مشاهدة النسخة كاملة : العلاقه بين بني عمر حلي والنماص
قسطنطين
11-11-2010, 12:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
وبعد ..
قال تعالى (وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم )
مما لفت نظري ذاك السائل الذي يسئل عن عمور وادي حلي وهل توجد قرابه
ينهم وبين النماص ..
الاجابه ... لا
فبني عمرو الساحل هم من كنانه (قبائل بلعير ... بكسر العين)
وهم على قسمين
القسم الاول عمر الشام وهم على نوعين ويقطنون بالقوز ومشرف وعريجه والجرد
عمور الخبيت و عمور الوادي
1-عمور الخبيت هم آل عواد والمشارفه والشقبه والجحارين والمقانعه
2-عمور الوادي ... وهم القوازيه وهم اكبر قبيله في العمور
وفيهم الشيخه كانت على عمر الشام وعمر اليمن
وكان الشيخ آنذاك علي بن سالم بن حبشي آل مجبر العمري القوزي
.. الملقب بابن مديني
فروعهم ..
آل مجبر وفيهم الشيخه
آل حويس
آل ابوصكعه
آل المدني
آل عبده
آل العشيري
الرداعي
آل البقمي
الفرسي ..
وآل الجلبي
وسميت تلك القبيله بالقوازيه لانهم اول من سكنوا القوز
بجانب القشله التركيه التي مقرها القوز بجانب سوق الخميس الشعبي
ومن خلال التسميه تتضح لنا الخصوصيه العميا لتلك الارض.. وهم على علم ويقين
ان اخوانهم وجماعتهم في حلي والسبطه
والخبت وواي يبه اجمع
القسم الثاني هم .... عمر اليمن
وهم عمرو الساحل وشيختهم للحطاميه وهم في ساحل حلي
وعمرو الجبل وشيختهم لابن مجثل وهم في السبطه وشيع والشعب
وكانوا يجتمعون في مسى ( قيف الضحوي)
هذا هو المسى الذي يتحدون فيه من اجل القتال ) برئاسة ابن المديني
وقد اجتمعوا عدة مرات
ساذكر حادثتين فقط ...
الاوله في حرب عجلان والثانيه ضد بني شهر في وادي عرف وقوفا بجانب
قبيلة حرب وزبيد وبصحبتهم النواشره والمقاعده والشوارده
حتى قال شاعر بني شهر للشاعر ابن مهدلي المدني العمري القوزي
يامحمد بن مهدلي ويش انشبك ... في دول شهريني ياهولة نشبها
رد هذا الشهر في بيتك نشب ...
رد عليه ابن مهدلي فقال
في عرف ياكثر فزعك وادبك ... انظر في قبايلك وادبها
ان جيتني جال بيتي زدناكم وادب ..
وهؤلا كما اسلفنا هم من كنانه ..
http://www12.0zz0.com/2010/11/11/10/888846500.jpg
هذا بيان ابان الحكم العثماني والصادر باسما ء مشايخ بلعير
علي ابن مديني امير بلعير ... عرايفه شعوان بن يوسف الناشري وعمر بن شيبه الناشري على قبيلة النواشره
وابن فارس للمقاعده وابو عجره للسمره وابن سليمان للساده
المراجع ... فؤاد حمزه
كبار السن الذين يعرفون ابن المديني ومازالوا باقين
ايضا يستطيع عمور حلي التاكد من شيخهم بذلك الكلام
وعمور السبطه ايضا من شيخهم بن مجثل
صالح آل سلمان
11-11-2010, 03:07 PM
الله يعطيك العافية على هذا التوضيح الطيب
وكلنا اخوان يجمعنا رابط الاسلام والعروبه
ارحب فيك اجمل ترحيب بين اخوانك وفي منتداك
ونتشرف بتواجدك ومشاركاتك الطيبه
تقبل مودتي
ابوعبدالله
سد الوادي
11-11-2010, 07:58 PM
يعطيك العافية
على ما قدمت من توضيح
ولك تحيتي
الجنرال A
11-11-2010, 09:42 PM
والنعم في بني عمر حلي ولآ تهون باقي القبائل ...
أشكرك جزيل الشكر يا قسطنطين ع التوضيح ولآ هنت .,’
أبو ريان
11-12-2010, 02:38 AM
والله وستين نعم ..
وما ذكرت صحيح ولا يوجد علاقة حسب ما هو معروف من حيث النسب ..
واشكرك على الإضافة الجميلة ونتشرف بكم على أي حال والحمد لله على رابط الدين والدم والوطن ..
تقديري ..
قسطنطين
11-12-2010, 10:14 PM
شاكر لكم اخواني الاعضاء
على المشاركه الطيبه ...
ويعلم الله اني لم اذكر ذلك الا للتوضيح فقط
وربما السائل لم يكن يعلم بذلك
ربما لصغر سنه او جهله تماما بمثل هذه الامور ..
ولو رغب اخانا السائل بتاريخ بني عمرو الشام واليمن في منطقة القنفذه
عندما كانوا تحت شيخ واحد وهو علي بن مديني العمري والمعروف بالقوزي
لاسقيته روايات غدقا ..
(وانعم مليون بعمرو النماص )
وانعم مليون بني عمرو كنانه..
وارجو ان تكونوا بصحه جيده
اخوكم قسطنطين
سيف الساهر
11-13-2010, 12:59 AM
حياك الله اخوي والنعم بك.
ويعطيك العافيه على ماقدمت من توضيح جميل.
لاهنت وتقديري لك.
ابوليلى المهلهل
11-13-2010, 08:19 AM
توضيح رائع..
الف شكر ياغالي
عذب السجايا
11-13-2010, 03:41 PM
قسطنطين يعطيك العافية
توضيح وافي وفقك الله
قسطنطين
11-14-2010, 11:14 AM
الساهر
عذب السجايا
المهلهل..
الله يعطيكم العافيه
وبيض الله وجيهكم
اخوكم قسطنطين ..
القوزي العمري.
بہرسہتہيہج
11-14-2010, 01:41 PM
يارجال زان عدنا كلنا سعوديين ..
والله يرحم الحال بس ..
أخو سلمى
11-15-2010, 08:43 AM
مرحبا ألف بك في منتديات بني عمرو
واشكرك على المعلومات التى اوردتها فيما تطرقت له
بس عندي توضيح بسيط الا وهو قولك بني عمرو النماص وهذا خطاء
والصحيح هو بني عمرو بن الحجر من رجال الحجر
أبو مانع
11-15-2010, 10:39 AM
ونعم بك ..
ولك الشكر والتقدير
على ما وضحت هنا من خلال منتديات بني عمرو
ولاهناك خلاف ..
الجميع أخوه ..
تقبل أصدق التحايا ..!
dlooo3h
01-09-2011, 04:25 PM
يعطيك العافية
جاسر الغراني
01-09-2011, 06:50 PM
العلاقه بين بني عمر حلي والنماص
العنوان الأفضل:
" العلاقة بين قبيلة بني عمرو بسراة الحجر ،
وبين قبيلة بني عمرو بساحل كنانة "
وأنا أرى بأن هُنالك علاقة ، وبني عمرو بالساحل ليس لهم علاقة بـ قبيلة زهران ، ولا حرب ، ولا غامد ،
- وهم قلة - مقارنة ما بين هذه القبائل الثلاث المجاورة .
بينما بني شهر يقطنون جنوب قبيلة بني عمرو ، فهم بثربان وأَحَدَه .. وبني عمرو بحِلِي والقوز شمال تلك الديار ، قياساً بالعلاقة ما بين تلك القبيلتين الشقيقتين
( محافظة النماص - محافظة المجاردة - محافظة بيشة )
الغريب في الأمر أن المؤرخين لم يتطرقوا لمثل هذه العلاقة الاسمية القويّة .. ما بين العَمْرِي في السراة والعَمْرِي في تهامة ( الشاميّة ) !!
تحيتي لك أخي ( قسطنطين ) على هذا الطرح ذو الشجون - وقد تكون لي عودة متى ما شاء الله -
تقبل تحيتي السابقة ، وشُكري اللاحق .
يوسف آل عايش
01-11-2011, 01:34 AM
قسطنطين
حياك وبياك ..
موضوعك هذا عندي تحفظ شديد على مصداقية أجزاء منه , وكذلك على اقتباساتك التي أوردتها واللب الأساسي من الطرح .
أولاً :
من المفترض متابعة طرحك هذا حتى نهايته .
ثانياً :
بني عمرو لاتكتب بني عمر سلمك الله , وهنا خطأ فادح أرتكبته أنت في عنوان موضوعك غير مساره كلياً .
ثالثاً :
الخوض في الأنساب والجزم بها لا يجب أن يتم ذلك إلا باستنادات قطعية .
رابعاً :
موضوعك هذا ركيك جداً لأنك لم ترينا الليل من النهار فيه .وإنما قمت بالتفصيل (أي نبذه عن الأقسام الفرعية لهذه القبيلة)
خامساً :
موضوعك هذا عليه إضافات وتحسينات أختلقتها أنت حيث أنه عندما بحثت وجدتك أضفت القاب مختلقة تدعم بها فكرتك .
سادساً :
هنالك من المؤرخين وكبار السن من يجزم بأن بني عمرو القاطنين في القنفذة يعود أصلهم في قبائل بني عمرو ومن (بني كريم) والمؤرخين وكبار السن اللذين يقولون هذا الكلام هم من بني عمرو الذين تتحدث عنهم أنت في موضوعك .
حيث يقولون أنهم هاجروا منذ فترة زمنية طويلة .
ولسنا نحن من نسبهم فينا .
لكننا نعيد ونكرر أن الخوض في مثل هذه الأمور لا يجب أن يكون إلا بالقرائن القطعية التي تؤكد صحة هذا الشيء .
فما رأيك ..؟
تقديري وأحترامي لك ..
قسطنطين
01-12-2011, 12:21 PM
حيا الله الاخ يوسف .. ومشكور طال عمرك على المداخله الجميله ...
ووصفك لموضوعي بالركيك ..
عزيزي الفاضل ..
بالنسبه لماطرحه قلمي هنا هو كما يسمى زبدة الزبده
والا فالمراجع موجوده .. اولها
كتاب عابد البلادي حيث قال (بقايا كنانه في الجزيره العربيه اليوم/ بلعير : تجاور بني يعلى في الديار ، ولها بلدة قوز بلعير وكثير من القرى المحيطة بها وتمتد ديارها شرقا على طول وادي يبه. و من فروعهم: العذقة ( العذيقي ,النواشرة ( الناشري )، المقاعدة ( المقعدي )، القوازية (القوزي(، والعمور الأعلين ( العمري )
لاحظ معي لم يتطرق الى ماذكرته انفا.
والاخر ..لفؤاد حمزه ..حيث ذكر
ان بلعير نواشره وعمور والنواشره فرع متحضر والعمور باديه واكثر من الاولين (لاحظ لم يشر الى ان هناك قرابه نسب تعود الى رجال الحجر)
ولم يتطرقوا الى بني كريم او رجال الحجر او ....... الخ
استبعدوا ذلك كليا ..
ايضا كما ذكر الرحاله الشهير ابن بطوطه اثناء رحلته
مع سلطان حلي ... (عامر بن ذؤيب من بني حرام من كنانه )
فوصف القبائل التي في يبه بانها بني يعلى وبلعير بناء على قول عامر بن ذؤيب الكناني سلطان حلي
لاحظ معي لم يتطرقوا الى بني كريم كما خطه قلمك ..
ارجوا عند مراجعتك كتاب الرحاله لابن بطوطه عن الجزيره العربيه التمعن في التاريخ القديم
(ايضا عزيزي الفاضل .. انا عمري من الساحل ولي جد عمره ناهز ال100عام ينفي صلتنا برجال الحجر اوغيرها من بني كريم بدون نقصان )
وقد سالته عن صحة القول فاجابني بان هذا الكلام غابر عن غابر توارثناه ومازالوا مصرون على ذلك ..
بانه لاصلة بينهم
فعمرو الساحل يعودون الى كنانه
ولم نبني القول على زبد ولكن بكتاب خطه من اهتم بذلك ..
والا فانا عمري .. ولا اعلم ان هناك قرابه ..
والداعم الاقوى والاكيد لقولي
رحلة ابن بطوطه مع سلطان حلي ومصاحبته من مكه الى حلي
وعامر بن ذؤيب امير من كنانه وهو اعرف بالقبائل الكنانيه حينها
الموجوده في القوز وحلي .
(وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم )
ارجو ان تعم الفائده
قسطنطين
01-16-2011, 03:17 PM
اخي يوسف ::::: تنويه
بالنسبه لصياغه المطروحه في موضوعي
بقولي بني عمر
فاحب ان انوه ان الواو قد سقط سهوا ..
وحتى ان نلقاك ارجوا الملك الجبار ان يلبسك ثوب العافيه
اخوك.. قسطنطين العمري
يوسف آل عايش
01-16-2011, 10:29 PM
قسطنطين
ارحب بك مره ثانية ..
وونعم فيكم ..
ومداخلتي صدقني لم تكن إستنقاصاً أو تكذيباً , ولكن حثاً للأفضل , لأن من ينظر للعنوان ثم ينظر للب فسيجد ماذكرته لك في مشاركتي السابقة .
لذلك ياعزيزي :
أود منك إعادة صياغة موضوعك بما يضمن مصداقية طرحك , كما وضحت أنت في مشاركتك التي رديت بها على مداخلتي , كما أتمنى التفصيل بشكل أكثر ..
ولك تقديري وأحترامي ..
المشرفي العمري
07-24-2011, 01:18 AM
السلام عليكم
لفت انتباهي خلال قيامي ببعض الابحاث منتداكم الجميل
وخصوصا هذا الموضوع
واود لو تتقبلوني بصدر رحب
وبالذات الاخ قسطنطين
انا من منطقة القنفذه وخصوصا وادي مشرف
ووجدت معلومه غريبه افاد بها الاخ قسطنطين وهي ان عمور مشرف ينتمون الى قبيلة بلعير الكنانيه
لا اريد الخوض بالتفصيل في هذا الموضوع
ولكن لدي بعض الملاحظات
اولا لا يوجد عمري قوزي
القوزي قبيله اخرى والف نعم والله فيها ولكن يختلفون عنا
1-عمور الخبيت هم آل عواد والمشارفه والشقبه والجحارين والمقانعه
وما اود الاافادة فيه انني واثق تمام الثقه بأن اصول هذه الفخوذ من العمور تنتمي اصولها للسراه
وليس انا من اقول هذا الكلام
واكبر دليل على كلامي ان لدينا اقارب واجداد يقطنون بالنماص
صحيح ان اخبارهم انقطعت عنا منذ فتره طويله
ولكن تبقى صلة الدم موجوده
هذه المنطقه بالذات واغلب المسنين فيها لايجيدون القراءه والكتابه
لانشغالهم بالزراعه قديما
لذلك لايوجد توثيق بالكتابه عن الانساب
ولكن ما اعلمه ومتأكد منه اننا فرع لوحدنا يختلف عن جيراننا النواشره والقوازيه والشوارده القاطنين معنا بنفس المكان والتي نسبها صاحب الموضوع لقبيلة بلعير الكنانيه
فحتى فتره قريبه لم نكن نتزوج منهم ويمنعونا اباؤنا من الارتباط بالزواج منهم
انا لا اقصد ان اسب هذه القبائل ولكن قد تكوون عداوات تاريخيه
مع العلم اننا نتزوج وبكثره من ويوجد ايضا علاقات نسب الى الان موجوده باهالي منطقة بارق والقريبه من ابناء عمومتنا بخاط اكثر من علاقتنا بالنواشره والشوارده والقوازيه الكنانيين التي كما سبقت وقلت اننا نادرا ما نناسبهم
وما استغربه ويستغربه الجيل الحالي من ابناء عمور القنفذه هو ارتباطنا بشيخ ينتمي لقبيلة القوازيه
ونجد التبرير من ابائنا ان القوازيه هم اصلا ينتمون لهذه المنطقه واضف الى ذلك ان عددنا قليل وهو اكبر دليل على اننا مهاجرون من السراه
واعتبار هذا الشيخ كأنه عمده وليس ارتباط قبلي
اتمنى يا اخ قسطنطين ما تزعل من كلامي
بس الوقائع كلها تدل على ان عمور القنفذه وبالذات عمور الخبيت تنتمي اصولهم للسراه
واكبر دليل شيبان فخذ ال عواد يعترفون بهذا الكلام
وتتردد على السنتهم احاديث عن زياراتهم قديما للسراه ومشاكل السفر التي يواجهونها خصوصا مع الاتراك
كلام الاجداد هذا المرجع الصحيح وليس مؤلفين الكتب التي ينتمي اغلبهم لنجد وجايين يألفون على انسابنا
والطريف بالامر انني فوجئت من قبل جيراننا بالدمام من عمور النماص بنفس المعايره وهي الكحله ^-^
والتي تتندر علينا بها القبائل المجاوره لنا بالقنفذه >>>>هههههههههههههه
صحيح انها كلمه وتقال من باب التندر ولكن اتوقع لها مدلوول كبير في هذا الموضوع
واما بالنسبه لعمور حلي فانا لا استطيع الافاده عنهم بشي
لانهم مستقلين بكل شي ويوجد شيخ عليهم منهم
ولكن ايضا تربطهم بعمور خاط علاقات نسب كثيره
وزي ماقال احد الاخوان هذه انساب ولا نستطيع الجزم فيها
والقبائل تهاجر من مكان الى مكان وخصوصا سابقا
ولا تستغرب تواجد من ينتمون الى بني عمرو في كل مكان
والمشكله ايضا انشغال الاجداد بالبحث عن لقمة العيش
خصوصا ان التعليم وصل متأخر الينا
وعلى فكره يوجد شهاريه واحامره من القنفذه
من غرة تميم
09-15-2011, 05:02 AM
ذكرلي احد الاخوان من بني رافع انهم منهم ويربطهم بهم قرابة ولهم بلاد وعائلاتهم معروفة وانهم سافرو من قديم ولكن لضروف الله يعلمها لم يستطيعو مواصلة السفر فاستوطنو حلي وتمكنو من العيش هناك وبني عمر منتشرين في اقطارٍ كثيرة نزحو ثم استوطنو واستطاعو تملك بلاد في الاماكن الاتي استوطنوها فمثلاً في شرا كان بيت واحد وسارو قبيلة وفي الشفاء بالطائف وهم غير بني عمُر من سفيان ولهم بلاد في ديارنا وحاولو التواصل مع ربعهم ولكن شار المشير ان لا يكون هناك مواصلة خوف ان يطالبون ببلادهم وهم عندهم املاك في الشفاء وبلاد تزن بكثير املاكهم في ديارنا وهم تجار واصحاب راوس اموال وفي مصر عمارية منهم الامام الطحاوي وهم من بني عمر الجنوب والله اعلم
الكناني المضري
12-09-2011, 06:14 PM
و الله و سبعين نعم يا بني عمرو الحجرية الأزدية
لكن بالنسبة لعمور حلي فلا ينتسبون لبني عمرو الحجرية و لم ينسبهم أحد إلى بني عمرو من حرب الذين بالمدينة
و قد نص المؤرخ عاتق بن غيث البلادي رحمه الله على أنهم من قبائل كنانة القاطنة بساحل كنانة غرب المملكة حين قال :
(( العمور: فرع من قبيلة كنانة في أسفل وادي حلي، محافظة القنفذة ))
قد توجد بعض الفروع الصغيرة التي نزحت من النماص لكن أغلب القبيلة من كنانة
أما القوازية فهم قبيلة أخرى مختلفة كما أشار الإخوان و هي لا ترجع لجد واحد و إنما أحلاف من عدد من القبائل المختلفة نسبا المترابطة ديارا و حلفا و محبة
و عمور حلي الكنانيين غير عن القوازية
جاسر الغراني
12-10-2011, 12:52 PM
السلام عليكم
لفت انتباهي خلال قيامي ببعض الابحاث منتداكم الجميل
وخصوصا هذا الموضوع
واود لو تتقبلوني بصدر رحب
وبالذات الاخ قسطنطين
انا من منطقة القنفذه وخصوصا وادي مشرف
ووجدت معلومه غريبه افاد بها الاخ قسطنطين وهي ان عمور مشرف ينتمون الى قبيلة بلعير الكنانيه
لا اريد الخوض بالتفصيل في هذا الموضوع
ولكن لدي بعض الملاحظات
اولا لا يوجد عمري قوزي
القوزي قبيله اخرى والف نعم والله فيها ولكن يختلفون عنا
1-عمور الخبيت هم آل عواد والمشارفه والشقبه والجحارين والمقانعه
وما اود الاافادة فيه انني واثق تمام الثقه بأن اصول هذه الفخوذ من العمور تنتمي اصولها للسراه
وليس انا من اقول هذا الكلام
واكبر دليل على كلامي ان لدينا اقارب واجداد يقطنون بالنماص
صحيح ان اخبارهم انقطعت عنا منذ فتره طويله
ولكن تبقى صلة الدم موجوده
هذه المنطقه بالذات واغلب المسنين فيها لايجيدون القراءه والكتابه
لانشغالهم بالزراعه قديما
لذلك لايوجد توثيق بالكتابه عن الانساب
ولكن ما اعلمه ومتأكد منه اننا فرع لوحدنا يختلف عن جيراننا النواشره والقوازيه والشوارده القاطنين معنا بنفس المكان والتي نسبها صاحب الموضوع لقبيلة بلعير الكنانيه
فحتى فتره قريبه لم نكن نتزوج منهم ويمنعونا اباؤنا من الارتباط بالزواج منهم
انا لا اقصد ان اسب هذه القبائل ولكن قد تكوون عداوات تاريخيه
مع العلم اننا نتزوج وبكثره من ويوجد ايضا علاقات نسب الى الان موجوده باهالي منطقة بارق والقريبه من ابناء عمومتنا بخاط اكثر من علاقتنا بالنواشره والشوارده والقوازيه الكنانيين التي كما سبقت وقلت اننا نادرا ما نناسبهم
وما استغربه ويستغربه الجيل الحالي من ابناء عمور القنفذه هو ارتباطنا بشيخ ينتمي لقبيلة القوازيه
ونجد التبرير من ابائنا ان القوازيه هم اصلا ينتمون لهذه المنطقه واضف الى ذلك ان عددنا قليل وهو اكبر دليل على اننا مهاجرون من السراه
واعتبار هذا الشيخ كأنه عمده وليس ارتباط قبلي
اتمنى يا اخ قسطنطين ما تزعل من كلامي
بس الوقائع كلها تدل على ان عمور القنفذه وبالذات عمور الخبيت تنتمي اصولهم للسراه
واكبر دليل شيبان فخذ ال عواد يعترفون بهذا الكلام
وتتردد على السنتهم احاديث عن زياراتهم قديما للسراه ومشاكل السفر التي يواجهونها خصوصا مع الاتراك
كلام الاجداد هذا المرجع الصحيح وليس مؤلفين الكتب التي ينتمي اغلبهم لنجد وجايين يألفون على انسابنا
والطريف بالامر انني فوجئت من قبل جيراننا بالدمام من عمور النماص بنفس المعايره وهي الكحله ^-^
والتي تتندر علينا بها القبائل المجاوره لنا بالقنفذه >>>>هههههههههههههه
صحيح انها كلمه وتقال من باب التندر ولكن اتوقع لها مدلوول كبير في هذا الموضوع
واما بالنسبه لعمور حلي فانا لا استطيع الافاده عنهم بشي
لانهم مستقلين بكل شي ويوجد شيخ عليهم منهم
ولكن ايضا تربطهم بعمور خاط علاقات نسب كثيره
وزي ماقال احد الاخوان هذه انساب ولا نستطيع الجزم فيها
والقبائل تهاجر من مكان الى مكان وخصوصا سابقا
ولا تستغرب تواجد من ينتمون الى بني عمرو في كل مكان
والمشكله ايضا انشغال الاجداد بالبحث عن لقمة العيش
خصوصا ان التعليم وصل متأخر الينا
وعلى فكره يوجد شهاريه واحامره من القنفذه
كلام يجمد على الشارب
وهذا ما كنتُ (أراه) وقد سمعته من الثقات .
حدثني أحد الثقات من قبيلتنا بني عمرو أنه ذهب العام الماضي لوادي حلي وألقى محاضرة وعظية ،
وبعد خروجه من المسجد التف عليه أهل المسجد وطلبوا منه العشاء والمبيت عندهم ولكنه اعتذر لظروفه الخاصة ، وقال : سألتهم عن نسبتهم ( العَمْرِي ) وفيمن يتنتسبون ؟!
فأجابوه ( حنا العَمْرِي من الجبال !!! )
وهم يقصدون ( السراة ) فقد تكون هجرة قديمة
" والنسب يبقى و الموطن يتغيّر "
احمد السبع
10-17-2012, 01:38 AM
سلام عليكم خلونا ندخل بحماس ف الموضوع انا من قبيلة بني عمرؤ حلي ومن فخذ ال مقبول اجينا هجرة قديمة وهذا الكلام الشيبان يعرفونة وليش احنا بنقي هذي القبيلة من قبائل الدنيا كلها ونقول هذي قبيلتنا وفي فرق واضح وكبير ف الهجة العمور فيها اختلاف ف المعاني عن بقية قبائل اهل حلي لا احنا حروب ولا زهارين ونعم بكل القبائل
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2025, TranZ by Almuhajir