النمر العربي
07-02-2014, 02:29 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/309226.jpg?556713
الرياض : دعت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات المتضررين من الرسائل الدعائية عبر خدمات الهواتف المتنقلة في السعودية إلى إيقاف هذه الرسائل عبر إرسال أوامر الإيقاف إلى الأرقام القصيرة التي خصصتها شركات الهاتف المتنقل لإيقاف هذا النوع من الرسائل .
ونشرت الهيئة عبر حسابيها على شبكة التواصل " تويتر وفيسبوك " ثلاثة أرقام قصيرة لكل شركة إتصالات في السعودية ، وهي خدمات مجانية ؛ إذ يمكن لكل مشترك إيقاف الرسائل الدعائية عن الوصول إلى هاتفه عبر إرسال الرقم 3311 إلى 902 لمشتركي الإتصالات السعودية STC ، وإرسال كلمة قف أو STOP إلى 604445 لمشتركي إتحاد اتصالات موبايلي ، وإرسال كلمة إيقاف أو STOP إلى الرقم 50000 لمشتركي الإتصالات المتنقلة زين .
وشدَّدت الهيئة عبر حسابها على تويتر بأنه في حال عدم توقّـف الرسائل الدعائية أو غير المرغوب بها عن هاتفك المتنقل أن تتقدم بشكوى " إزعاج " على موقع الهيئة الإلكتروني ضد مصدر الرسالة ، موضحاً بها البيانات المطلوبة .
وكانت الهيئة قد أكدت في أوقات سابقة أنه في كل الشكاوى التي تصل إليها من هذا النوع من الرسائل تحديداً قد تم تطبيق عقوبة الغرامة ، بل وصل الأمر في بعض الحالات إلى سحب الرخصة من مزود الخدمة .
ودعت المشتركين إلى المساهمة في إيقاف الرسائل الإقتحامية من خلال التقدم بشكاوى ضد مصادر هذه الرسائل نظراً إلى أن الهيئة لا تـطّـلـع على الرسائل الواردة للمشتركين ، ولا تعرف أياً من تلك الرسائل وصلت للمشترك بموافقته وأياً منها لم يوافق على استلامها ؛ لذا فإن شكاوى المشتركين ضد مصادر الرسائل الإقتحامية والدعائية غير المرغوبة ستُسهل على الهيئة تحديد مصادرها لإيقافها ، ومعاقبتها بما يضمن القضاء عليها .
الرياض : دعت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات المتضررين من الرسائل الدعائية عبر خدمات الهواتف المتنقلة في السعودية إلى إيقاف هذه الرسائل عبر إرسال أوامر الإيقاف إلى الأرقام القصيرة التي خصصتها شركات الهاتف المتنقل لإيقاف هذا النوع من الرسائل .
ونشرت الهيئة عبر حسابيها على شبكة التواصل " تويتر وفيسبوك " ثلاثة أرقام قصيرة لكل شركة إتصالات في السعودية ، وهي خدمات مجانية ؛ إذ يمكن لكل مشترك إيقاف الرسائل الدعائية عن الوصول إلى هاتفه عبر إرسال الرقم 3311 إلى 902 لمشتركي الإتصالات السعودية STC ، وإرسال كلمة قف أو STOP إلى 604445 لمشتركي إتحاد اتصالات موبايلي ، وإرسال كلمة إيقاف أو STOP إلى الرقم 50000 لمشتركي الإتصالات المتنقلة زين .
وشدَّدت الهيئة عبر حسابها على تويتر بأنه في حال عدم توقّـف الرسائل الدعائية أو غير المرغوب بها عن هاتفك المتنقل أن تتقدم بشكوى " إزعاج " على موقع الهيئة الإلكتروني ضد مصدر الرسالة ، موضحاً بها البيانات المطلوبة .
وكانت الهيئة قد أكدت في أوقات سابقة أنه في كل الشكاوى التي تصل إليها من هذا النوع من الرسائل تحديداً قد تم تطبيق عقوبة الغرامة ، بل وصل الأمر في بعض الحالات إلى سحب الرخصة من مزود الخدمة .
ودعت المشتركين إلى المساهمة في إيقاف الرسائل الإقتحامية من خلال التقدم بشكاوى ضد مصادر هذه الرسائل نظراً إلى أن الهيئة لا تـطّـلـع على الرسائل الواردة للمشتركين ، ولا تعرف أياً من تلك الرسائل وصلت للمشترك بموافقته وأياً منها لم يوافق على استلامها ؛ لذا فإن شكاوى المشتركين ضد مصادر الرسائل الإقتحامية والدعائية غير المرغوبة ستُسهل على الهيئة تحديد مصادرها لإيقافها ، ومعاقبتها بما يضمن القضاء عليها .