المسكت
02-09-2012, 08:47 PM
مقارنه بسيطة بين خط البلدة فى الرياض السعودية وخط المترو بدبي .
http://mz-mz.net/wp-content/up/2278.jpg
http://mz-mz.net/wp-content/up/1476.jpg
هل تعلم بأن “خط البلده” في الرياض يربط بين العليا والبطحاء بمسافه تزيد على الـ( 30 ) كيلو إي بزيادة (٢٠٪ ) عن خط مترو دبي.
طيب هل تعلم بأنه يمكنك الركوب في خط البلده في اي مكان وأي ركن من شارع العليا بينما لا يمكنك الركوب في مترو دبي الا في عشر محطات؟.
و هل تعلم بان تكلفة مترو دبي زادت عن 7 مليار دولار بينما خط البلده لم يكلفنا شئ وذلك عن طريق مشاركة القطاع الخاص وعدم بناء محطات لا حاجه لها؟.
وهل تعلم بان سعر تذكرة خط البلده اقل ب 70% من سعر التذكره في مترو دبي.
هل تعلم بان تكاليف الصيانه في مترو دبي تزيد عن 200 مليون دولار مقابل صفر دولار لخط البلدة.
هل تعلم بان الدخل السنوي لمترو دبي المتوقع يزيد عن 3 مليار درهم مقابل 200 الف ريال لخط البلده مما يحد من الفساد الإداري لقلة الدخل.
نسخه للنظر بعين الاعتبار
لوزارة النقل السعوديه وهيئة الاستثمار
م/ن بتصرف
http://mz-mz.net/wp-content/up/2278.jpg
http://mz-mz.net/wp-content/up/1476.jpg
هل تعلم بأن “خط البلده” في الرياض يربط بين العليا والبطحاء بمسافه تزيد على الـ( 30 ) كيلو إي بزيادة (٢٠٪ ) عن خط مترو دبي.
طيب هل تعلم بأنه يمكنك الركوب في خط البلده في اي مكان وأي ركن من شارع العليا بينما لا يمكنك الركوب في مترو دبي الا في عشر محطات؟.
و هل تعلم بان تكلفة مترو دبي زادت عن 7 مليار دولار بينما خط البلده لم يكلفنا شئ وذلك عن طريق مشاركة القطاع الخاص وعدم بناء محطات لا حاجه لها؟.
وهل تعلم بان سعر تذكرة خط البلده اقل ب 70% من سعر التذكره في مترو دبي.
هل تعلم بان تكاليف الصيانه في مترو دبي تزيد عن 200 مليون دولار مقابل صفر دولار لخط البلدة.
هل تعلم بان الدخل السنوي لمترو دبي المتوقع يزيد عن 3 مليار درهم مقابل 200 الف ريال لخط البلده مما يحد من الفساد الإداري لقلة الدخل.
نسخه للنظر بعين الاعتبار
لوزارة النقل السعوديه وهيئة الاستثمار
م/ن بتصرف