُونَ رَبَّهُمْ بالتَّصْوِيرِ، وَلاَ يُجْرُونَ عَلَيْهِ صِفَاتِ المَصْنُوعِينَ، وَلاَ يَحُدُّونَهُ بِالاََْماكِنِ، وَلاَ يُشِيرُونَ إِلَيْه ِ بِالنَّظَائِرِ. منها: في صفة خلق آدم عليه السلام ثُمَّ جَمَعَ سُبْحَانَهُ مِنْ حَزْنِ (34) الاََْرْضِ وَسَهْلِهَا، وَعَذْبِهَا وَسَبَخِهَا (35) تُرْبَةً سَنَّهَا بالمَاءِ (36) حَتَّى خَلَصَتْ، وَلاَطَهَا (37) بِالبَلَّةِ (38) حَتَّى لَزَبَتْ (39) فَجَبَلَ مِنْها صُورَةً ذَاتَ أَحْنَاءٍ (40) وَوُصُولٍ، وَأَعْضَاءٍ وَفُصُولٍ: أَجْمَدَهَا حَتَّى اسْتَمْسَكَتْ، وَأَصْلَدَهَا (41) حَتَّى صَلْصَلَتْ (42) لِوَقْتٍ مَعْدُودٍ، وَأجَلٍ مَعْلُومٍ، ثُمَّ نَفَخَ فِيها مِنْ رُوحِهِ فَمَثُلَتْ (43) إِنْساناً ذَا أَذْهَانٍ يُجيلُهَا، وَفِكَرٍ يَتَصَرَّفُ بِهَا، وَجَوَارِحَ يَخْتَدِمُهَا (44) وَأَدَوَاتٍ يُقَلِّبُهَا، وَمَعْرِفَةٍ يَفْرُقُ بِهَا بَيْنَ الحَقِّ وَالبَاطِلِ، والاََذْوَاقِ والَمشَامِّ، وَالاََْلوَانِ وَالاََْجْنَاس، مَعْجُوناً بطِينَةِ الاََْلوَانِ الُمخْتَلِفَةِ، وَالاََشْبَاهِ المُؤْتَلِفَةِ، وَالاََْضْدَادِ المُتَعَادِيَةِ، والاََْخْلاطِ المُتَبَايِنَةِ، مِنَ الحَرِّ والبَرْدِ، وَالبَلَّةِ وَالْجُمُودِ، وَالْمَساءَةِ وَالسُّرُورِ، وَاسْتَأْدَى اللهُ سُبْحَانَهُ المَلائكَةَ وَدِيعَتَهُ (45) لَدَيْهِمْ، وَعَهْدَ وَصِيَّتِهِ إِلَيْهمْ، في الاِِْذْعَانِ بالسُّجُودِ لَهُ، وَالخُنُوعِ لِتَكْرِمَتِهِ، فَقَالَ عزَّمِن قائِلٍ: اسْجُدُوا لاَِدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ وَقَبِيلَهُ، اعْتَرَتْهُمُ الحَمِيَّةُ، وَغَلَبَتْ عَلَيْهِمُ الشِّقْوَةُ، وَتَعَزَّزُوا بِخِلْقَةِ النَّارِ، وَاسْتَوْهَنُوا خَلْقَ الصَّلْصَالِ، فَأَعْطَاهُ اللهُ تَعالَى النَّظِرَةَ اسْتِحْقَاقاً لِلسُّخْطَةِ، وَاسْتِتْماماً لِلْبَلِيَّةِ، وَإِنْجَازاً لِلْعِدَةِ، فَقَالَ: إنَّكَ مِنَ المُنْظَرِينَ إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ . ثُمَّ أَسْكَنَ سُبْحَانَهُ آدَمَ دَاراً أرْغَدَ فِيهَاعَيْشَهُ، وَآمَنَ فِيهَا مَحَلَّتَهُ، وَحَذَّرَهُ إِبْلِيسَ وَعَدَاوَتَهُ، فَاغْتَرَّهُ (46) عَدُوُّهُ نَفَاسَةً عَلَيْهِ بِدَارِ الْمُقَامِ، وَمُرَافَقَةِ الاََْبْرَارِ، فَبَاعَ الْيَقِينَ بِشَكِّهِ، وَالعَزِيمَةَ بِوَهْنِهِ، وَاسْتَبْدَلَ بِالْجَذَلِ (47) وَجَلاً (48) وَبِالاِْغْتِرَارِنَدَماً. ثُمَّ بَسَطَ اللهُ سُبْحَانَهُ لَهُ في تَوْبَتِهِ، وَلَقَّاهُ كَلِمَةَ رَحْمَتِهِ، وَوَعَدَهُ المَرَدَّ إِلَى جَنَّتِهِ، فَأَهْبَطَهُ إِلَى دَارِ الَبَلِيَّةِ، وَتَنَاسُلِ الذُّرِّيَّةِ. [اختيار الاَنبياء] وَاصْطَفى سُبْحَانَهُ مِنْ وَلَدَهِ أَنْبيَاءَ أَخَذَ عَلَى الْوَحْيِ مِيثَاقَهُمْ (49) وَعَلَى تَبْليغِ الرِّسَالَةِ أَمَانَتَهُمْ، لَمَّا بَدَّلَ أَكْثَرُ خَلْقِهِ عَهْدَ اللهِ إِلَيْهِمْ، فَجَهِلُوا حَقَّهُ، واتَّخَذُوا الاََْنْدَادَ (50) مَعَهُ، وَاجْتَالَتْهُمُ (51) الشَّيَاطِينُ عَنْ مَعْرفَتِهِ، وَاقتَطَعَتْهُمْ عَنْ عِبَادَتِهِ، فَبَعَثَ فِيهمْ رُسُلَهُ، وَوَاتَرَ إِلَيْهِمْ أَنْبِياءَهُ، لِيَسْتَأْدُوهُمْ (52) مِيثَاقَ فِطْرَتِهِ، وَيُذَكِّرُوهُمْ مَنْسِيَّ نِعْمَتِهِ، وَيَحْتَجُّوا عَلَيْهِمْ بَالتَّبْلِيغِ، وَيُثِيرُوا لَهُمْ دَفَائِنَ الْعُقُولِ، وَيُرُوهُمْ آيَاتِ الْمَقْدِرَةِ: مِنْ سَقْفٍ فَوْقَهُمْ مَرْفُوعٍ، وَمِهَادٍ تَحْتَهُمْ مَوْضُوعٍ، وَمَعَايِشَ تُحْيِيهِمْ، وَآجَالٍ تُفْنِيهمْ، وَأَوْصَابٍ (53) تُهْرِمُهُمْ، وَأَحْدَاثٍ تَتَابَعُ عَلَيْهِمْ، وَلَمْ يُخْلِ اللهُ سُبْحَانَهُ خَلْقَهُ مِنْ نَبِيٍّ مُرْسَلٍ، أَوْ كِتَابٍ مُنْزَلٍ، أَوْ حُجَّةٍ لاَزِمَةٍ، أَوْ مَحَجَّةٍ (54) قَائِمَةٍ، رُسُلٌ لا تُقَصِّرُ بِهِمْ قِلَّةُ عَدَدِهِمْ، وَلاَ كَثْرَةُ المُكَذِّبِينَ لَهُمْ: مِنْ سَابِقٍ سُمِّيَ لَهُ مَنْ بَعْدَهُ، أَوْ غَابِرٍ عَرَّفَهُ مَنْ قَبْلَهُ. عَلَى ذْلِكَ نَسَلَتِ (55) القُرُونُ، وَمَضَتِ الدُّهُورُ، وَسَلَفَتِ الاَْباءُ، وَخَلَفَتِالاََْبْنَاءُ |
|
06-10-2007, 07:13 PM | #12 |
|
رد: الرافضي البرق الخاطف مطلوب هنا
وهذي حكم
الحكمة 21 الى40 [21] وقال(عليه السلام): يَابْنَ آدَمَ، إِذَا رَأَيْتَ رَبَّكَ سُبْحَانَهُ يُتَابِعُ عَلَيْكَ نِعَمَهُ وَأَنْتَ تَعْصِيهِ فَاحْذَرْهُ. [22] وقال(عليه السلام): مَا أَضْمَرَ أَحَدٌ شَيْئاً إِلاَّ ظَهَرَ فِي فَلَتَاتِ لِسَانِهِ، وَصَفَحَاتِ وَجْهِهِ. [23] وقال(عليه السلام): امْشِ بِدَائِكَ مَا مَشَى بِكَ (1). [24] وقال(عليه السلام): أَفْضَلُ الزُّهْدِ إِخْفَاءُ الزُّهْدِ. [25] وقال(عليه السلام): إِذَا كُنْتَ فِي إِدْبَار (2)، وَالْمَوْتُ فِي إِقْبَال (3)، فَمَا أسْرَعَ الْمُلْتَقَى! [26] وقال(عليه السلام): في كلام له: الْحَذَرَ الْحَذَرَ! فَوَاللهِ لَقَدْ سَتَرَ، حتَّى كَأَنَّهُ قَدْ غَفَرَ. [27] وسُئِلَ(عليه السلام) عَنِ الاِْيمَانِ، فَقَالَ: الاِْيمَانُ عَلَى أَرْبَعِ دَعَائِمَ: عَلَى الصَّبْرِ، والْيَقِينِ، وَالْعَدْلِ، وَالْجَهَادِ: فَالصَّبْرُ مِنْهَا عَلَى أَربَعِ شُعَب: عَلَى الشَّوْقِ، وَالشَّفَقِ (4)، وَالزُّهْدِ، وَالتَّرَقُّبِ: فَمَنِ اشْتَاقَ إِلَى الْجَنَّةِ سَلاَ عَنِ الشَّهَوَاتِ، وَمَنْ أشْفَقَ مِنَ النَّارِ اجْتَنَبَ الْـمُحَرَّمَاتِ، وَمَنْ زَهِدَ فِي الدُّنْيَا اسْتَهَانَ بِالْمُصِيبَاتِ، وَمَنِ ارْتَقَبَ الْمَوْتَ سَارَعَ فِي الْخَيْرَاتِ. وَالْيَقِينُ مِنْهَا عَلَى أَرْبَعِ شُعَب: عَلَى تَبْصِرَةِ الْفِطْنَةِ، وَتَأَوُّلِ الْحِكْمَةِ (5)، وَمَوْعِظَةِ الْعِبْرَةِ (6)، وَسُنَّةِ الاَْوَّلِينَ (7): فَمَنْ تَبَصَّرَ فِي الْفِطْنَةِ تَبَيَّنَتْ لَهُ الْحِكْمَةُ، وَمَنْ تَبَيَّنَتْ لَهُ الْحِكْمَةُ عَرَفَ الْعِبْرَةَ، وَمَنْ عَرَفَ الْعِبْرَةَ فَكَأَنَّمَا كَانَ فِي الاَْوَّلِينَ. وَالْعَدْلُ مِنْهَا عَلَى أَرْبَعِ شُعَب: عَلَى غائِصِ الْفَهْمِ، وَغَوْرِ الْعِلْمِ (8)، وَزُهْرَةِ الْحُكْمِ (9)، وَرَسَاخَةِ الْحِلْمِ: فَمَنْ فَهِمَ عَلِمَ غَوْرَ الْعِلْمِ، وَمَنْ عَلِمَ غَوْرَ الْعِلْمِ صَدَرَ عَنْ شَرَائِعِ الْحُكْمِ (10)، وَمَنْ حَلُمَ لَمْ يُفَرِّطْ فِي أَمْرِهِ وَعَاشَ فِي النَّاسِ حَمِيداً. وَالْجِهَادُ مِنْهَا عَلَى أَرْبَعِ شُعَب: عَلَى الاَْمْرِ بالْمَعْرُوفِ، وَالنَّهْي عَنِ الْمُنكَرِ، وَالصِّدْقِ فِي الْمَوَاطِنِ (11)، وَشَنَآنِ (12) الْفَاسِقيِنَ: فَمَنْ أَمَرَ بِالْمَعْرُوفِ شَدَّ ظُهُورَ الْمُؤمِنِينَ، وَمَنْ نَهَى عَنِ الْمُنْكَرِ أَرْغَمَ أُنُوفَ الْمُنَافِقِينَ،مَنْ صَدَقَ فِي الْمَوَاطِنِ قَضَى مَا عَلَيْهِ، وَمَنْ شَنِىءَ الْفَاسِقِينَ وَغَضِبَ لله غَضِبَ اللهُ لَهُ وَأَرْضَاهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ. وَالْكُفْرُ عَلَى أَرْبَعِ دَعَائِمَ: عَلَى التَّعَمُّقِ (13)، وَالتَّنَازُعِ، وَالزَّيْغِ (14)، وَالشِّقَاقِ (15): فَمَنْ تَعَمَّقَ لَمْ يُنِبْ (16) إِلَى الْحَقِّ، وَمَنْ كَثُرَ نِزَاعُهُ بِالْجَهْلِ دَامَ عَمَاهُ عَنِ الْحَقِّ، وَمَنْ زَاغَ سَاءَتْ عِنْدَهُ الْحَسَنَةُ وَحَسُنَتْ عِنْدَهُ السَّيِّئَةُ وَسَكِرَ سُكْرَ الضَّلاَلَةِ، وَمَنْ شَاقَّ وَعُرَتْ (17) عَلَيْهِ طُرُقُهُ وَأَعْضَلَ (18) عَلَيْهِ أَمْرُهُ وَضَاقَ مَخْرَجُهُ. وَالشَّكُّ عَلَى أَرْبَعِ شُعَب: عَلَى الَّتمارِي (19)، وَالهَوْلِ (20)، وَالتَّرَدُّدِ (21) والاْسْتِسْلاَمِ (22): فَمَنْ جَعَلَ الْمِرَاءَ (23) دَيْدَناً (24) لَمْ يُصْبِحْ لَيْلُهُ (25)، وَمَنْ هَالَهُ مَا بَيْنَ يَدَيْهِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ (26)، وَمَن تَرَدَّدَ فِي الرَّيْبِ (27) وَطِئَتْهُ سَنَابِكُ الشَّيَاطِينِ (28)، وَمَنِ اسْتَسْلَمَ لِهَلَكَةِ الدُّنْيَا وَالاْخِرَةِ هَلَكَ فِيهِمَا. و بعد هذا كلام تركنا ذكره خوف الاطالة والخروج عن الغرض المقصود في هذا الكتاب. [28] وقال(عليه السلام): فَاعِلُ الْخَيْرِ خَيْرٌ مِنْهُ، وَفَاعِلُ الشَّرِّ شَرٌّ مِنْهُ. [29] وقال(عليه السلام): كُنْ سَمَحاً وَلاَ تَكُنْ مُبَذِّراً، وَكُنْ مُقَدِّراً (29) وَلاَ تَكُنْ مُقَتِّراً (30). [30] وقال(عليه السلام): أَشْرَفُ الْغِنَى تَرْكُ الْمُنى (31). [31] وقال(عليه السلام): مَنْ أَسْرَعَ إِلَى النَّاسِ بِمَا يَكْرَهُونَ، قَالُوا فِيهِ [بـ] ما لاَ يَعْلَمُونَ. [32] وقال(عليه السلام): مَنْ أَطَالَ الاَْمَلَ (32) أَسَاءَ الْعَمَلَ. [33] وقال(عليه السلام) وقد لقيه عند مسيره إلى الشام دهاقين الانبار (33)، فترجّلوا له (34) واشتدّوا (35) بين يديه: مَا هذَا الَّذِي صَنَعْتُمُوهُ؟فقالوا: خُلُقٌ مِنَّا نُعَظِّمُ بِهِ أُمَرَاءَنَا. فقال(عليه السلام): وَاللهِ مَا يَنْتَفِعُ بِهذَا أُمَرَاؤُكُمْ! وَإِنَّكُمْ لَتَشُقُّونَ (36) بِهِ عَلَى أَنْفُسِكْمْ [فِي دُنْيَاكُمْ،] وَتَشْقَوْنَ (37) بِهِ فِي آخِرَتِكُمْ، وَمَا أخْسرَ الْمَشَقَّةَ وَرَاءَهَا الْعِقَابُ، وَأَرْبَحَ الدَّعَةَ (38) مَعَهَا الاَْمَانُ مِنَ النَّارِ! [34] وقال(عليه السلام): لابنه الحسن(عليه السلام): يَا بُنَيَّ، احْفَظْ عَنِّي أَرْبَعاً وَأَرْبَعاً، لاَ يَضُرَّكَ مَا عَمِلْتَ مَعَهُنَّ: إِنَّ أَغْنَى الْغِنَىُ الْعَقْلُ، وَأَكْبَرَ الْفَقْرِ الْحُمْقُ، وَأَوحَشَ الْوَحْشَةِ الْعُجْبُ (39)، وَأَكْرَمَ الْحَسَبَ حُسْنُ الْخُلُقِ. يَا بُنَيَّ، إِيَّاكَ وَمُصَادَقَةَ الاَْحْمَقِ، فَإِنَّهُ يُريِدُ أَنْ يَنْفَعَكَ فَيَضُرَّكَ. وَإِيَّاكَ وَمُصَادَقَةَ الْبَخِيلِ، فَإِنَّهُ يَقْعُدُ عَنْكَ أَحْوَجَ مَا تَكُونُ إِلَيْهِ. وَإِيَّاكَ وَمُصَادَقَةَ الْفَاجِرِ، فَإِنَّهُ يَبِيعُكَ بِالتَّافِهِ (40). وَإِيَّاكَ وَمُصَادَقَةَ الْكَذَّابِ، فَإِنَّهُ كَالسَّرَابِ (41): يُقَرِّبُ عَلَيْكَ الْبَعِيدَ، وَيُبَعِّدُ عَلَيْكَ الْقَرِيبَ. [35] وقال(عليه السلام): لاَ قُرْبَةَ بِالنَّوَافِلِ (42) إِذَا أَضَرَّتْ بِالْفَرَائِضِ. [36] وقال(عليه السلام): لِسَانُ الْعَاقِلِ وَرَاءَ قَلْبِهِ، وَقَلْبُ الاَْحْمَقِ وَرَاءَ لِسَانِهِ. و هذا من المعاني العجيبة الشريفة، والمراد به أنّ العاقل لا يطلق لسانه إلاّ بعد مشاورة الرَّوِيّةِ ومؤامرة الفكرة، والاحمق تسبق خذفاتُ (43) لسانه وفلتاتُ كلامه مراجعةَ فكره (44) ومماخضة رأيه (45)، فكأن لسان العاقل تابع لقلبه، وكأن قلب الاحمق تابع للسانه. [37] وقد روي عنه(عليه السلام) هذا المعنى بلفظ آخر، وهو قوله: قَلبُ الاَْحْمَقِ فِي فِيهِ، وَلِسَانُ الْعَاقِلِ فِي قَلْبِهِ. ومعناهما واحد. [38] وقال(عليه السلام) لبعض أَصحابه في علّة اعتلّها: جَعَلَ اللهُ مَا كَانَ مِنْ شَكْوَاكَ حطّاً لِسَيِّئَاتِكَ، فَإِنَّ الْمَرَضَ لاَ أَجْرَ فِيهِ، وَلكِنَّهُ يَحُطُّ السَّيِّئَاتِ، وَيَحُتُّهَا حَتَّ (46) الاَْوْرَاقِ، وَإِنَّمَا الاَْجْرُ فِي الْقَوْلِ بِالّلسَانِ، وَالْعَمَلِ بِالاَْيْدِي وَالاَْقْدَامِ، وَإِنَّ اللهَ سُبْحَانَهُ يُدْخِلُ بِصِدْقِ النِّيَّةِ وَالسَّرِيرَةِ الصَّالِحَةِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عَبَادِهِ الْجَنَّةَ. و أقول: صدق(عليه السلام)، «إنّ المرض لا أجر فيه»، لانه من قبيل ما يُستحَقّ عليه العوض، لان العوض يستحق على ما كان في مقابلة فعل الله تعالى بالعبد، من الالام والامراض، وما يجري مجرى ذلك،الاجر والثواب يستحقان على ما كان في مقابلة فعل العبد، فبينهما فرق قد بينه(عليه السلام)، كما يقتضيه علمه الثاقب رأيه الصائب. [39] وقال(عليه السلام) في ذكر خباب بن الارتّ: يَرْحَمُ اللهُ خَبَّاباً، فَلَقَدْ أَسْلَمَ رَاغِباً، وَهَاجَرَ طَائِعاً، [وَقَنِعَ بالْكَفَافِ (47)، وَرَضِيَ عَنِ اللهِ،] وَعَاشَ مُجَاهِداً. طُوبَى لِمَنْ ذَكَرَ الْمَعَادَ، وَعَمِلَ لِلْحِسَابِ، وَقَنِعَ بِالْكَفَافِ، وَرَضِيَ عَنِ اللهِ. [40] وقال(عليه السلام): لَوْ ضَرَبْتُ خَيْشُومَ (48) الْمُؤْمِنِ بِسَيْفِي هذَا عَلَى أَنْ يُبْغِضَنِي مَاأَبْغَضَنِي، وَلَوْ صَبَبْتُ الدُّنْيَا بِجَمَّاتِهَا (49) عَلَى الْمُنَافِقِ عَلَى أَنْ يُحِبَّنِي مَا أَحَبَّنِي: وَذلِكَ أَنَّهُ قُضِيَ فَانْقَضَى عَلَى لِسَانِ النَّبِيِّ الاُْمِّيِّ(عليه السلام) أَنَّهُ قَالَ: « [يَا عَلِيُّ،] لاَ يُبْغِضُكَ مُؤْمِنٌ، وَلاَ يُحِبُّكَ مُنَافِقٌ». |
|
06-10-2007, 07:36 PM | #13 |
|
رد: الرافضي البرق الخاطف مطلوب هنا
تعرف من قال هذا الكلام :
اضرع الله خدودكم واتعس جدودكم لاتعرفون الحق كمعرفتكم الباطل كابطالكم الحق ولم أرى الاجابه يا البرق المطبر ؟؟؟؟؟؟؟ |
|
06-10-2007, 08:28 PM | #14 |
مسئول العلاقات العامه
|
رد: الرافضي البرق الخاطف مطلوب هنا
الله يعطيك العافيه اخوى المرسال كفيت ووفيت وبينت لهذا الرافضى كل الحقائق
ولكنه يروغ كما يروغ الثعلب هو عارف الحقيقه بس ينكرها خوفا من اصحاب العمائم عندهم |
|
06-10-2007, 10:48 PM | #15 |
|
رد: الرافضي البرق الخاطف مطلوب هنا
خذ هذي الجموعه من كلام علي ابن ابي طالب واتحدى تجيب لي مثلها حكم غير رسول الله اللهم صلي على محمد وال محمد
الناس من جهة التمثال اكفاءُ ابوهم آدم والأم حواء وانما امهات الناس أوعيةٌ مستودعات وللاحساب آباء فإن يكن من أصلهم شرف يفاخرون به فالطين والماء وقيمة المرء ما قد كان يحسنه والجاهلون لأهل العلم أعداء فقم بعلم ولا تطلب به بدلا فالناس موتى وأهل العلم أحياء *** *** *** وربَّ أخٍ وفيتَ له بحقٍ ولكن لا يدوم له وفاءُ أخلاّء اذا استغنيت عنهم وأعداء اذا نزل البلاءُ يديمون المودة ما رأوني ويبقى الودّ ما بقى اللقاءُ وكل جراحة فلها دواء وسوء الخلق ليس له دواءُ اذا ما رأس أهل البيت ولىّ بدا لهم من الناس الجفاءُ *** *** *** تحرّز من الدنيا فإن فناءها محلّ فناء لا محلّ بقاءِ فصفوتها ممزوجة بكدرةٍ وراحتها مقرونة بعناءِ *** *** *** فرضٌ على الناس أن يتوبوا لكن ترك الذنوب أوجبْ والدهر في صرفه عجيبٌ وغفلة الناس فيه أعجبْ وما المرء الا حيث يجعل نفسه فكن طالبا في الناس أعلى المراتبِ فإن تسألني كيف أنتَ فإنني صبوراً على ريب الزمان صعيبُ حريضٌ على أن لا يُرى بي كآبة فيشمُتَ عادٍ أو يُساء حبيبُ *** *** *** يغطي عيوب المرء كثرة مالهِ يصدَّقُ فيما قاله وهو كذوبُ ويزرى بعقل المرء قلّة ماله يحمِّقُه الاقوام وهو لبيب *** *** *** غالبت كل شديدة فغلبتها والفقر غالبني فأصبح غالبي إن أبده يصفح وإن لم أبدهِ يقتل فقُبِّح وجههُ من صاحبِ *** *** *** فلو كانت الدنيا تنال بفطنةٍ وفضلٍ وعقلٍ نلت اعلى المراتبِ ولكنّما الارزاق حظٌ وقسمة بفضلِ مليكٍ لا بحيلة طالبِ وذي سفهٍ يواجهني بجهلٍ وأكره أن أكون له مجيبا يزيد سفاهةً وأزيد حلما كعودٍ زادَ بالإحراق طيبا *** *** *** علمي غزير وأخلاقي مهذبة ومن تهذب يروي مهذبهِ لو رُمت ألف عدو كنتُ واجدهم ولو طلبت صديقا ما ظفرت به *** *** *** نفسي على زفراتها محبوسة يا ليتها خرجت مع الزفراتِ لا خيرَ بعدك في الحياة وإنما أبكي مخافة أن تطول حياتي *** *** *** عجبتُ لجازعٍ باكٍ مصاب بأهلٍ أو حميمٍ ذي اكتئابِ يشقُّ الجيب يدعو الويل جهلاً كأن الموت بالشيء العجابِ وساوى الله فيه الخلق حتى نبيّ الله منه لم يحابِ له ملكٌ ينادي كل يومٍ لدّوا للموت وابنوا للخرابِ *** *** *** إنّ أخاك الحق من كان معك ومن يضرُّ نفسه لينفعك ومن اذا ريب الزمان صدّعك شتّت فيك شمله ليجمعك هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ام هل يستوي الظلمات والنور هذا كلام من وريث رسول الله اعطوني مثل هذا الكلام وانا اعرف ان فاقد الشي لايعطيه بس تعرفون والكلام موجه للسفهاء وغير المحترمين ولكن الاخرون في عيوني وعلى راسي |
التعديل الأخير تم بواسطة البرق الخاطف ; 06-10-2007 الساعة 10:52 PM
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
شوفوا كيف تم تحريره من الخاطف .! | ابوفهد العمري | الصور والأفلام والفلاش | 12 | 11-29-2012 07:45 AM |
الرافضي واليهودي | خالد بن مشرف | همس القوافي | 8 | 12-01-2011 11:50 AM |
وين البرق الخاطف | الرهيب معكم | مواضيع الحوار والنقاش | 5 | 06-14-2007 02:50 PM |