مشاهدة النسخة كاملة : إنتخاب شيوخ بنى عمرو الشام وترتيب البيت العمرى.
ابو بندر
09-22-2010, 07:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبر كاته.
وكل عام وأنتم بألف خير
يسرنى ويسعدنى أن أطرح بين ايديكم هذا الموضوع والجدير بالمتابعه والنقاش لمافيه الصالح العام
بعد أن شاورت بعض كبارنا وعرافنا في الموضوع واللذي أتمنى أن يجد الإ هتمام والمشاركه بعيدا عن العاطفه والمحسوبيه وأنا لم أتطرق لهذا الموضوع إلا لوجود أقلام هنا أثرت المنتدى بمشاركاتهاالفعاله وأوجودت بصماتها على جدار هذا المنتدى وإليكم هذا الموضوع وهوى مجرد إقتراح. فقط لاغير.
كما تعلمون ويعلم الجميع ان بنى عمرو الشام مقسمه إلى خمسه وهم بدود
وهم أل الشيخ. أل بنى رافع.
الشق. وعضيدات. وأل سليمان
أل الشيخ . ال سليمان. ال عضيدات.
وهذه القبائل الثلاث يرأسها شيخ الشمل الشيخ
عبد الله بن على بن جارى حفظه الله أما بقيه القبائل ألاخرى فهى مستقله مثل قبيله
الشق ويرأسها الشيخ محمد بن محسن حفظه الله اما قبيله بنى رافع فهى تابعه لشيخ كعب بنى عمرو الشيخ حسن بن زهير.
القبائل التاليه تحتاج إلى تطويرإدارى متمثلا في إنتخابات للمشيخه لكل قبيله
مثلا قبيله الشخيين يوجد بها قرى عده ولكل قريه يوجد بها نائب
وقبيله عضيدات تتكون من قرى عده ولكل قريه يوجد بها نائب
وقبيله ال سليمان تتكون من عده قرى ولكل قريه يوجد بها نائب
فمثلا قبيله عضيدات ينتخب لها منصب بمسمى شيخ قبيله عضيدات يكون هوى الممثل والمتحدث بإسمها لدى القبائل الأخرى والمراجعات سواء كانت دوائر حكوميه أو مشاورات مع شيخ شمل بنى عمرو
ويكون هذا الشيخ هوى المفوض الوحيد في حاله طلب الشيخ الشمل إجتماع لممثلى هذه القبائل
وتبقى النواب لدى كل قريه فى مناصبها دون تغيير وتمثل قراها لدى شيخ القبيله اللهم إنه ينتخب شيخ بمسمى شيخ قبيله ال فلان
وينتخب أيضانائبا له في حاله غيابه ينوب عنه في ويتمتع بكامل الصلاحيات المخوله لشيخ القبيله
وهكذا يسير هذا النظام والانتخبات لبقيه قبائل أل سليمان وال الشيخ وبذالك يكون اكتمل عقد المشيخه لهذه القبائل الثلاث ويكون امام الشيخ الشمل هولاء الشيوخ الثلاثه والممثلين لدى قبائلهم في حاله طلب إجتماع يخص كافه القبائل الثلاث المشاره أعلاه
كما ارى ان ينتخب نائبا لشيخ الشمل من قبل الشيوخ الثلاثه وبمشاروه نواب قراهم في ختياره نائبا لشيخ الشمل يكون يحل مكانه في حاله غيابه عن المنطقه
هنا إقترح اخر يقوم به شيخ شمل تميم بنى عمرو الشيخ عبد الله بن على بن جارى ومعه شيوخ الثلاثه الممثلين قبيله عضيدات وال الشيخ وال سليمان للتفاوظ مع قبيله الشق حول إمكانيه دمج القبيله ضمن القبائل الثلاث الأخرى وهم قبيله أل الشيخ وقبيله أل عضيدات وقبيله أل سليمان حيث أنه منتخب لها شيخ وهوى الشيخ محمد بن محسن وأيضا التفاوظ مع قبيله أل بنى رافع حول إمكانيه فصلها عن قبيله كعب وإنتخاب شيخ لها ودمجها إلى جانب قبيله الشق
مع القبائل الثلاث المشار وبذالك يكون اكتمل عقد خمسه البدود.
اذا تم ذالك بمشيئه الله يكون هناك توحد في في بعض الأمور ألأخرى
مثلا
صندوق التكافل
صندوق الدم
تحديد المهور
المشاركات بإعداد برامج بالحفلات والمهرجانات الصيفيه كما حدث قبل العام بمشاركه كل القبائل
الخمس في لون العرضه أثناء إختتام البرامج الصيفيه وبذالك نوكن قد قضينا على الشتات والتفرقه وألتم شمل الجميع وذيع صيت بنى عمرو عاليا واللذي لا يزال يئن تحت الغياب الأعلامى والمشاريع التنمويه والتطوير الحضارى
اتمنى رئيكم السديد ومشاركتكم الفعاله
ولكم فائق التقدير والاحترام.
عمكم. أبو بندر.
ابوفهد العمري
09-22-2010, 09:09 AM
ابو بندر
تسلم ...وعلمك وصل بارك الله فيك
اما الشيخه طال عمرك
فاولا : فلا بها فخر لان الشيخ اللي ما يخدم قبيلته في كل اتجاه فلو ريح نفسه وارتاح كانت افضل وهو واجهة للمشاكل وعندنا في بني عمرو ما اقول الا الله يعين الشيخ . وجهة نظري ارجو لااحد يزعل منها .
ثانيا : الشيخ لازم يكون له عوائد مسجله لدى وزارة الداخليه من سنين وكثير من حاول ان يكون شيخ على ربعه ولم يتمكن بسبب العوائد وهي عبارة عن اوراق ثبوتيه منذو القدم فمن ليست عنده لن يشيخ ابدا ينتخب او لاينتخب والبيوت اللي فيها الشيخه معروفه وفيه بيوت هم اصلا بيوت شيخه ولكن ليس لديهم هذه الاوراق حاول ابناءها ولم يتمكنوا اذا الامر صعب وهو على مستوى اداري رفيع يصعب مناقشته .
ثالثا : بعض القبائل لن ترضى ابدا وقطعيا للدمج الذي ذكرته ربما من باب الرفض فقط وربما من باب امور اخرى لا اريد ذكرها .
المختصر المفيد اقتراحك ممتاز وياليت يتنفذ ولكن الواقع يقول غير ذلك واعتقد ان مناقشة موضوع مثل هذا من قبلنا لن يفيد بشيء الا مجرد كتابات في المنتدى وسلامتك وسلامت الجميع .
فتى نيد
09-22-2010, 01:54 PM
لاهنت اخي اوبندر وموضوعك جميل ونظريتك نجت عند جميع القبائل وطبقت الا عند بني عمروالشام ومفروض الشيخ بن جاري يطبقها ويرجع مشيخة كل قبيله الى اصحابه المعروفين فمثلا ال الشيخ عند ال عثمان وهم سلالة امير بني عمرو الشيخ سعيد بن عثمان وال سليمان عند ال سلمان وعضيدات عند ال بخيخ ويصبح بن جاري شيخ مشايخ افضل من شيخ شمل قبائل بنى عمروتميم ودمتم بخير (فتى نيد) من نيد
الجنرال A
09-22-2010, 02:12 PM
ابو بندر
تسلم ...وعلمك وصل بارك الله فيك
اما الشيخه طال عمرك
فاولا : فلا بها فخر لان الشيخ اللي ما يخدم قبيلته في كل اتجاه فلو ريح نفسه وارتاح كانت افضل وهو واجهة للمشاكل وعندنا في بني عمرو ما اقول الا الله يعين الشيخ . وجهة نظري ارجو لااحد يزعل منها .
ثانيا : الشيخ لازم يكون له عوائد مسجله لدى وزارة الداخليه من سنين وكثير من حاول ان يكون شيخ على ربعه ولم يتمكن بسبب العوائد وهي عبارة عن اوراق ثبوتيه منذو القدم فمن ليست عنده لن يشيخ ابدا ينتخب او لاينتخب والبيوت اللي فيها الشيخه معروفه وفيه بيوت هم اصلا بيوت شيخه ولكن ليس لديهم هذه الاوراق حاول ابناءها ولم يتمكنوا اذا الامر صعب وهو على مستوى اداري رفيع يصعب مناقشته .
ثالثا : بعض القبائل لن ترضى ابدا وقطعيا للدمج الذي ذكرته ربما من باب الرفض فقط وربما من باب امور اخرى لا اريد ذكرها .
المختصر المفيد اقتراحك ممتاز وياليت يتنفذ ولكن الواقع يقول غير ذلك واعتقد ان مناقشة موضوع مثل هذا من قبلنا لن يفيد بشيء الا مجرد كتابات في المنتدى وسلامتك وسلامت الجميع .
كلآم سليم يا ابو فهد ...
ألف شكر ع الطرح يا ابو بندر ودمت متميز بطرحك .,’
صدق النوى
09-22-2010, 02:46 PM
يسعد أيامك يا أبو بندر الأخ أبو فهد ما قصر شرح الأسباب كامله ولا كن صدقني مستقبلا إذا إصبح كل بد قبيلة .....حتى الأسم بيتغير..... الشيخي العمري ، العضيدي العمري ، الشقي العمري ، الرافعي العمري ، السليماني العمري
أسم العمري سيفقد بريقه والولاء لأسم القبيلة الأم وسيصبح التعصب والحمية لإسم هذه القبيلة الوليدة .
قد تعاتبني وتقولي الكلام هذا ما بيصير انشاء الله لاكن إذا نظرة لها بنظرة مستقبلية صدقني هذا الي بيصير وفي الأخير النقاش لا يفسد للود قضية وموضوعك على عيني وراسي .
ابو بندر
09-23-2010, 01:08 PM
ابو بندر
تسلم ...وعلمك وصل بارك الله فيك
اما الشيخه طال عمرك
فاولا : فلا بها فخر لان الشيخ اللي ما يخدم قبيلته في كل اتجاه فلو ريح نفسه وارتاح كانت افضل وهو واجهة للمشاكل وعندنا في بني عمرو ما اقول الا الله يعين الشيخ . وجهة نظري ارجو لااحد يزعل منها .
ثانيا : الشيخ لازم يكون له عوائد مسجله لدى وزارة الداخليه من سنين وكثير من حاول ان يكون شيخ على ربعه ولم يتمكن بسبب العوائد وهي عبارة عن اوراق ثبوتيه منذو القدم فمن ليست عنده لن يشيخ ابدا ينتخب او لاينتخب والبيوت اللي فيها الشيخه معروفه وفيه بيوت هم اصلا بيوت شيخه ولكن ليس لديهم هذه الاوراق حاول ابناءها ولم يتمكنوا اذا الامر صعب وهو على مستوى اداري رفيع يصعب مناقشته .
ثالثا : بعض القبائل لن ترضى ابدا وقطعيا للدمج الذي ذكرته ربما من باب الرفض فقط وربما من باب امور اخرى لا اريد ذكرها .
المختصر المفيد اقتراحك ممتاز وياليت يتنفذ ولكن الواقع يقول غير ذلك واعتقد ان مناقشة موضوع مثل هذا من قبلنا لن يفيد بشيء الا مجرد كتابات في المنتدى وسلامتك وسلامت الجميع .
ابو فهد
حياك الله وأهلا وسهلا بك
مجرد رئيك مقبول والهدف هوى مناقشه الموضوع لاكن اذا كانت المشيخه
منذو القدم بالتوارث فلاباس ولاكن مثلها مثل النوابه النوابه ليست حكرا على التوارث
فقد أنتخب نائب قبيله العاسره من دون توارث وهوى أهلا لها وإلى متى ونحن
نقول المشيخه بالتوارث بعض الشيوخ الموجودين الأن في شتى بقاع الأرض
لا حياه لمن تنادى اذا الحال كماهوى لاكن لو فيه إنتخابات كان شفت الواحد
يحط فوق حيله حيلين وإنشاء الله يأتى اليوم اللذي تزحزح فيه هذا التوارث
ويرشح منه أهلا لها
اما الدمج لبعض القبائل فانا معك مئه بالمئه ولاكن هوى مجرد راى وإقتراح
اما القبائل الثلاث ألاخرى وهم عضيدات. وأل سليمان. وأل الشيخ.
فانا أتمنى من كل قلبي أن يرى هذا القتراح النور للمصلحه العامه
لأن فيه قرى بصراحه لايوجد عندها نائب مثلا قريه أل نابط التابعه لعضيدات
اذا منه مرجعهم هوى شيخ الشمل فقط وهناك غيرها لاويجد عندهم نائب
ماعليش خلينا ننقاش ولا نكتفى برأى واحد.
شكرا لك ودمت بخير
ابو بندر
09-23-2010, 01:16 PM
لاهنت اخي اوبندر وموضوعك جميل ونظريتك نجت عند جميع القبائل وطبقت الا عند بني عمروالشام ومفروض الشيخ بن جاري يطبقها ويرجع مشيخة كل قبيله الى اصحابه المعروفين فمثلا ال الشيخ عند ال عثمان وهم سلالة امير بني عمرو الشيخ سعيد بن عثمان وال سليمان عند ال سلمان وعضيدات عند ال بخيخ ويصبح بن جاري شيخ مشايخ افضل من شيخ شمل قبائل بنى عمروتميم ودمتم بخير (فتى نيد) من نيد
فتى نيد
شكرا لك ولاكن عوده المشيخه لأهلها تبقى منظوره امام القبيله وبينى بينك بعض
بعض المشيخه المتوارثه عله نحر ولاكن الأنتخابات هى المحك الحقيقي لأثبات
الكفاءات وليست مجرد توارث وبعض الشيوخ المتوارثين لها كفو والرجل يعد
من خيره القبييله ولاكن رئيك بالمقترح مهم.
وشكرا لك على مشاركتك
لاهووبــ
09-23-2010, 01:51 PM
عسى الله يجمعنا يابني عمرو على الخير والسعاده كباراً كنــــــــــا اوصغـــــــــــــــــــاراً
==
تسلم على الخبر
سد الوادي
09-23-2010, 02:10 PM
ابو بندر
يعطيك العافية
باختصار شديد في بعض القبائل الاخرى الغي مسمى نائب واستبدل بشيخ
اما توزيع الماشخ والنواب فهذي اشوف انها من الصعب تنفيذها
والامر طيب وبني عمرو لن يقدمهم مسمى شيخ او نايب
وكل ما يحتاجون هو تظافر الجهود من الجميع شيخ
نايب موظف عسكري معلم مواطن عادي لتقديم
ما بوسعهم للنهوض بها ان انه ينحصر تفكرينا
في من هو الشيخ ولا النايب فسوف نرجع الى
الخللف عشرات السنين ...لأنا لسنا الآن في
حاجه للتقسيم نحن في حاجة للم الشمل والبعد
عن عوامل التنفير بين القبائل لأنها ايضا
لن تزيدنا إلا تأخر ,,
فائق مودتي
المشوار
09-23-2010, 02:42 PM
لاتتعبون انفسكم في هذا الموضوع
ظافر ال عثمان
09-23-2010, 02:44 PM
[اخي ابو بندر
كلامك مفيد ولكن التقيدبه صعب
وانا مع راي ومقال ابوفهد وسد الوادي فكلامهم منطقي ويخدم الصالح العام
وكلامك صائب ولكن من الصعب الإتفاق عليه لعدم قدرتنا للوصول إلي الفهم وإلإدراك ما يخدم
مصالح قبيلتنا دمت بخير وتقبل تحياتي
جبرني الوقت
09-23-2010, 03:02 PM
ابو بندر
سلمت على هذا الموضوع وجزاك الله
واتمنى ان يطبّق كل ما ذكرت ... بس كيييييييف ؟؟؟!!
تقديري
ابو بندر
09-24-2010, 06:03 AM
كلآم سليم يا ابو فهد ...
ألف شكر ع الطرح يا ابو بندر ودمت متميز بطرحك .,’
الجنرال
اهلابك وانت كذالك شكرا لك على المرور والمشاركه
لك التقدير
ابو بندر
09-24-2010, 06:10 AM
عسى الله يجمعنا يابني عمرو على الخير والسعاده كباراً كنــــــــــا اوصغـــــــــــــــــــاراً
==
تسلم على الخبر
لاهووبــا
شكرا لك والله يتقبل دعاك نجتمع كبار وصغار في المفوضيه
على الصحون وضرب الخمس ودق الزير وشعارنا جاهزين
وعلوم الإنتخابات هذ خلها لوقتها تسلم على مشاركتك
ابو بندر
09-24-2010, 06:24 AM
ابو بندر
يعطيك العافية
باختصار شديد في بعض القبائل الاخرى الغي مسمى نائب واستبدل بشيخ
اما توزيع الماشخ والنواب فهذي اشوف انها من الصعب تنفيذها
والامر طيب وبني عمرو لن يقدمهم مسمى شيخ او نايب
وكل ما يحتاجون هو تظافر الجهود من الجميع شيخ
نايب موظف عسكري معلم مواطن عادي لتقديم
ما بوسعهم للنهوض بها ان انه ينحصر تفكرينا
في من هو الشيخ ولا النايب فسوف نرجع الى
الخللف عشرات السنين ...لأنا لسنا الآن في
حاجه للتقسيم نحن في حاجة للم الشمل والبعد
عن عوامل التنفير بين القبائل لأنها ايضا
لن تزيدنا إلا تأخر ,,
فائق مودتي
سد الوادى
ما بوسعهم للنهوض بها ان انه ينحصر تفكرينا
بالعكس التفكير إلى احنا عليه الأن هوى شتات وتفرقه
في من هو الشيخ ولا النايب فسوف نرجع الى
الخللف عشرات السنين ...لأنا لسنا الآن في
حاجه للتقسيم نحن في حاجة للم الشمل والبعد
عن عوامل التنفير بين القبائل لأنها ايضا
لن تزيدنا إلا تأخر ,,
وهل حصر القبائل الثلاث في ثلاثه شيوخ يعتبر تنفير التأخير موجود من عشرات السنين بوضعنا
الحالى وهذه ما اجج العنصريه والشتات بقائنا على هذا الحال دون يغيير سيستمر إلى أن تقوم الساعه لأن تفكيرنا ينصب في المفوضيه والشيشه وشعرالمجالسي وتهامه هذه الأيام على الأبواب والتوالى بيد الوالى شكرا لك.ياسد الوادى
ابو بندر
09-24-2010, 06:32 AM
لاتتعبون انفسكم في هذا الموضوع
( لا تعليق)
ابو بندر
09-24-2010, 06:39 AM
يسعد أيامك يا أبو بندر الأخ أبو فهد ما قصر شرح الأسباب كامله ولا كن صدقني مستقبلا إذا إصبح كل بد قبيلة .....حتى الأسم بيتغير..... الشيخي العمري ، العضيدي العمري ، الشقي العمري ، الرافعي العمري ، السليماني العمري
أسم العمري سيفقد بريقه والولاء لأسم القبيلة الأم وسيصبح التعصب والحمية لإسم هذه القبيلة الوليدة .
قد تعاتبني وتقولي الكلام هذا ما بيصير انشاء الله لاكن إذا نظرة لها بنظرة مستقبلية صدقني هذا الي بيصير وفي الأخير النقاش لا يفسد للود قضية وموضوعك على عيني وراسي .
صدق النوى
لا كلامك طيب ومشاركتك قيمه اذا كان إلى ذكرته بيصير وفيها خير لكل قبيله
فما المشكله ذا نحن على هذا الحال من عشرات السنين ونحن لا نزال متخلفين
عن ركب التطور والحضارات فيه شيء جديد تشوف إنه موجود أنا لا ارى شي
دمت بود
ابو بندر
09-24-2010, 06:42 AM
[اخي ابو بندر
كلامك مفيد ولكن التقيدبه صعب
وانا مع راي ومقال ابوفهد وسد الوادي فكلامهم منطقي ويخدم الصالح العام
وكلامك صائب ولكن من الصعب الإتفاق عليه لعدم قدرتنا للوصول إلي الفهم وإلإدراك ما يخدم
مصالح قبيلتنا دمت بخير وتقبل تحياتي
كاسب
وجهت نظرك مقدره وعلى العين والراس شكرالك على مشاركتك
ولك التقدير
ابو بندر
09-24-2010, 06:45 AM
ابو بندر
سلمت على هذا الموضوع وجزاك الله
واتمنى ان يطبّق كل ما ذكرت ... بس كيييييييف ؟؟؟!!
تقديري
جبرنى الوقت
بس كيف هنا مربط الفرس شكرا لك عل مرورك ومشاركتك.
لك التقدير
الراعي
09-24-2010, 09:44 PM
كثير من الشيوخ كانوا سبب في تفرق قبائلهم . نقول:
الله يحفظ لنا الشيخ الكبير محكم شرع الله في جزيرة العرب ابو متعب وكفى
المملك
09-24-2010, 10:20 PM
الاخ العزيز ابوبندر
الموضوع هذا خطير ان نتكلم فيه واذا لابد ان نتكلم فاعلم ان بني عمرو ليسوا الخمس القابائل في حال تتكلم عن اسم بني عمرو
فاننا جزء من قبيلة كبيرة لها مشائخها ولها نوابها ولا يمكن نحصر اسم العمري على عمر الشام اما اذا كان الاقتراح يخص تميم وحدها فهذا لاينطبق على الشق وبني رافع والاقتراح الذي تود الوصول له على ان يكونوا تحت مظله مشيخه واحدة هذا من ضرب المستحيلات ولن يكون مجدي ونتكلم في شئ اكبر منا بكثير
اخي يبقى اذا كان من جدوى ان يفعل لكل قبيلة ليس لها شيخ ويعين وفق ضوبط وزارة الداخليه طبعا بعد موافقة الشيخ عليه وهذا يعني القابائل التي ليس لها شيخ اما القبائل الاخرى مثل الشق وبني رافع فليسوا في تميم بني رافع يرجعون لكعب والشق ليسوا لا لهذا ولا لهذا واسمهم الشق بمشيختهم
شكرا لك اخي
جنوبي حبكم قلبي
09-24-2010, 10:49 PM
بإختصار
اتفق العرب على الا يتفقوا
مع احترامي لوجهة نظرك
تقبل تحياتي
جاسر الغراني
09-24-2010, 11:42 PM
أتمنى يكون الكلام شامل للقبيلة كاملة ، وليس حصراً على شق دون شق ، ولا بد دون آخر .
لاهنت يا بوبندر .
دكتور المنتدى
09-25-2010, 07:29 AM
ابو بندر ..............كل عام وانت بخير وعن إثارة الشغب ابعد ....ولنشر المحبة اقرب
انا لن أقول مثل من قبلي الله يعطيك العافية ثم اخالفك الرأي وانتقدك ...............لكن برضه لن أقول الثانية ................عموما ماضيع الشيخة من قبل......... بعد أن كان شيخ شمل واحد لبني عمرو كافه حضر وبادة شام ويمن وبالحارث الاالتقسيمات وبعدها يحصل الانشقاق والعنصرية وحب التحرر والانفصال .......أقول
ثم إن هذا الامر يهم بني عمرو كافة فلماذا لم تتطرق لعمر اليمن .........والا المنتدى لعمر الشام فقط؟؟؟؟؟؟ .................رجاء ان نطرح مايطور بني عمرو كافة ولا نكن سببا في فتنه يقول الرسول صلى الله علية وسلم الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها او كما قال عليه الصلاة والسلام ..الافضل من ذلك ان نلتف حول شيخنا ونأخذ بيده للأفضل ونقول له إن أصاب أصبت ...وإن أخطاء أخطأت ......اتوقع انه لن يتضجر من النقد الهادف فهو شخص متعلم ولاينقصه شيىء الا الدعاء له بالتوفيق ....
..وجهة نظر مثلك لاتاخذ في خاطرك .........
.كل الود
ابو بندر
09-26-2010, 05:42 AM
كثير من الشيوخ كانوا سبب في تفرق قبائلهم . نقول:
الله يحفظ لنا الشيخ الكبير محكم شرع الله في جزيرة العرب ابو متعب وكفى
الراعى
اللهم أمين عز الله أنه حكم شرع الله المطهر وسنه نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ويعض عليها بالنواجذ كما أصى رسول الله والحمد لا نرى اى مخاله لسنه نبيه الحمد الله بالادنا تسير من طريق مستقيم.
شكرا لك
ابو بندر
09-26-2010, 05:55 AM
الاخ العزيز ابوبندر
الموضوع هذا خطير ان نتكلم فيه واذا لابد ان نتكلم فاعلم ان بني عمرو ليسوا الخمس القابائل في حال تتكلم عن اسم بني عمرو
فاننا جزء من قبيلة كبيرة لها مشائخها ولها نوابها ولا يمكن نحصر اسم العمري على عمر الشام اما اذا كان الاقتراح يخص تميم وحدها فهذا لاينطبق على الشق وبني رافع والاقتراح الذي تود الوصول له على ان يكونوا تحت مظله مشيخه واحدة هذا من ضرب المستحيلات ولن يكون مجدي ونتكلم في شئ اكبر منا بكثير
اخي يبقى اذا كان من جدوى ان يفعل لكل قبيلة ليس لها شيخ ويعين وفق ضوبط وزارة الداخليه طبعا بعد موافقة الشيخ عليه وهذا يعني القابائل التي ليس لها شيخ اما القبائل الاخرى مثل الشق وبني رافع فليسوا في تميم بني رافع يرجعون لكعب والشق ليسوا لا لهذا ولا لهذا واسمهم الشق بمشيختهم
شكرا لك اخي
المملك
لماذا لا ننظر إلا من زاويه واحده وش المشكله لو كانو كافه بنى عمرو على شيخ واحد ابرك بكثيرمن التفرقه اللتى نشوفها واللتى سببت لنا تأخر عن كافه القبائل من الناحيه الحضاريه والعمرانيه لأن بنى عمرو مقسمه ثلاثه اقسام وكل قسم عليه شيخ مذا تقول عن قحطان كافيه في جميع مناطق الملكه اليس كلهم يوجد لكل قبيله شيخ وكل الشيوخ تحت مضله شيخ شمل كافه قحطان ووادعه الشيخ بن دليم العنصريه هى من خلتنا متفككين بسبب النعرات القبليه لاكن بني عمرو كعب يبقون بعيدا عن موضوعى هذا أما الشق وبنى رافع فاتمنى إنضمامها بحكم التواجد الجغرافى شكرا لك
ابو بندر
09-26-2010, 06:01 AM
بإختصار
اتفق العرب على الا يتفقوا
مع احترامي لوجهة نظرك
تقبل تحياتي
جنوبي حبكم قلبي
كلام سليم ويصب فالصميم شكر لك
ابو بندر
09-26-2010, 06:04 AM
أتمنى يكون الكلام شامل للقبيلة كاملة ، وليس حصراً على شق دون شق ، ولا بد دون آخر .
لاهنت يا بوبندر .
جاسر الغرانى
مرحبا بك ألف وسرتنى مشاركتك ولاكن أبي منك التوضيح اكثر للمضى
قدما في هذا الموضوع لنتظر مشاركتك بماتراه مناسب. لك التقدير
ابو بندر
09-26-2010, 06:08 AM
ابو بندر ..............كل عام وانت بخير وعن إثارة الشغب ابعد ....ولنشر المحبة اقرب
انا لن أقول مثل من قبلي الله يعطيك العافية ثم اخالفك الرأي وانتقدك ...............لكن برضه لن أقول الثانية ................عموما ماضيع الشيخة من قبل......... بعد أن كان شيخ شمل واحد لبني عمرو كافه حضر وبادة شام ويمن وبالحارث الاالتقسيمات وبعدها يحصل الانشقاق والعنصرية وحب التحرر والانفصال .......أقول
ثم إن هذا الامر يهم بني عمرو كافة فلماذا لم تتطرق لعمر اليمن .........والا المنتدى لعمر الشام فقط؟؟؟؟؟؟ .................رجاء ان نطرح مايطور بني عمرو كافة ولا نكن سببا في فتنه يقول الرسول صلى الله علية وسلم الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها او كما قال عليه الصلاة والسلام ..الافضل من ذلك ان نلتف حول شيخنا ونأخذ بيده للأفضل ونقول له إن أصاب أصبت ...وإن أخطاء أخطأت ......اتوقع انه لن يتضجر من النقد الهادف فهو شخص متعلم ولاينقصه شيىء الا الدعاء له بالتوفيق ....
..وجهة نظر مثلك لاتاخذ في خاطرك .........
.كل الود
دكتور الممنتدى
شكرا ولى عوده لرد على مشاركتك وخل البساط أحمدى
ولد الشرطي
09-26-2010, 06:18 AM
ابو بندر
الله يعطيك العافيه على الموضوع الجيد
كلامك عين الصواب وما المشكله لو كنا نتباحث في المواضيع المفيده ونستنتج النتائج المثمره ؟؟؟؟
مو احسن من انا نكسر المجاديف ونعرقل سير بعض
ياعالم
يابشر
هذا رأى والمراد وجهه النضر ليس تعقيد المسائل والردود اللتي ليس لها معنى.....
موضوع مفيد
وانا مع الفكره الجيده لان بعض القرى ليس لها نائب فكيف بمشاكلهم ومتطلباتهم وأرائهم من ينضر اليها ومن يسمع لهم ؟؟؟؟
وكل الردود (لايصح _ مستحيل_ لا ينفع للنقاش)
بالعكس انا وغيري ادور المساعده اذا كان انا 15 سنه ماعندي نايب وغيري ضبط وضعه نايب قبيلته
اجل من الحين ورايح ابشروا دام هذا ردكم
في المواضيع الجميله اللتي لها النفع العضيم
مثل ( بنات يتوضفن كاشيرات في جده )
وووو
ارجوا عدم المواخذه في ماكتبت ولكن انني اريد ان ارى الحوار الحار النافع المفيد لنا يا بني عمرو كافه ودمتم بخير
تقبل مروري....
بوريما
09-26-2010, 07:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الى الأخ العزيز الذي لا اعرف منه الا اسمه ابا بندر
انا أخوك بو بدر
أبعث لك تحياتي على مقالك الجميل وسأرد بكل عفويه وشفافيه وبعيدا عن اي فلسفه معقدة لمفهوم واضح وجليل قراته ضمن مقالك سأبدأأ مقالي بشرح مبسط لما فهمته ضمن طيات مقالكم السامي
أخي العزيز:
اصبح الكثير منا ولله الحمد لديه وظائف ومرجع سواء حكومي او خاص ونسأل الله أن يحالف كل شباب بني عمرو بالوظائف وأن يوفقهم واصبحنا ملك للعمل في وظائفنا لمدة 11 شهر ولنا فقط شهر اجازة نقضيه من المفترض في اجواء من الحب وبعيدا عن المشاكل ووجع الرأس.
ولكن للاسف أن اهل الديرة بقصد او بدون قصد يؤجلون مشاكلهم وخصائمهم سنويا الى هذا الشهر وانا اتكلم بصفة عامة على مستوى بني عمرو ولي في كل قرية صديق او قريب ودائما ما أسال عن وضع قريته واجد اجابة تسد النفس .
نحن لسنا بحاجة الى اعادة النظر في كلمة شيخ او نائب واسمح لي ان افسر قولي
نحن بحاجة الى جعل منطقتنا جميلة ومكان لقضاء اجمل اجازة بها بعيدا عن المشاكل
نحن بحاجة الى عقول نظيفة وقلوب سليمة تدعوا الى الله اولا والى وحدتنا وماهو مفيد لمنطقتنا.
واذا اردنا ان نغير في الوضع فيجب ان نبدأ من الأصغر الى الأكبر فنبدأ من الأسرة الى اللحمة الى القرية الى القبيلة وهكذا .
ولا أخفيك سرا انني من قرية بلا نائب وبلا قائد ومشتته بكل معنى الكلمة وقضيت نصف الشهر الكريم حتى ثاني العيد بها لو أخبرك بماذا يدور في ذهني لضحكت
حضرنا لصلاة العيد ولأول مرة في عهد مصلى العيد بقريتي لم يحضر هذا العدد الكبير من قبل والقى الشيخ خطبة العيد من ورقة مكتوبة ومطبوعة ومعدة تحت مسمى خطبة عيد الفطر فقط وانتهى بسلام بعضنا على بعض ومغادرة مصلى العيد وانتهاء العيد وتمنينت في هذه اللحظة أن أكون خطيبا واقف لأخبر الناس ما معنى كلمة عيد ؟
سأخبرك بأمنياتي عزيزي ابوبندر كي لا تسئ الظن بكتابتي وكم أتمنى أن تكون كل قرية كذلك.
سأكتب هذا الموضوع وانزله بمنتديات بني عمرو وارجوا أن تقرأه ( حلمي تجاه قريتي)
اكتب ولا تتردد في طرح اي موضوع ابو بندر فالطلقة التي لا تصيب تدوش والأمل يتجدد طالما أن هناك رجالا يفكرون بتطوير منطقتهم أمثالك تحياتي لك واسف أن حصل اي غلط فمشكلتي انني عندما اكتب لا ارجع اقرا ما كتبت
هدف عمري
09-26-2010, 05:32 PM
ابو بندر
سلام وتحيه اخي الغالي موضوعك شائك ومعقد بعض الشي ولكن الطرح لا غبار عليه ومناقشته فيها فايده لمن يدلي بالراى الحكيم والبعيد عن العنصريه النتنه التي تفرق ولا تجمع
من وجه نظري الخا صه والمتواضعه لابد ان يكون لبني عمر و كافه تميم وكعب شيخ مشائخ وان يكون لكل قبيله شيخ شمل مرجعه شيخ المشائخ اي مثلآ عضيدات شيخ شمل وبني رافع شيخ شمل وبني عماره شيخ شمل وال الشيخ شيخ شمل والشق شيخ شمل وهكذا كل قبيله من قبايل بني عمر كافه تميم وكعب بينما يكون لكل قريه نائب مرجعه شيخ الشمل هذه الامنيه ومن ثم يكون الهدف من هذا كله رفع اسم بني عمر و كافه وخدمه المواطنين بلعمل الدئوب وجلب المصالح للقبيله كافه والبعد عن النعرات والتعصبات وجمع الكلمه ولكن التطبق صعب جدآ ابو بندر لان الناس لا يتفقوا على انتخاب نايب ويحدث اختلافات وتفرقه وعدوات وغيرها من عناد وتمسك كل برايه لذاللك لا نريد تفرقه اكثر من اجل ان نطور ونصلح ياتى العكس تمامآ
تحياتي لك
ابو بندر
09-27-2010, 05:54 AM
دكتور الممنتدى
شكرا ولى عوده لرد على مشاركتك وخل البساط أحمدى
دكتولا المنتدى
أهلابك واشكرك على مداخلتك والصراحه طيبه شرط ان تكون بعيده كل البعد
عن العنصريه والمحسوبيه والعاطفيه ايضا كما تعلم والكل هنا يعلم إنى أول
من طرح موضوع بخصوص بنى عمرو كافه شام ويمن وكنت اطالب بمشيخه
واحده ولاكن العنصريه تدخلت بقوه وتفاوتت ألاراء بين معارض ومتحفظ على
الموضوع وطالبت بإنتخابات قبليه لبنى عمر الشام واليمن بحيث يكون لهم شيخ موحد
لكافه بنى عمرو وينتخب أيضا نائبا للشيخ بشرط ان تكون هذه المشيخه محدده باربع سنوات فإذا رأت القبيله ان هذا الشيخ أجتهد وعمل على مابوسعه انشاء مشاريع تنمويه للقبيله وكان مجتهد خلال هذه الفتره فيمدد له اربع أخرى بعد مشوره القبيله اما التوارث هذا فانا ضده لأنه لأنهم لا يزالون نائمين بالعسل وسيستمر الحال لم يجدى نفعا طالما الحال يبقى كما هى عليه ألان هل ترى شيئا يلوح بالأفق يحقنابركب التطور مثل القبائل ألأخرى خذ مثالا عندك مثلا قبيله بنى عمرو كعب من مرجعهم أداريا النماص تنفقصهم الكثير من الدوائر الحكوميه وكذالك بنى عمرو الشام لا يوجد عندهم ألا مركز اماره ومخفر وفرع للبلديه والباقيه نراجع النماص لوكنا على شيخ شمل واحد لكانت بنى عمرو كافه تحولت إلى محافظه لاكن ألا نقسامات الحاليه حالت دون هذا الحلم بعيد المنال وعلى ذالك فأنا اختصرت هذا الموضوع على ثلاث قبائل من عمرو الشام تميم وهم أل الشيخ وأل سليمان وعضيدات أما الشق وبنى رافع فانا أعرف إن الشق منفصله ومستقله بمشيختها وبنى رافع هم من اتباع بن زهير كعب وكنت أتمنى لو يتغير الحال ونكون قبيله موحده بمسى بنى عمرو الشام خمسه بدود كلها مجتمعه جغرافيا في مكان واحد اذا فما المشكله ذا تمت المفاوضات وتغير الحال أنا أرى بالعكس الوضع الحال هوى قمهالتفرقه لوكان مجتمعين حسب موضوعى خمسه شيوخ لعمر الشام خاصه. وبنى عمرو كافه اذا تمت ألا تفاق على شيخ واحد بذالك نكون يد واحده ورأى موحد
ولاكن وضعنا الحالى لايسر ونحن الأن ألأقرب من منظمه حماس وفتح الفلسطينيه
كل هذا الكلام مجرد إقتراح اشكرك ولك التقدير
عمروي
09-27-2010, 02:20 PM
أبو بندر
الله يعطيك العافية على طرحك موضوع شيق يستحق الاشادة والمناقشة
وكان بوي ان اقول رأيي ولكن نحن بحاجة لنائب اولا من ثم نوافقك الراي في الترقية
ليكون علينا شيخ ...... لكن متى ومن هو الشخص الذي قد يتفق عليه اثنين!!!
اعتقد لايوجد اثنين متفقين على ان يكون هناك شيخ على القبيلة فما بالك بخمس او ست
قرى قد تكون على راي واحد اعتقد ان هذا من سبع المستحيلات.. قد يكون لديكم بقرى
العاسرة مرونة بوجود نائب العاسره محمد بن سليمان ادامه الله ولكن الوضع يختلف
بين عضيدات .
اخي وصديقي ابو بندر
الوضع معقد للغاية وخاصة أن هناك عدة مشايخ لبني عمرو
ولن يتنازل احداً منهم عن الاخر ليكون لدينا شيخ مشايخ بني عمرو...
وعلى كل حال كما قال احد الزملاء اعلاه لسنا بحاجة قصوى في عصرنا الحالي
لمثل ذلك فكل مرتبط بعمله ويمكن الاستغناء عنهم بوجود تعريف من العمل او عمدة الحارة
وماهي الا مناصب قبلية قد تثير العنصرية بين بعض القبائل وقد تسمعها في بعض المجالس
ماذا فعل الشيخ فلان والشيخ فلان ...والشيخ الفلاني اطلق من الشيخ الفلاني لماذ؟
اعتقد ان كل واحداً منا شيخ نفسه ..
نتمنى للجميع دوام التوفيق والسداد
تحياتي
زاهر آل عابس
09-28-2010, 01:51 AM
صدقني يا ابو بندر
إن تتعب وان تجمع فيهم اقل شيء يبغالك 20 سنه
عشان توحدهم وخلال العشرين سنه قد تطوروا من حولنا ونحن باقي نختار شيخ
انا من وجهة نظري لو يريدون ان يفعلوا شيء لفعلوه الان فلا ينقصهم شيء فالمشاريع للجميع
وليس من شروطها وجود شيخ واحد للقبيله كلها
لكن نحتاج لعمل جدي وترك الكلام جانباً
وبني عمرو قبيلة واحد ولو تباعدت عن بعض وكل قبيله لها نسبها ومشيختها فمن الصعب ان تسحب انسابها ومشيختها وتضمها لاخرى بسبب مشاريع تنمويه او غيرها ..
لك الشكر
مسروحة
09-28-2010, 09:30 AM
اخى ابو بندرا سعدت صباحا اقتراك جيدوتطالب بالدمج فكان الاولى ان تعرف اسباب الانفصال بين القبايل المذكورة من بنى عمرو واقرب دليل على عدم التوافق ماحدث فى التنشيط السياحى العام 1430 فى الشعف و فى اعتقادى ان افضل مكان يمكن الانماج فية هى المفوظية وتركوا اثارة ما يعيد الناس الى الماضى وشكرا
ابو بندر
09-28-2010, 10:01 PM
دكتور الممنتدى
شكرا ولى عوده لرد على مشاركتك وخل البساط أحمدى
عدت للرد على مشاركتك
ثم إن هذا الامر يهم بني عمرو كافة فلماذا لم تتطرق لعمر اليمن .........والا المنتدى لعمر الشام
سبق وأن تطرقت لموضوع هام وهام جدا ولاكن لست أعلم هل حذف أم انه لا يزال بمكانه في هذا الخصوص لبنى عمرو كافه بحيث يكون هناك إنتخابات للمشيخه لبنى عمرو كعب وتميم بحيث تكون مشيخه واحده والآ نراه الأن هى التفرقه بعينها ونظرا لذالك أختصرت هذا الموضوع على بنى عمرو الشام منعا لإثاره النعرات القبليه واما قبيله كعب فوالله والنعم فيهم ما ننقصهم حقهم وشيخهم بن زهير فيه الخير والبركه
فقط؟؟؟؟؟؟ .................رجاء ان نطرح مايطور بني عمرو كافة ولا نكن سببا في فتنه يقول الرسول صلى الله علية وسلم الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها او كما قال عليه الصلاة والسلام ..الافضل من ذلك ان نلتف حول شيخنا ونأخذ بيده للأفضل ونقول له إن أصاب أصبت ...وإن أخطاء أخطأت ......اتوقع انه لن يتضجر من النقد الهادف فهو شخص متعلم ولاينقصه شيىء الا الدعاء له بالتوفيق ....
وجهت نظر نتقبلها لك التقدير
ابو بندر
09-28-2010, 10:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الى الأخ العزيز الذي لا اعرف منه الا اسمه ابا بندر
انا أخوك بو بدر
أبعث لك تحياتي على مقالك الجميل وسأرد بكل عفويه وشفافيه وبعيدا عن اي فلسفه معقدة لمفهوم واضح وجليل قراته ضمن مقالك سأبدأأ مقالي بشرح مبسط لما فهمته ضمن طيات مقالكم السامي
أخي العزيز:
اصبح الكثير منا ولله الحمد لديه وظائف ومرجع سواء حكومي او خاص ونسأل الله أن يحالف كل شباب بني عمرو بالوظائف وأن يوفقهم واصبحنا ملك للعمل في وظائفنا لمدة 11 شهر ولنا فقط شهر اجازة نقضيه من المفترض في اجواء من الحب وبعيدا عن المشاكل ووجع الرأس.
ولكن للاسف أن اهل الديرة بقصد او بدون قصد يؤجلون مشاكلهم وخصائمهم سنويا الى هذا الشهر وانا اتكلم بصفة عامة على مستوى بني عمرو ولي في كل قرية صديق او قريب ودائما ما أسال عن وضع قريته واجد اجابة تسد النفس .
نحن لسنا بحاجة الى اعادة النظر في كلمة شيخ او نائب واسمح لي ان افسر قولي
نحن بحاجة الى جعل منطقتنا جميلة ومكان لقضاء اجمل اجازة بها بعيدا عن المشاكل
نحن بحاجة الى عقول نظيفة وقلوب سليمة تدعوا الى الله اولا والى وحدتنا وماهو مفيد لمنطقتنا.
واذا اردنا ان نغير في الوضع فيجب ان نبدأ من الأصغر الى الأكبر فنبدأ من الأسرة الى اللحمة الى القرية الى القبيلة وهكذا .
ولا أخفيك سرا انني من قرية بلا نائب وبلا قائد ومشتته بكل معنى الكلمة وقضيت نصف الشهر الكريم حتى ثاني العيد بها لو أخبرك بماذا يدور في ذهني لضحكت
حضرنا لصلاة العيد ولأول مرة في عهد مصلى العيد بقريتي لم يحضر هذا العدد الكبير من قبل والقى الشيخ خطبة العيد من ورقة مكتوبة ومطبوعة ومعدة تحت مسمى خطبة عيد الفطر فقط وانتهى بسلام بعضنا على بعض ومغادرة مصلى العيد وانتهاء العيد وتمنينت في هذه اللحظة أن أكون خطيبا واقف لأخبر الناس ما معنى كلمة عيد ؟
سأخبرك بأمنياتي عزيزي ابوبندر كي لا تسئ الظن بكتابتي وكم أتمنى أن تكون كل قرية كذلك.
سأكتب هذا الموضوع وانزله بمنتديات بني عمرو وارجوا أن تقرأه ( حلمي تجاه قريتي)
اكتب ولا تتردد في طرح اي موضوع ابو بندر فالطلقة التي لا تصيب تدوش والأمل يتجدد طالما أن هناك رجالا يفكرون بتطوير منطقتهم أمثالك تحياتي لك واسف أن حصل اي غلط فمشكلتي انني عندما اكتب لا ارجع اقرا ما كتبت
بو ريما
حياك الله وشكرا لك على هذه المشاركه القيمه وأكيد إن الديره لا تخلو من المشاكل ولاكن مثلها مثل غيرها حتى بالمدن لا تخلو من المشاكل والبلاوى ولاكن حينما نأتى إلى ديرتنا ومسقط رؤسنا ونقارنها بمثيلاتها من الديار المتقدمه والمتطوره ونشاهد ديرتناعلى حالها قبل ثلاثين سنه. لا حراك ومحلك رواح يأخى حينما نريد أن أن أعزم احد الزملاء بزيارتنا في الديره لا احد يعرف إلا النماص أو سبت العلايه ليش إحنا ناقصين أقول نعم ناقصين تطور واللحق بركب البلدان المجاوره من الشمال والجنوب واذا اردنا أن نحقق هذا فلابد من وجود دماء حيه تنتشل هذه المنطقه من غفوتها وتنبض في جوفها الحياه وسبب التاخير يعود إلى هذه التقسيمات القبليه الحاليه واللتى لا تخدم المنطقه بتاتا لأن الدوله تتصور أن هذه التقسيمات نابعه من نعرات قبليه لا جدوى من وجود تقدمها لو كانو بنى عمرو كافه على شيخ شمل واحد لاكانت ألامور أفضل بكثير من إلى إحنافيه
ألان ولاكانت قد تحولت من مركز إلى محافضه شكرا لك ولك التقدير
ابو بندر
09-28-2010, 10:26 PM
ابو بندر
سلام وتحيه اخي الغالي موضوعك شائك ومعقد بعض الشي ولكن الطرح لا غبار عليه ومناقشته فيها فايده لمن يدلي بالراى الحكيم والبعيد عن العنصريه النتنه التي تفرق ولا تجمع
من وجه نظري الخا صه والمتواضعه لابد ان يكون لبني عمر و كافه تميم وكعب شيخ مشائخ وان يكون لكل قبيله شيخ شمل مرجعه شيخ المشائخ اي مثلآ عضيدات شيخ شمل وبني رافع شيخ شمل وبني عماره شيخ شمل وال الشيخ شيخ شمل والشق شيخ شمل وهكذا كل قبيله من قبايل بني عمر كافه تميم وكعب بينما يكون لكل قريه نائب مرجعه شيخ الشمل هذه الامنيه ومن ثم يكون الهدف من هذا كله رفع اسم بني عمر و كافه وخدمه المواطنين بلعمل الدئوب وجلب المصالح للقبيله كافه والبعد عن النعرات والتعصبات وجمع الكلمه ولكن التطبق صعب جدآ ابو بندر لان الناس لا يتفقوا على انتخاب نايب ويحدث اختلافات وتفرقه وعدوات وغيرها من عناد وتمسك كل برايه لذاللك لا نريد تفرقه اكثر من اجل ان نطور ونصلح ياتى العكس تمامآ
تحياتي لك
هدف عمرى
والله مشاركتك قمه ولا يوجد عندى إضافات غير
ما ذكرت وياليت كلام هذا يرى النور
قريبا لك التقدير
ابو بندر
09-29-2010, 06:02 AM
ابو بندر
الله يعطيك العافيه على الموضوع الجيد
كلامك عين الصواب وما المشكله لو كنا نتباحث في المواضيع المفيده ونستنتج النتائج المثمره ؟؟؟؟
مو احسن من انا نكسر المجاديف ونعرقل سير بعض
ياعالم
يابشر
هذا رأى والمراد وجهه النضر ليس تعقيد المسائل والردود اللتي ليس لها معنى.....
موضوع مفيد
وانا مع الفكره الجيده لان بعض القرى ليس لها نائب فكيف بمشاكلهم ومتطلباتهم وأرائهم من ينضر اليها ومن يسمع لهم ؟؟؟؟
وكل الردود (لايصح _ مستحيل_ لا ينفع للنقاش)
بالعكس انا وغيري ادور المساعده اذا كان انا 15 سنه ماعندي نايب وغيري ضبط وضعه نايب قبيلته
اجل من الحين ورايح ابشروا دام هذا ردكم
في المواضيع الجميله اللتي لها النفع العضيم
مثل ( بنات يتوضفن كاشيرات في جده )
وووو
ارجوا عدم المواخذه في ماكتبت ولكن انني اريد ان ارى الحوار الحار النافع المفيد لنا يا بني عمرو كافه ودمتم بخير
تقبل مروري....
ولد الشرطى
أهلابك وهذا أنت قلته لا يوجد عندكم نائبا من ذو 15 سنه اذا وش رأى من يخالفنا الرأى هناهل يبقى الوضع على ماهو عليه ماذا عسي أن يفعلون شيوخنا في مثل هذا الوضع اذا حصل لقبيله
قاعدين يتفرجون هذه لب التفرقه والتفتت وكلا يغنى على ليلاه لاكن موضوعى إلى انا نزلته هنا لو طبق صحيحا لاكن الوضع أبرك من هذا الوضع بكثير ولاكن شاءت الأقدار أن تكون المفوضيه مرتكزا للحنيذى والشعر المجالسي وحط بهذه الأذن طين وألأخرى عجين وهذا هوى إلى سايرين عليه فما المشكله من أيجاد شيوخ لكل قبيله بعيده عن شيخ الشمل المرجع الرئيسي لهم ها هناك إشكاليه يا من تتعصبون بالعنصريه والتمسك بهذا الوضع المزرى لك الاتقدير
ابو بندر
09-30-2010, 05:25 AM
أبو بندر
الله يعطيك العافية على طرحك موضوع شيق يستحق الاشادة والمناقشة
وكان بوي ان اقول رأيي ولكن نحن بحاجة لنائب اولا من ثم نوافقك الراي في الترقية
ليكون علينا شيخ ...... لكن متى ومن هو الشخص الذي قد يتفق عليه اثنين!!!
اعتقد لايوجد اثنين متفقين على ان يكون هناك شيخ على القبيلة فما بالك بخمس او ست
قرى قد تكون على راي واحد اعتقد ان هذا من سبع المستحيلات.. قد يكون لديكم بقرى
العاسرة مرونة بوجود نائب العاسره محمد بن سليمان ادامه الله ولكن الوضع يختلف
بين عضيدات .
اخي وصديقي ابو بندر
الوضع معقد للغاية وخاصة أن هناك عدة مشايخ لبني عمرو
ولن يتنازل احداً منهم عن الاخر ليكون لدينا شيخ مشايخ بني عمرو...
وعلى كل حال كما قال احد الزملاء اعلاه لسنا بحاجة قصوى في عصرنا الحالي
لمثل ذلك فكل مرتبط بعمله ويمكن الاستغناء عنهم بوجود تعريف من العمل او عمدة الحارة
وماهي الا مناصب قبلية قد تثير العنصرية بين بعض القبائل وقد تسمعها في بعض المجالس
ماذا فعل الشيخ فلان والشيخ فلان ...والشيخ الفلاني اطلق من الشيخ الفلاني لماذ؟
اعتقد ان كل واحداً منا شيخ نفسه ..
نتمنى للجميع دوام التوفيق والسداد
تحياتي
عمروى
أهلابك واشكرك على مشاركتك ولاكن خلاصه ردك هذا إنه لاداعى لوجود شيخ لكل قبيله بالإضافه إلى نائب القبيله وبقاء كل قبيله كذا هوى الأبرك اذا رئيك احترمه وأنا طرحت الموضوع للنقاش وكلا يدلى بدوله ونسال الله التوفيق والسدا شكرا لك.ولك التقدير
ابو بندر
09-30-2010, 05:37 AM
صدقني يا ابو بندر
إن تتعب وان تجمع فيهم اقل شيء يبغالك 20 سنه
عشان توحدهم وخلال العشرين سنه قد تطوروا من حولنا ونحن باقي نختار شيخ
انا من وجهة نظري لو يريدون ان يفعلوا شيء لفعلوه الان فلا ينقصهم شيء فالمشاريع للجميع
وليس من شروطها وجود شيخ واحد للقبيله كلها
لكن نحتاج لعمل جدي وترك الكلام جانباً
وبني عمرو قبيلة واحد ولو تباعدت عن بعض وكل قبيله لها نسبها ومشيختها فمن الصعب ان تسحب انسابها ومشيختها وتضمها لاخرى بسبب مشاريع تنمويه او غيرها ..
لك الشكر
زاهر أل عابس
لالا ليس هذا الهدف يا زاهر أن نسحب أنسابها ومشيختها ونظمها لأخرى هذا اذا كنت تقصد كافه بنى عمرو كعب وتميم إلامن خلال إتفاقيه بيننا جميعا يتم بموجبه إختيار شيخ واحد ونائبا له من كعب وتميم فهذه خير وبركه ولاكن الموضوع هذا هوى خاص بنا في تميم وخصوصا القبائل الثلاث اللتى ذكرتها بالموضوع أما القبئل ألاخرى مثل بنى رافع والشق فقلت مسبقا تتم عن طريق الحوار والتفاهم إن أرادو ذالك مع العلم لن يتغير شيءابدا ولاكن لعلى وعسي أن يلوح بالأفق شيئا من هذا القبيل مستقبلا خصوصا الجيل الجديد والمتفتح واللذي قد ينبذ العنصريه والشتات والتوحد تحت مسمى بنى عمرو من يدرى قد يحدث تغييرا مستقبلا إنشاء الله
شكرا لك ولك التقدير
ابو بندر
09-30-2010, 05:48 AM
اخى ابو بندرا سعدت صباحا اقتراك جيدوتطالب بالدمج فكان الاولى ان تعرف اسباب الانفصال بين القبايل المذكورة من بنى عمرو واقرب دليل على عدم التوافق ماحدث فى التنشيط السياحى العام 1430 فى الشعف و فى اعتقادى ان افضل مكان يمكن الانماج فية هى المفوظية وتركوا اثارة ما يعيد الناس الى الماضى وشكرا
مسروحه
وأسعدت مساء وصباحا وكل وقت
أهلابك وشكرالك ولاكن ماذبحنا إلا المفوضيه تكسر الصحون وعقرو الغنم وأرتفعت أسعارها من اسبابهم طيب اذا بقينا كذا وشه الحل أنا أعول على شباب الجيل الجديد واللذي اتمنى أن يكون أكثر قابليه مع دمج القبائل ونبذ الشتات والتفرقه بحيث نكون قبيله واحده ولاكن هذا صعب المنال لاكن لو تم إختيار شيخ لكل قبيله مع نواب للقرى الثابتين من اول تحت مشيخه شيخ الشمل عبد الله بن جارى اليس هذا ممكن يكون حل بسيط من يدرى لعل الله يحقق لنا ذالك شكرا لك ولك التقدير
المهاجر07
10-01-2010, 12:54 AM
كلام مقبول وجميل مع إنه صعب التطبيق والإتفاق عليه أصعب
ولكني أقترح زيادة على ماذكرت أن يكون هناك إنتخابات بإختيار الشيوخ يشارك فيها جميع ابناء القرى ويحدد عمر الناخب من بداية سن البلوغ مثلاً وعند فوز احد المنتخبين للمشيخة يحدد له فتره كأربع سنوات مثلاً قابله للتجديد أو إعادة الإنتخابات ولا يعني فوزه بالمشيخه أنه سيظل كذلك حتى نهاية الزمن .. بإختصار يكون هناك نظام إنتخابات مدروس وفق ضوابط تخدم القبيلة في المقام الأول وحتى المتقدمين للمشيخه لاتكون محصورة على اشخاص معينين في القبيلة والإنتخابات هي الحل والتي ترضي جميع الاطراف .
ابو بندر
10-05-2010, 11:43 PM
كلام مقبول وجميل مع إنه صعب التطبيق والإتفاق عليه أصعب
ولكني أقترح زيادة على ماذكرت أن يكون هناك إنتخابات بإختيار الشيوخ يشارك فيها جميع ابناء القرى ويحدد عمر الناخب من بداية سن البلوغ مثلاً وعند فوز احد المنتخبين للمشيخة يحدد له فتره كأربع سنوات مثلاً قابله للتجديد أو إعادة الإنتخابات ولا يعني فوزه بالمشيخه أنه سيظل كذلك حتى نهاية الزمن .. بإختصار يكون هناك نظام إنتخابات مدروس وفق ضوابط تخدم القبيلة في المقام الأول وحتى المتقدمين للمشيخه لاتكون محصورة على اشخاص معينين في القبيلة والإنتخابات هي الحل والتي ترضي جميع الاطراف .
المهاجر
أهلابك وهذا ما كنت أتمنا الا نتخبات لابد منها التوارث لن يجدى نفعا مع إحترامى وتقديري للشيوخ الأفاضل الموجودين والنواب الأكفاء لأن الا نتخابات رح تجعل كل من يتتخب يفكر ألف مره إنه اذا ما قدم شيءخلال فتره إنتخابه سوف يقصى وينتخب منه أفضل منه للقيام بدوره بكل جد وإجتهاد وهكذا لايصح إلا الصحيح
شكرا لك ولك التقدير
مسروحة
10-09-2010, 08:27 AM
اخى ابو بندر لقد اوقعت نفسك فى المحضور وتجاوزت الخطوط الحمراء وفى راى ان تترك هذا المجال وتسعى التطوير المواهب التى تمارسها واذا كان لك انت رغبة فى ترشيح نفسك للمشيخة على ديرة مابها احد فانا اول موافق ويجب ان تعرف ويعرف من تنقصة المعرفة القبلية ان المشيخة ماتباع فى الدكاكين والمحطات بل هى مثل الجبال التى لها عروق على مستوى البحارفى عمق الارض وشكرا
بہرسہتہيہج
10-09-2010, 01:48 PM
طيب ليش مايسير كل واحد شيخ نفسه ونكون اول ناس نترك القبيله ..
:)
ليش مانسوي برلمان ديموقراطي ويسير لنا دستور خاص وحكم داخلي :) زي الامارات :)
القلم الصريح
11-08-2010, 07:28 PM
السلام عليكم أعجبني الموضوع وودي بالشياخة مع العرب مدري هو ميد يلحقني السرى ولا بعد بعيد
شكراً للجميع0
ابو بندر
11-12-2010, 08:12 AM
اخى ابو بندر لقد اوقعت نفسك فى المحضور وتجاوزت الخطوط الحمراء وفى راى ان تترك هذا المجال وتسعى التطوير المواهب التى تمارسها واذا كان لك انت رغبة فى ترشيح نفسك للمشيخة على ديرة مابها احد فانا اول موافق ويجب ان تعرف ويعرف من تنقصة المعرفة القبلية ان المشيخة ماتباع فى الدكاكين والمحطات بل هى مثل الجبال التى لها عروق على مستوى البحارفى عمق الارض وشكرا
مسروحه
وش المحضور الى أوقعت نفسي فيه وماهى الخطوط الحمراء انا ماعندى مواهب أمارسها واذا
كنت ترى انى أمارس مواهب فاذكرها لى الأن والمشيخه ما أحد يبغاها إلا قله قليله بحثا عن المباهاه
فعلا المشيخه ما تاباع بالدكاكين أعرف ذالك لاكنها لا تباع ولاتشترى ولا كنها تأتيى بتكليف من ولا ألامر بناءا
على تشريح القبيله للشخص المنصب وأما العروق فلا ذبحنا الا هذه العروق اللتى أخرت القبائل
عشرات السنين نبي نجتث هذه العروق من الأساس ونستبدلها بعروق تجرى فيها شرايين الحياه المستقبيليه
شكرا لك على مشاركتك وحاول تهدى الوضع شوى
ابو بندر
11-12-2010, 08:19 AM
السلام عليكم أعجبني الموضوع وودي بالشياخة مع العرب مدري هو ميد يلحقني السرى ولا بعد بعيد
شكراً للجميع0
القلم الصرح
كفو اذا كنت تبيى المشيخه فشد حيلك وتراها ماهى بالسرى هى حسب الحاجه للقبيله
وذا كنت ناوى فتوكل على الله والله يعينك شكرالك على مشاركتك لك التقدير
طالب حاسب
12-27-2010, 06:16 PM
ولكم فائق التقدير والاحترام.
عمكم. أبو بندر
أستغرب من عقلية متفتحة مثلك يختم إقتراحه الجميل بكلمة (عمكم) ..
أتمنى انها عن غير قصد ..
ولك شكري
القادري
12-27-2010, 10:23 PM
ابو بندر
مشروع ناجح في كوكب غير كوكبنا
بالمختصر المفيد
(لدينا من من تكملة العدد مافيه الكفاية !!)
(ولا نحتاج الى عهدة جديدة ؟؟)
ابو بندر
12-31-2010, 05:26 AM
أستغرب من عقلية متفتحة مثلك يختم إقتراحه الجميل بكلمة (عمكم) ..
أتمنى انها عن غير قصد ..
ولك شكري
طالب حاسب
أهلابك وحياك الله كلمه عمكم لا تفسرها بشء دونى الهدف من ذالك
أنى كبير سن وليس الهدف شيء اخر واذا كانت هذه كلمه عمكم اثارت
حفيضتك فقط إطلب من المشرف حذفها وفالك الطيب وشكرا على مرورك
ابو بندر
12-31-2010, 05:29 AM
ابو بندر
مشروع ناجح في كوكب غير كوكبنا
بالمختصر المفيد
(لدينا من من تكملة العدد مافيه الكفاية !!)
(ولا نحتاج الى عهدة جديدة ؟؟)
القادرى
صح الله لسانك والله إنك جبتها على الوتر الحساس.
دمت لنا قلما مبدع لك التقدير
dlooo3h
01-09-2011, 04:14 PM
يعطيك العافية
خــالــد الـرافـعـي
01-19-2011, 08:01 PM
بيض الله وجهك يبو بندر على الموضوع
وودي بعد يصفون بعض النوااب مرره وحده اللي مالهم فايده
ولا قلت الا الصحيح (واللي يحسب ان الديره مجرد قضاء اجازه فلابد من يووم ننحد او ينحدون عيالنا ونرجع لها)
ولو نقارن شيوخنا بين شيوخ القبايل الاخرى تشوف ان كل شيخ من القبايل الاخرى يحاول يرفع اسم قبيلته بالمشاركات الوطنيه وغيرها وشيوخنا مالهم اي اسم في ذالك (ولو ان هذا موضوع آخر لكن الشيخه يبغالها رجالٍ يرفع اسمه واسم قبيلته سواء بالمشاركات او غيرها ويهتم بشؤون القبيله ويجتمع بهم وياخذ رايهم ) وهذا اللي ما نشوف منه في شيوخنا الا قلييل
والعذر والسموحه ان كان زليت والسلام عليكم
بن ثابت
01-24-2011, 10:34 AM
موضوع واقتراح جيد ولكن المشيخه ليست فقط شكل وترزز المشيخه مخافة الله اولا
ثم العدل في معاملة الناس وافراد القبيله والمستوى التعليمي المناسب
المهاجر07
01-24-2011, 12:02 PM
المهاجر
أهلابك وهذا ما كنت أتمنا الا نتخبات لابد منها التوارث لن يجدى نفعا مع إحترامى وتقديري للشيوخ الأفاضل الموجودين والنواب الأكفاء لأن الا نتخابات رح تجعل كل من يتتخب يفكر ألف مره إنه اذا ما قدم شيءخلال فتره إنتخابه سوف يقصى وينتخب منه أفضل منه للقيام بدوره بكل جد وإجتهاد وهكذا لايصح إلا الصحيح
شكرا لك ولك التقدير
صحيح واكبر مثال عندك الأخوه الامريكان مطبقين هذا النظام عندهم و كل اربع سنوات انتخابات لرئيس جديد
بہرسہتہيہج
01-24-2011, 01:55 PM
اش رايكم مره وحده نفصل الشام عن اليمن :)
ونسوي استفتاء تحت قياده الامم المتحده مثل حق السودان :)
الرسمي
02-22-2011, 12:35 PM
إنتخابات :biggrin:
الله يصلحك بس ..
ابو بندر
03-09-2011, 05:47 AM
الا نتخبات قادمه شاء من شاء وأبى من أبي الوضع الحالى
غير مجدى بوجودالتوارث للمشيخه والنوابه وهذا الإ ستبداد
أطاح برؤساء دول من مناصبهم لايعنى أن كل من كان شيخا
أو نائبا من الجيل القديم مضربا للكفاءه أن يأتى من ورثته منه أكثر منه كفائه فلم نعلم أطلاقا ان إبنا طلع أبرك وأفضل من أبيه على الأطلاق هنا مثلا يجب أن يحتذى به نائب قبيله الاعسره أتى بالا نخبات واللذي اثبت التاريخ أنه من افضل شيوخ ونواب بنى عمرو كافه ولكم السؤال والتحقق عنه وعند قبيلته الإ ستعداد للمطالبه به مدى الحياه وقد اثبتت هذه الإ نتخبات أنها مثاليه وناجحه نحن نطالب بالديمقراطيه في شتى المجالات ومنها المشيخه والنوابه اذا الانتخبات ولا غيرها والبقاء بالتوارث ستبقى القبائل عشرات بل مئات السنين متخلفه عن ركب التقدم للإمام والموجودين حاليا يجب بقائهم منوطه بالا نتخبات القبليه أو يفسح المجال لغيره كفانا مجاملات الغير مجديه
الرافعـــــــي
03-09-2011, 01:50 PM
شكراً على هذا الموضوع
ولكن الشيخة ليست بالانتخاب و انما بالتوارث من قديم وهي عوايل معروفة في وزارة الداخلية
والوضع الان جيد
وشكراً لك
الكونقرس
03-09-2011, 06:01 PM
الشيخة لها ناسها واهلها
(اهل مكة ادرى بشعبها)
عاشق لزمه
03-30-2011, 07:51 PM
رأي غير صائب مع احترامي فقبيلة الشق من اكبر قبائل بني عمرو وقد عرفت ايام كانت القبائل تعرف في الحروب فكيف تقول نظمها لقبيله اخرى
ابو بندر
04-23-2011, 07:16 AM
شكراً على هذا الموضوع
ولكن الشيخة ليست بالانتخاب و انما بالتوارث من قديم وهي عوايل معروفة في وزارة الداخلية
والوضع الان جيد
وشكراً لك
الرافعى
أهلابك التوارث ملينا منها وأثبتت فشلها الذريع وما تزال القبائل متخلفه عن ركب
التطور اسوه بالقبئل الأخرى لاكن الا نتخبات سيكون لها مفعول صحيح وذالك املا
بالتجيديد له مره اخرى أما اذا كان مقل ومقصر فالمطلوب البحث عن شيخ غيره
اذا كان الوضع الأن جيد ماذا شاهدت من عشرات السنين من تطور سواء للقبيله
أو لبنى عمر كافه ممكن تجوابنى صراحتا وشكرا لك
ابو بندر
04-23-2011, 07:18 AM
الشيخة لها ناسها واهلها
(اهل مكة ادرى بشعبها)
الكونغرس
لا إله إلا الله من علم وبنى عمر ادرى بشعابها
ابو بندر
04-23-2011, 07:24 AM
رأي غير صائب مع احترامي فقبيلة الشق من اكبر قبائل بني عمرو وقد عرفت ايام كانت القبائل تعرف في الحروب فكيف تقول نظمها لقبيله اخرى
عاشق لزمه
الله يبطى بايام الشر لو جاء وقت الله الله دور بنى عمر بعظهم لبعض
ولا أحد يستغنى عن أحد وقالى الله تعالى وألتزمو بحبل الله جميعا
ولا تفرقو . قبيله الشق ونعم فيهم مئات ولا اقول فيهم إلا كل خير
ولاكن الموضوع برمته يبقى وجهت نظر قد تصيب وقد تخطى شكرالك
مرضي مرضي
04-23-2011, 04:50 PM
أخي الغالي انتبه للإملاء لأن (لكن) أنت تكتبها غلــــــــــــط مع احترامي الشديد لك
ابو بندر
04-24-2011, 12:39 PM
أخي الغالي انتبه للإملاء لأن (لكن) أنت تكتبها غلــــــــــــط مع احترامي الشديد لك
ولاكن ولاكلاك ولكن ولك ولك ولاكن لكوك الوك لكت من لكوكها ؟
مشاعر انسان
04-24-2011, 02:23 PM
تحياتي لصاحب الموضوع ابو بندر
الشيوخ هم ال سعود لاتعب نفسك تحياتي
الاماكن
04-25-2011, 01:44 AM
موضوع لايستاهل التعليق لن المشايخ معروفين تحياتي للجميع
الكونقرس
04-25-2011, 06:32 PM
الكونغرس
لا إله إلا الله من علم وبنى عمر ادرى بشعابها
ابو بندر لا تحاول
كل شوي طالع برد
من اخرها
تبغى الشيخه
(حلم ابليس بالجنه)
وانا بو متعب
ابو بندر
04-27-2011, 06:42 AM
تحياتي لصاحب الموضوع ابو بندر
الشيوخ هم ال سعود لاتعب نفسك تحياتي
مشاعر إن سان
الشيوخ هم الأسره الحاكمه في دول الخليج أما هنا بالسعوديه الأسره الحاكمه
فهم أصحاب السمو الملكى وأيضا أصحاب السمو ولا يوجد في نظام الحكم السعودى
ما يلقب بالشيخ جزاك الله خيرا ولو شاركت برئيك كان ابرك من جنوحك عن الموضوع
ابو بندر
04-27-2011, 06:53 AM
موضوع لايستاهل التعليق لن المشايخ معروفين تحياتي للجميع
الأماكن
بعظها محتاجه لك إلا هذا المكان غير محتاج لك و مستغنى عنك وعن مشاركتك والصمت أحيانا حكمه حتى يتكلم الشخص ثم ينكشف مايخفيه صمته ويحكم عليه من خلال منطوقه
ابو بندر
04-27-2011, 07:01 AM
ابو بندر لا تحاول
كل شوي طالع برد
من اخرها
تبغى الشيخه
(حلم ابليس بالجنه)
وانا بو متعب
الكنغرس
لا والله ما ابي المشخه لأنى مانى كفوا لها والمشيخه يرشح لها من يستحقها لقياده
القبائل واللحق بهم إلى مصاف القبائل ألأخرى المتطوره واللتى ينسب تطورها لشيوخها
اللذين يبذلون الغالى والنفيس في سبيل إظهار قبائلهم بالمظهر المشرف تطورا وثقافه
لاهنت على المشاركه تعبناك شوى معانا
الكونقرس
04-28-2011, 11:49 AM
الكنغرس
لا والله ما ابي المشخه لأنى مانى كفوا لها والمشيخه يرشح لها من يستحقها لقياده
القبائل واللحق بهم إلى مصاف القبائل ألأخرى المتطوره واللتى ينسب تطورها لشيوخها
اللذين يبذلون الغالى والنفيس في سبيل إظهار قبائلهم بالمظهر المشرف تطورا وثقافه
لاهنت على المشاركه تعبناك شوى معانا
1) خل لي يبيها يتكلم (ما حن في مصر)
2) هذا اكبر تشكيك في مشيخنا وهم اصلا كفو وما تقدر تقول شي صح .....؟
اظنك بتتعب انت ما هوب ولد ابوه الي يتعب
ابو بندر
04-29-2011, 10:41 AM
1) خل لي يبيها يتكلم (ما حن في مصر)
2) هذا اكبر تشكيك في مشيخنا وهم اصلا كفو وما تقدر تقول شي صح .....؟
لا غلط أنت
إيش تهدف إليه بالضبط قصدك تجرنى بالكلام للتشكيك في نزاهه وذمم بعض شيوخ القبائل ألأفياء
هم كفو وأطلق منى ومنك لا أنا ولا أنت نصل إلى مواصيلهم بالحكمه والصلاح
ولاكن التغيير سمه محموده وهذا شيء دارج في شتى ألمجالات ولك انت تأخذ من الوزراء
و أمراء المناطق عبره ليحل محلهم من يكمل المسيره نحو التطور والأزدهار
اذا إيش المشكله بالتغييرألإستبداد غير التخلف عن ركب التطورإلى الأمام إلى أن تقوم الساعه وهذه نقلهة غير حظاريه وهى اشبه ما تكون
كما قال الشاعر أبكى على الأطلال وسيكون الحال أسوء مما هوى عليه ألان في بعض القبائل
اظنك بتتعب انت ما هوب ولد ابوه الي يتعب
هذه العباره ما فهمتها وحاول مره اخرى تنتقى المفردات
الكونقرس
04-29-2011, 02:20 PM
هم اطلق مني ومنك
والشيخه غير عن البلديه و أمراء المناطق
واذا في راسك علوم علم بها المدام
بالله ماتلاحظ ان الجميع قالولك لا
لن اكمل نقاشي معك
جبرني الوقت
04-29-2011, 06:45 PM
أتمنى أن يسمح لي العم ابو بندر بهذه المداخلة الصريحة .....
يا إخوان الموضوع ليس إلّا وجهة نظر خاصة لأبو بندر نابعة من غيرته وحرصة على قبيلته .... سواءً تم الأخذ بها أو لم يؤخذ بها ..!!
وأستغرب منكم هذا الهجوم المشين وعدم الأخذ بآداب الحوار فيما بينكم وبينه ...
وأتمنى أن يقف الموضوع عند هذا الحدّ من الحوار ... وأن تقبلوا هذه المداخلة بكل رحابة وسعة صدر فنحن أولا وأخير نبقى أبناء قبيلة لها هيبتها وعزّتها بين القبايل وما يحدث هنا من سوء مناقشة وحوار لا يليق بنا ولا بقبيلتنا ...
تقديري للجميع
ابو بندر
04-30-2011, 08:08 AM
هم اطلق مني ومنك
والشيخه غير عن البلديه و أمراء المناطق
واذا في راسك علوم علم بها المدام
بالله ماتلاحظ ان الجميع قالولك لا
لن اكمل نقاشي معك
واذا في راسك علوم علم بها المدام
مادام وصل بك الحال هذا الكلام سلام عليكم
ابو بندر
04-30-2011, 08:23 AM
أتمنى أن يسمح لي العم ابو بندر بهذه المداخلة الصريحة .....
يا إخوان الموضوع ليس إلّا وجهة نظر خاصة لأبو بندر نابعة من غيرته وحرصة على قبيلته .... سواءً تم الأخذ بها أو لم يؤخذ بها ..!!
وأستغرب منكم هذا الهجوم المشين وعدم الأخذ بآداب الحوار فيما بينكم وبينه ...
وأتمنى أن يقف الموضوع عند هذا الحدّ من الحوار ... وأن تقبلوا هذه المداخلة بكل رحابة وسعة صدر فنحن أولا وأخير نبقى أبناء قبيلة لها هيبتها وعزّتها بين القبايل وما يحدث هنا من سوء مناقشة وحوار لا يليق بنا ولا بقبيلتنا ...
تقديري للجميع
جبرنى الوقت
أهلابك والحمد لله على السلامه الموضوع طرح لعقلاء المنتدى أمثالك واللذين اثروه بمشاركاتهم القيمه وليس للمتطفلين اللذي وصلت بعض ردودهم الاخيره إلى ضحاله افكارهم ومحدوديه ثقافتهم بهدف تحويل الموضوع
إلى تجاذبات جانبيه هدفها صرف النظر عن مارسم من أجله
فأرى إن إعلاقه خير وشكرا لك على مشاركتك القيمه
أبو ريان
04-30-2011, 07:49 PM
الموضوع مُغلق لوصوله إلى ما يكفي من الأخذ والرد بالطرح ..
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2025, TranZ by Almuhajir