المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثمراة دمج نعليم البنين والبنات بدأت تظهر


الهنوف بنت عبد الرحمن
04-24-2011, 06:56 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل


نرددها ونحن نرى بوادر تغيير التعليم في بلادنا


النموذج المشرف الذي كانت بلادنا تفاخر به من خلال استقلالية وانفصال تعليم البنين عن البنات ، هاهي بوادر الافساد عبر تلك البرامج المفتعلة لإزالة الحواجز وتطبيع المجتمع على قوبل الاختلاط في جميع المجالات


مسارح الوزارة في الجنادرية واستقطاب اعداد من الطلاب والطالبات والموظفين والموظفات


هل يكون باحضار سقط القوم والمجتمع من الممثلين والاستعراض أمام الطلاب والطالبات لكي يكونوا قدوة لهم


والله المستعان




بل وبحضور الوزير حصل اليوم السبت أن تم جمع 30 طالباً و30 طالبة داخل هذا المسرح لعقد جلسة حوار وجهاً لوجه بين الطلاب والطالبات


حضر الناصحون من المشائخ والفضلاء وأولياء الأمور لمناصحة الوزير لمنع هذا اللقاء الحواري المزعوم ولكنه أبى إلا إقامته


هل بهذا يكون التطوير ؟؟
وهل بهذا يكون تنمية التعليم والرقي به ؟؟



بواقع 7 مسرحيات تخاطب الطفل تربوياً
مسرح جناح وزارة التربية بالجنادرية يخطف الأضواء


http://s.alriyadh.com/2011/04/23/img/016759373344.jpg (http://s.alriyadh.com/2011/04/23/img/016759373344.jpg)
سمو الوزير وقيادات التربية في مسرح جناح التربية بالجنادرية
الرياض - الرياض
يكتظ مدرج مسرح وزارة التربية والتعليم في الجنادرية يومياً بالزوار من الأطفال والزوار الذين تستهويهم العروض المسرحية حيث جندت التربية عبر طاقمها المسرحي كافة الإمكانات لتقديم أروع العروض المسرحية التي تحاكي الطفل والأب والمعلم إلى ذلك أكد مخرج العمل المسرحي (جلسة حوار) الأستاذ فهد الحوشاني على أهمية حضور ودور المسرح المدرسي في تكريس المفاهيم التربوية النبيلة وقال إن مسرحية جلسة حوار والتي شهدها سمو وزير التربية والتعليم خلال تدشين الجناح جاءت لتؤكد على أهمية الحوار من مبدأ ديني بين الابن وأبيه والطالب ومعلمه وقال إن هناك عروضاً مسرحية بدأت من أول يوم فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة السادس والعشرين تشارك بها إدارات التربية والتعليم في مناطق المملكة وتستمر لمدة 10 أيام.





http://s.alriyadh.com/2011/04/23/img/973923037700.jpg (http://s.alriyadh.com/2011/04/23/img/973923037700.jpg)
ممثلو مسرحية «جلسة حوار» يحيون الحضور



http://www.alriyadh.com/2011/04/23/article626171.html




إلى كل غيور وإلى كل ولي أمر


حق عليك مكاتبة ولاة الأمر ومخاطبة النائب الثاني الامير نايف وفقه الله ومخاطبة المفتي حفظه الله وجميع من ولاه الله مسؤولية وأمر


لتصحيح الوضع المتردي في التعليم وغيره والأخذ على أيدي العابثين الذين لا يراعون دين ولا يفكرون بعقل في وقت تتصاعد الاضطرابات في كثير من البلدان المجاورة


فبدلاً من تهدئة الامور يتجه هؤلاء للتصعيد والإثارة


حمى الله البلاد والعباد
منقول
الساحات العربيه

دكتور زمانه
04-25-2011, 10:30 PM
جزاك الله خير اختي الفاضلة على غيرتك ونقلك لمثل هذا الموضوع

استغربت موضوع مثل هذا المشاهدات 19 ولا يوجد رد هل لانه لا قيمة له حاشا وكلا خاصة في هذا المنتدى المليء بالاخوة والاخوات اصحاب اقلام نيرة تفيدنا بطرحها ونقاشها


اقول كنا ننتظر من وزير التربية تطوير مراكز الابحاث وتشجيع الاختراعات وتنمية المواهب وبناء المدارس الحديثة والمعامل الراقية وتوطين الخبرات العلمية إذا كان يريد مواكبة العالم في تطوره!! لا خلط المراهقين بالمراهقات

بل ان في الوزارة :مدارس مستأجرة,فصول مكتظة بالطلاب,جملة كبيرة من المعلمين غير مؤهلين للتدريس,نصاب يصل الى 24 حصة في الاسبوع, ارهاق شديد للمعلمين مع ضعف الحوافز والتقدير المعنوي ووووووووووووو مشاكل لا أول لها ولا تالي ومعالي الوزير يختزل كل هذه الطوام في لقاء سافر خاسر بين الطلاب والطالبات! هل هذا هو الطموح ؟؟


دمتم في حفظ الله ورعايته .. دكتور زمانه

يوسف آل عايش
04-25-2011, 11:11 PM
الهنوف

بارك الله فيك على هذا الموضوع
كان لي موضوع قبل عام من الآن بعنوان (ماهذه الكباري ياوزارة التربية والتعليم)
ويبدو لي أن مسلسل الكباري لم ينتهي ..

الآن كل متابع لهذا الخبر سيطرأ له أن يسأل : يامعالي الوزير ماهي فوائد هذا اللقاء وما هو المرجو منه ..؟

جميل أن تداعبنا هذه الوزارة بين التارة والأخرى وتداعب أفكارنا بثقافة الأختلاط ..!!
والأجمل حالة الصمت والترقب من المؤسسة الدينية الرسمية في هذه البلاد المباركة ..
والمذهل تهجم معالي الوزير على رجال الدين في المهرجان حينما أدلوا برائهم ..!!


أليس من المفترض يامعالي الوزير :
-معالجة بطالة المعلمين والمعلمات .
-معالجة مايسمى بالخروج من عنق الزجاجة وهو : حينما يتخرج الطالب وتتخرج الطالبة من المرحلة الثانوية يهيمون في فضاء بلا جاذبية , تائهون بلا هدف والسبب مخرجات التعليم العام التي لم تكرس الطموح لديهم .
-معالجة السلوكيات السلبية التي بدأت تنتشر في مجتمع الطلاب والطالبات .


كل هذه النقاط أرى أنها أنسب من أن نفكر في تكريس مفهوم الأختلاط في المجتمع السعودي .
فالمجتمعات التي سبقتنا له رأت سلبيته وبدأت تحاول أن تعالج وضعها .
فلماذا نرجع للوراء دائماً ..!!

الهنوف بنت عبد الرحمن
04-30-2011, 10:02 PM
جزاك الله خير اختي الفاضلة على غيرتك ونقلك لمثل هذا الموضوع

استغربت موضوع مثل هذا المشاهدات 19 ولا يوجد رد هل لانه لا قيمة له حاشا وكلا خاصة في هذا المنتدى المليء بالاخوة والاخوات اصحاب اقلام نيرة تفيدنا بطرحها ونقاشها


اقول كنا ننتظر من وزير التربية تطوير مراكز الابحاث وتشجيع الاختراعات وتنمية المواهب وبناء المدارس الحديثة والمعامل الراقية وتوطين الخبرات العلمية إذا كان يريد مواكبة العالم في تطوره!! لا خلط المراهقين بالمراهقات

بل ان في الوزارة :مدارس مستأجرة,فصول مكتظة بالطلاب,جملة كبيرة من المعلمين غير مؤهلين للتدريس,نصاب يصل الى 24 حصة في الاسبوع, ارهاق شديد للمعلمين مع ضعف الحوافز والتقدير المعنوي ووووووووووووو مشاكل لا أول لها ولا تالي ومعالي الوزير يختزل كل هذه الطوام في لقاء سافر خاسر بين الطلاب والطالبات! هل هذا هو الطموح ؟؟


دمتم في حفظ الله ورعايته .. دكتور زمانه

اتضح ان من منتهى طموحه السعي وراء الاختلاط

دكتور زمانه
شكرا لك ومداخلتك

الهنوف بنت عبد الرحمن
04-30-2011, 10:05 PM
الهنوف

بارك الله فيك على هذا الموضوع
كان لي موضوع قبل عام من الآن بعنوان (ماهذه الكباري ياوزارة التربية والتعليم)
ويبدو لي أن مسلسل الكباري لم ينتهي ..

الآن كل متابع لهذا الخبر سيطرأ له أن يسأل : يامعالي الوزير ماهي فوائد هذا اللقاء وما هو المرجو منه ..؟

جميل أن تداعبنا هذه الوزارة بين التارة والأخرى وتداعب أفكارنا بثقافة الأختلاط ..!!
والأجمل حالة الصمت والترقب من المؤسسة الدينية الرسمية في هذه البلاد المباركة ..
والمذهل تهجم معالي الوزير على رجال الدين في المهرجان حينما أدلوا برائهم ..!!


أليس من المفترض يامعالي الوزير :
-معالجة بطالة المعلمين والمعلمات .
-معالجة مايسمى بالخروج من عنق الزجاجة وهو : حينما يتخرج الطالب وتتخرج الطالبة من المرحلة الثانوية يهيمون في فضاء بلا جاذبية , تائهون بلا هدف والسبب مخرجات التعليم العام التي لم تكرس الطموح لديهم .
-معالجة السلوكيات السلبية التي بدأت تنتشر في مجتمع الطلاب والطالبات .


كل هذه النقاط أرى أنها أنسب من أن نفكر في تكريس مفهوم الأختلاط في المجتمع السعودي .
فالمجتمعات التي سبقتنا له رأت سلبيته وبدأت تحاول أن تعالج وضعها .
فلماذا نرجع للوراء دائماً ..!!


احسنت القول
مرور عطر

ابوفهد العمري
04-30-2011, 10:17 PM
ما نقول الا اللهم ان كان فيما يسعى اليه خير لابنائنا في دينهم ودنياهم واخرتهم فكن له معينا ونصيرا وان كان في ما يقوم به شر لابنائنا في دينهم وعقيدتهم ودنياهم واخرتهم فسلط عليه جندك وخلص ابناء المسلمين من شره .

حقيقة لم نرى منه شيء يقدم التعليم بل كل مايسعى اليه هي قناة اجيال وهذه المسرحيات لان فاقد الشيء لايعطيه ولكن الله بالمرصاد .

الهنوف بنت عبد الرحمن
05-01-2011, 08:17 PM
ما نقول الا اللهم ان كان فيما يسعى اليه خير لابنائنا في دينهم ودنياهم واخرتهم فكن له معينا ونصيرا وان كان في ما يقوم به شر لابنائنا في دينهم وعقيدتهم ودنياهم واخرتهم فسلط عليه جندك وخلص ابناء المسلمين من شره .

حقيقة لم نرى منه شيء يقدم التعليم بل كل مايسعى اليه هي قناة اجيال وهذه المسرحيات لان فاقد الشيء لايعطيه ولكن الله بالمرصاد .





اللهم امين
ابو فهد تشرفت بمرورك شكرا لك
[/QUOTE]