الإهداءات | |
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||||||
|
||||||||
رحلة قاتلة للرافضه ....!!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين إن من أصعب المهام في التعامل مع معتقدات الشيعة ، الوصول إلى أمهات كتبهم فذاك هو المستحيل بعينه ما لم ييسر الله تعالى لك ذلك . وكلما حظيت بشيء من كتب الشيعة – وبصعوبات جمة – ازداد يقيني أن علماءهم أناس يعتاشون على كَتمِْ ما لديهم ، وعلى إبقاء أتباعهم جُهَّالا بما لديهم ! فقد جعل الفقيه والمرجع والمجتهد من نفسه مرجعا لأتباعه فأناب عنهم في قراءة أقوال الأئمة وفي معرفة تلك الأقوال والإحاطة بها ، بل قد أناب عنهم حتى في التفكير ، فالشيعي لا يُكَلّفُ نفسه البحث عن أدلة ما يقال له ، بل عليه أن يَقْبَلَ بكُِلِّ ما يقال له ، لأن المرجع قد كَفَاهُ مؤونة البحث . فالمرجع يَمُدّهم بالعلم حصرًا ، وهم يمدونه بالمال ، ولكي يُبقي المرجع هذه المصلحة المشتركة بينه وبين أتباعه ، فإنه حريص على كتمان ما يحقق له تلك المصلحة . فجعلوا أمهات الكتب ممنوعة من التداول من قيام الأتباع وحصروا تداولها بأنفسهم بحجة أن أقوال الأئمة : ( صعب مستصعب ) . فالشيعي لا يعلم من أمهات كتبه ومن أُصُول مراجعه شيئاً ، فهو لم يسمع باسم : إلا في الآونة « لا يحضره الفقيه » أو من « التهذيب » أو « الاستبصار » أو « الكافي » الأخيرة وما ذاك إلا تحت إلحاح علماء المسلمين بالتنويه إلى ما جاء في هذه الكتب . فهذه الكتب : ( لا يرى جسمها ) ؛ لأن مراجع الشيعة ومجتهديهم المطلعين على ما فيها يعلمون أن الوصول إلى هذه الكتب : ١ – يُظهر حقيقتها وما فيها من الزيف الذي لا يقره شرع ولا عقل . ٢ – يُنفِّر الأتباع عن التشيع للعلماء . فالشيعة في حقيقة الأمر أتباع لعلمائهم وليسوا أتباعًا للأئمة في الغالب . ٣ – يُفقِد العالم الشيعي المركز الاجتماعي الذي أوصله إليه حرصه على كتمان هذه الكتب عن أتباعه . وبما أن الشيعة يتكتمون على أمهات الكتب لديهم ويكتمونها من أن تنالها يد الشيعة فقد عهدت على نفسي القيام بهذه المهمة . إذ أن الشيعة لا يعرفون عن دينهم إلا الأسماء والمصطلحات ، دون الإحاطة بمضمونها ومحتوياتها . فالشيعي يعلم أن هناك إماما يسمونه ( المهدي – القائم – الحبة – الصاحب – الجهة – الغائب ) وأنه قد غاب ولكن لا يعرف لماذا يغيب كل هذه السنوات ؟ ويعرف بأنه سيعود ويملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورًا ، ولكن لا يعرف كيف سيملؤها ؟ ويعرف أنه من أتباع رسول الله صلى اله عليه وسلم ولكن لا يعرف أنه إذا قام بم يحكم ؟ وقد حَرصت على أن أنقل إلى كل شيعي هذه الحقائق المخيفة عنه ومن خير أوثق كتبهم وبأصح رواياتهم وباعتراف علمائهم . فلم أتعامل إلا مع الراويات التي قال عنها علماء الشيعة أنها صحيحة أو حسنة أو موثقة وتعريفاتها عند علماء الشيعة: الصحيح : هو ما اتصل سنده إلى المعصوم بنقل العدل الإمامي عن مثله في الطبقات . الحسن : هو ما تصل سنده بإمامي ممدوح مدحًا مقبولا معت دا به . الموثق : هو ما اتصل سنده إلى المعصوم ممن نص الأصحاب على توثيقه مع عقيدته بأن كان من أحد الفرق المخالفة للإمامية وإن كان من الشيعة مع تحقق ذلك في جميع رواة طرقه أو بعضهم مع كون الباقين من رجال الصحيح . مقياس الهداية للمامقاني / ص ٣٣ ٣٥ نقلا من كتاب ( رواة الحديث الشيعة للدكتور عبد الخالق سوار ) ص ١ هل تعلم أن الإمام الثاني عشر لا يرى جسمه ؟ وهل تعلم أنه مختفٍ عن الأنظار ؛ لأنه يخاف القتل ؟ علما أنه لا يرى . هل تعلم أن لخروجه علامات ؟ إذا علمتها ما دعوت الله يوما يعجل فرجه . هل تعلم أنه إذا ظهر سيحكم بحكم داود وآل داود ؟ هل تعلم أنه يتلقى الوحي من الله تعالى عن طريق روح القدس ؟ ومن رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ ومن هنا ننطلق في كتاب الكافي أوثق مصادر الرافضه وكل كتب الرافضه أعتمدت روايتها على هذا الكتاب بما أننا نتعامل مع كتاب الكافي فلابد من التعرف على صاحب الكتاب ومنزلته عند علماء الشيعة ولم يكن لي الفضل في تثبيت ما قاله علماء الشيعة الأقدمون والمعاصرون في الكتاب وصاحبه وقد كفاني مؤونة هذا الجهد الأستاذ الدكتور حسين علي محفوظ والذي يلقب نفسه ( خادم أهل البيت ) وذلك من خلال المقدمة التي كتبها لكتاب الأصول من الكافي ، تصحيح وتعليق علي أكبر الغفاري . طبعة سنة ١٢٨١ ه . صاحب كتاب الكافي ( هو محمد بن يعقوب بن إسحاق الكليني الرازي ويعرف أيضًا بالسلسلي البغدادي أبو جعفر الأعور ينتسب إلى بيت طيب الأصل في كلين أخرج عدة من أفاضل ٤٨ – الرجال للنجاشي ص ٢٦٦ / رجالات الفقه والحديث منهم خاله : علان ) تنقيح المقال ١ الرجال للنجاشي ص ٢٦٦ ( ثم سكن بغداد « كان شيخ الشيعة في وقته بالري ووجههم » ٣٥٣ ( وقد أدرك / في درب السلسلة بباب الكوفة وحدث بها سنة ٣٢٧ ) الاستبصار ٢ زمان سفراء المهدي عليه السلام وجمع الحديث من مشرعه ومورده وقد انفرد بتأليف . كتاب الكافي في أيامهم ) كشف المحجة ص ١٥٩ كان مجلسه مثابة أكابر العلماء الراحلين في طلب العلم كانوا يحضرون في حلقته لمذاكرته ومفاوضته والتفقه عليه . وكان رحمه الله عالًما متعمقًا محدِّثا ثقة ! حجة عدلًا سديد القول يعد من أفاضل حملة الأدب وفحول أهل العلم وشيوخ رجال الفقه وكبار أئمة الإسلام !! أقوال علماء الشيعة فيه : قال النجاشي : ( شيخ أصحابنا في وقته بالري ووجههم وكان أوثق الناس في الحديث وأثبتهم ) الرجال للنجاشي ٢٦٦ . ونقل هذه الكلمة العلامة الحلي في خلاصة الأقوال . ص ٧١ . وابن داود في كتابه الرجال ص ٤٠٨ . قال فيه الطوسي الملقب بشيخ الطائفة : ( ثقة عارف بالأخبار ) الفهرست ص ١٣٥ . وقال أيضًا : ( جليل القدر عالم بالأخبار ) الرجال للطوسي ص ١١٩ . قال فيه ابن شهر أشوب : ( عالم بالأخبار ) معالم العلماء ص ٨٨ قال فيه السيد رضا الدين بن طاووس : ( الشيخ المتفق على ثقته وأمانته محمد بن يعقوب الكليني ) كشف المحجة ص ١٥٨ . وقال أيضًا : ( محمد بن يعقوب أبلغ فيما يرويه وأصدق في الدراية ) فرج الهموم / ٩٠ قال فيه الشيخ حسين عبد الصمد الهمداني : ( ... محمد بن يعقوب الكليني شيخعصره في وقته ووَجْهُ العلماء والنبلاء ، كان أوثق الناس في الحديث وأنقدهم له . وأعرفهم به ) وصول الأخبار ص ٦٩ قال المولى خليل الغازي القزويني : ( اعترف الموالف والمخالف بفضله . قال أصحابنا : كان أوثق الناس في الحديث وأثبتهم وأغورهم في العلوم ) الشافي الورقة ٢٠ ب قال فيه محمد تقي المجلسي : ( والحق أنه لم يكن مثله فيما رأيناه في علمائنا وكل من يتدبر في أخباره وترتيب كتابه يعرف أنه كان مؤيدا من قِبلَِ الله تعالى – جزاه الله عن . الإسلام والمسلمين أفضل جزاء المحسنين ) شرح مشيخة من لا يحضره الفقيه ورقة ٢٦٧ قال فيه محمد باقر المجلسي : ( الشيخ الصدوق ثقة الإسلام مقبول طوائف الأنام . ٣ / ممدوح الخاص والعام محمد بن يعقوب الكليني ) مرآة العقول ١ قال الميرزا عبد الله الأفندي : ( ثقة الإسلام هو في الأغلب يراد منه أبو جعفر محمد ابن يعقوب بن إسحاق الكليني الرازي صاحب الكافي وغيره ، الشيخ الأقدم المسلم . بين العامة والخاصة والمفتي لكلا الفريقين ) رياض العلماء ص ٢٢٦ قال الشيخ حسن الدستاني : ( ثقة الإسلام وواحد الأعلام خصوصا في الحديث فإنه جهينة الأخبار وسابق هذا المضمار الذي لا يشق له غبار ولا يعثر له على عثار ) . الانتخاب الجيد الورقة ١٢٧ قال المحدث النيسابوري في كتابه ( ( منية المرتاد في ذكر نفاة الاجتهاد ) ) : ( ومنهم ، ثقة الإسلام قدوة الأنام والبدر التمام جامع السنن والآثار في حضور سفراء الإمام عليه السلام الشيخ أبو جعفر محمد بن يعقوب الكليني الرازي محبي طريقة أهل البيت . على رأس المائة الثالثة ) روضان الجنات ٥٥٣ قال فيه الشيخ أسد الله الشوشتري : ( ثقة الإسلام وقدوة الأنام وعَلَمُ الأعلام المقَّدم المعَُظَّم عند الخاص والعام الشيخ أبو جعفر محمد بن يعقوب الكليني ) . مقابس النور ص ٦ قال السيد محمد باقر الخوانساري : ( هو في الحقيقة أمين الإسلام وفي الطريقة دليل الأعلام وفي الشريعة جليل الأقدام ليس في وثاقته لأحد كلام ولا في مكانته عند أئمة . الأنام ) روضات الجنات ص ٥٥٢ |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
قصيدة الشاعر نايف بن عرويل العتيبي موجهه للرافضه دفاعا عن السيده عائشه | سد الوادي | عطر الكلمات | 12 | 09-22-2010 12:43 AM |
((((آنا قابلت شيخ(ن)))) | ابوباسل الجمعي | الشعر الجنوبي للطرح الذاتي | 5 | 01-10-2009 09:58 PM |
اما انا قابلت لي غمر حزين | ابوزياد111 | الصوتيات والمرئيات والفنون الشعبية | 13 | 10-14-2006 09:37 PM |
مواضيع يستفيد منها المحاور للرافضه | المرسال | رياض الصالحين | 0 | 10-30-2005 05:25 AM |