نبـع الغـــلا
09-20-2014, 06:59 AM
•
يقول مدير ثانوية في الرياض
توجهت للمدرسة وإذا بي أتفاجأ بكتابة وتشويهات
بالبخاخ على السور الخارجي للمدرسة . !
وبعد التحري والحصر والتحقيق في ذلك اليوم
تم معرفة الفاعل
" طالب في الصف الثالث ثانوي "
تم التواصل مع ولي أمر الطالب ؛
وبعد حضوره ومشاهدته للكتابة على سور المدرسة
ومناقشة الموضوع والمشكلة مع ولي الأمر ؛
طلب ولي الأمر وبكل هدوء حضور أبنه ؛
وسمع إعترافه بهذا العمل ؛
فأخرج الجوال وأتصل على دهّان وطلب منه
الحضور للمدرسة بعد تحديد موقعها ؛
وأتفق معه على إعادة دهان الجدار بنفس اللون
لكي يعود أفضل مما كان ؛
ثم إلتفت لإبنه وقال له
- وبكل بهدوء - : .
( يا ولدي إذا ما بترفع رأسي لا توطّيه )
ثم إستأذن وأنصرف ؛
يقول المدير نظرت إلى الطالب و إذا هو واضع
كفيه على وجهه ويبكي ؛
وأنا والمرشد الطلابي في قمة الذهول من أسلوب
هذا الوالد وأثر هذا الأسلوب على ولده ؛
فقال الطالب لنا وهو يبكي
" ياليت أبوي ضربني ولا قال لي هالكلام "
ثم اعتذر الطالب وأبدى ندمه على ما قام به ؛
وبعدها صار من خيرة طلاب المدرسة .
الخلاصة أن المربي الناجح هو من يستثمر الخطأ
والمشكلة لتعديل وتقويم السلوك ؛
وقديماً قيل : . " الخطأ طريق الصواب "
( و العقاب ليس هدفاً )
والهدف علاج المشكلة والخروج بنتائج إيجابية .
يقول مدير ثانوية في الرياض
توجهت للمدرسة وإذا بي أتفاجأ بكتابة وتشويهات
بالبخاخ على السور الخارجي للمدرسة . !
وبعد التحري والحصر والتحقيق في ذلك اليوم
تم معرفة الفاعل
" طالب في الصف الثالث ثانوي "
تم التواصل مع ولي أمر الطالب ؛
وبعد حضوره ومشاهدته للكتابة على سور المدرسة
ومناقشة الموضوع والمشكلة مع ولي الأمر ؛
طلب ولي الأمر وبكل هدوء حضور أبنه ؛
وسمع إعترافه بهذا العمل ؛
فأخرج الجوال وأتصل على دهّان وطلب منه
الحضور للمدرسة بعد تحديد موقعها ؛
وأتفق معه على إعادة دهان الجدار بنفس اللون
لكي يعود أفضل مما كان ؛
ثم إلتفت لإبنه وقال له
- وبكل بهدوء - : .
( يا ولدي إذا ما بترفع رأسي لا توطّيه )
ثم إستأذن وأنصرف ؛
يقول المدير نظرت إلى الطالب و إذا هو واضع
كفيه على وجهه ويبكي ؛
وأنا والمرشد الطلابي في قمة الذهول من أسلوب
هذا الوالد وأثر هذا الأسلوب على ولده ؛
فقال الطالب لنا وهو يبكي
" ياليت أبوي ضربني ولا قال لي هالكلام "
ثم اعتذر الطالب وأبدى ندمه على ما قام به ؛
وبعدها صار من خيرة طلاب المدرسة .
الخلاصة أن المربي الناجح هو من يستثمر الخطأ
والمشكلة لتعديل وتقويم السلوك ؛
وقديماً قيل : . " الخطأ طريق الصواب "
( و العقاب ليس هدفاً )
والهدف علاج المشكلة والخروج بنتائج إيجابية .