مشاهدة النسخة كاملة : عز الله نكب الشعب
الريم الجفول
05-26-2014, 02:54 PM
'
الورع نكب الشعب كله بهذا السؤال "̮
http://www.youtube.com/watch?v=Gp5itDHwkAc
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههه
ابوفهد العمري
05-26-2014, 03:05 PM
بالعكس الا هذا الواقع .
بعض المدرسين هداهم الله يدخل الفصل ويقول للطلاب افتحوا الكتب على الدرس الفلاني وحضروه اخر الحصة اسألكم ونناقشه سوا .
ثم يجلس ويفتح جهزه النقال واخر الحصة يضرب الباب .
واخر السنة يحدد لهم ثلاث او اربع ورقات ويقول الاختبار فيها .
والا ليش وضع التحصيلي الا من هذه العينات قللهم الله .
شكرا لك .
تراتيــــل
05-26-2014, 03:21 PM
صح على أبوفهد هذا الي خلى الجيل دلخ وفاغر
على قلة المناهج وسهولتها يخططون لهم ..
بن ظافر
05-26-2014, 04:21 PM
بينجحونهم ولو خوف منهم كم وكم مدرس خسر سيارته خسر نفسه وسمعته
للا سف الطلاب ما فيهم الخوف والاحترام من المدرس
الأزدية
05-26-2014, 06:21 PM
بعض المدارس وخاصة الاهلية
يختصرون ويحددون حتى يصلون الى اسئلة الاختبار
ولهذا النسب عالية في نتائج اختبارات المدارس الخاصة
ومتدنية في القدرات
أبو ريان
05-26-2014, 06:27 PM
بصراحة ما فتح معي المقطع ولكن فهمته من خلال التعليقات ..
عموماً التعليم الحديث يدعو لأن يكون التعليم الذاتي هو الركيزة الأساسية لبناء الأجيال ..
بمعنى أن يكون الطالب هو محور العملية التعليمية من أولها لآخرها ..
طريقة أن يكون الطالب هو الكل في الكل هو الصح ولكن أن يكون المعلم بعيد عنه ويفعل ذلك
لأجل الهروب من الحصة ومن أداء المهمة فهذي مصيبة كبرى ..
التعليم مهنة وهواية ورغبة وليس إجبار أو إكراه والمبدع هو الهاوي لعمله دائماً ..
والأمانة كذلك عامل رئيسي وباب أول للنجاح ..
تقديري ..
الريم الجفول
05-26-2014, 06:50 PM
شاهد "الورع نكب الشعب كله بهذا السؤال - برودكاست" على الورع نكب الشعب كله بهذا السؤال - برودكاست:
http://www.youtube.com/watch?v=Gp5itDHwkAc
هذا المقطع للي مافتح معاه
المسكت
05-26-2014, 08:05 PM
برأة أطفال
الله يثبته عند السؤال وعند الامتحان
الحقيقه فرق كبير بين تعليم اول وتعليم اليوم ومعنى السؤال
من اسباب عدم الفهم لذلك نجد طلاب طالعين للصفوف المتوسطه مايعرف يراكب كلمتين
دوره في البلاك بيري والوتساب والبلايستيشن تجده بإمتياز
واللكاعة تفوق مع مرتبة الشرف
الله يرحم أيامنا من الجلدة للجلدة
ومتفوقين ..
الحين تخطيط وتحديد ودروس خاصة وفاشلين ..
شكراً تراتيل..
أبو ريان
05-26-2014, 11:06 PM
الآن ظهر معي المقطع وأحب أعلّق بعد أن أستمعت له ..
الشيخ أفتى بأنه من الغش وأن الأمر لا يجوز ..
للأمانة والصدق فنحن نقوم بمثل ذلك ولكن ليس بالتحديد المُطلق وإنما بإمكانية التيسير فقط ..
يعني قد نحذف أجزاء بسيطة وخاصةً ما يكون فيها حشو معلوماتي وقد يكون فيه تأخير
في وقت استرجاع الطلاب أثناء دراستهم ..
تحسون إني بررت ولا طبلتها وجبت العيد http://forum.baniamro.com/images/icons/icon10.gif
ولكن قلت الصدق ونسأل الله إن كان فيها ما نؤثم عليه أن يتجاوز عنا ..
ولكن بعد إجابة الشيخ فخلاص ما عاد فيه إلاّ من الجلدة للجلدة وابن أمه يقول طلبناك http://forum.baniamro.com/images/icons/icon10.gif
تقديري ..
ابوفهد العمري
05-26-2014, 11:19 PM
بصراحة ما فتح معي المقطع ولكن فهمته من خلال التعليقات ..
عموماً التعليم الحديث يدعو لأن يكون التعليم الذاتي هو الركيزة الأساسية لبناء الأجيال ..
بمعنى أن يكون الطالب هو محور العملية التعليمية من أولها لآخرها ..
طريقة أن يكون الطالب هو الكل في الكل هو الصح ولكن أن يكون المعلم بعيد عنه ويفعل ذلك
لأجل الهروب من الحصة ومن أداء المهمة فهذي مصيبة كبرى ..
التعليم مهنة وهواية ورغبة وليس إجبار أو إكراه والمبدع هو الهاوي لعمله دائماً ..
والأمانة كذلك عامل رئيسي وباب أول للنجاح ..
تقديري ..
اجل نخليهم في البيت ويعتمدون على انفسهم . !
وبلاش مقاضي مدارس وسواقين وسرحة وروحة وفي الاخير بالصف الثالث الثانوي ما يعرف يكتب ورقة مقاضي .
اقسم بالله ان دمروا التعليم لاخط ولا تعبير ولا املاء ولا يعرف يراكب كلمتين .
لا تربية ولا تعليم ونتائجها ضرب معلمين وتكسير سيارات .
والآن تكسير محتويات المدارس .
من امن العقوبة اساء الادب .
أبو ريان
05-26-2014, 11:30 PM
اجل نخليهم في البيت ويعتمدون على انفسهم . !
وبلاش مقاضي مدارس وسواقين وسرحة وروحة وفي الاخير بالصف الثالث الثانوي ما يعرف يكتب ورقة مقاضي .
اقسم بالله ان دمروا التعليم لاخط ولا تعبير ولا املاء ولا يعرف يراكب كلمتين .
لا تربية ولا تعليم ونتائجها ضرب معلمين وتكسير سيارات .
والآن تكسير محتويات المدارس .
من امن العقوبة اساء الادب .
شوف يابو فهد لكي أكون صادقاً معك فهناك حلقات كثيرة في حقل التعليم تم فقدانها ..
وصدقني بأن المسؤلية لا تقع على المعلم بل على المُشرع الرئيس ( الوزارة ) ..
المعلم يؤدي عمل وعندما يكون جاداً وشديداً يصطدم بمقولة وأنت ليش تعمل بهذا الأسلوب ..
ويُقال له يا أخي الطالب يحتاج إلى بيئة وأنت هيئها ولا تجعله يخاف من المادة ولا تُكثر عليه أو تلح ..
وعليك بقبول تقصيره وخطأه وفي المرات القادم يتعدل وكن ليناً معه ولا تكدر بخاطره أبداً ..
شيئاً فشيئاً راح كل شئ في خبر كان ..
وللعلم يابو فهد كثير من المعلمين الجادين أصطدموا بمشاكل كبيرة سواء مع المسؤلين أو مع الطلاب
ولذلك قلت الحماية وارتفع صوت المُخالفة للطلاب وأنت يا معلم مالك علاقة ..
هذا هو السبب الحقيقي وإلاّ فالميدان مليئ بالرجال المخلصين والواثقين من عملهم ولكن !!!
الآن المتوقع مع أبو فيصل أن يكون للوزارة نمط جديد ويعيد بعض الأمور لمكانها ولعل النتائج جيدة
حتى وإن تأخرت فالإصلاح دائماً أصعب من أي عمل آخر ..
أقول شكل ودك بعذر أنت وتفتك من المقاضي http://forum.baniamro.com/images/icons/icon10.gif
تقديري ..
سد الوادي
05-27-2014, 12:42 AM
بالنسبة للوضع الحالي
فالطالب ناجح ناجح غصب مو رضى
وكل شيء اصبح في صالحة بتوزيع الدرجات والصلاحيات الجديدة
والتجاوز عن بعض مواد الرسوب يعني الهدف ينجح بدون مستوى مناسب
ابو سيف العمري
05-27-2014, 01:45 AM
آقول قهقه في قلب لا يفقه ...... هذا حال تعليم اليوم
والصراحة المدرسين (وليسوا كلهم ولكن السواد الأعظم ) سيئين ولا يؤدون رسالتهم على الوجه الصحيح والسبب الوزارة وأنظمتها الجديدة
تقديري
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2025, TranZ by Almuhajir