مشاهدة النسخة كاملة : بني عمرو كعب وتميم ليست خمسة البدود فقط..
ابو شروق
08-04-2011, 04:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
وارجو من بن سلمان صالح وابو ريان الشيخي الا يحذفون الموضوع فحرية الراي من لا يكفلها في منتدى بني عمرو فليس اهل لادارته..
الحقيقة يسوءنا منكم يا ربعنا في قبيلة بني عمرو او ما تسمونه خمسة ايمان قصدي خمسة البدود وتنسون او تتناسون ان بني عمرو على جهتين اذا كان للجهات الجغرافية مكان في ثقافتكم او على فرعين كبيرين وهو قبيلة تميم وقبيلة كعب فتتناسون عمرو اليمن من الحسبة وانا احد افراد قبيلة ولا اقول قرية الغرة وهي تزن بكثير من القرى في العدد وهي تعتبر قلب بني عمرة ان كان لها رأس وتعتبر اكثر من نصف بني كريم فقد تناسيتوا في موضوع الكاتب ابو بندر قبيلة هامه http://forum.baniamro.com/t67169-2.html (http://forum.baniamro.com/t67169-2.html)سابقاً والى الان وباكراً وهي بني كريم وحذفتوها من قاموس تميم وهي التي كانت تصلح مشاكل تحصل فيها رقاب في خمسة البدود من خصوم حصلت قبل مئات السنين ولا زالت اوراقها لدى نائب ال عطيفه بن دولة الى الان وفيها تواقيع الثلاث قبيائل وانتم بها اعلم واعرف فهي قبيلة ركيزة لبني عمرو كافة فما بالكم تناسيتوها وهي تحوي قبائل وليست افخاذ او قرى فالغرة تعتبر قبيلة مع قرية الشبارق وال غفيف وال وابط وهنا قبيلة اخواننا ال جمعة وبني كريم كذلك وهي 7 قرى فهذا من ناحية التناسي ، فنحن جميعاً بني عمرو ويجب على من يكتب انلا يتناسى باقي تميم او كعب فما هي الا تقسيمات وان كنا مستدين فالحمد لله اذا كانت بالنوابه او بالمشيخه فتنصيب الدكتور /هياف بن صالح بن يحي قبل اسابيع قليلة لم ياخذ من الوقت اكثر من ثلاثة ايام وانتهى الامر واتقفنا وبعض من قرى بني عمرو لها عقود تتخاصم على النائب وقلنا في منتدانا الغرة بان ذلك حصل بمباركة وحضور شيخ شمل تميم الشيخ/عبدالله بن علي بن جاري فجده وابوه هو من سلم كثير من المشايخ مشيختهم ووزعها وكانت تحت مشيخته ولم يكن لبعضهم صلة بالمشيخه من قبل ولكنه ربما اراد ان يريح نفسه حتى من قبيلة بالحارث التي كان يشيخها..
وكما ذكر صاحب الموضوع ابو بندر فكلامه عين العقل بان ينصب على كل قبيلة شيخ كال سليمان وال الشيخ وعضيدات ويرجعون لشيخ المشايخ الشيخ/عبدالله بن علي فموضوع مهم وهو ما جعلني اتطرق له واستغرب نسيان قبيلة الغرة وبني كريم وحذفها من قاموس القبيلة تميم وان كان الحال واحد كعب تميم فانتم هنا عكستوا نفس الامر وقلتوا خمسة البدود وهي تعني ما تعني في قاموسكم في الشام فان كان لكم قواميس فلنا كذلك ونحن بني عمرو الأقدم اذا وصلت التواريخ..
ومن لا يعرف التاريخ فليس له الحق ان يكتب عن القبائل خاصة في محيط القبيلة بني عمرو او الا يتناسى بعض القبائل فنحن بني عمرو جميعاً بعيداً عن التقسيمات ولكن عليكم الا تتناسون بني عمرو ولستم وحدكم لهذا الاسم..
تحياتي،،،
ابو بندر
08-04-2011, 10:58 AM
ابو شروق
السلام عليكم ورحمه الله وبر كاته وبعد.
جمل الله حالك وكثر الله خيرك واشكرك جزيل الشكر على غيرتك
أولا وتذكيرك لى بالنسيان عن قبيله الغره وبنى كريم وأحب ان اخبرك
ويعلم الله إنها سقطت منى سهوا لا تعمدا وليس تقليلا من شأن هذه القبيلتين واللتى نعتز بها جميعا بتاريخها وصلتها ومكانتها في قلوبنا جميعا فأنا أتقدم للغره وبنى كريم جميعا بالعذر والسموحه على هذا الخطأ الفادح والغير مقصود واللذى يعلمه الله اما بخصوص المشايخ وتنصيبها على كل قبيله فهذا هوى طرحى للموضوع وقد لاقى من ايده وهناك من عارظه ولكلا وجهت نظره ولاكن لو نظرنا في القبيائل ألاخرى مثل قبيله قحطان ووداعه شيخهم واحد بمسمى شيخ مشايخ ولكل قبيله شيخ مستقل تحت مظله شيخ مشايخ وهذا ما كنت أريد الوصول إليه أبو شروق انا شاركك الرأى وأقدر موضوعك وملاحضتك على موضوعى ثق تماما أن الود والمحبه تسودنا جميعا لك التقدير وأرجو مره أخرى العذر والسموحه والسلام عليكم
سد الوادي
08-04-2011, 11:12 PM
ابو شروق
حياك الله وحيا حضورك وحيا بني عمرو كافة
بالنسبة للموضوع فقد رد ابوبندر بصفته صاحب الطرح السابق
اما من ناحية التجاهل او التحيز فاعتقد انني قابلتك قبل سنوات
انت والدكتور هياف في بني عمرو وقلت نفس الكلام حول تجاهلنا لبقية قبائل بني عمرو
ورديت عليك في نفس المقام بان قد خرجنا من مجال العنصرية
ولم يبقى لدينا عمرو شام ويمن
فأتمنى ان تكون النظرة اكبر من موضوع سقط فيه اسم قرية او قبيلة وهو مجرد اخذ وجهات نظر
وليس للحكم في امر ما او تنفيذ ما تم اقتراحه من ابو بندر
واكيد انك شاهدت الردود عليه .
علما ان هذا الكلام من اناس كثير ومنهم من قال ذبحتونا بحرب الاتراك في احد اجتماعات اعضاء المنتدى
ولا احب ان اذكره بالاسم علما انه من حولكم ومع هذا قلنا هذا الشرف لبني عمرو كافة .
ولم نقل انه يختص بالخمسة البدود , علما ان
كل شيء معروف ,,,,
نرحب بك مرة ثانية في منتداك
وبين افراد قبيلتك العريقة
بني عمرو
ولك تحيتي
ابوفهد العمري
08-05-2011, 12:01 AM
ابو شروق
اولا الشهر عليك مبارك واسأل الله العلي القدير ان يجعلنا واياكم من صوامه وقوامه وان يتقبل من الجميع ويغفر لنا ولكم الذنب ,
ثانيا : زمان حصل معراض في احد القرى وقام كل يشعر من عنده ويمدح ويقول انا ونحن فزعل بعض الحضور من شعرهم وزاد الكلام بين المخيله والحضور .
سمعهم احد الشيبان فاعترض الحفله وقال بيضان بيض الله وجيهكم وانتم يا مخيله بيوتنا مفروشة والله يحييكم واطلبكم بوجهي لاتغتاضون على الشعار فتروهم يشتلون ويحذفون والله لاهم شعراء لا لول ولا التالي .
والحاصل ترانا ماحن بكتاب لالول منا ولا التالي ولكنها اجتهادات من البعض فان اصاب فيسلم وانا قصر فنعذره .
ثالثا : انت كنك حاولت تعرض مشكلة حصلت وانا معك والكاتب اعتذر وهذا واجبه ويشكر عليه .
ولكنك خلطت معها قواميس وتواريخ وكأنك تمدح عمرو اليمن وتنتقص من عمرو الشام ولو كان ماهو قصدك فكلامك يفهم على هذا الاساس .
كنت اتمنى ان تعرض المشكلة بطريقة افضل تحل بها المشكلة ولاتعقدها .
فنحن بني عمرو في السراة والتهم والباديه والله يديم ستره علينا وعليكم ويعز دولتنا ويديم امنه .
اما خمسة الايمان على قولك فهم خمسة البدود وهم من صد الترك بعد ان وصلوا حدودهم .وعلى قولك التاريخ يشهد .
وسلامتك وسلامت الجميع .
غارم حسن العمري
08-05-2011, 02:22 AM
ونعم بك يا ابو شروق ونعم بعمرو اليمن ,,, وكل الناس
اعجبتني صراحه جملة بني عمرو الاقدم ,,,, على كذا اتوقع ان فيه بني عمرو البائده
والله اعلم
ابو شروق عمرو اليمن ربعنا واهلنا ,,, وكلنا بني عمرو بن الحجر بن الهنو بن الازد بن سبا بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن هود
وسلاااامتكم
ابو شروق
08-05-2011, 03:38 AM
الاخ/ ابو بندر نحن كذلك نعتز ونتشرف بربعنا عمرو الشام او خمسة البدود كما حال التوجه فنحن جميعاً أخوة على الخير يجمعنا ديننا الذي نحمد الله أن ميزنا به وكذلك في القبيلة فسمعة القبيلة من سمعة وأخلاق وتميز شبابها وليس العكس بالنسبة لاعتذارك فمقبول ولك الشكر مني ككاتب الموضوع أو التنويه وهو يعبر عن حالات الانزواء التي يتعامل بها البعض والتآلف لا احد ينتقده أو يزعل منه بل العكس فاتفاق قبيلتين اتفاق للجميع إلا اصحاب الفتن والمصالح الخبيثة فكلامي عن الانعزالية التي لن تخدم الجميع كقبيلة لان فيه قبائل أكثر منا بعشرات المرات وتجد بينهم تآلف وحميه وربما عنصرية ولسنا مع العنصرية كما ذكر بعض الاخوة..
أما المشايخ فحقيقة أنني استغرب من عدم وجود شيوخ على هذه القبائل الثلاث التي ذكرتها في موضوعك إلا انهم ربما رأوا ذلك يريحهم ويتناسب مع أوضاعهم الخاصة التي تتناسب مع توجه البعض وان كان الاصح هو وجود شيخ لكل قبيلة لحل قضاياهم أسرع من الوصول لشيخ الشمل وبذلك تتأخر الحلول لأنشغال الشيخ في عمله الآن وفي أمور كثيرة في ارجاء قبيلة بني عمرو كاملة فالأصح هو التخفيف عنه وإعطاء الثقة لأصحابها في تلك القبائل لأنهم اعلم بظروف وأمور ودواخل بعض ويكون الشيخ ذلك همزة وصل بين جميع قرايا قبيلته وبين شيخ الشمل ومن ثم للمركز الاداري وتعود بالفائدة على اولئك الشيوخ مادياً ، ففي حلباء قرى شهرية لا يتعدى عدد بيوتها 15 بيت ولديهم شيخ ولدينا قبائل في بني عمرو وكل قبيلة تتعدى عدد بعض القرى بها 19 قرية وليس لديهم شيخ فالصواب ما كتبت ورأيت واقترحت وقد أعجبني اقتراحك وهو ما شجعني أن أشارك بهذا الموضوع لأن موضوعك اقفل ، فكم هو مناسب ان يكون لدينا نحن في الغرة وفي ال سليمان وفي عضيدات وال الشيخ وكذلك القبائل من كعب شيوخ أعلى من النواب وتتوزع المهام ويصبح حتى الهيكل التنظيمي أن صح التعبير في القبيلة اكبر وبحجم قبيلة مثل بني عمرو ..
آدام الله علي هذه البلاد الأمن والأمان وطاعة الرحمن وان يتوق الجميع للحق والبعد عن الباطل ظاهراً وباطناً..
وشكراً لردك وتفهمك..
ابو شروق
08-05-2011, 04:13 AM
احيي اخي العزيز سد الوادي..
واقول لا تعيشني في الصومال فلست الا احد ابناء هذه القبيلة العزيزة والكريمة على مر العصور بشهامتها وايمانها وكم هي الأمنية ان يخرج ابناء قبائل الجزيرة العربية من ربقة العنصرة والعنصرية لأنها ستنحل مصاعب وتعقيدات وامور اجتماعية كثيرة بين القبائل المختلفة الاسم ، وانا لم اذكر لك العنصرية بين افراد بني عمرو وخروجهم منها ربما قلت ان كان تذكر ان تجاور خمسة البدود له محاسنة في التآلف وله مسببات اخرى على غيرهم ولم اذكر ان عمرو اليمن ليسوا في غير تآلف مع عمرو الشام الا ان بعض المواضيع تكتب تبين التناسي والانعزالية في البدود وان كانت عند بعض المشاكل البسيطة تطفو بعض الامور البسيطة فهي صعوبات العيش السابقة لا زالت تعيش تاريخها وتتمدد مع البعض الى الان ، نسأل الله ان يصلح قلوب الجميع على الخير والمحبة والتآلف ، اما حرب الأتراك فرايي لن يختلف وان كانوا كتاب سجلوا وكتبوا وعند اي هزة او كلمة يخرج المكنون ويتذمر من تلك الحرب ونسي ان آرائه مسجلة في المنتديات وفي بعض .... فمن يذكر ما كان عليه المنتدى بداية تسجلينا وما كان عليه وكيف اصبح الان بما يسجل فيه والفضل لشباب بني عمرو والادارات المتعاقبة كافة فأكثرهم كتبوا او يكتبون هنا وفي بعض المنتديات التي استحدثت بعد هذا المنتدى..
لك تحياتي ولا تبتئس عزيزي فلا زال الخير والخيرين..
ابو شروق
08-05-2011, 04:51 AM
ابو فهد..
الله يبارك فيك وفي الجميع ويتقبل منا ومنكم صالح الاعمال ويغفر لنا ولكم..
اما المخيل والعراضه فاهم شئ انك استمتعت بالقصة ان لم تشاهد المعراض..
واما الكتاب فحن ما ادعينا انا مؤرخين مثل عرب في اليمانية اصبحوا يفصلون في رجال الحجر وكأنهم حضروا هيجان سيل العرم الا انه يهمنا امر قبيلتنا بني عمرو بألا تأصل مفاهيم على حساب هذا الاسم الغالي على قلوبنا جميعاً ويصبح كل يقول انا ابن القبيلة الفلانية بعيد عن الاسم العام ..وان اظهرنا بعض الامور فنحن لا نقصد ولا اريد ان افسر ما ذهبت اليه واوضح اكثر لأني ما قصدت الكلام حرفياً..
اما خمسة البدود فونعم الف ولم نقل ونكتب في ربعنا سابقاً ولاحقاً الا الاعتزاز بكل ما قاموا به ولم نقل في ذلك شئ وقد احققنا الحق لأصحابه هنا وهناك وردينا على بعض الادعاءآت في جنبات هذا المنتدى وغيره ان لم تحذف او تنقل عن العيان وبذلك كنا في موضع اللوم من بعض أبناء قبائل بني عمرو هنا وهناك..
وعمرو اليمن ان شاء الله ان فيهم الخير ولدينا تواريخ واخبار حروبهم التي ربما لا نستطيع ان نسجلها في المنتديات لما تحويه من بعض المنعطفات المؤثرة!!
فالشاعر سحيم رحمه يقول: فيا ليتنا من عربنا قرايب***فلسنا على عولة من الحرايب.وترى فيه مشاركين في تلك الحرب من عمرو اليمن ومنهم ما يقارب ال 10 من ابناء الغرة مذكورين بالاسم..
واعود واقول ..انا في بعض المواضيع التي عارضناها هناك عرضنا انفسنا لبعض الامور في منتديات اخرى لأجل ما ذكرته وتعم جميلته القبيلة كاملة وان كان بعض من ابناء القبيلة الكتاب المعروفين بمعرفاتهم التي كشفناها فيما بعد ،اصبح آنذاك يجاري الآخرين ويضادنا وما كتبناه ، فلم يجتمع الاجداد في هذه القبيلة من عبث..
وبعدين ربما رأيت المنتدى فيه هدوء وسكينة فحاولت ان نحرك ركوده هههههههه وننتقد ما يجب انتقاده للتغيير للأصلح للجميع..
لك وللجميع تحياتي،،،
ابو شروق
08-05-2011, 05:19 AM
ونعم بك يا ابو شروق ونعم بعمرو اليمن ,,, وكل الناس
اعجبتني صراحه جملة بني عمرو الاقدم ,,,, على كذا اتوقع ان فيه بني عمرو البائده
والله اعلم
ابو شروق عمرو اليمن ربعنا واهلنا ,,, وكلنا بني عمرو بن الحجر بن الهنو بن الازد بن سبا بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن هود
وسلاااامتكم
اهلاً بغارم ابو حسن..
ونعم بحالك وونعم بجميع قبائل بني عمرو شمايلها الطيبة مع ايمانها بمبادئها المميزة..
بني عمرو مترابطة منذ الازل فالتاريخ المنقول يحكي من ان بعض من ابناء عمرو الشام وشهر الشام ما انتقلوا من قرى بني كريم وكنانه الا قبل ما يقارب 600 سنة فهذا شئ لا يعيب من انتقل ممن وان دل ذلك فيدل انا من بعض حتى الناس الان يخرجون من بيوت العائلة ليتوسعون فليس الاهم المكان وليس الاهم كذلك من حل قبل من والاهم ما هي روابطنا ببعض لاجل ذلك يجب الا نفصل في القبيلة شام ويمن ونقول خمسة وعشره..
والهجرات القديمة للأزد من اين أتت من الشمال والا الجنوب علماً ان فيه هجرات عادت من الشمال من العراق وجنوب ايران وعومان وهذا ما حصل ايضاً على مستوى بني عمرو هجرات عكسية..
واعجبني ايضاً يشجب بن يعرب بن قحطان بن هود ..
وانا اشجب التفصيل والنسيان نسأل الله الا ينسينا ما هو خير لنا في الدنيا والاخرة..
وان يغفرلنا ولكم جميعاً..
تحياتي لك وللجميع،،،
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد الا اله الا انت استغفرك واتوب اليك..
القادري
08-05-2011, 02:46 PM
ابو شروق حياك الله وبياك
والحجيجة أنك على حق في ما قلته
والبعض تعود على وضع زيد في اليمن وزايد في الشمال
وتراهم بغير قصد وأتذكر أن أحد الاعضاء كتب ان قريته عاصمة بني عمرو
فقامت الدنيا ولم تقعد
والموضوع كلام في كلام لا يعدو كونه كلام وهل هذا الكلام سيجعل هذه القرية أو تلك عاصمة في أول القائمة أو هجرة في ذيل القائمة
وكثر الجدل حول ذالك وتدخلت الادارة والاعضاء هذا بفاروعة وهذا بالشرفاء وهذا بالشلفاء وهذا بالمحوقة وكل قام يغني على ليلاه
اللهم صلي وسلم على محمد وأله وصحبه ومن والاه
الموضوع يأخونا بسيط والعتب مقبول والغلط مرجوع واليماعة أعتقلو وشلوا لك شلل
والحقوق أعذار ولا شفنا شيء منهم بار
وأنت أبن غيور بار وكنت معك في جهادك مع رعد بلا برق فيما يزيف ويكتب
ومهما كتبنا وكتبوا فلا يصح الا الصحيح
ولكن على قولة صاحب المثل لا حرب الا بصياح ولا ذراة الا برياح
وفيما يبدو لي أن الموضوع على وشك النجاح وعلى قولتكم يأهالي حلباء باح باح
الى أن ألقك دمت بخير أخوك القادري
ابو شروق
08-06-2011, 09:43 PM
ابو شروق حياك الله وبياك
والحجيجة أنك على حق في ما قلته
والبعض تعود على وضع زيد في اليمن وزايد في الشمال
وتراهم بغير قصد وأتذكر أن أحد الاعضاء كتب ان قريته عاصمة بني عمرو
فقامت الدنيا ولم تقعد
والموضوع كلام في كلام لا يعدو كونه كلام وهل هذا الكلام سيجعل هذه القرية أو تلك عاصمة في أول القائمة أو هجرة في ذيل القائمة
وكثر الجدل حول ذالك وتدخلت الادارة والاعضاء هذا بفاروعة وهذا بالشرفاء وهذا بالشلفاء وهذا بالمحوقة وكل قام يغني على ليلاه
اللهم صلي وسلم على محمد وأله وصحبه ومن والاه
الموضوع يأخونا بسيط والعتب مقبول والغلط مرجوع واليماعة أعتقلو وشلوا لك شلل
والحقوق أعذار ولا شفنا شيء منهم بار
وأنت أبن غيور بار وكنت معك في جهادك مع رعد بلا برق فيما يزيف ويكتب
ومهما كتبنا وكتبوا فلا يصح الا الصحيح
ولكن على قولة صاحب المثل لا حرب الا بصياح ولا ذراة الا برياح
وفيما يبدو لي أن الموضوع على وشك النجاح وعلى قولتكم يأهالي حلباء باح باح
الى أن ألقك دمت بخير أخوك القادري
حياك الله يا لقجادري..
اقول لك اني اشغلت نفسي والجميع بموضوعي هذا مع شهرنا المبارك
ولكن حبي للجميع والا يطغى شئ على شئ وتضيع الأهداف التي يطلبها
كل عاقل شرواك وشروى الحاضرين معنا في موضوعنا هذا..
ولا تقعد تقول بسيط ومن هذا العلوم اللي علمك بوحاها كما تقول في مواضيعك..
على كل انا رديت في الردود التي سبقت مشاركتك واعذرت الاخوان
فيما ذكروا وكلنا اخوة والله يديم الترابط والمحبة فالانسان بطبعه اجتماعي
ولسنا افضل الجميع فكل من رد فيهم خير وفيه ناس سوف يردون وكل لديه
حمية على القبيلة افضل منا ولديهم اراء ممتازة ولكن نذكر فربما نسيوا كما
تفضلت وحبنا للقبيلة وابناءها ما جعلنا نشارك هنا وهناك والا الحمد لله
عندنا بدل المنتدى 10 ولكن تتوق انفسنا ان نشارك بما نراه يخدم وان رءآه
البعض بوجهة نظر اخرى..
ولكن ما نراه نراه من وجهة نظرنا نحن مناسب وهو اجتهاد نسأل الله ان
يجمعنا واياكم في جنات ونعيم وان يوفق الجميع لكل خير..
وان يغفر لنا ولكم ما كان من امرنا فيه خطأ وزلل..
واشكرك والجميع على مشاركتك الغالية واشكر اخواني اللذين ردوا مهما
كان فكلنا بني عمرو شمال وجنوب او شام ويمن ويبين ذلك عند الشدائد
نسأل الله الستر والعافية والحماية لهذا البلد الطاهر..
ونحن واخواننا في بني شهر وفي رجال الحجر او القبائل المجاورة الأزدية
وغير الأزدية اخوة على الخير والنسب والعلاقات الاجتماعية الطيبة التي
يجب ان تطيب في ظل الأمن والأمان الذي ينعم به بلدنا فنحن مجتمع واحد
وهذه قرية عمرية والاخرى شهرية ويدل ذلك على المشاركة في الاصول
والحقوق منذ الأزل ونتمى ان يدرك ذلك بعض الاخوة في المنتديات الاخرى
وألا تأصل سرقة الحقول واخذ او تكذيب حقوق الاخرين وطمسها بالباطل
والتناسي فكما لهم حقول فلنا كذلك وكل يعرف خيه كما يقال..
لك وللجميع كل تحية وتقدير وامتنان..
ومقدماً كل عام والجميع بخير والله نسأل ان يكمل علينا هذا الشهر والجميع
بخير وفي خير..
ابو شروق
08-06-2011, 11:37 PM
واقول للاخ/ابو بندر..
كان الله في عونك لأني مريت على موضوعك السابق وتصفحته ورأيت
البعض حاول جر الموضوع الى الحفر ولكن بفكرك النير وادارتك
الصحيحة للموضوع لانجاح وجهة نظرك ولو نسيت بعض الامور التي لم
تتعمدها وجعلته يربى بصاحبه عن سفاسف القول فهذا للأسف فكر بعض
المعرفات وعدم التفكير في العواقب واخذ الأمور بجديه لا تخدم الاهداف
النبيلة وكأن التغيير في الصباح فالأمور لا تصل ان البعض يهين نفسه قبل
ان يهين غيره بما يكتبه امام اعين الفضلاء وتوسيخ منتدى باسم بني عمرو
ببعض العبارات السوقية لسوء في النفس وتجرد من المسؤولية وضحالة في
الفهم والادراك..
وربما لو قرأت تلك الردود لحصل امر اخر ولكن الحمد لله ان فيه من يتفهم
فانت لم تخطئ من وجهة نظرك كون القبيلة لم تاخذ حقها من التطور لا
شامها ولا يمنها باسباب كل يقول وانا مالي وما هي افضل ماركات البشوت
الحساوية او غيرها وبسبب انشغال البعض عن أداء ما عليه من واجبات
تجاه القرى والسكان ببني عمرو واصبحوا بني عمرو يتنافسون على
الاطاحة والمعارضة لمشاريع ستخدم الجميع فكيف نتقدم وبعضنا بهذا الفكر
الردئ والسلبي وكيف نستطيع ان ننتخب وهذه طرق وتطور اعلى مما نحن
عليه وفكر ناجح اثبت نجاحه وجدارته في الغرب ولا زلنا نعارض بعض
فيما يخدمنا جميعاً فوجود مستشفى مثلاً في حلباء اقرب لعمرو الشام من
النماص على فشل المستشفيات عندنا ولكن كما يقال حيا الله اعور ولا فاقد
بصر ، فها نحن كذلك نعارض بعض حتى في الافكار وفي مواضيع
المنتديات فنحن قوم معارضين بجداره وكم اتمنى ان نكون قوم مطورين
ومطالبين بحقوقنا مثلما نحن معارضين وحتى في الحقوق الخاصة واستخدام
كلمة (مقروع) والا مقروع بشرع الله ، يا سبحان الله حتى في الحق الخاص
ما يسلم العمري من منعه من الاستفادة من ملكه الخاص بسبب الحسد
والتحريش..
اطلت الرد ولكن هي تداعي افكار فمتى ننجح ونكون قوم جاذبين للمفيد
واعين لما حولنا وما يجب علينا نحو منطقتنا بني عمرو كاملة فانظر عمرو
اليمن وش استفادوا من قربهم من النماص الله المستعان حتى الزفلت
ومشروع الطريق العام مبتور في اراضي بني عمرو كعب وبني كريم
المشروع بدل ان يتوجه شمال يرجع جنوب وتستخدم الميزانيات لفتح طرق
وعقاب فرعيه في قرى النماص وتشجيرها وزفلتتها فهل؟ ذلك صحيح ومن
اسباب ذلك أنهم لم يجدوا شيوخ قبائل يقفون ياخذون حقوقهم عنوة والذهاب
لولاة الامر وتقديم الشكاوي فلو كان كذلك لما كان حالنا هكذا الا اني
استبشرت عندما رأيت الآليات تعمل في المطلى في سفرتي الاخيرة قبل
رمضان للديرة وكان ذلك محل استغرابي ..فقلت عل وعسى البلدية تعمل
لتطوير تلك القرى المحرومة..
تحياتي لك وللجميع،،،
سد الوادي
08-07-2011, 12:11 AM
حياك ربي ابو شروق
والامر في سعة ولكنك ربطت بعض الامور بغلطة سقطت سهوا من الكاتب
بامور اخرى فحبيت اوضح لك انها ليست عنصرية من الكاتب
بصفته من عمرو الشام
ووضحت ايضا ان هناك من يذكر انا اصحاب عنصريه ولكن من فضل الله
لم يثبت ان احد تعنصر لعمرو شام ضد غيرها من قبائل بني عمرو .. واسمنا شاملي بني عمرو .
ابو شروق
08-07-2011, 11:19 AM
حياك ربي ابو شروق
والامر في سعة ولكنك ربطت بعض الامور بغلطة سقطت سهوا من الكاتب
بامور اخرى فحبيت اوضح لك انها ليست عنصرية من الكاتب بصفته من عمرو الشام
ووضحت ايضا ان هناك من يذكر انا اصحاب عنصريه ولكن من فضل الله لم يثبت ان
احد تعنصر لعمرو شام ضد غيرها من قبائل بني عمرو .. واسمنا شاملي بني عمرو .
سد الوادي..
احييك مرة اخرى مع الجميع واقول رمضان كريم..
وترانا ياخوي في رمضان وتجاوزنا البحث في كثير من
الأمور وما يخص الموضوع لأجل نخرج من كثرة الردود ..
واردت بهذا الموضوع لأوصل رسالة كثير يعاني منها ابناء
بني عمرو في جميع المنتديات المتشابهة الاسم وليس هنا فقط..
تقبل الله منا ومنكم ومن الجميع الصيام والقيام..
سد الوادي
08-09-2011, 01:20 AM
ابو شروق
وانا احييك من جديد وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الاعمال
واللي اتمناه ايضا انهم ما ياخذونها بمحمل التناسي وانهم ليسوا
من بني عمرو او ان هذا تجاهل لهم او نقص في حقهم
ولااعتقد ان احد بيكتب موضوع ويتعمد فيه تجاهل احد
إلا اذا كان جاهل وهذا بعيد عنا وعنكم ان شاء الله
وياهلا بك وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
نخيفان
08-21-2011, 09:46 AM
فهي قبيلة ركيزة لبني عمرو كافة فما بالكم تناسيتوها وهي تحوي قبائل وليست افخاذ او قرى فالغرة تعتبر قبيلة
أولا وتذكيرك لى بالنسيان عن قبيله الغره وبنى كريم
( وآل عريف وآل الجارة ) يعتبرون قبيلة , وآل نخيفان يعتبرون قبيلة , وأنا أُعتبر قبيلة ...... >> بـ مثل ذاك افترقنا يارِجال ( ودليل تلك الفُرقة , هذا الموضوع )
مشبب ثاير العمري
08-21-2011, 02:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي ابو شروق مبارك عليك الشهر وعلى الجميع وكاتب الموضوع بين انه سقط سهوا والحقيقة كما تداخل معك الاخوة نحن كلنا بني عمرو الحجر لا فرق بين كعب او تميم
انا عندي استفسار واتمنى منك ان تجيبني علية او ممن يملك المعلومة الصحيحة
الغرة كـ قرية هل هم يرجعون في بني كريم ( تميم ) ام الغرة مع الشبارق قبيلة غير يعني مستقلة
كذلك ال جمعة هل هم قبيلة مستقلة ام يرجعون في بني كريم
اتمنى ممن يعرف الاجابة ان يتكرم بذلك مع خالص الشكر والتقدير للجميع
مشبب بن ثاير - الدمام
صقر الباديه
08-22-2011, 12:27 AM
الاخ مشبب بن ثاير مسيت بالخير وكل كل عضو بمنتدنا المشرق
اما بالنسبه لأسئلتك المهمه سوف تجد جميع الاجوبه وما يتعلق بها في مشاركه الأخ ابو شروق اعد قرئتها مع قليل من التركيز فسوف تجد ما تحتاج الى معرفته والله يعيننا واياك
مشبب ثاير العمري
08-22-2011, 03:50 PM
الاخ مشبب بن ثاير مسيت بالخير وكل كل عضو بمنتدنا المشرق
اما بالنسبه لأسئلتك المهمه سوف تجد جميع الاجوبه وما يتعلق بها في مشاركه الأخ ابو شروق اعد قرئتها مع قليل من التركيز فسوف تجد ما تحتاج الى معرفته والله يعيننا واياك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا اخي صقر البادية على اهتمامك وتكلفك عناء الرد
والله العظيم ان استفسار لكي اصحح بعض المعلومات التي سمعتها من بعض الناس المقيمين معنا في الدمام
بعضهم يقول ان الغرة قبيلة لحالها وبني كريم قبيلة لحالها وال جمعة قبيلة لحالها واللي كان في تصوري ان الغرة جزء او يرجعون في قبيلة بني كريم وكنت اضن ان ال جمعة كذلك يرجعون في بني كريم ولو وجدت ضالتي من خلال مشاركة اخي العزيز ابو شروق ما كان اضعت وقتي ووقتك ووقت الاعضاء في كتابة هذة الاستفسارات
وفي الختام تقبلوا جميعا كل الاحترام والتقدير
ابو شروق
09-16-2011, 05:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي ابو شروق مبارك عليك الشهر وعلى الجميع وكاتب الموضوع بين انه سقط سهوا والحقيقة كما تداخل معك الاخوة نحن كلنا بني عمرو الحجر لا فرق بين كعب او تميم
انا عندي استفسار واتمنى منك ان تجيبني علية او ممن يملك المعلومة الصحيحة
الغرة كـ قرية هل هم يرجعون في بني كريم ( تميم ) ام الغرة مع الشبارق قبيلة غير يعني مستقلة
كذلك ال جمعة هل هم قبيلة مستقلة ام يرجعون في بني كريم
اتمنى ممن يعرف الاجابة ان يتكرم بذلك مع خالص الشكر والتقدير للجميع
مشبب بن ثاير - الدمام
حياك الله يا مشبب بن ثاير العمري..
الله يبارك فيك وكل عام وانت والجميع بخير الله يجمعنا على الخير ويبعد كل شر..
الغرة هي قرية ولكن عددها ومكانتها تاريخياً وتأثيرها في تميم وبني عمرو تعتبر قبيلة واللي ما يستطيع ان يفسر كلمة مكانه فليسأل كبار السن المنصفين..فهي قبيلة في التوزيع القديم لبني عمرو ومساحة الاراضي المزروعة سابقاً وكون عدد افرادها الرجال كبير والان عددهم ما يزيد عن 700 رجل مثلها مثل اي قبيلة ومعها قرية الشبارق عدد الرجال 120 تقريباً وعائلة ال وابط يصلون 40 رجل تقريباً وال غفيف يعودون في الغرة فيما سبق لقربهم جغرافياً منها والا هم اصلاً من ال جمعه وعددهم لا يقل عن 80 كبير وصغير والغرة تعود في قبيلة بني كريم التي تجمع قبيلة ال الدهيس وال خاط وكل منها لها شيخ ولدينا شيخ ولكل له اتفاقياته مثل المهر والتنظيم القبلي للنواب والحقوق والاخطاءوالمساعدة والديات فال غره لهم امورهم وبني كريم كذلك كل جزء مما ذكرت له اتفاقياته وتنظيمه الا ان ال غره وبني كريم قبيلة الشيخ بن سكوت يلتقون في كثير من الامور ان حصل مشكلة في الغرة يكون لهم الدور في حلها والفزعة بالصلح ولا يخرجون حتى تحل المشكلة وكذلك قبيلة الغرة ان حصل سوء فهم او اختلاف على طرق او اي امر بين اثنين او مجموعه فال غره يفزعون ويتكفلون بحلها ولا يرجعون حتى يحل الاختلاف القائم فمثلاً اذكر ان ال هلاله حصل بين الشيخ/سعّد بن الكهل والشيخ/ بن سويد قبل عقدين من الزمن اختلاف على طرق ووصلت الامور حدها فراحوا ال غره وجلسوا هناك عشرة ايام وفتحت طرق كان من المستحيلات ان تفتح فبعضها اخترقوا بلاد مساقي تسوا في وقتها رقاب ففي مثل ذلك يلتفون ويتعازمون مع ال جمعه في الاحتفالات والافراح..
وقبيلة ال جمعه قبيلة لهم شيخهم واتفاقياتهم ونظامهم القبلي وال الدهيس يعتبرون قبيلة لهم شيخهم وال خاط جماعة الشيخ/ديدح الله يرحمه يعتبرون قبيلة وال غفيف وال وابط شركاء للال غره في الصندوق ومساهمين في الجمعية وكلنا بني عمرو ولا فرق..
وال غره منذ عقود يرجعون للشيخ/ علي بن جاري في امورهم حتى في عهد دفع الزكوات يدفعونها له في حياته رحمه الله والله يبارك في الجميع..
فالامور هذه الان منتهية فبني كريم وكعب اليمن مجتمع واحد وال الدهيس وما جاورهم من اخوانهم في قبيلة كعب وال خاط مجتمع واحد وال حلباءعماريه وشهاريه الان مجتمع واحد وال السهاوي وما جاورهم من قبيلة الشق وال سليمان وبني ثابت مجتمع واحد واهل وادي عياش مع العاسره وبني رافع مجتمع واحد ولا فرق وبقية بني عماره وال محمد ببني ثابت مجتمع واحد فالتركيبة الان ليست كالسابق..
اما الاخ/بن نخيفان صاحب احد الردود فمن الواضح انه مضيوم وسجل عشان يرد على احدى الجمل اعلاه فما له الا 3 ردود فقط فلن انزل عند كلامه ولن ارد عليه ونقول الله يهديه فكلامه عنوان لما هو عليه ويكنه ولن يقلل هو او غيره بمثل كلامه في الغرة او اكبر منها فكل عنوانه لسانه واخلاقه ولن نتكلم عن اي قرية او عائلة في بني عمرو فالكل فيهم خير ولم نقل الا حقائق معروفة..
واسف على الاطاله فهذا حول سؤال الاخ بن ثاير، وعلني افدتك..
وان كنت كتبت موضوع مستقل فان شاء الله انه للبحث عن الوفاق والالفة وليس التفرقه والعنصرية وتحطيم الذات كما هو حال البعض الذي لا زال عايش في العصور المتحجرة..
تحياتي لك وللجميع،،،
مشبب ثاير العمري
09-17-2011, 11:47 AM
الله يغ\عطيك العافية وبارك الله فيك ونعم انت افدتني وانا من الناس الذين يهتمون بـ أمور كهذه للاطلاع ولمعرفت ما كان علية اسلافنا من عادات وتقاليد والماضي هو اساس وعماد الحاضر وهو طريق المستقبل
تقبل خالص الشكر والتقدير
مشبب بن ثاير - الدمام
سعيد الحصان
09-18-2011, 09:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي ابو شروق مبارك عليك الشهر وعلى الجميع وكاتب الموضوع بين انه سقط سهوا والحقيقة كما تداخل معك الاخوة نحن كلنا بني عمرو الحجر لا فرق بين كعب او تميم
انا عندي استفسار واتمنى منك ان تجيبني علية او ممن يملك المعلومة الصحيحة
الغرة كـ قرية هل هم يرجعون في بني كريم ( تميم ) ام الغرة مع الشبارق قبيلة غير يعني مستقلة
كذلك ال جمعة هل هم قبيلة مستقلة ام يرجعون في بني كريم
اتمنى ممن يعرف الاجابة ان يتكرم بذلك مع خالص الشكر والتقدير للجميع
مشبب بن ثاير - الدمام
قرية الغرة احدى قرى قبيلة بني كريم
ابو شروق
09-19-2011, 03:57 AM
قرية الغرة احدى قرى قبيلة بني كريم
صادق ومن قال لا معروف الكلام هذا ويعرفونه رجال الحجر كلهم ولكن لا يعرفون
التفاصيل..
ولا يعرفون ان ناس في المنتدى هنيه واحد يثبت وواحد يشوت ، ربما لا يدركون انها
تؤثر سلباً ، والامور ما هي بكوذيه ولا هي ناقصة تهييج هههههه..
تحياتي للجميع والله يصلح الحال والانسان سمي انسان لانه ينسى ..
ما نسيتك يا صقر الباديه باعود اشكرك على المداخله انت وخويك
لا تزعلون..
ابو شروق
09-27-2011, 05:55 PM
بلغوا سلامي للجميع وخاصة المتخصصين وذوي الألباب..
نخيفان ، مظلوم خصصوك..
وسلامي على صقر البادية المتخصص..
تحياتي،،،
فتى نيد
10-08-2011, 08:23 PM
خمسة اقسام من الرايه نقسمه لكم قسوم والله يذا البيض ماقد فاده معكم ولارجال
بہرسہتہيہج
10-09-2011, 01:08 AM
انا سعودي وذلك يكفيني ...,,
ابو شروق
10-10-2011, 11:42 PM
انا سعودي وذلك يكفيني ...,,
وحن عمارية وما يكفينا بل سعوديين..
ابو شروق
10-10-2011, 11:49 PM
خمسة اقسام من الرايه نقسمه لكم قسوم والله يذا البيض ماقد فاده معكم ولارجال
صادق يا عُبََََِدْ..
ما قلت لك الانسان ينسى..
والحمد لله انك ييت بريولك..
ولا تنسى ان سعيد خو مبارك..
-----
رايي معروف!! ولو رأيت غير ذلك
لن اخشى الا الله الا انا شاركنا
وليس كماينبغي بل كما كان يجب
ولكن اننا الان نتكلم في زمن البترول
غير ذلك الزمان..
تحياتي،،،
ابو شروق
10-16-2011, 07:39 PM
( وآل عريف وآل الجارة ) يعتبرون قبيلة , وآل نخيفان يعتبرون قبيلة , وأنا أُعتبر قبيلة ...... >> بـ مثل ذاك افترقنا يارِجال ( ودليل تلك الفُرقة , هذا الموضوع )
استلم يا ولد استلم..
هذه القصيدة قيلت في قبيلة الغرة قرية الشبارق قبل 60 سنة في حفلة ختان وقائلها هو
محمد بن قادم الشهري من ال ذرنا رحمه الله مدح لآل الغرة..
يا سلامي على سيف بريع يصالي من صلاه=
يا مقدم تميم الهول لا ماظهر كل بريعه
يستمع لي الى لبيت واسمع له الى جابلي=
من تمنى لقاهم طاح في النار ماله شافعي
مثل متصرف بيده مفاتيح مكه والمدينه=
واينهو واحد مثله تولى على دنيا ودين
ياسليمان ذا كتب اسم لعظم لمس في خاتمه=
قاضي اهل التهم وضا وصلى على غير الصلاه
وانثنى يعبد الأصنام واخلف بمذهابه ودينه=
واخذ له والى معبود ويقول هذا رب لي
ما درىانه تولى عالمذاهب ودين الشافعي=
وان ذا يتقي كثرة صلاته وهو مالفايزينا
تنفتح له جنان الخلد وان العمل بالخاتمه=
الحقوق محفوظة لمنتدى الغرة والشبارق..
للجميع تحياتي،،،
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2025, TranZ by Almuhajir