تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : رياضة و لياقة فكرية !


إبراهيم سعيد
03-02-2014, 07:41 AM
يفقد العقل بعضاً من وزنهُ عندما يهرول عبثاً
وتزداد لديه لياقة من الغباء ويصبح الإنسان
في هذه الحالة جسداً متراكم العضلات مشدوداً جميل المنظر
ك المزهريات تسر الناظرين تُمسح من حين إلى آخر .

من منكم يساوره الشك بأن " الذئب يهرول عبثاً " !

المحاسبة علم وبحث في عالم الإقتصاد و يتم
ترويج الإنتاج و أيضاً تترتب الأرقام و تكون ظاهرة
للمستهلك و المنتج و الصناعة ، كل ذلك في سبيل الإستقرار للبشر .

في اللغة لكلمة " محاسبة " تختلف عن ماذكرت في السابق
لكن هي نظيرتها في النطق و الكتابة ..
و تتشابه في السبب ألا وهو الإستقرار للبشر !!

" محاسبتي " اللتي اود إخباركم بها هي المسؤولية و العدل
هي القوة و عدم المساواة ، هي ما تأخذ الحق لصاحبة
هي عدم التفرقة بين رجلا ً و إمرأة ..
هي أن تترك القبيلة و الإنتماء عندما تكون صاحب قرار ..
هي بكل بساطة أن تكون صادقاً و مخلصاً كي تنتج الإستقرار .

إلتفاف :
من يعتقد بأن الرجولة مجرد لفت نظر المرأة
ف ليعلم بأن النساء كذلك عند المرآه !

من حين إلى آخر :
لا بد أن تعقد صداقة بينك وبين " فوهة البندقية "
حتى تكون في أتم إستعدادك لتصويب أي هجمة مباغتة في الحياة ..
ولا تحمل معك عدة رصاصات ، أعلم بأن الفرصة واحدة فقط وهي رصاصتك الوحيدة .

فوهة آخرى :
حتى عندما يُفقد وجودك بين أحضان الوقت
لك نافذة آخرى ليس لها شكل أو حقيقة إنما ي "فتاتي "
تهمسين لي في اللأوجود " لا تقلق ياطفلي أنا هنا "


إبراهيم سعيد

ابوخالد..
03-02-2014, 07:53 AM
بيض الله وجهك يا ابراهيم سعيد
مروري ولك التحيه

أبو ريان
03-02-2014, 03:49 PM
أعجبني تشبيه الإنسان عندما يهرول العقل عبثاً بتلك المزهرية الجميلة المنظر
والتي تُمسح من حين لآخر ولا حولك أحد ..
كذلك لفت نظري الربط والإشارة ( النادرة ) ما بين الهرولة عبثاً
والمحاسبة وهنا ( بيت قصيد ) ..
قلت :
المحاسبة هي أن تترك القبيلة و الإنتماء عندما تكون صاحب قرار ..
هي بكل بساطة أن تكون صادقاً و مخلصاً كي تنتج الإستقرار .
بالنسبة لي فهذا أجمل معنى لما أردت قوله حول المعنى الصحيح للمحاسبة لغةً ..
قمة الصفاء والنقاء والعدل فهنا الشمولية والجودة ..
كذلك قلت في الإلتفافة :
من يعتقد بأن الرجولة مجرد لفت نظر المرأة
ف ليعلم بأن النساء كذلك عند المرآه !
يخرب بيت عدوك . الحين من جد كيف وصلت لك مثل هالفكرة المجنونة ..
معنى حقيقي وصادق ويخلي اللي ما يشتري يتفرج من جد ..
ما جاء حول النصيحة بوجوب وجود صداقة مع فوهة البندقية فهذا يذكرني بشئ آخر
لا يحتاج إلى فوهة بل إلى تعامل مباشر ومختصر ويعطي نتائج أنجع إنها القنبلة http://forum.baniamro.com/images/icons/icon10.gif
لكل من القلب أجمل تحية وتقدير ..

إبراهيم سعيد
03-02-2014, 08:55 PM
بيض الله وجهك يا ابراهيم سعيد
مروري ولك التحيه

اهلا ومرحبا بكرمك ولطفك ابو خالد
( ووجهك ابيض حبيبنا )
تحيتي لشرف القراءة و الحضور .

إبراهيم سعيد
03-02-2014, 09:06 PM
أعجبني تشبيه الإنسان عندما يهرول العقل عبثاً بتلك المزهرية الجميلة المنظر
والتي تُمسح من حين لآخر ولا حولك أحد ..
كذلك لفت نظري الربط والإشارة ( النادرة ) ما بين الهرولة عبثاً
والمحاسبة وهنا ( بيت قصيد ) ..
قلت :
المحاسبة هي أن تترك القبيلة و الإنتماء عندما تكون صاحب قرار ..
هي بكل بساطة أن تكون صادقاً و مخلصاً كي تنتج الإستقرار .
بالنسبة لي فهذا أجمل معنى لما أردت قوله حول المعنى الصحيح للمحاسبة لغةً ..
قمة الصفاء والنقاء والعدل فهنا الشمولية والجودة ..
كذلك قلت في الإلتفافة :
من يعتقد بأن الرجولة مجرد لفت نظر المرأة
ف ليعلم بأن النساء كذلك عند المرآه !
يخرب بيت عدوك . الحين من جد كيف وصلت لك مثل هالفكرة المجنونة ..
معنى حقيقي وصادق ويخلي اللي ما يشتري يتفرج من جد ..
ما جاء حول النصيحة بوجوب وجود صداقة مع فوهة البندقية فهذا يذكرني بشئ آخر
لا يحتاج إلى فوهة بل إلى تعامل مباشر ومختصر ويعطي نتائج أنجع إنها القنبلة http://forum.baniamro.com/images/icons/icon10.gif
لكل من القلب أجمل تحية وتقدير ..

اهلا ومرحباً ب ابوريان الجميل ،،

الهرولة عبثاً هذا نتاج الغالب من الناس في نظري مع إحترامي للجميع
لاشيء مختلف عندما تكون في لقاء جماعي مع الذي حولك في أي مناسبة
وأي تواصل إجتماعي يغلب الظن بأن الجميع مفردة واحدة ليس هناك جملة متغيرة او مفيدة ، ألا ما رحم ربي واُعطي الحكمة .

انتبه من بيت القصيد ، فأنت شطر من القصيدة يا جميل ..

لا تدعي على عدوي ، أحياناً تكون الفكرة عدوة لي فتراودني عن نفسي
و أطيع و أستسلم لها ، فتخرج هكذا عارية الإبداع مغرية .

بالعكس فوهة البندقية تحتاج إستعداد فقط ، من يباشر دائما يخسر
الفرص ، ف الأشياء جميلة تحصل عندما يحين وقتها .


كل الشكر لهذا الدعم و التعليق و الحضور .

براءة انثى
03-02-2014, 09:13 PM
معنى اللِّياقة أن يكون الجسم في حالة سليمة صحيحة متسماً
بالحيوية والحركة والنشاط موصوفاً بالرشاقة والأناقة
هذا المعنى الشائع لكلمة (اللِّياقة) وأما المعنى اللغوي لها فهو يدل على غير ما يدل عليه
المعنى الاصطلاحي ففي اللغة يقال: لاق به أي: لَصِقَ به وَأَلْقَيْتُ دَواة الحبر إذا أصلحتُ
مدادَها، ولاق الثوب بصاحبه أي: لَبِقَ به ولَصِق، وهذا الأمر لا يليق بك أي: لا يَعْلَقُ بك، وفلانٌ
كريم لا يَلِيق درهماً أي لا يُمسكه بل يبذله.
ومع كل ذلك فإن لكلمة اللياقة دلالةً جميلة عند الناس ولهذا استخدامها هنا ذو مدلول جمالي كبير ففكر الإنسان
أولى باللِّياقة التي تجعله حيّاً صحيحاً سليماً يضع الأمور في أنصبتها المناسبة ولا يشطح عن
الصواب و تصل به الى الطريق السليم
اخي الكريم ان الاشخاص الذين نصفهم احيانا بالذكاء قد يكونو بلا لياقة فكريه وذلك عندما يحاولون الخروج عن مسار الافراد الاذكياء بمعنى ان يعتبرون انفسهم في مكان لامجال للخطأ فيه تماما كمن يرا نفسه امام المرآة ذو جمال لاحدود له متناسيا ان المرآة تعكس الشكل الخارجي فقط ومتناسيا ان ماخزنه مسبقا في عقلة الباطن جعله يشعر بذلك الشعور الكاذب احيانا حيث ان العقل لايهرول عبثا فهو يخزن افكار ومعتقدات في الباطن حتى يجعلها فيما بعد ركائز يُعتمد عليها في اغلب الاحيان لذا لابد من مايقوم عقلنا الباطن بتخزينه حتى لاننحرف عن المسار الصحيح لسواه لابد ان نتحين الفرصه الوحيدة لتخزين الافضل والانفع لاداعي ان نكون نسخ من غيرنا مايميزنا عقولنا وكلا له حرية استخدام فوهة عقله متى ماشاء
متى ماجعل الانسان عقلة يتمتع بقليلا من اللياقة الفكريه والرياضه الذهنيه فهو مازال في خير يتصرف بثقة بعيدا عن لفت الانظار قائما من خلال ذلك بكل ماهو سوي من عدل ومساوة وغيرها
اشكرك استاذ ابراهيم

إبراهيم سعيد
03-02-2014, 09:40 PM
معنى اللِّياقة أن يكون الجسم في حالة سليمة صحيحة متسماً
بالحيوية والحركة والنشاط موصوفاً بالرشاقة والأناقة
هذا المعنى الشائع لكلمة (اللِّياقة) وأما المعنى اللغوي لها فهو يدل على غير ما يدل عليه
المعنى الاصطلاحي ففي اللغة يقال: لاق به أي: لَصِقَ به وَأَلْقَيْتُ دَواة الحبر إذا أصلحتُ
مدادَها، ولاق الثوب بصاحبه أي: لَبِقَ به ولَصِق، وهذا الأمر لا يليق بك أي: لا يَعْلَقُ بك، وفلانٌ
كريم لا يَلِيق درهماً أي لا يُمسكه بل يبذله.
ومع كل ذلك فإن لكلمة اللياقة دلالةً جميلة عند الناس ولهذا استخدامها هنا ذو مدلول جمالي كبير ففكر الإنسان
أولى باللِّياقة التي تجعله حيّاً صحيحاً سليماً يضع الأمور في أنصبتها المناسبة ولا يشطح عن
الصواب و تصل به الى الطريق السليم
اخي الكريم ان الاشخاص الذين نصفهم احيانا بالذكاء قد يكونو بلا لياقة فكريه وذلك عندما يحاولون الخروج عن مسار الافراد الاذكياء بمعنى ان يعتبرون انفسهم في مكان لامجال للخطأ فيه تماما كمن يرا نفسه امام المرآة ذو جمال لاحدود له متناسيا ان المرآة تعكس الشكل الخارجي فقط ومتناسيا ان ماخزنه مسبقا في عقلة الباطن جعله يشعر بذلك الشعور الكاذب احيانا حيث ان العقل لايهرول عبثا فهو يخزن افكار ومعتقدات في الباطن حتى يجعلها فيما بعد ركائز يُعتمد عليها في اغلب الاحيان لذا لابد من مايقوم عقلنا الباطن بتخزينه حتى لاننحرف عن المسار الصحيح لسواه لابد ان نتحين الفرصه الوحيدة لتخزين الافضل والانفع لاداعي ان نكون نسخ من غيرنا مايميزنا عقولنا وكلا له حرية استخدام فوهة عقله متى ماشاء
متى ماجعل الانسان عقلة يتمتع بقليلا من اللياقة الفكريه والرياضه الذهنيه فهو مازال في خير يتصرف بثقة بعيدا عن لفت الانظار قائما من خلال ذلك بكل ماهو سوي من عدل ومساوة وغيرها
اشكرك استاذ ابراهيم

براءة انثى ، مرحباً بالفكر والوضوح ..

اعطيت النص لغة مراوغة تحمل ابعاد فكرية لياقية ، فما حملته كلماتك هي الوضوح بلا مرواغة للياقة ..

اختلف معك بأن مانصفهم بالذكاء ليس لديهم لياقة فكرية ، بعكس من تزداد لديه لياقة الغباء بالهرولة عبثاً ، الفارق الوحيد الذي لم تكتشفيه هو
إزدياد اللياقة بلا شيء او العكس هنا النقطة الوحيدة الفارقة ، تحمل معنيياً
سيدتي .

الذئاب لا تهرول عبثاً مالما تصبه طلقة من طيش الغباء ..

جميل نقطة فوهة العقل اللتي ذكرتيها ، فعلا ً هي من تحدد متى ما شئنا
إنطلق منها عيار فكري ناري ، لكن أحياناً يصيب او يخطأ ، بعكس
عقد الصداقة بين فوهة البندقية اللتي ذكرتها في نصي فأنا أحمل الفرصة
بعدما أكون قد امتلكت التصويب و نقطة الإصابة بكل ثقة .

تحيتي وارفع قبعة الحروف للإختلاف .

شـيـخـة آلـ غــيــد
03-02-2014, 10:15 PM
قلم لا يُمَل
واسلوب منفرد
يسعدني جداً التواجد في الصفحات المميزه

كل التقدير
لك لفكرك لقلمك لأسلوبك

إبراهيم سعيد
03-02-2014, 10:27 PM
قلم لا يُمَل
واسلوب منفرد
يسعدني جداً التواجد في الصفحات المميزه

كل التقدير
لك لفكرك لقلمك لأسلوبك

شيخة الغيد .. اهلا ومرحبا .
شاكر لطفك وقراءتك وحضورك ايضاً .

يسعدني التواجد ، تحيتي .

براءة انثى
03-03-2014, 03:51 PM
براءة انثى ، مرحباً بالفكر والوضوح ..

اعطيت النص لغة مراوغة تحمل ابعاد فكرية لياقية ، فما حملته كلماتك هي الوضوح بلا مرواغة للياقة ..

اختلف معك بأن مانصفهم بالذكاء ليس لديهم لياقة فكرية ، بعكس من تزداد لديه لياقة الغباء بالهرولة عبثاً ، الفارق الوحيد الذي لم تكتشفيه هو
إزدياد اللياقة بلا شيء او العكس هنا النقطة الوحيدة الفارقة ، تحمل معنيياً
سيدتي .

الذئاب لا تهرول عبثاً مالما تصبه طلقة من طيش الغباء ..

جميل نقطة فوهة العقل اللتي ذكرتيها ، فعلا ً هي من تحدد متى ما شئنا
إنطلق منها عيار فكري ناري ، لكن أحياناً يصيب او يخطأ ، بعكس
عقد الصداقة بين فوهة البندقية اللتي ذكرتها في نصي فأنا أحمل الفرصة
بعدما أكون قد امتلكت التصويب و نقطة الإصابة بكل ثقة .

تحيتي وارفع قبعة الحروف للإختلاف .

اخي الكريم انا اتفق معك تماما ان زيادة لياقة الغباء تجعل الشخص يهرول عبثا وهذا بالضبط ماقصدته وان لم احسن شرح فكرتي
الأفراد الأذكياء قد يصبحون أغبياء عندما يحاولون الخروج عن مسار الأفكار والمعتقدات الثابتة ويتصورون انهم يستطيعون ان يفعلو مالا يتصوره عقل وهنا يكونون قد زادو في لياقة الغباء واصبحت جهودهم كمن يهرول عبثاويصبح منفصل عن العالم الخارجي مثل الأصم والأعمى لانه حينها قد اخطأ في توجيه فوهة فكره
اعتذر منك للعودة مرة اخرى

بن ظافر
03-03-2014, 04:03 PM
تبارك الرحمن الله يعطيك العافية على هذا المقال

إبراهيم سعيد
03-03-2014, 04:04 PM
اخي الكريم انا اتفق معك تماما ان زيادة لياقة الغباء تجعل الشخص يهرول عبثا وهذا بالضبط ماقصدته وان لم احسن شرح فكرتي
الأفراد الأذكياء قد يصبحون أغبياء عندما يحاولون الخروج عن مسار الأفكار والمعتقدات الثابتة ويتصورون انهم يستطيعون ان يفعلو مالا يتصوره عقل وهنا يكونون قد زادو في لياقة الغباء واصبحت جهودهم كمن يهرول عبثاويصبح منفصل عن العالم الخارجي مثل الأصم والأعمى لانه حينها قد اخطأ في توجيه فوهة فكره
اعتذر منك للعودة مرة اخرى

مرحباً بك براءة انثى مرة آخرى ،

الخروج عن مسار الأفكار الطبيعية اللتي تسود العالم هي الذكاء بعينه
الإختلاف ذكاء وهرولة عبر الغير طبيعي ، عندما طرح السيد آنشتاين
فكرة الذرة و المجرات ، كان أمراً غير طبيعي ومختلف عن العالم ككل .

كل ما اود قوله ، هناك من يبحث في الاشياء اللتي نراها طبيعية جداً
عن تفاصيل مختلفة في نفس الطبيعة وتخرج مذهلة
ولم تطرأ على قلب بشر .

هذا ما يخص جزئية الذكاء فقط .

تحيتي من القلب براءة ، واهلاً بالإختلاف !

إبراهيم سعيد
03-03-2014, 04:05 PM
تبارك الرحمن الله يعطيك العافية على هذا المقال

مرحبا واهلا بن ظافر حبيب الكل ..
يشرفني قراءتك وحضورك العذب .

براءة انثى
03-03-2014, 09:40 PM
مرحباً بك براءة انثى مرة آخرى ،

الخروج عن مسار الأفكار الطبيعية اللتي تسود العالم هي الذكاء بعينه
الإختلاف ذكاء وهرولة عبر الغير طبيعي ، عندما طرح السيد آنشتاين
فكرة الذرة و المجرات ، كان أمراً غير طبيعي ومختلف عن العالم ككل .

كل ما اود قوله ، هناك من يبحث في الاشياء اللتي نراها طبيعية جداً
عن تفاصيل مختلفة في نفس الطبيعة وتخرج مذهلة
ولم تطرأ على قلب بشر .

هذا ما يخص جزئية الذكاء فقط .

تحيتي من القلب براءة ، واهلاً بالإختلاف !
استاذ ابراهيم
انا اتفق معك في ان البحث فيما لا يتخيله العقل ذكاء ولكن ليس في الثوابت مثلا عندما يصل بالإنسان ذكائه ان يبحث في المجال الديني ومن قوة ذكائه خرج عن المعتقدات الثابتة بمعنى وصل الى مرحله من الالحاد انا لم اقصد علماء الذرة ونيوتن وغيره لان ما قامو به ذكاء ما حصل اخيرا من قفزة فليكس هو من الذكاء لأنه اثبت قانون فيزيائي جديد ولكن ما يمس الثوابت فهو غباء
كل الشكر لك

إبراهيم سعيد
03-03-2014, 09:46 PM
استاذ ابراهيم
انا اتفق معك في ان البحث فيما لا يتخيله العقل ذكاء ولكن ليس في الثوابت مثلا عندما يصل بالإنسان ذكائه ان يبحث في المجال الديني ومن قوة ذكائه خرج عن المعتقدات الثابتة بمعنى وصل الى مرحله من الالحاد انا لم اقصد علماء الذرة ونيوتن وغيره لان ما قامو به ذكاء ما حصل اخيرا من قفزة فليكس هو من الذكاء لأنه اثبت قانون فيزيائي جديد ولكن ما يمس الثوابت فهو غباء
كل الشكر لك


مرحبا ب براءة انثى ، إصرار مقنع ..

هنا بهذا الرد ، نكون قد ألتقينا لنقطة إتفاق ووضوح في جزئية الذكاء ..
نعم كل ما يمس الثوابت طبعاً كمجتمع مسلم ، نقول هذا هو الفاصل بين الهرولة عبثاً نحو الغباء .

كل الشكر لهذا الإصرار ، تحيتي !

سكر غير
03-03-2014, 09:58 PM
إن حققت تلك المحاسبة مدخلات أعلى من المخرجات في الرقابة الذاتية فهذه اللبنة الأولى لتحقيق العدالة والمساواة وسيتم إقفال الرصيد الختامي حينها بالإستقرار ...
شكراً أستاذ إبراهيم ...
تقديري ...

إبراهيم سعيد
03-03-2014, 10:06 PM
إن حققت تلك المحاسبة مدخلات أعلى من المخرجات في الرقابة الذاتية فهذه اللبنة الأولى لتحقيق العدالة والمساواة وسيتم إقفال الرصيد الختامي حينها بالإستقرار ...
شكراً أستاذ إبراهيم ...
تقديري ...
مرحبا وغلا بسكر غير ، تحليلك الإقتصادي للفكرة جداً جميل ..
تلك الرقابة الذاتية فعلاً تحقق العدل والمساوة لكن للذات وفعلاً هي اللبنة الاولى ، هنا يتم الإستقرار ذاتياً ، وما أحاول بلوغه هو إستقرار عام وهذا لايتم
مالم تكون هناك رقابة من الرئيس الذي يقفل الرصيد الختامي .

سكر غير ، شكراً لتنويهك البارع .

تراتيــــل
03-09-2014, 10:07 PM
هنا تسقط الحروف على مائدة إبداعك تبجيلا
منتهى الروعة يَ ألق..شكرآ كبيره لك..

إبراهيم سعيد
03-10-2014, 04:03 PM
هنا تسقط الحروف على مائدة إبداعك تبجيلا
منتهى الروعة يَ ألق..شكرآ كبيره لك..

تراتيل ...
كل الشكر للطفك و قراءتك ... اسعدني الحضور !

al7lm
04-08-2014, 01:01 PM
يعطيك العافيه

إبراهيم سعيد
04-08-2014, 03:04 PM
يعطيك العافيه

مرحبا me

الله يعافي عيناك اللتي قرأت .

شاكر هذا الإنتقاء ،