الإهداءات | |
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | البحث | مشاركات اليوم | اجعل كافة الأقسام مقروءة |
ملتقى القبائل العربية تعلموا انسابكم لتصلوا ارحامكم |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
04-20-2009, 01:51 PM | #106 |
|
رد: يريد الناس أن يضعوهم، ويأبى الله إلا أن يرفعهم،
شكرا لك يا غيهب الحريه على هذا الموضوع الطيب
والشكر للشاعر ونقوله صح لسانك الجمعي |
|
05-21-2009, 12:49 AM | #107 |
|
رد: يريد الناس أن يضعوهم، ويأبى الله إلا أن يرفعهم،
يعطيك الف عافيه اخوي غيهب الحريه على طرح هذا الموضوع المهم .........تقبل مروري
|
«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»غيهب الرعب................
وهل خلق الله مثلك في الدنيا أجمعها...؟؟؟؟«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®» |
05-21-2009, 08:03 AM | #108 | ||||||||||||||
|
رد: يريد الناس أن يضعوهم، ويأبى الله إلا أن يرفعهم،
اقتباس:
أرجو من الإخوة التنبه للأحاديث المكذوبة وكذلك الضعيفة ، لأن الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم ليس كالكذب على أي أحد ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من حدث عني حديثا يرى أنّه كذب فهو أحد الكاذبين ، رواه مسلم في مقدمة صحيحة. ولا يجوز رواية الحديث إلا بعد التأكد من صحته ، وقد نبه على ذلك أهل العلم ومنهم الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ، أنه لا يجوز رواية الحديث إلا بعد التأكد من صحته. وللأسف أن هذا الموضوع منتشر جدا في شبكة الانترنت ، حيث ينسخ ويلصق في كثير من المنتديات، ولكن الله سبحانه وتعالى سيحاسب من قام بإعداد هذا الموضوع الذي لم يكلف نفسه بقليل من البحث عن هذه الأحاديث التي حشا بها موضوعه، وأعلم أن الأخ غيهب الحرية بريء من هذا الموضوع ولكنه قد قام بنسخه ولصقه! ، وللأسف رأينا تعاطفا كبيرا وبعضهم أعد لنا قصيدة بهذه المناسبة !!. سامحوني أيه الإخوة ، ولكن لخطورة هذا الأمر ، وبإمكان أحدكم أن ينسخ جزء من هذا الموضوع ويضعه في محرك البحث Google وسيرى كيف انتشر هذا الموضوع. علما أن ما صح في فضل الأزد واليمن فيه غنية وكفاية ، وللأسف أن معد هذا الموضوع لم يذكر الصحيح من فضائل اليمن التي منها الأزد ، وكذلك ما صح في فضائل الأنصار الذين هم من الأزد ، ولا تنسوا مع هذا الفضل أن: "أكرمكم عند الله أتقاكم" وفي الختام هذا موقع جيد للبحث عن الأحاديث ومعظم كلامي عن الأحاديث السابقة مستفاد منه http://www.dorar.net/enc/hadith |
||||||||||||||
|
06-18-2009, 12:38 PM | #109 |
|
الأزد
مقدمة
الأزد بلغوا من المجد قمته، ومن الشرف ذروته، حفظ التاريخ ذكرهم ، ودون مجدهم ، فهم أصحاب الجنتين في مملكة سبأ، وهم سادة العرب وملوكها بعد نزوحهم من اليمن وتفرقهم في أرجاء الجزيرة العربية. وبعد البعثة النبوية كان لهم في الإسلام بادرة عظيمة ومنـزلة شريفة ، إذ هم أول القبائل العربية إيمانًا بمحمد صلى الله عليه وسلم وتصديقا برسالته، فآووه في أرضهم، ونصروه بأموالهم وأنفسهم. وهم في الفتوحات الإسلامية أصحاب مواقف مشرفة في رفع راية التوحيد ونشر الإسلام في أصقاع الأرض، ثم كان منهم العلماء والشعراء الذين أثروا الثقـافة العربية والإسلامية. وعُرف الأزد بالفصاحة، فكانوا من أفصح الناس لسانًا، وأعذبهم بيانًا، اعتُمد على لغاتهم في أخذ اللسان العربي، وظهر أثرها الواضح في ألفاظ القرآن الكريم وقراءاته، وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ، وما أثر عنهم من أقوال وأشعار وأمثال. كما كانت لغاتهم من مصادر الاحتجاج اللغويّ والنحويّ عند علماء العربية وغيرهم. |
|
06-18-2009, 12:39 PM | #110 |
|
رد: الأزد
[قبائل الأزد
يذكر النسابون أن القبائل التي تنتسب إلى الأزد افترقت على نحو ست وعشرين قبيلة وهم رجال الحجروهم بنو شهر و بنو عمرو بنو الأحمر و بنوالاسمر و غامد ،و قبائل زهران, قبيلة حوالة ,و البقوم و الدواسر ، و جَفْنَة، وغسّان ،وشهران، والأوس والخزرج، وخُزاعة، و عسير ، و ،و مازن، و بارق ، و ألمع، و بلقرن و ، والعَتيك ، وراسب، ووالِبَة، وثُمَآلة، ولِهْب، ودُهمان، والحدّان، وشَكْر، وعَكّ، وفَهْم، والجَهاضم، والأشاقر، والقَسامل،. وهناك من يقسمهم على هذا الأساس . قال ياقوت : الأزد تنقسم إلى أربعة أقسام : أزد شنوءة ، وأزد السراة ، وأزد عمان ، غسان ، ولذلك قال كثير النجاشي : فإني كذي رجلين رجل صحيحة *** وأخرى بها ريب من الحدثان فأما التي صحت فأزد شنوءة *** وأما التي شّلت فأزد عمـان أزد شنوءة أزد شنوءة: وهم أبناء كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر ين الأزد ، وهم حاليًا قبائل زهران و غامد. كما ان الخليل أنشد: فما أنتم بالأزد أزد شنوءة *** ولا من بني كعب بن عمرو بن عامر وشنوءة بالهمز، وشنوّة بتشديد الواو من غير همز، من الشنآن، وهو التباغض، قال ابن دريد: "وبه سمي أبو هذا الحي من الأزد" . وقال أبو عبيد: الشنوءة: الذي يتقزز من الشيء، وبه سمي أزد شنوءة . وقال الخفاجي: سموا بهذا "لعلو نسبهم وحسن أفعالهم، من قولهم: رجل شنوءة، أي طاهر النسب ذو مروءة" . وقال ياقوت: "شنوءة... مخلاف باليمن، بينها وبين صنعاء اثنان وأربعون فرسخًا، تنسب إليها قبائل من الأزد يقال لهم: أزد شنوءة". وقد اتفق المتقدمون على أنهم أبناء كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر، فهم : غامد وزهران ولهب وثمالة ، ويضاف إليهم بارق لمجاورتهم . ولكن اختلف المتقدمون في معنى ( شنوءة ) : 1- فيقول ابن هشام : شنوءة هو عبدالله بن كعب بن عبدالله بن مالك بن نصر بن الأسد . ويقول في معجم البلدان : هم بنو كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر بن الأزد . 2- ويقول في موضع آخر : وسارت قبائل نصر بن الأزد - ومنهم دوس زهران و غامد وبارق - نحو تهامة فأقاموا بها ، وشنأوا قومهم . 3- ويقول في موضع ثالث : شنوءة : مخلاف باليمن بينها وبين صنعاء 43 فرسخًا ، تنسب إليها قبائل من الأزد يقال لهم أزد شنوءة . 4- وفي " عجالة النسب " : أزد شنوءة اسمه الحارث - وقيل عبدالله - ابن كعب بن عبدالله بن مالك بن نصر بن الأزد وهو الذي ولد هذه البطون والقبائل من غامد ودوس ونصر وماسخة وغيرهم . وفي الاشتقاق : أم قصي بن كلاب هي فاطمة بنت سعد بن سيل من أزد شنوءة ، وسعد بن سيل من نصر بن زهران . ومنهم قبيلة الزرانيق والتي عاصمتها مدينة بيت الفقيه في تهامة اليمن ومن أشهر قبائل الزرانيق قبيلة القعابل والفواشق والمشايخ وغيرهم |
|
06-18-2009, 12:42 PM | #111 |
|
رد: الأزد
تفرق الأزد وخروجهم من مأرب
كانت مأرب وما حولها من أرض اليمن الموطن القديم للأزد، حيث كانوا يعيشون في رغد من العيش على ضفاف وادي سد مأرب الشهير، وقد وصف المسعودي أرضهم فقال: "كانت من أخصب أرض اليمن، وأثراها، وأغدقها، وأكثرها جنانًا وغيطانًا، وأفسحها مروجًا، مع بنيان حسن، وشجر مصفوف، ومساكب للماء متكاثفة، وأنهار وأزهار متفرقة" حتى قيل: إن المرأة كانت تخرج وعلى رأسها مكتل، وتسير بين الشجر، فيمتلئ من أنواع الفواكه من غير أن تمسها بيدها ولم يكن بأرضهم بعوض ولا ذباب ولا براغيث ولا عقارب ولا حيّات ولا هوام ، فكانت كما قال اللَّه تعالى: {لَقَدْ كَانَ لِسَبَأٍ فِي مَسْكَنِهِمْ آيَةٌ جَنَّتَانِ عَنْ يَمِينٍ وَشِمَالٍ كُلُوا مِنْ رِزْقِ رَبِّكُمْ وَاشْكُرُوا لَهُ بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ} ولكنهم كفروا بأنعم اللَّه، وأعرضوا عن اتباع رسله، وعبدوا الشمس والكواكب ، فعاقبهم اللَّه بسيل العرم، فخرّب سدهم، وأتى على أموالهم وزروعهم وبيوتهم فدمرها، كما قال القرآن: {فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُمْ بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِنْ سِدْرٍ قَلِيلٍ} وقد تفرقوا بعد خراب السّد في البلاد مزقًا، كما قال اللَّه عنهم: {فَقَالُوا رَبَّنَا بَاعِدْ بَيْنَ أَسْفَارِنَا وَظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ فَجَعَلْنَاهُمْ أَحَادِيثَ وَمَزَّقْنَاهُمْ كُلَّ مُمَزَّقٍ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ} . وضرب العرب بتفرقهم الأمثال، فقالوا: "تفرقوا أيدي سبأ، وذهبوا أيادي سبأ" . تاريخ خروجهم يرى أكثر المؤرخين أن نزوح الأزد عن مأرب كان قبيل انهيار السد بزمن قليل في عهد عمرو بن عامر بن حارثة بن امرئ القيس بن ثعلبة بن مازن نحو سنة 115 قبل الميلاد، على إثر علامات ظهرت لهم تنذر بخرابه. ومن المؤرخين من يرى أنهم نزحوا جميعًا عن مأرب في عهد عمرو المذكور بعد خراب السد، وغرق جناتهم، وذهاب أشجارهم، وإبدالهم خمطًا وأثلاً وشيئًا من سدر قليل . ويشكك الشيخ حمد الجاسر في تحديد رحيل الأزد من اليمن بخراب السد، فيقول: "وانتقال تلك القبائل - أو جلها - من اليمن أمر معقول ومقبول، ولكن كونها انتقلت إثر خراب السد أمر مشكوك فيه، ذلك أن المتقدمين يؤرخون حادثة الخراب بأنها في عصر الملك الفارسي دارا بن بهمن، ودارا هذا هو الذي غزاه الإسكندر الكبير في منتصف القرن الرابع قبل الميلاد، والأدلة التاريخية والنقوش التي عثر عليها في أمكنة كثيرة في جنوب الجزيرة وشمالها، وفي أمكنة أخرى خارجها، تدل على انتشار كثير من تلك القبائل التي ورد ذكرها خارج اليمن قبل سيل العرم، وليس من المعقول أيضًا أن تلك الرقعة الصغيرة من الأرض، وهي مأرب تتسع لعدد كبير من السكان يتكون من عدد من القبائل. والأمر الذي لا ريب فيه أن انتقال تلك القبائل كان في فترات متفرقة، وفي أزمان متباعـدة، فعندما تضيق البلاد بسكانها ينتقل قسم منهم بحثًا عن بلاد تلائم حياتهم" |
|
06-18-2009, 12:44 PM | #112 |
|
رد: الأزد
أحاديث عن الرسول - صلى الله عليه وسلم - عن الأزد
عن شعيب بن الحبحاب ، عن أنس ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " الأزد أسد الله في الأرض ، يريد الناس أن يضعوهم ، ويأبى الله إلا أن يرفعهم ، وليأتين على الناس زمان ، يقول الرجل : يا ليت أبي كان أزديا ، يا ليت أمي كانت أزدية. " قال أبو عيسى الترمذي : هذا حديث غريب ، لا نعرفه إلا من هذا الوجه ، وروي هذا الحديث ، بهذا إلاسناد ، عن أنس ، موقوف ، وهو عندنا أصح . وقال الهيثمي : ورجال أحمد ثقات . قوله : " الأزد" أي أزد شنوءة ، في القاموس أزد بن الغوث وبالسين أفصح أبو حي من قحطان ومن أولاده الأنصار كلهم . " أسد الله" أي جنده وأنصار دينه قد أكرمهم الله بذلك فهم يضافون إليه " أن يضعوهم" أي يحقروهم ويذلوهم" ويأبى الله إلا أن يرفعهم"أي ينصرهم ويعزهم ويعليهم على أعداء دينهم قال القاضي : يريد بالأزد أزد شنوءة وهو حي من قحطان أولاد أزد بن الغوث بن ليث بن مالك بن كهلان بن سبأ وأضافهم إلى الله تعالى من حيث إنهم حزبه وأهل نصرة رسوله . قال الطيبي : قوله أزد الله يحتمل وجوها أحدها اشتهارهم بهذا الاسم لأنهم ثابتون في الحرب لا يفرون ، وعليه كلام القاضي . وثانيها أن تكون الإضافة للاختصاص والتشريف كبيت الله وناقة الله على ما يدل عليه قوله يريد الناس أن يضعوهم إلخ . وثالثها أن يراد بها الشفاعة والكلام على التشبيه ، أي الأسد أسد الله فجاء به إما مشاكلة أو قلب السين زايا انتهى . قال القاري بعد نقل كلام الطيبي هذا وتبعه صاحب الأزهار من شراح المصابيح ، لكن إنما يتم هذا لو كان الأسد بالفتح والسكون لغة في الأسد بفتحتين كما لا يخفى وهو ليس كذلك على ما يفهم من القاموس انتهى . حدثنا زيد بن أبي الزرقا، بإسناد عن أبي هريرة، قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "نعم القوم الأزد طيبة أفواههم فخرة أبدانهم تقية قلوبهم" . حدثنا إبراهيم بن يعقوب وغير واحد قالوا حدثنا وهب بن جرير حدثنا أبي قال سمعت عبد الله بن ملاذ يحدث عن نمير بن أوس عن مالك بن مسروح عن عامر بن أبي عامر الأشعري عن أبيه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( نعم الحي الأسد والأشعريون لا يفرون في القتال ولا يغلون هم مني وأنا منهم )) قال صلى الله عليه وسلم : (( أتتكم الأزد أحسن الناس وجوها وأعذبها أفواها وأصدقها لقاء )) طب - عن عبد الرحمن . قال صلى الله عليه وسلم ( الأزد مني وأنا منهم، أغضب لهم إذا غضبوا وأرضى لهم إذا رضوا)) أبو نعيم، طب - عن بشر بن عصمة - ويقال: ابن عطية - الليثي . قال صلى الله عليه وسلم : (( مرحبا بالأزد أحسن الناس وجوها وأشجعهم قلوبا وأطيبهم أفواها وأعظمهم أمانة! شعاركم يا مبرور )) عد عن ابن عباس . قال صلى الله عليه وسلم : (( مرحبا بكم أحسن الناس وجوها وأصدقه لقاء وأطيبه كلاما وأعظمه أمانة! أنتم مني وأنا منكم. )) ابن سعد - عن منير بن عبد الله الأزدي . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " الملك في قريش والقضاء في الأنصار والأذان في الحبشة والأمانة في الأزد" حدثنا عبد القدوس بن محمد حدثنا محمد بن كثير العبدي البصري حدثنا مهدي بن ميمون حدثني غيلان بن جرير قال سمعت أنس بن مالك يقول: " إن لم نكن من الأزد فلسنا من الناس " حدثنا أحمد بن منيع حدثا يزيد بن هرون أخبرني أيوب عن سعيد المقبري عن أبي هريرة : أن أعرابيا أهدى لرسول الله صلى الله عليه و سلم بكرة فعوضه منها ست بكرات فتسخطه فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه و سلم فحمد الله وأثنى عليه ثم قال " إن فلانا أهدى إلي ناقة فعضوته منها ست بكرات فظل ساخطا ولقد هممت أن لا أقبل هدية إلا من قرشي أوأنصاري أو ثقفي أو دوسي " . والأنصار ودوس من الأزد . وذكر أن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما كان يتحرى وقت طوافهم، ويدخل في جملتهم ، تبركا بدعائهم، وشأنهم عجيب كله، وقد جاء في أثر: "زاحموهم في الطواف، فإن الرحمة تنصب عليهم صبا" . وصف لموسى عليه السلام: قال عليه الصلاة والسلام: (... ثم أصعدني إلى السماء السادسة ، فإذا فيها رجل آدم طويل أقنى ، كأنه من رجال شنوءة ؛ فقلت له : من هذا يا جبريل ؟ قال : هذا أخوك موسى بن عمران ... ) سرعة دخولهم في الإسلام: كتب رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى حي من العرب يدعوهم إلى الإسلام فلم يقبلوا الكتاب ورجعوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبروه فقال: (أما إني لو بعثت به إلى قوم بشط عمان من أزد شنوءة وأسلم لقبلوه) عن سويد بن الحارث الغامدي في وفد غامد وغامد جزء لا يتجزأ من بطون الأزد قال : وفدت سابع سبعة من قومي على رسول الله - صلى الله عليه وسلم- فلما دخلنا عليه وكلمناه فأعجبه مارأى من سمتنا ورينا فقال: [ ما انتم؟] قلنا: مؤمنون, فتبسم رسول الله- صلى الله عليه وسلم- وقال:[ إن لكل قول حقيقة فما حقيقة قولكم وإيمانكم؟] قلنا: خمس عشرة خصلة, خمس منها امرتنا رسلك ان نؤمن بها, وخمس امرتنا ان نعمل بها, وخمس تخلقنا بها في الجاهلية فنحن عليها الا ان تكره منها شيئا, فقال رسول الله- صلى الله عليه وسلم-:[ مالخمسة التي امرتكم بها رسلي ان تؤمنوا بها؟] قلنا: امرتنا ان نؤمن بالله ... وملائكته ... وكتبه ... ورسله ... والبعث بعد الموت, قال:[ ومالخمسة التي امرتكم رسلي ان تعملوا بها؟] قلنا: امرتنا ان نقول لا اله الا الله ... ونقيم الصلاة ... ونؤتي الزكاة ... ونصوم رمضان ... ونحج البيت من استطاع اليه سبيلا, فقال:[ ومالخمسة التي تخلقتم بها في الجاهلية؟] قالوا: الشكر عند الرخاء... والصبر عند البلاء... والرضى بمُر القضاء... والصدق في مواطن اللقاء... وترك الشماتة بالاعداء... فقال الرسول -صلى الله عليه وسلم-:[ حكماء علماء كادوا من فقههم ان يكونوا انبياء] ثم قال:[ وانا ازيدكم خمسا فيتم لكم عشرون خصلة ان كنتم كما تقولون فلا تجمعوا مالا تأكلون... ولا تبنوا مالا تسكنون... ولا تنافسوا في شيء انتم عنه غدا تزولون... واتقوا الله الذي اليه ترجعون وعليه تعرضون... وارغبوا فيما عليه تقدمون وفيه تخلدون] فانصرف القوم من عند رسول الله- صلى الله عليه وسلم- وحفظوا وصيته وعملوا بها. وكان الوفد الوحيد من بين كل الوفود التي أتت للنبي صلى الله عليه وسلم الذي لاقى هذا المدح من الرسول الكريم |
|
06-18-2009, 12:46 PM | #113 |
|
رد: الأزد
مشاهير الأزد في الجاهلية
الملك عمرو بن عامر الملطوم صاحب سد مأرب وهو من الدواسر . مالك بن فهم الدوسي , ملك عمان المشهور . جَذِيمة الأبرش بن مالك بن فهم، اول من ملك العراق من العرب ، وأعظم ملوك العرب في الجاهلية . منهم ملوك الحيرة. الغساسنة , وهي سلالة ملكية مشهورة من الأزد وهم ملوك الشام . الشنفرى الحجري ، صاحب لامية العرب . الشاعر الجاهلي عبدالله بن سلمة الغامدي أحد شعراء المفضليات المخضرمين . السموأل الأزدي وهو شاعر عربي مشهور في الجاهلية . ربيعة بن مهرب الغامدي , أحد شعراء الجاهلية . جواس بن حيان الأزدي , شاعر جاهلي . لمس بن سعد البارقي الأزدي صاحب حلف الفضول. قيس بن الخطيم الأزدي شاعر من صناديد العرب في الجاهلية وأشد رجالها. عبد العزى بن مسروح بن جبير ، شاعر وفارس جاهلي وهو الذي هزم أحد كتائب ابرهة الحبشي اثناء مرورها من سراة الحجاز إلى مكة . |
|
06-18-2009, 01:00 PM | #114 |
|
رد: الأزد
من صحابة الأزد
عبدالله الحوالي الأزدي وهو من حوالة صاحب حديث لتكنن جند مجندة . سلمة بن الأكوع الحوالي وهو من حوالة وكان يسبق الخيل برجليه . عمران بن حصين وهو من خزاعة . أم المؤمنين جويرية بنت الحارث الخزاعيه ا . أم معبد خير من وصف الرسول صلى الله عليه وسلم من خزاعة ا . معبد بن أكثم وهو من خزاعة . الحارث بن الحارث الغامدي وهو من غامد . مُدرك بن الحارث الغامدي وهو من غامد . أبو هريرة وهو من دوس من زهران . علقمة بن جنادة بن عبدالله الحجري أمير البحر المتوسط من رجال الحجر . أم أبان وهي من دوس من زهران زوجة ذو النورين ا . أم شريك وهي من دوس من زهران زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم . سعد بن عبادة وهو سيد الخزرج . صرد بن عبد الله الأزدي أمير الأزد في جرش من رجال الحجر . حبيب بن عمرو الشهري من رجال الحجر . عياض بن سعيد بن جبير بن عوف الحجري من رجال الحجر . عبد الله بن رواحة وهو من الخزرج . عبادة بن الصامت وهو من الخزرج . أبو ظبيان الأعرج وهو من غامد . عياض بن سفيان بن جبير بن عوف الحجري من رجال الحجر . أسعد بن زرارة وهو من الخزرج . أبو سعيد الخدري وهو من الخزرج . معاذ بن جبل . البراء بن مالك وهو من الخزرج . فويك بن حبيب بن عمرو الشهري من رجال الحجر . أبو أيوب الأنصاري . الحكم بن المغفل وهو من غامد . جندب بن كعب وهو من غامد . أبو الأزور الأحمري. الحارث بن عبد الله وهو من دوس من زهران . جندب بن عمرو وهو من دوس من زهران . أسيد بن حضير وهو من سادة الأوس في الجاهلية . البراء بن مالك وهو من الخزرج . العباس بن قيس الحجري من رجال الحجر . سفيان بن عوف وهو من غامد . الطفيل بن عمرو من سادة دوس من زهران . جندب بن زهير وهو من غامد . مخنف بن سليم وهو من غامد وهو زعيم الأزد في الكوفة . زهير بن سليم وهو من غامد . عروة البارقي وهو من بارق . عرفجة بن حرثمة البارقي وهو من بارق . اهبان بن عياذ وهو من خزاعة وهو الذي كلمه الذئب . بديل بن ورقاء وهو من خزاعة . ذو الشمالين وهو من خزاعة . |
|
06-18-2009, 03:44 PM | #115 | |
|
رد: الأزد
اقتباس:
ولكن أرجو حذف الأحاديث التي ذكرتها في فضل الأزد ، لأن معظمها لا يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم. وانظر آخر مشاركة في الموضوع الذي على هذا الرابط: http://www.baniamro.com/vb/showthrea...t=44136&page=2 |
|
|
06-18-2009, 07:07 PM | #116 |
|
رد: الأزد
هذا الكلام عارفينه ومكرر
ولكن تمنيت ان تذكر مشاهير بني عمرو في الجاهليه والاسلام فنحن نفخر بخيرنا في منتدانا فانا اقول لك من حقنا في منتدى بني عمرو ان نرا اسم العمري بين المشاهير لماذا نكتب الحجري بينما يصرح بالاخر انه شهري هل السبب انه موجوده هكذا في كتب التاريخ اذا كان كذلك فلماذا لا نبحث ونقطع الشك باليقين او انك نقلت من منتدى اخر يريد بها حاجه في نفسه |
لا إله إلا الله
عدد ما كان و عدد ما يكون و عدد الحركات والسكون |
06-18-2009, 08:12 PM | #117 |
|
رد: الأزد
اخي هاشم وفقك الله على هذا المجهود المتعوب عليه
وانا لا ارى ان الموضوع مكرر وذكر الحجري شرف لنا جميعا بغض النظر عن عمري ولا شهري ولا اسمري ولا احمري وايضا ذكر الشهري انا اعتبره شرف لنا ايضا لاننا ابناء رجل واحد ومن يسعى للتفرقه والعنصريه لاخير فيه ففي كل قبيله حقها من الرجال دمتم في حفظ الله |
|
06-26-2009, 04:22 AM | #118 | |
|
رد: الأزد
اقتباس:
شو القصة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|
|
|
06-26-2009, 05:23 AM | #119 |
|
رد: الأزد
اخي وعزيزي صقر الباديه
اولا احب ان اوضح لك ان مشاركاتك لم تحذف بل توجه الى القسم الاداري في المنتدى ليطلع عليها الكادر الاداري ثم يقرر هل تعاد ام تحذف ايضا يتخذ قرار في مايصدر بحق الكاتب من عقوبات اداريه . ثانيا الصراحه يا زميلي العزيز لا تاتي بهذا الاسلوب الاستفزازي وانت عارف وشو اللي كاتبه , هناك اساليب يسمونها الدبلوماسيه بامكانك استخدامها افضل من التهجم على صاحب الموضوع بقولك هذا الكلام عارفينه ومكرر يفضل من الشخص اذا ما عجبه الموضوع ان يلتزم الصمت خيرا من ان يكتب ردا لا يليق به شخصيا ولا بمنتدى مثل منتدانا هذا . ثالثا لو مررت على هذا القسم وتمعنت فيه جيدا لوجدت عشرات المواضيع تكلمت عن بطولات بني عمرو وتاريخها المجيد وحروبها وصولاتها وجولاتها لايمنع يااخي العزيز ان احد يكتب عن ما يعجبه ويدور في خاطره , قرانا هنا عن قبائل لاتعني لنا اي صله من اخرحدود الوطن بل قبائل من خارج الوطن وبالعكس شكرنا الكاتب واثنينا عليه لانه ممكن يكون له زميل او قريب من هذه القبيله يحب يعرف بقبيلته او شي من هذا القبيل . اما بالنسبه لما تقول انه تهديد فانا لم اهددك بشي هذا مجرد توجيه انذا ( لفت نطر ) بعدم تكرار مابدر منك مرة اخرى واعتقد انه من ابسط حقوقي كمشرف على هذا القسم ولا كان ريحت الاداره نفسها وخلت الدرعا ترعى . اخي وعزيزي صقر الباديه قرات لك الكثير من المشاركات والردود في هذا المنتدى ولم اجد منك الا كل علم طيب فلماذا لاتكون انت صاحب الفكره وتنزل الموضوع الذي كنت تتمنى ان تقراه هنا فانت اهل لذلك . واخيرا ارجو ان تتقبل مني كل الاحترام والتقدير وفي امان الله |
|
06-29-2009, 12:05 AM | #120 | |
|
رد: الأزد
اقتباس:
! ! |
|
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
مـتـحـف رجـال ألـمـع | نواااااره | صور من بني عمرو وبعض مناطق المملكة | 12 | 05-19-2011 12:47 PM |
نســــب بـــنــي عــــمـــرو | صقر بني عمرو | المنتدى الخاص لقبيلة بني عمرو | 7 | 07-12-2005 02:29 PM |
رجـاء زوجه | راضي | عطر الكلمات | 2 | 11-03-2002 06:00 PM |