المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إطعام المساكين


الأزدية
05-19-2012, 08:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله
شرع لنا الدين على كل احد منا ان يطعم المسكين ان قدر
ويحث عليه ان عسر

{كَلَّا ۖ بَلْ لَا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَ }
{ وَلَا تَحَاضُّونَ عَلَىٰ طَعَامِ الْمِسْكِينِ }


كما وصف الكافر بقوله :

{إِنَّهُ كَانَ لَا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ }

{ وَلَا يَحُضُّ عَلَىٰ طَعَامِ الْمِسْكِينِ }

ووصف المكذب بالدين بقوله :

{أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ }

{ فَذَٰلِكَ الَّذِي يَدُعُّ الْيَتِيمَ }

{ وَلَا يَحُضُّ عَلَىٰ طَعَامِ الْمِسْكِينِ }

سد الوادي
05-19-2012, 11:01 PM
جزاك الله خير وكتب لك الاجر
ولكن في هذه الايام اختلط الحابل بالنابل واصبح لا يعرف
الصادق من الكاذب
ولكن هذا لايمنع ان يكون الاطعام للمسكين من اهل البلد المعروفين
وحسب ما سمعت حول عابري الطرق من مخالفي الانظمة والاقامة
فاعتقد لا يصح لنا مساعدتهم لأن هذا يعد مخالفة منا لأمر ولي الامر
وجهة نظر وليست فتوى
وكتب الله لنا ولكم الاجر ..

نواااااره
05-19-2012, 11:31 PM
الله يجزاك خير ..

ابوفهد العمري
05-20-2012, 08:17 AM
جزاك الله الخير وكتب لك الاجر .
اطعام الطعام حق على المسلم لأخيه المسلم .

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ : قُلْتُ يَا رَسُولَ اللهِ إِني إِذَا رَأَيْتُكَ طَابَتْ نَفْسِي وَقَرَّتْ عَيْنِي ، أَنْبِئْنِي عَنْ كُلِّ شَيْءٍ ، قَالَ : « كُلُّ شَيْءٍ خُلِقَ مِنَ المَاءِ ، فَقُلْتُ أَخْبِرْني بِشَيْءٍ إِذَا عَمِلْتُهُ دَخَلْتُ الْجَنَّةَ ، قَالَ : « أَطْعِمِ الطَّعَامَ ، وَاَفْشِ السَّلامَ ، وَصِلِ الأَرْحَامَ ، وَصَلِّ بِاللَّيْلِ وَالنَّاسُ نِيَامٌ تَدْخُلِ الْجَنَّةَ بِسَلامٍ » .

أخرجه أحمد وابن أبي الدنيا وابن حبان في صحيحه واللفظ له



وَعَنْ أَبِي مَالِكٍ الأَشْعَريِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : « إِنَّ في الْجَنَّةِ غُرَفَا يُرَى ظَاهِرُهَا مِنْ بَاطِنِهَا ، وَبَاطِنُهَا مِنْ ظَاهِرِهَا أَعَدَّهَا اللهُ لِمَنْ أَطْعَمَ الطَّعَامَ ، وَأَفْشَى السَّلامَ وَصَلَّى بِاللَّيْلِ وَالنَّاسُ نِيَامٌ » .

أخرجه ابن حبان في صحيحه



اللهم اجعلنا ممن يطعم الطعام لمرضاتك يارب العالمين .

الأزدية
05-20-2012, 01:41 PM
جزاك الله خير وكتب لك الاجر
ولكن في هذه الايام اختلط الحابل بالنابل واصبح لا يعرف
الصادق من الكاذب
ولكن هذا لايمنع ان يكون الاطعام للمسكين من اهل البلد المعروفين
وحسب ما سمعت حول عابري الطرق من مخالفي الانظمة والاقامة
فاعتقد لا يصح لنا مساعدتهم لأن هذا يعد مخالفة منا لأمر ولي الامر
وجهة نظر وليست فتوى
وكتب الله لنا ولكم الاجر ..

اشكر لك الحضور
ومخالفة ولي الامر في ادخالهم بطرق غير نظامية

وليس في اطعامهم
وبالتوفيق لك

الأزدية
05-20-2012, 01:43 PM
الله يجزاك خير ..

واياك

ولاحرمت اجر ما اثريتي به القسم من فوائد

الأزدية
05-20-2012, 01:44 PM
جزاك الله الخير وكتب لك الاجر .

اطعام الطعام حق على المسلم لأخيه المسلم .

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ : قُلْتُ يَا رَسُولَ اللهِ إِني إِذَا رَأَيْتُكَ طَابَتْ نَفْسِي وَقَرَّتْ عَيْنِي ، أَنْبِئْنِي عَنْ كُلِّ شَيْءٍ ، قَالَ : « كُلُّ شَيْءٍ خُلِقَ مِنَ المَاءِ ، فَقُلْتُ أَخْبِرْني بِشَيْءٍ إِذَا عَمِلْتُهُ دَخَلْتُ الْجَنَّةَ ، قَالَ : « أَطْعِمِ الطَّعَامَ ، وَاَفْشِ السَّلامَ ، وَصِلِ الأَرْحَامَ ، وَصَلِّ بِاللَّيْلِ وَالنَّاسُ نِيَامٌ تَدْخُلِ الْجَنَّةَ بِسَلامٍ » .

أخرجه أحمد وابن أبي الدنيا وابن حبان في صحيحه واللفظ له



وَعَنْ أَبِي مَالِكٍ الأَشْعَريِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : « إِنَّ في الْجَنَّةِ غُرَفَا يُرَى ظَاهِرُهَا مِنْ بَاطِنِهَا ، وَبَاطِنُهَا مِنْ ظَاهِرِهَا أَعَدَّهَا اللهُ لِمَنْ أَطْعَمَ الطَّعَامَ ، وَأَفْشَى السَّلامَ وَصَلَّى بِاللَّيْلِ وَالنَّاسُ نِيَامٌ » .

أخرجه ابن حبان في صحيحه



اللهم اجعلنا ممن يطعم الطعام لمرضاتك يارب العالمين .


اضافة مباركة بارك الله فيك

بن ظافر
05-20-2012, 05:47 PM
الف شكر الله يعطيك العافية ولا يحرمك الاجر

نبـع الغـــلا
05-21-2012, 07:23 AM
الله يعطيكِ العافية ، وجزاكِ الله خير ، ونفع بكِ وبعلمكِ

شكراً على هذا الطرح وهذا التذكير وهذا الإستدلال

اللهم أجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه

دمتِ بخير وعطاء وفائدة وسعادة

.

ليالي جنوبية
05-22-2012, 01:24 AM
طرح قـيـم
جزاك الله خير وجعله في موازين حسناتك ..

عــذبــة الـــروح
06-05-2012, 06:56 PM
جزاكِ الله خيرا وجعله في ميزان حسناتكِ آآمين..

الأزدية
06-10-2012, 07:01 PM
اشكر لكم الحضور بارك الله فيكم جميعا

وجعل لكم من دعائكم وافر الحظ والنصيب