![]() |
|
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#17 | |
شاعر وكاتب مميّز وقـديـر
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
ابو فهــد اشرتـم الى موضوع قيادة المرأة للسيارة آملـ أن تتطلــع عل آخر مشاركاتي بالموضوع فيها بعض التفصيــلـ البسيط أما موضوعنا هنا فصدقني أن هنــاكـ أراملـ ومطلقاتـ ونساء بدون عائلـ ! يردن العملـ للضرورة القصوى فهلـ يتركن بلا حلـ ولا جوابــ لنتركـ لهن المجالـ للكسبـ الحلال أو يُفتى لهن بأن هذا حرام وليسـ حلال ولتحلـ مشاكلهن هذا هو الهدفـ ( أما أنا اخي فلا ولم احللـ او احرم ) بل طرقتـ البابـ فقط فانطبقـ عليّ البيتـ القائل طــــرقتـ البــــابـ حتى كل متني ,,, فلمـــــا كــل متني كلمـــتني فقلت لها ايا اسماء عيل صبري ,,, فقالت لي ايا اسماعيل صبرِ تقديري وفائق احترامي غالينا |
|
![]() ![]() |
![]() |
#19 | |
شاعر وكاتب مميّز وقـديـر
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
ابو بنــــدر اسعدني مروركـ شيخنا الكريم لكنني اختلفـ معكـ سيدي قليلا في غلقـ الموضوع ليسـ به إســاءة لدين أو دوله , لا عنصرية ولا عصبية ولا احتقار ! بلـ طرح قضية , أُثيرتـ ,, لها مؤيد ومعارضـ المقطـــع المشــار اليه كان لمن يرون انهم مناصرون للمرأة !! ويرون في عملها الحلـ الأمثلـ . أنتم من المعارضين فليكن لكم صوتا هنا اليستـ فرصة ؟ اخي الكريم إلقـــــاء التهم والإستخفــافـ بالآخرين ليسـ حلاً بلـــ " الحجة بالحجــة " ولكم أن تستشهدوا بمشاركة كاتبنا الرائع سيد الموقفـ معارض بالحجة والدليلـ دون اتهام الطرفـ الآخر بالديوثية وماشابهها قد اتفقـ معكـ وقد اختلفـ ولكن " يجبـ ألا يفســـد الود بالاختلافـ " من ينادون بعملـ المرأة عبر الصحفـ والوســائلـ الاخرى يمكن محاورتهم واقناع المجتمع بخطأ افكارهم وليسـ بالهروبـ او القذفـ ! ربما اقولـ ( ربما ) أنــا وأنتــ لن نقبلـ بعملـ قريباتنا لاكتفائنا ولله الحمد ما الحـــلـ لأسرة فقدتـ عائلها الوحيد وفي المنزلـ عدد من البناتـ وامهم لنفترض انهم يتقاضون ضماناً اجتماعيا وراتبـ لامهم الأرملة وتقاعد والدهم المتوفى ,, كم المجموع ؟ هلـ يكفي لتسديد الإجــار والمعيشة مع الغلاء اليوم ؟ إن كانتـ الإجـــابة ( لا ) فما الحلــ ؟ يشحذون بالشوارع أم يموتون جوعاً أم يمارسون ماحرم الله لسد الحاجة !؟! الحديثـ حـولـ هؤلاء وليسـ الأغنيـــــــــــاء دعنا نتكلم عن الواقع ولن يستطيـــع أحد إنكـــــــاره ! في الأســواق والمولاتـ مئاتـ النساء والفتياتـ يتسكعن دود محرم تســــــــوق , إختلاط مغازلـ عفوا اقصــد معاكســاتـ مخاطبة البائع الحليوة وأخــذ مقاســاتـ وربما هو يختار لهن اللبس المناسبـ مصحوبـ بابتسامة لماذا حُــللـ للمتسوقاتـ الاختلاط وحرم على من بحاجة الى لقمة لكي تعملـ مكــان البائع المتميلح ربما احدهم يطرح عليكـ هذا السؤال فما اجابتكـ سيــــــــــدي ؟ تقديري لكم اخي لا تظـن بي شراً فقــد اشاطركـ الرأي ولكن لنقنع الآخرين دمتـ بكلـ خير |
|
![]() ![]() |
![]() |
#20 |
![]() |
![]() أخي المهندس اعتراضي على طرح الموضوع ليس تخوفا - كما ذكرت - ولكن المفترض أننا عندما أتت فتوى هيئة كبار العلماء أن نتوقف عن النقاش لأن الرفض الآن سببه (شرعي).. أي حرم شرعا ... ولكن اذا تناقشنا فلا بأس ان نوضح بعض النقاط التي تنطوي عليها فتوى كبار العلماء وان لم تصرح بها .. ~ سؤال بريء ~ تسيير أمور المنزل من عناية ونظافة وأكل واهتمام وتربية وتوجيه وتعليم وغسيل و و و و و الخ ... هذه الأشياء ، ما مصيرها لدى المرأة الكاشيرة ؟؟ إذا قلت لي أن الرجل - الذي يجب عليه شرعا إيجاد مصروف البيت - هو من يقوم بهذه المهام فكيف له القيام بذلك ..؟ واذا قلت انها تبقى مهمة المرأة.. ألا يعتبر هذا ظلما ؟؟؟؟ هي بهذا تعمل " أوفر تايم " .. أليس كذلك ؟؟؟ فتجدها تعمل كاشيرة بألفي ريال أغلب اليوم وتعمل في البيت اوفر تايم بلا أجر ...... أي ظلم هذا ؟؟ هي بالتأكيد لن تستطيع الإيفاء بكلا المهمتين وبالتالي سيكون المنزل هو " الضحية " .. وهل تتعلم ما معنى ان يكون المنزل هو الضحية ؟؟ معنى ذلك تفكك وضعف للأسرة التي هي اللبنة الحقيقية لبناء المجتمع المسلم .. الغرب ضااااع لديه مفهوم الأسرة ولهذا ضاعت تبعا لذلك الأخلاق وضاعت القيم ولم تــعد هناك مفاهيم العيب والحرام والخطأ ، لأنه بضياع الأسرة ضاعت التربية إذ لا يوجد مكان أفضل من البيت للتربية ... فكيف لنا أن "نغامر" في هذا الموضوع .. الحل يا عزيزي هو إعتبار ربة المنزل "موظفة" تستحق "مرتبا".. في الكويت تستلم ربة المنزل " ألف دولار " وتستلم المطلقة "ثلاثة آلاف دولار" هذا هو الحل الحقيقي يا عزيزي ... أما أن نغامر ببناتنا ونسائنا والأجيال التي بعدنا ونطالب بالمداهنة والمجاملة في ذلك فهذا محااال .. من جانب الاختلاط فهو اختلااااط محرم واااضح وضوح الشمس لأن فيه " مكوث " أي بقاء لفترة معينة في أوقات محددة ومعروفة وهذا هو الاختلاط المحرم .. لأن فساده واضح ومتوقع .. وليس من الصحيح أن تقيس عليه اختلاط الأسواق إذ ليس فيه مكوث في وقت محدد وفي مكان معين فالمتسوقة تأتي في غير وقت محدد ومكان معين وتتسوق وتقضي حوائجها وتمضي .. وهذا هو المباح .. وقال العلماء أنه لو تم دفعه لكان أفضل ... ثم حتى لو افترضنا ان اختلاط الاسواق محرم فليس معنى كونه موجودا أن نرضى بمثيله .. فليس هذا منطقا يا عزيزي .. فمثلا لو انتشرت - لا قدر الله - انفلونزا الخنازير فهل نطالب مثلا بالكف عن تحصين الناس من باقي أنواع الانفلونزا بحجة أن هناك انفلونزا الخنازير المنتشرة أساسا .. ؟؟ هل نطالب بفتح ابواب المنزل بحجة أن اللص يستطيع الدخول من الباب الخلفي المكسور ؟؟؟ أعتقد هذا ليس منطقا أبدا ... أخيرا فكلنا نعلم أن هذه هي البداية ولو كانت المسألة مقتصرة على الكاشيرة لكان أهون ولكن كلنا نعلم أنه مجرد باب يراد فتحه ليتم استكمال باقي الخطة لاحقا ... نحن مسؤولون أمام الله عن كل شر سينتشر في الأجيال القادمة بسبب تنازلاتنا في هذا العصر في أمور الدين .. وأذكر كلمة توزن بالذهب للشيخ عبدالعزيز الطريفي أتمنى أن نتأملها جيدا .. يقول : " يأتي كل جيل من الأجيال فيتنازل عن أمر من أمور الشريعة بحجة المسايرة والمصلحة.. وهكذا .. حتى تهدم الشريعة الواحدة بأيدي عدد من الأجيال " .. أعييد أكرر أتمنى ألا نستخدم كمعاول هدم وتخريب وتغريب للمجتمع .. تحياتي |
![]() ![]() ![]() |
![]() |
#21 |
مستشار إلمدير العام
![]() ![]() |
![]()
[QUOTE=المهندســ;973203]
ابو فهــد اشرتـم الى موضوع قيادة المرأة للسيارة آملـ أن تتطلــع عل آخر مشاركاتي بالموضوع فيها بعض التفصيــلـ البسيط ارحب يالمهندس وانا لا اقصد موضوعك بل الموضوع نفسه نوقش في اكثر من موقع ومكتب ووزارة ولم نجد له حل قاطع هذا قصدي . أما موضوعنا هنا فصدقني أن هنــاكـ أراملـ ومطلقاتـ ونساء بدون عائلـ ! يردن العملـ للضرورة القصوى فهلـ يتركن بلا حلـ ولا جوابــ لنتركـ لهن المجالـ للكسبـ الحلال أو يُفتى لهن بأن هذا حرام وليسـ حلال ولتحلـ مشاكلهن هذا هو الهدفـ وانا قلت ياليت تجتمع الجهات المعنية وتصدر التشريعات المنظمة لذلك وبلاش ترك الموضوع عام بدون حل . ( أما أنا اخي فلا ولم احللـ او احرم ) بل طرقتـ البابـ فقط فانطبقـ عليّ البيتـ القائل طــــرقتـ البــــابـ حتى كل متني ,,, فلمـــــا كــل متني كلمـــتني فقلت لها ايا اسماء عيل صبري ,,, فقالت لي ايا اسماعيل صبرِ ههههههههه وانا لم اتهمك بشيء ولم اقل انك حللت او حرمت ولكنني اقول الموضوع يحتاج حلول جذرية بوضع الشروط مكتوبة امام البشر بحيث تتوافق مع الشرع وتراعي المصالح . تقديري وفائق احترامي
غالينا شكرا لك . |
![]() ![]() ![]() |
![]() |
#22 |
![]() |
![]()
ابد بكلمة حسبي الله ونعم الوكيل على من كان سبب لخروج بنات المسلمين من ديارهم للعمل والبحث
عن لقمة العيش في مثل هذه الاماكن او ماشابها والله انه من المحزن ان نكون اغنى دوله في العالم ويكون الوضع هكذا وما زاد الطين بله هو اننا دوله تطبق الشريعه الاسلاميه وقدوة العالم الاسلامي !! ولكن من باب التجربه والاحتكاك في سراديب هذه الحياه اجد ان اضطرت هذه المرآه للسعي وراء لقمة العيش وكتب عليها مثل هذا العمل ان تتمسك بمبادي الشريعه وان تحتسب لمثل هذه البلوه فهذا والله اشرف وافضل من الانخراط في بعض الامور والكل يعي ما اقصد لقمه مره بالحلال ولا لقمه حلوه بالحرام !! ويظل الموضوع عالق في ذمة من تسبب على هذه الفتاه وعلى غيرها !! تحياتي لشروط حافز من الاعماق في كل ليل وفي كل صباح !! ملاحظه هامه واعاده لطرح فكرة الموضوع!! في بيوت تشكي انواع الفقر وتموت في اليوم اكثر من مره ولا يوجد لديهم من يعولهم الا هذه الفتاه ولم يحالفها الحظ الا بهذه الوضيفه ؟؟ بالامانه وش راح يكون رد كل شخص !!! الكلام سهل ولكن الفقر مميت وارجع لنقطة البدايه حسبي الله ونعم الوكيل |
![]()
[flash1=http://www.7ozn.com/files40/01_12_2011_bd4a13227063131.swf]width=500 height=333[/flash1]
لقبي في القصيد (سكب الجود )
![]() |
![]() |
#23 |
شاعر وكاتب مميّز وقـديـر
![]() ![]() |
![]() |
![]() ![]() |
![]() |
#24 |
شاعر وكاتب مميّز وقـديـر
![]() ![]() |
![]() |
![]() ![]() |
![]() |
#25 | |
شاعر وكاتب مميّز وقـديـر
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
القرشـ الصغير تشرفتـ بمروركـ اخي يقــولـ احـــــد الأخـــوة " إذا اردتـ أن تختبر إيمانكـ فأذهبـ الى احدى الدولـ الاوربية " فإن حافظتـ على دينكـ ونفســكـ فأعلم ,, أنكـ تخشى الله وإن انحرفتـ ولعبتـ بكـ الشهواتـ فأعلم أنكـ تخشى الناسـ الثقة والمحاسبة الذاتية مهمة والدنيا اختبار حمانا الله وانتـ من كلـ مكروه مشاركتكـ قيّمة سيدي
لكـ تقديري |
|
![]() ![]() |
![]() |
#26 | |
قلم نشيط
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
المهندس
حاشاك أن أظن بك شرا أوسوء فأنت من أعمده وأقلام هذا المنتدى ومعجب دائما بموضوعاتك الطيبه وقمه الروعه وخصوصا الموضوعات الإجتماعيه وأنت طرحت موضوع قيم ومناقشته ممتازه ولا يعنى ذالك إنى أتهمك بمحاوله تبسيط الأمورللإ نزلاق نحو الرذيله لا والله يا عزيزي ليست مقصودى أبدا ولاكن أنا طرحت وجهت نظرى وبالصراحه كانت على عجاله أما من ذكرت من النساء ومحتاجه لعمل يدر عليها مبلغا من المال لسد حاجتها فلا أمانع أبدا ولاكن بشرط أن يكون بعيدا عن مواقع الشبهات والإختلاط أما اذا كان هذا العمل محل شبهات ومختلط فلا أوافق عليه وتركه خيرا من العمل فيه . (((ومن ترك شيئا لله عوظه شكرا لك ))) شكرا لك |
|
![]() |
![]() |
#27 |
مميّزة ونشيطة
![]() ![]() |
![]() السلام عليكم ورجمة الله وبركاته
للمراة حق في البيع والشراء وتمارس حقها في التعاقدات المالية كما للرجل تماما ولا يختلف اثنان من عقلاء المسلمين على هذا القول والله تعالى استشهد المراة على التعاملات المالية {فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ} والشواهد منذ عصر النبوة والسلف الصالح تدل على هذا ايضا , فقد كان من الصحابيات من لها تجارة وكانت تبيع وتكسب المال تكسب المال للصدقة وليس للنفقة حديث جابر بن عبدالله عن خالته التي طلقت طلاقا بائنا وارادت ان تخرج لتصرم نخلها واعاب عليها مجتمعها ذلك ,زجرها رجل أن تخرج فذهبت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقالت :يارسول الله ان الرجل يعيب علي ان اخرج قال لها : صلى الله عليه وسلم بل اخرجي واصرمي نخلك فأنك عسى ان تتصدقي او تفعلي معروفا ما استشهدت بالحديث الا لايماني ان من حق المراة ان تعمل وتكسب المال من جوانبه المشروعة بعيدة عن مهاوي الردى بعدين شوف يا ابن الكرام منذ صغري وانا اخرج للدراسة وللعمل وعايشت مجتمعات وطبقات غنية وفقيرة لم اسمع بهذه المطالبات الدخيلة الا مؤخرا ولا بالاستماتة على الحصول عليها من قيادة سيارة ولا العمل في المجالات المختلطة كالعمل ككاشيرة تعرف ليش؟ لان مجتمعنا المسلم ذو عقيدة صحيحة ومنهج سليم ومحافظ على مبادئه غرس في قلوب ابنائه من صغرهم ان المراة المسلمة درة يجب الحفاظ عليها من اب واخ وزوج والمراة عرفت نفسها ومنزلتها وسلمت لهذا الامر وردودكم اعلاه تشهد على هذا الكلام ولا عندنا ادنى شك في رجال بني عمرو الرجال هذا التوجه وحفاظهم على نسائهم ولا يقبل احدهم الهوان لمحارمه وان تعمل في مكان مختلط وتلامس ايدي الاغراب لان من ارتضى لمحرمه العمل في هذه الاماكن لو سلمت من عشرة لم تسلم من واحد وتسال عنه ويسال عنه وليها ولكن نضع نصب اعيننا {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ } و (حب لاخيك ماتحب لنفسك ) وما دخلت هذه المطالبات الا من خارج البلاد ساتطرق لها ان شاءالله في رد لاحق ليس زيادة ذكاء مني بل شواهد وقفت عليها بنفسي وسترونها ان شاء الله مجتمعنا بهويته الاسلامية وبمبادئه القيمة الذي انتمي له انا وانت وصاحب المقطع ومن خرج فيه ولا غرابة على احد منا فلست معلمة لكم لانه ليس بيننا جاهل الآن من فضل الله طلب منا ثوابت وحرص عليها ابتغاء لوجه الله متى ما تمسكنا بها طهر مجتمعنا وحفظت نسائنا وبناتنا تواصل ذوي القربى والارحام وتفقد احوالهم المعيشية الصدقة ( لاولي القربى) ( الزكاة) لمن يستحق الزكاة منهم اولا لان مجتمعنا ولله الحمد الصفة العامة له الغنى نحن نسوة وبهموم النسوة ادرى اعرف بيوت مستورة الحال ليس لها عائل قائمة على العطايا والصدقا ت والزكاة واهلها في تمام الرضى ومن يتقي الله يجعل له مخرجا وبيوت تقام على أنشطة نسائها التجارية بكل ذكاء فمن النساء من تشتري الزبد وتصنع السمن وتبيعه ويدر عليها مالا طيبا ومنهن من تعد بهارات الطعام وتبيعها من بيوتها والمعمول والحلوى والفطائر والعجائن وغيرها ومن تشتري الملابس بالجملة وتبيعها في حارتها معلمة تركت التدريس وعملت في صنع العطور وتبيعها على النساء وتستغل التجمعات النسائية ودر عليها مالا طيبا والعمل الذي اسال الله ان يبارك لصاحبته فيه وقد بارك الله لها ايضا تشتري الملابس التي عثت بها ايدي المصممين لنكس فطر النساء وتجريدهن من حيائهن بعريهن وتعدل فيها بستر ما كشف منها وتجعلها لائقة لبنات المسلمين ومنهى الجمال والاناقة وتبيعها لراغبات الحشمة والستر مجالات العمل الشريف كثيرة للنساء اعرف من النساء من تجادل في المطالبة بمثل هذه الاعمال وحين يطلب منها عون العفيفات في بيوتهن بالشراء منهن تحتج بانها لا تثق في نظافة العمل و ما الايدي التي ساهمت فيه ولاتحب انتاج البيوت المقفلة هل شهدت على نظافة المطاعم وايدي عمالها ؟ لا ادري ارجو ان تقبل اطالتي هذه وتعذرني عليها ولي عودة ان شاء الله وفق الله الجميع |
![]()
( اللهم احفظ بلادنا بحفظك )
![]() |
![]() |
#28 |
عضو قدير وصاحب مكانة بالمنتدى
![]() ![]() |
![]()
البنت المحافظه والمحتاجه للعمل
وفقها الله وكفاها شر الفتن ولكن الخوف من الي غير محافظه والله انى نتحاشاهم في ممرات السوبرات السؤال هل وضعو هنا للحاجه ام لجلب البائن؟ |
![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() |
#29 | |
نشيطة ومميّزة
![]() ![]() |
![]() .,. حُييت ..مهندسنا موضوع حساس من كل الجوانب وجود المرأة في بعض أماكن العمل لايُعتبر عار ولا فضيحة ولا جريمة ويحق لها العمل باي مكان؟ وربما الكاشير مكان غير لائق او مناسب للمرأه .. لكن ماتفعل ان لم تجد امامها سواه ؟ انا هنا لا اتكلم عن نفسي ربما لست بحاجه ولله الحمد ولكنى انظر لمن أجبرها الزمن لــ تحمّل المسئوليه ..! لمن تعول اسره ../ تربى ايتام ودخل الضمان لايكفها هي .. لاتريد غير العمل الشريف بغض النظر عن السلبيات التى بمقدورها تخطيها أرى إن عمل المرأة الشريف أفضل من جلوسها لسؤال الناس عند أبواب المساجد ولا ادعوا للأختلاط ولا لمزاحمة الرجال ولكن ؟؟ يبدو ان كلمة /اختلاط/ استغلت كثيرا في حرمان المرأه من حقوقها !! ليكن هنااكـ حل اذن؟؟ اشار اخي ابو فهد بــ اقتباس:
واقول ياليت .... شكراً مهندسنا
تحيتي , وسلم فكركـ |
|
![]() ![]() |
![]() |
#30 |
كاتبة قديرة ومميّزة
![]() ![]() |
![]()
موضوع جدلي مرة اخرى
المرأه ومكانتها الردود طويله وكل قال ما يكفي ولكل وجهة نظر اقول لن تتجه للعمل ايا كان هذا العمل الا محتاجه ولو وجدت ما يكفيها او من يكفيها فلن تعذب نفسها بالوقوف خلف الكاشير للبيع والشراء الشيء الثاني وراء الكاشير او امامه وش الفرق ؟ الشيء الثالث هل حرم الاسلام البيع والشراء كمهنة ؟ هل اشترط ان يكون البائع رجلا والا فسد البيع ؟ لماذا تضيقون واسعا ؟ أحل الله البيع وحرم الربا ولم يذكر نوع البائع ولا المشتري انما التجارة كتجارة فقط صدقوني ان المرأه التي تعمل في البيت وتمارس تجارة من داخل البيت انها لابد ان تتعامل مع رجال سواء في شراء الخامات اوبيعها او توصيلها الكلام على المرأه نفسها وليس على موقعها قلنا ذا الكلام في قيادة السيارة ونقوله في البيع والشراء الصالحه صالحه سواء كاشيرة او صاحبة محل او مشترية عابره ايضا لو كانت صاحبة تجارة واستأجرت محل في مول وعرضت بضاعتها فهي ستستعين بمهندس ديكور ومهندس كهرباء وعامل للتوصيل وسائق خاص لها وهلم جرا يعني تتعامل مع رجال فهل تتخلى عن تجارتها ؟! او تمارسها كما احلها الله لها ؟ سواء كانت هي البائعه او استأجرت بائعات أو بائعين فهي ستتعامل مع رجال الكاشيرة في السوبر ماركت من جد مسكينه والله ما شفت الا بنات بائسات لو وجدوا تعليما افضل و يسر مادي لما رأيناهم هناك وربما هم لايتقنون اي عمل فوقوفهم خلف الكاشير لانقص من دينهم شي منقبات بدون اي زينه العباية ساتره طويله وكل ما تفعله انها تحسب وتقبض المال من المشترين لايد لامست ولا عين اشتهت واغلب من يشتري منهم هم النساء ان تعطى المرأه راتبا يقيها شر العمل شيء جيد لكن عندنا باقي عليهم سنين الين يقبل الرجل ان زوجته يجيها راتب من الحكومه لمجرد انها زوجه والله في غالب البيوت ما يطب يدها زد على كذا انها لو حصلت عليه ف وش يسوي الالف بمجرد ما يجيها يروح فواتير جوالات وكهربا وموية ويعطي فرصه لبعض الازواج لزيارة المقاهي طالما تخلص من بعض المصاريف نقطه قالها الاخ سيد الموقف عن شغلها برا البيت وداخله هذا هو اللي نقول عليه انها لو لقيت من يكفيها او ما يكفيها العذاب فلن تذهب للعمل خارج البيت احب اذكرك ان ريم النهاري رحمة الله عليها كانت تعمل في مدرسة براعم الوطن براتب ( 2000) ريال وهي العائل بعد الله لعائلتها يعني عندها شهادة جامعية وراتبها بهذا القدر الضئيل وعملت ومثلها الوف في البلد فما بالك بمن لم تتلق الا تعليما بسيطا وتعول اسرة وهي الوحيده التي يمكن ان تعمل وجدت وظيفة براتب 2000 ريال فلماذا ترفض ؟ هل تترك العمل وتتسول وتعيش على الصدقات ومايجود به المحسنين ؟ المهندس هناك مقطع نشرته العربية عن سيدات سعوديات مجهزين الجلسة لمتابعة مباراة النصر والهلال يقيني انكم رايتموه يقال بعده انه سيتم مناقشة دخول النساء للملاعب لتشجيع الفرق هنا شمروا سواعدكم لان الموضوع يستحق . |
![]() ![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
فيليكس السعودية | طيف | الصور والأفلام والفلاش | 8 | 10-15-2012 11:43 PM |
الاتصالات السعودية ترعى الأندية السعودية . | جاسر الغراني | الساحة الرياضيّة | 1 | 06-09-2008 11:18 PM |
السوق المالية السعودية (تداول) تعلن عن احتساب نسبة تذبذب سعر سهم الشركة السعودية للصن | بلا حدود | الأسهم السعودية | 0 | 03-30-2008 02:32 PM |
ارجو التثبيت كل شي إلا السعودية وأهل السعودية | عبدالمحسن العمري | مواضيع الحوار والنقاش | 5 | 11-05-2006 12:17 AM |
بشرى سارة : شركة الإتصالات السعودية تطلق خدمة " الرسائل المصوّرة" في السعودية ..!! | وافي | كمبيوتر | 0 | 09-29-2004 12:52 PM |