مشاهدة النسخة كاملة : طز .....!
إبراهيم سعيد
01-19-2013, 04:19 PM
كيف تحرك الشارع ؟!
او ماذا يثير الشارع ؟!
عندما تطرح فكره مغريه عاريه ، بسبب العادات و القبيله تكتفي بالمشاهده فقط
هناك من يمسح على جبينها ، هذا صنف من الأشخاص فريد من نوعه !
دعك من هذا التمرد ..!
مايثير الشارع و يحرك غبائه المعتاد ، فكره عن رأي عام ، حتى وان طرحت متبرجه
من ( غير هدوم ) تتفكك جميع التقاليد و التصاريح ، أحياناً التبجيح !!
وتنطلق رحلة الصراخ ( المهندم ) أحدهم يعلق عن سبب الجفاف في أفريقيا
حتى وان كان الرأي العام يتحدث عن وفرة المياه في بحر جده .
الضجيج يتبع الضجيج ، والغريب كلنا متفقين على التغيير ..
أي تغيير ياسعادة الباشا ، ونحن ما زلنا لا نغير من أفكار الكتابه
الكتابه ليست كتابه إذا كنت تحت تأثير الحشو ، مزعج هذا التقليد .
سيقول : أحدهم بكل مشاكسة ، الرأي العام لابد ان يطرح
سأقول لك : حاول ان تبتكر طريقه تتركنا في لذة المشاهده و القراءه ..!
أؤمن ان كل إنسان قادر على الكتابه
وأؤمن مره أخرى ان للكتابة تصنيف ، فحاول ان تجد لقلمك مكانه
الذي يبدع به ، وإن لم تحاول و تتواصل في إزعاجنا بكل احترام سأقول :
طز : في كل متألق بلباس غيره ..
طز : في كل الاذكياء بعقول مستأجره ..
طز : في كل الابداع طز في الحروف ..
طز : في كل شخص لم يعجبه طز في الاعجاب ..!
بقلم / إبراهيم سعيد
ابوفهد العمري
01-19-2013, 04:35 PM
حياك الله .
اولا : هل نعرف جميعا معنى كلمة ( طز ) ؟
اعتقد ان البعض لا يعرفها ولكن للفائدة فهي كلمة تركية تعني ( ملح ) .
للفائدة فقط .
ثانيا : اعود لموضوعك الجميل فاقول :
طز ثم طز ثم طز لكل من يكتب او يعمل ولم يكن عمله ذلك خالصا لوجه الله حتى تكون منه الفائدة العضمى .
اخي الحبيب ابتلينا وابتلي مجتمعنا بكتاب وفلاسفة لايفهمون الا فتات العلم ولا يهمه عمل او قول او فعل الخير .
قوم ضالين ويضلون كثير .
من كان عمله لله فهو المطلوب ومن كان عمله لدنيا يصيبها او حياة يكسبها فلا نريد منه شيء الا ان يريحنا فلسنا بحاجة اليه .
شكرا لك .
إبراهيم سعيد
01-19-2013, 05:10 PM
حياك الله .
اولا : هل نعرف جميعا معنى كلمة ( طز ) ؟
اعتقد ان البعض لا يعرفها ولكن للفائدة فهي كلمة تركية تعني ( ملح ) .
للفائدة فقط .
ثانيا : اعود لموضوعك الجميل فاقول :
طز ثم طز ثم طز لكل من يكتب او يعمل ولم يكن عمله ذلك خالصا لوجه الله حتى تكون منه الفائدة العضمى .
اخي الحبيب ابتلينا وابتلي مجتمعنا بكتاب وفلاسفة لايفهمون الا فتات العلم ولا يهمه عمل او قول او فعل الخير .
قوم ضالين ويضلون كثير .
من كان عمله لله فهو المطلوب ومن كان عمله لدنيا يصيبها او حياة يكسبها فلا نريد منه شيء الا ان يريحنا فلسنا بحاجة اليه .
شكرا لك .
اهلا أبو فهد
شكرًا على : الملح ...
كلام سليم ، مع رفضي لكلمة ( الضالين )
ولأنك طرحت مسألة الفائدة لمعلومة الملح
فأن كلمة " ضالين " في تفسير ابن كثير و جرير في فاتحة الكتاب هم ( النصارى ) ،،
يا حبيب القلب أتمنى ان نبتعد عن التصنيف ، والحكم على أشخاص لا نعلم منزلتهم عند خالقهم
كتاب او غيرهم .
فنحن لسنا شمس شارقه على البشر .
شكرًا و تحياتي
الأزدية
01-19-2013, 07:00 PM
أتمنى ان نبتعد عن التصنيف ، والحكم على أشخاص لا نعلم منزلتهم عند خالقهم
كتاب او غيرهم .
فنحن لسنا شمس شارقه على البشر .
ما زاد الأمة هوانا وضعفا الا هذه العبارة اعلاه
كل ما انتقد افعال اقوام بدون تحديد اسماء او معاينة شخصية
قيل ما ادراكم منزلتهم عند ربهم ؟
نعم لا نعلم منزلتهم حتى منازلنا نحن لانعلمها
فالاعمال بالخواتيم ولم نشق على مافي قلوبهم
لكنها جوارج شهدت على مافي تلك القلوب
ونحن شهداء الله في الأرض كما علمنا
نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم
عرفناهم في لحن القول وسيماهم في اقوالهم
وافكارهم مضلين ضالين وما اكثرهم
ومن كل حدب ينسلون لا كثرهم الله
تراتيــــل
01-19-2013, 07:22 PM
يعطيك الف عافيه على طرحك وآنتقــآئك آلمتميز..
دمت بهذا التألق
بـ نتظار روآئع جديدك القــآدمة
دمت بخير..
ابوفهد العمري
01-19-2013, 08:56 PM
اهلا أبو فهد
شكرًا على : الملح ...
كلام سليم ، مع رفضي لكلمة ( الضالين )
ولأنك طرحت مسألة الفائدة لمعلومة الملح
فأن كلمة " ضالين " في تفسير ابن كثير و جرير في فاتحة الكتاب هم ( النصارى ) ،،
يا حبيب القلب أتمنى ان نبتعد عن التصنيف ، والحكم على أشخاص لا نعلم منزلتهم عند خالقهم
كتاب او غيرهم .
فنحن لسنا شمس شارقه على البشر .
شكرًا و تحياتي
مرحبا بك ابراهيم
ولا شكر على واجب . :bigsmile:
ومن حقك تقول ومن حقي اقول ولا اعتقد ان من حقي ان احجر عليك ولا من حقك تحجر عليه .
اعتقد هنا اتفقنا .؟؟
لأن الحوار اراء تطرح ليس بالضرورة ان يكون رايي هو الصواب لا رايك هو الصواب ولكن من الضرورة ان تطرح رايك واطرح راي وليس من حقي ان افرض رايي عليك ولا من حقك ان تفرض رايك عليه .
اعتقد ايضا اننا متفقون هنا .
اذا ما دامنا متفقون فللحوار طعم اخر ومعنى اجمل وهدف سامي .
اما ان ارفض رايك او ترفض رايي فهذا غير صحي او حضاري .
انا لم اتهم احدا بعينه انا قلت هناك اناس يمكن انت ما تعرفهم ولا تدري عنهم ولكنني اعرفهم وادري عنهم واعرف مقاصدهم من كتاباتهم .
شكرا لك بارك الله فيك .
سد الوادي
01-19-2013, 09:21 PM
ظز × ظز
لكل من ذكرت ولكل من اهان نفسه لخدمة غيره
ولكل من وضع نفسه في مكان ليس لها
ولأناس كثيرون تركوا الطريق الصحيح
واتخذوا غيره
تحيتي لك
أبو ريان
01-19-2013, 11:19 PM
مجرد الإمساك بالقلم يعني وجود الفكرة ..
ولكن للقلم هيبة وله مكانة وله نوعيّة خاصة وليس كل من أمسك بالقلم - غرّد - بشكل سليم ..
وخاصةً إذا كان من حول القلم ذوو بصيرة ومعرفة وحنكة ..
الطرح التقليدي والمبتذل أصبح آفة - للمثقفين خاصة - ومنه ينفرون ويتعقدون وأحياناً له وعنه يكتبون ..
من جانب نجد نفورهم صحيحاً فهم يريدون البناء بالفكرة وتأسيس قاعدة لمن يقرأ ..
وفي الجانب الآخر يقول قائل دعهم فبالتأكيد سيصلون ويتثقفون ..
القارئ نفسه والمطلع ستجد عنده التمييز والحُكم فهو بارع وله نظرته وصدقني وقت وصل إلى عدم
قناعة بما أمامه فسيستخدم طُز ويَعبُر ..
هنا جنون آخر وبحر مليئ بالملح المطزز إلى مالا نهاية وهكذا وجدناه ..
ولكن من زاوية أخرى هناك بحر مليئ بالسكّر . ذلك هو بحر إبراهيم فقط ..
تقديري ..
إبراهيم سعيد
01-19-2013, 11:53 PM
الازديه
شاكر الحضور ، ورأيك له كل التقدير ،،
إبراهيم سعيد
01-19-2013, 11:54 PM
تراتيل ،،،،،
اهلا بك ، اشكر متابعتك
تحياتي
إبراهيم سعيد
01-19-2013, 11:55 PM
أبو فهد
اهلا بك مره أخرى ، مقدر تواصلك جداً
تحياتي
إبراهيم سعيد
01-19-2013, 11:58 PM
ظز × ظز
لكل من ذكرت ولكل من اهان نفسه لخدمة غيره
ولكل من وضع نفسه في مكان ليس لها
ولأناس كثيرون تركوا الطريق الصحيح
واتخذوا غيره
تحيتي لك
سد الوادي
دائماً ، استمد روح المتابعة عندما اجد
من يحلل الموضوع في صلب الموضوع
اشكر هذا المفهوم
تحياتي لك
إبراهيم سعيد
01-20-2013, 12:05 AM
مجرد الإمساك بالقلم يعني وجود الفكرة ..
ولكن للقلم هيبة وله مكانة وله نوعيّة خاصة وليس كل من أمسك بالقلم - غرّد - بشكل سليم ..
وخاصةً إذا كان من حول القلم ذوو بصيرة ومعرفة وحنكة ..
الطرح التقليدي والمبتذل أصبح آفة - للمثقفين خاصة - ومنه ينفرون ويتعقدون وأحياناً له وعنه يكتبون ..
من جانب نجد نفورهم صحيحاً فهم يريدون البناء بالفكرة وتأسيس قاعدة لمن يقرأ ..
وفي الجانب الآخر يقول قائل دعهم فبالتأكيد سيصلون ويتثقفون ..
القارئ نفسه والمطلع ستجد عنده التمييز والحُكم فهو بارع وله نظرته وصدقني وقت وصل إلى عدم
قناعة بما أمامه فسيستخدم طُز ويَعبُر ..
هنا جنون آخر وبحر مليئ بالملح المطزز إلى مالا نهاية وهكذا وجدناه ..
ولكن من زاوية أخرى هناك بحر مليئ بالسكّر . ذلك هو بحر إبراهيم فقط ..
تقديري ..
أبو ريان الجميل
اشعر بالخجل دائماً ، حين اقرأ تعليقاتك
محلل بارع جداً ،
في الغالب صحيح يأتي على الكاتب وقت ينفر من نفسه و من قلمه
وفي الأكيد حتى يستطيع ان يوقف القارئ عند الكلمه او الفكره
عليه بالاستنجاد لفكره مغايرة او محايدة كي لا يعبر احد و يطزز ...
سكر وعسل أبو ريان
تحياتي لنقشك هنا
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2025, TranZ by Almuhajir