تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : كعبة في ايران


حكيم المنتدى
09-16-2010, 11:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


ايران تبني كعبة مكيفة


والله المستعان


في خطوة غير مسبوقة أقدم ملالي ايران على بناء كعبة في صالة رياضية مكيفة ليحجوا اليها اعتبارا من هذا العام نسأل الله العافية والسلامة ،،، ولن اطيل عليكم فعادتي ان اترك النقاش لكم وان اتداخل معكم كل حسب وجهة نظره !!!
ارجو تفاعلكم وطرح ارائكم


وسلامتكم على الله
الصور المرافقة لهذه المنشئة

http://www.deretna.com/vb/attachment.php?attachmentid=47783&stc=1&d=1283910679

http://www.deretna.com/vb/attachment.php?attachmentid=47785&stc=1&d=1283910679


http://www.deretna.com/vb/attachment.php?attachmentid=47786&stc=1&d=1283910679


http://www.deretna.com/vb/attachment.php?attachmentid=47788&stc=1&d=1283910702

الأزدية
09-16-2010, 12:08 PM
ليته صحيح حتى نسلم من شرور الروافض منهم

لكن هذا نموذج مؤقت مشابه للكعبة شرفها الله

لتعليم الايرانين كيفية اداء الطواف

من اين يبدأ ومن اين ينتهي

بسمةالكون
09-16-2010, 12:16 PM
لا اله الله محمدا رسول الله الله يكفينا شرهم وبس

بن خشيـل
09-16-2010, 12:32 PM
ليته صحيح حتى نسلم من شرور الروافض ومنهم



ههههههههههههه
كلام سليم
الله لايردهم .. أصلاً معتقدهم شرك وكذب في كذب ..
مودتي ياحكيمنا

JUMANA
09-16-2010, 04:26 PM
ماذكرته الازديه صحيح مجرد مجسمات في صاله رياضيه لتعليم المقدمين منهم
على الحج للمره الأولى على اركان الحج
ورغم مانراه من جهل ومنكرات وشركيات يقومون بها دائماً الا ان هذا التطبيق
العملي للحج شيء جميل حتى لايتخبط الحجيج عند قدومهم للمره الاولى
وهذا مايعاني منه الكثير من الحجاج وهو الافتقار الى ثقافة الحج ..

حكيم المنتدى طرحك راائع كالعاده
دمت بكل خير

عذب السجايا
09-16-2010, 05:13 PM
ياليت والله وكمان احد يفتيهم بجواز حجهم عندها

خلنا نفتك منهم عليهم غضب الله

اعتقد انها للتمرين على طريقة بدأ المظاهرات والتخريب

أبو ريان
09-16-2010, 06:51 PM
بالطبع هو مجسم فقط خلال إحدى المناسبات الرياضية في حفل الإفتتاح لها ..
ونسأل الله لهم الهداية والسلام ..
تقديري ..

خربطلي
09-16-2010, 08:13 PM
يا حكيمنا الله يرضى عليك
هذا قليل من كثير وللعلم هذه الكعبة الثالثة منذو
عهد الخميني الاولى في قم والثانية في شيرازولكنها
كانت بطريقة بدائية واما التي عرضتها اليوم بارك
الله فيك ففيها حدث جديد وهو انها تشبه الكعبة
المشرفة ويعملون هذا لإغاضة اهل السنة والا
هم لايحبون الكعبة ولا يطيقونها وقد هدموها عبر
التاريخ ثلاث مرات وسرقو الحجرالاسود مرتين

شكرا للطرح......................... تحياتي

حكيم المنتدى
09-17-2010, 04:09 AM
ليته صحيح حتى نسلم من شرور الروافض منهم

لكن هذا نموذج مؤقت مشابه للكعبة شرفها الله

لتعليم الايرانين كيفية اداء الطواف

من اين يبدأ ومن اين ينتهي




الأزدية
لي عتاب بسيط في كلمة ياليت وانتي من نعتد رايئها ورجاحة عقلها هل تعلمين ان معنى قولك كبير وأنه تشتيت للحمة المسلمين واكتفي بهذا القدر .

نعم ما قلتية تداولته بعض المنتديات ولكن لي تعليق ختامي سوف ابين فيه ذلك !!

حكيم المنتدى
09-17-2010, 04:12 AM
لا اله الله محمدا رسول الله الله يكفينا شرهم وبس

نعم
قلتيها
بسمة الكون
لا اله الا الله محمد رسول الله
اللهم اجمع كلمة المسلمين
وأهدي ظالهم
امين

حكيم المنتدى
09-17-2010, 04:14 AM
ههههههههههههه
كلام سليم
الله لايردهم .. أصلاً معتقدهم شرك وكذب في كذب ..
مودتي ياحكيمنا


بل قل وفقك الله
اللهم ردهم الى الاسلام ردا جميلا
اللهم اهد ضال المسلمين
ووحد كلمتهم على الحق يارب العالمين

حكيم المنتدى
09-17-2010, 04:18 AM
ماذكرته الازديه صحيح مجرد مجسمات في صاله رياضيه لتعليم المقدمين منهم
على الحج للمره الأولى على اركان الحج
ورغم مانراه من جهل ومنكرات وشركيات يقومون بها دائماً الا ان هذا التطبيق
العملي للحج شيء جميل حتى لايتخبط الحجيج عند قدومهم للمره الاولى
وهذا مايعاني منه الكثير من الحجاج وهو الافتقار الى ثقافة الحج ..

حكيم المنتدى طرحك راائع كالعاده
دمت بكل خير

جمانه
ما ذكرتيه من قول صحيح حسب كلام المنتديات وانتظري معي التعليق الختامي
واشكر ثناءك العطر

حكيم المنتدى
09-17-2010, 04:21 AM
ياليت والله وكمان احد يفتيهم بجواز حجهم عندها

خلنا نفتك منهم عليهم غضب الله

اعتقد انها للتمرين على طريقة بدأ المظاهرات والتخريب

مستشارن الفاضل
عذب السجايا
اشكر مرورك
وكنت اتمنى ان تدعي لهم لا تدعي عليهم
كلامك في الحقيقة فيه شي من الصحة وانتظر معي التعليق الختامي

حكيم المنتدى
09-17-2010, 04:26 AM
بالطبع هو مجسم فقط خلال إحدى المناسبات الرياضية في حفل الإفتتاح لها ..
ونسأل الله لهم الهداية والسلام ..
تقديري ..

مديرنا الفاضل
ابو ريان
لقد منحك الله الحكمة ورجاحة العقل
فها انت تدعي لهم ولا تدعي عليهم
ولكن لي تعليق ختامي سوف اوضح فيه بعض الامور
ارجو تكرمك بالمتابعة

حكيم المنتدى
09-17-2010, 04:30 AM
يا حكيمنا الله يرضى عليك
هذا قليل من كثير وللعلم هذه الكعبة الثالثة منذو
عهد الخميني الاولى في قم والثانية في شيرازولكنها
كانت بطريقة بدائية واما التي عرضتها اليوم بارك
الله فيك ففيها حدث جديد وهو انها تشبه الكعبة
المشرفة ويعملون هذا لإغاضة اهل السنة والا
هم لايحبون الكعبة ولا يطيقونها وقد هدموها عبر
التاريخ ثلاث مرات وسرقو الحجرالاسود مرتين

شكرا للطرح......................... تحياتي

اخي الفاضل
خربطلي
اشكر لك هذه الاضافة الصحيحة
ولكنك لم تبين اهداف هذه الاعمال
فارجو متابعة التعليق الختامي

الأزدية
09-17-2010, 11:04 AM
الأزدية

لي عتاب بسيط في كلمة ياليت وانتي من نعتد رايئها ورجاحة عقلها هل تعلمين ان معنى قولك كبير وأنه تشتيت للحمة المسلمين واكتفي بهذا القدر .


نعم ما قلتية تداولته بعض المنتديات ولكن لي تعليق ختامي سوف ابين فيه ذلك !!


استغفر الله العظيم من لحظات الغفلة واللغو في القول

نعم كلمة كبيرة استعجلت في كتابتها جزاك الله خير

ارجو من الادارة حذفها

حكيم المنتدى
09-17-2010, 07:33 PM
استغفر الله العظيم من لحظات الغفلة واللغو في القول

نعم كلمة كبيرة استعجلت في كتابتها جزاك الله خير

ارجو من الادارة حذفها


بارك الله فيك وكثر من امثالك
وهذا ما عهدناه منك
فأنتي قدوة حسنة ان شاء الله

عاشق النماص
09-17-2010, 07:42 PM
حكيم .. معليش مداخلة .. إنت جبت الموضوع وكأنه يوحي بكعبة جديدة .. ثم (صافقت) بالأعضاء بعضهم ببعض وطلعت من الموضوع دون خدوش !! .. مايقدر فيك إلا ذا خلقك !!

عموماً .. مثل ماتفضل بعض الأخوان .. مجسم لتعليم كيفية أداء الشعائر .. ماليزيا كذلك تعمل نفس الشيء .. ومن خلال معرفتي فإن الحجاج الماليزيين والإيرانيين أكثر تنظيماً فيما بينهم خلال مواسم الحج سواء في تأدية المشاعر أو التفويج أو السكن . وملاحظتي هذه طبعاً لاعلاقة لها بالمذهب بتاتاً .

تحياتي

عاااشق النماص وماجاورها

حكيم المنتدى
09-17-2010, 07:58 PM
حكيم .. معليش مداخلة .. إنت جبت الموضوع وكأنه يوحي بكعبة جديدة .. ثم (صافقت) بالأعضاء بعضهم ببعض وطلعت من الموضوع دون خدوش !! .. مايقدر فيك إلا ذا خلقك !!

عموماً .. مثل ماتفضل بعض الأخوان .. مجسم لتعليم كيفية أداء الشعائر .. ماليزيا كذلك تعمل نفس الشيء .. ومن خلال معرفتي فإن الحجاج الماليزيين والإيرانيين أكثر تنظيماً فيما بينهم خلال مواسم الحج سواء في تأدية المشاعر أو التفويج أو السكن . وملاحظتي هذه طبعاً لاعلاقة لها بالمذهب بتاتاً .

تحياتي

عاااشق النماص وماجاورها


عساني عيديك عيدين
والله الي يسمعك يقول كنت مطوف للحجاج
تعرف منهم الزينين والشينين وانا لم اهرب بعد حد الدم ما صب الى الركب !!!
الا كويس انك ما قوقلتها وقلت اين توجد هذه الكعبه
وكان قعدت بها انا وخبرة معي ندور
على العموم
انتظر معنا التعليق الختامي لوتكرم حضرة جنابك
وتشوف النتيجة
يحفظك ربي
ماهو النماص وضواحيها
الا وصلت الخورمة

حكيم المنتدى
09-18-2010, 02:28 PM
احبتي
يقول الدكتور / امير حسين
وهو من اصل ايراني ويعمل استاذا في احدى الجامعات الغربية يجب ان تفرقوا بين الحكومة الايرانية والشعب الايراني ، فالحكومة تتخذ المذهب الشيع وسيلة لاستدراج الشعب والا فالحكومة صفوية ملحدة تريد اعادة الدولة الصفوية الى الوجود على جماجم الشعب الايراني المغلوب على امره ، ولذلك فلا بد لها من تغير المعتقد الشيعي الذي هو اصلا الموالاة لاهل البيت وهي تسعى لاتباع اسليب تشتيتية لعقول الشيعة وما عملته من مجسامت للكعبة تدعي في بدايت الامر انها لتعليم الطواف والحج وغدا سوف تقنع الناس انها تكفي عن الحج الى الكعبة .
هذا الكلام مقتضب مما قاله هذا الدكتور الايراني والذي يعد لاجي سياسي في كندا من عام 1979م اي مع قيام الثورة .
وبهذا ننهي النقاش وشكرا لمداخلاتكم ومناقشاتكم التي اثرت الموضوع
وفقكم الله
وتقبلوا جميعا مودتي واحترامي

عذب السجايا
09-22-2010, 10:57 PM
هلا حكيم تعليقك الختامي غير سليم فالحكومة الايرانية
هي لسان وصوت وصورة للشعب الايراني الشيعي

فالشيعة اقرب للكفر منهم الى الاسلام فهم بلعن الصحابة
وسب امهات المؤمنين والقول بتحريف القران لايمكن ان
يكونوا مسلمين

لذلك اخطأت انت وابو ريان بالدعاء لهم لانه يحرم الدعاء
للكفار بل اثم من يدعو لهم بالخير...

نعم في ايران اكثر من 20 مليون سني هم من يستحق الدعاء

تحياتي

أبو ريان
09-22-2010, 11:18 PM
عذب السجايا ..
معقولة يا أخوي إنه ما يجوز تدعي لأحد مهما كان دينه بالهداية للإسلام !!!

عذب السجايا
09-22-2010, 11:50 PM
نعم يجوز الدعاء للكفار بالهداية ولكن

ايضا يجوز الدعاء عليهم بالهلاك

أبو ريان
09-23-2010, 12:02 AM
كيف تقول الحين إنه يجوز الدعاء لهم وبردك الأول تقول إننا غلطنا بالدعاء لهم
وإنه حرام ..


لذلك اخطأت انت وابو ريان بالدعاء لهم لانه يحرم الدعاء
للكفار بل اثم من يدعو لهم بالخير...


وش نأخذ به الجواز أم التحريم في حكمك..

حكيم المنتدى
09-23-2010, 06:22 AM
هلا حكيم تعليقك الختامي غير سليم فالحكومة الايرانية
هي لسان وصوت وصورة للشعب الايراني الشيعي

وش قلنا يا عذب السجايا الرجال يقول انهم يفعلون ذلك من اجل الوصول الى اهدافهم عن طريق هذا الشعب الغلبان ولذلك فهم يدعون تمثيله !!!

فالشيعة اقرب للكفر منهم الى الاسلام فهم بلعن الصحابة
وسب امهات المؤمنين والقول بتحريف القران لايمكن ان
يكونوا مسلمين !!!
بهذي انت لم تصب الحقيقة اليس في الحديث تنقسم امتي على بضع وسبعين شعبة كلها في النار الا ... الحديث .
اليس من نطق الشهادتين مسلم ولا تستطيع تكفيره ارجع لأخر سورة الحجرات بارك الله فيك .

لذلك اخطأت انت وابو ريان بالدعاء لهم لانه يحرم الدعاء
للكفار بل اثم من يدعو لهم بالخير...
واذا اخطأت انا وابو ريان فلأمر طبيعي كل يؤخذ من كلامه ويترك الا رسول الله . وكل ما فعلناه دعينى لهم بالهداية وعسى الله يقبلها واعتبرة خطأ اخر هنيك لانه يا سكن .

نعم في ايران اكثر من 20 مليون سني هم من يستحق الدعاء

تحياتي
اذا قبل الله دعوتي انا وابو ريان بيسير العدد هذا ستين مليون سني ما هي بأحلى .



عذب السجايا
اهلا بك وبتعليقك والتعليق الختامي هو ليس من قولي بل وثقت لمن هو له ذلك القول ولدي الدليل تسجيل فديو .
تقبل صادق مودتي

عذب السجايا
09-24-2010, 01:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة ابو ريان وحكيم المنتدى استعنا عليكم بالله
سارد عليكم ووالله ليس الهدف الا الفائدة لا الجدل فحسب

انتما دعيتما لشيعة ايران بالهداية وانا قلت لا يجوز الدعاء للكفار بالخير
وبالفعل يجوز الدعاء للكفار بالهداية دون غيرها
فلا يجوز الدعاء لهم بالرحمة مثلا وهذا ماكنت اقصده

عموما احتجاجي لم يكن على الدعاء للكفار وانما الدعاء لشيعة ايران تحديدا
فالاولى الم يكن واجبا الدعاء عليهم وليس الدعاء لهم بالهداية

لماذا الدعاء عليهم اولى من الدعاء لهم ؟؟ لانهم اذوا الله ورسوله

وهذا سيد الخلق يدعو على قريش كلها وعلى نفر منهم سماهم باسمائهم
لانهم اذوه ولم يدعو لهم
وهذا يدل على ان من اذى الرسول فالاولى الدعاء عليه وليس الدعاء له


واليكم الحديث من صحيح مسلم



وحدثنا عبد الله بن عمر بن محمد بن أبان الجعفي حدثنا عبد الرحيم يعني بن سليمان عن زكريا عن أبي إسحاق عن عمرو بن ميمون الأودي عن بن مسعود قال بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي عند البيت وأبو جهل وأصحاب له جلوس وقد نحرت جزور بالأمس فقال أبو جهل أيكم يقوم إلى سلا جزور بني فلان فيأخذه فيضل في كتفي محمد إذا سجد فانبعث أشقى القوم فأخذه فلما سجد النبي صلى الله عليه وسلم وضعه بين كتفيه قال فاستضحكوا وجعل بعضهم يميل على بعض وأنا قائم أنظر لو كانت لي منعة طرحته عن ظهر رسول الله صلى الله عليه وسلم والنبي صلى الله عليه وسلم ساجد ما يرفع رأسه حتى انطلق إنسان فأخبر فاطمة فجاءت وهي جويرية فطرحته عنه ثم أقبلت عليهم تشتمهم فلما قضى النبي صلى الله عليه وسلم صلاته رفع صوته ثم دعا عليهم وكان إذا دعا دعا ثلاثا وإذا سأل سأل ثلاثا ثم قال اللهم عليك بقريش ثلاث مرات فلما سمعوا صوته ذهب عنهم الضحك وخافوا دعوته ثم قال اللهم عليك بأبي جهل بن هشام وعتبة بن ربيعة وشيبة بن ربيعة والوليد بن عقبة وأمية بن خلف وعقبة بن أبي معيط وذكر السابع ولم أحفظه فوالذي بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق لقد رأيت الذين سمى صرعى يوم بدر ثم سحبوا إلى القليب قليب بدر



ولاحظوا اخوتي ان اذى قريش كان على جسد النبي بينما اذى الشيعة وصل الى عرض النبي
صلى الله عليه وسلم.....والله اعلم

حكيم المنتدى
09-24-2010, 03:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



الاخوة ابو ريان وحكيم المنتدى استعنا عليكم بالله
ونحن به مستعينين

سارد عليكم ووالله ليس الهدف الا الفائدة لا الجدل فحسب
ما تحته خط لست متأكد من صحتها لغويا فلم اتيقن هل لديك نية مجادله ام لا ؟
وحنا جاهزين لكن بدون قفل احمر قاني وفقك الله

انتما دعيتما لشيعة ايران بالهداية وانا قلت لا يجوز الدعاء للكفار بالخير
هل لديك نص شرعي يثبت ان الشيعة كفارا
وبالفعل يجوز الدعاء للكفار بالهداية دون غيرها
فلا يجوز الدعاء لهم بالرحمة مثلا وهذا ماكنت اقصده

عموما احتجاجي لم يكن على الدعاء للكفار وانما الدعاء لشيعة ايران تحديدا
يعني نفهم انه يمكن الدعاء للكفار اما شيعة ايران لا يمكن الدعاء لهم
فالاولى الم يكن واجبا الدعاء عليهم وليس الدعاء لهم بالهداية

لماذا الدعاء عليهم اولى من الدعاء لهم ؟؟ لانهم اذوا الله ورسوله

وهذا سيد الخلق يدعو على قريش كلها وعلى نفر منهم سماهم باسمائهم
لانهم اذوه ولم يدعو لهم
وهذا يدل على ان من اذى الرسول فالاولى الدعاء عليه وليس الدعاء لهم
مع احترامي لشخصك الكريم هذا الاستدلال في غير مكانه ، فمن دعى عليهم الرسول هم كفارا اما الشيعة فيصعب الحكم عليهم بالكفر بل هم من الفرق التي قال عنها الرسول التي سوف تنقسم عليها الامة وفي هذا الحديث اثبات انهم من امة محمد صلى الله عليه وسلم .
ولقد سمعت بنفسي الشيخ بن باز رحمه الله يدعي لهم بالهداية .

واليكم الحديث من صحيح مسلم
وحدثنا عبد الله بن عمر بن محمد بن أبان الجعفي حدثنا عبد الرحيم يعني بن سليمان عن زكريا عن أبي إسحاق عن عمرو بن ميمون الأودي عن بن مسعود قال بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي عند البيت وأبو جهل وأصحاب له جلوس وقد نحرت جزور بالأمس فقال أبو جهل أيكم يقوم إلى سلا جزور بني فلان فيأخذه فيضل في كتفي محمد إذا سجد فانبعث أشقى القوم فأخذه فلما سجد النبي صلى الله عليه وسلم وضعه بين كتفيه قال فاستضحكوا وجعل بعضهم يميل على بعض وأنا قائم أنظر لو كانت لي منعة طرحته عن ظهر رسول الله صلى الله عليه وسلم والنبي صلى الله عليه وسلم ساجد ما يرفع رأسه حتى انطلق إنسان فأخبر فاطمة فجاءت وهي جويرية فطرحته عنه ثم أقبلت عليهم تشتمهم فلما قضى النبي صلى الله عليه وسلم صلاته رفع صوته ثم دعا عليهم وكان إذا دعا دعا ثلاثا وإذا سأل سأل ثلاثا ثم قال اللهم عليك بقريش ثلاث مرات فلما سمعوا صوته ذهب عنهم الضحك وخافوا دعوته ثم قال اللهم عليك بأبي جهل بن هشام وعتبة بن ربيعة وشيبة بن ربيعة والوليد بن عقبة وأمية بن خلف وعقبة بن أبي معيط وذكر السابع ولم أحفظه فوالذي بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق لقد رأيت الذين سمى صرعى يوم بدر ثم سحبوا إلى القليب قليب بدر
ولاحظوا اخوتي ان اذى قريش كان على جسد النبي بينما اذى الشيعة وصل الى عرض النبي
صلى الله عليه وسلم.....والله اعلم
قصة الافك من افتراها هم الخوارج وذلك قبل خروج الشيعة اصلا
اما هولاء اليوم فهو مضلل بهم بذلك الأثم وأمرهم الى الله،
ولا شك ان لديهم من الظلالات الشي الكثير
غير ذلك !!!
ونسال الله لهم الهداية .



عذب السجايا
اشكرك على عودتك للموضوع واهتمامك بتوضيح جوانبه وقد تكون متخصصا في العقيدة ويظهر ذلك من اظهارك لعنعنة الحديث
فأسال الله ان يسددك
وان اصبنا نحن أو انت فمن الله وان اخطأنا فمن انفسنا والشيطان
والله ورسوله منه بريئان .
وتقبل مودتي وتقديري

لاهووبــ
09-24-2010, 05:04 AM
واضح فعلاً انها مجرد مجسم لتعليم الحجاج الايرانيين مناسك الحج والعمره مناسكهم
==
وليت ذلك يجدي ,, بل يأتون لمكه وللمشااعر المقدسه وكلهم جهل بما هم مقدمين عليه
كفانا الله شرهم بما شاء
==
تشكر اخوي حكيم المنتدى على طرحك المميز المعتاد
==
تقبل احترامي وتقديري

عذب السجايا
09-24-2010, 03:02 PM
هلا بالحكيم

هل لديك نص شرعي يثبت ان الشيعة كفارا
لا يوجد نص على كفرهم لان ظهورهم كان بعد اكتمل نزول القران
وبعد موت النبي صلى الله عليه وسلم

ولكن قياسا لضلالاتهم بما عند المجوس او اليهود ستجد الحكم
فمثلا هم يؤلهون علي ابن ابي طالب والنصارى يؤلهون عيسى
واتهامهم لعائشة نفس الاتهام لمريم وقس علىذلك..

يعني نفهم انه يمكن الدعاء للكفار اما شيعة ايران لا يمكن الدعاء لهم

استغفر الله ان افتي فلست اهلا لذلك ولكن الواضح ان الدعاء للكفار
بالهداية فحسب جائز ...لكن ارى ان الدعاء على من اذى رسول الله في
عرضه اولى من الدعاء له للدليل السابق
وسواء كان المؤذي شيعي او يهودي او ايا كان..بالنسبة للشيعه
هاهم يلعنون ويسبون اعظم الامة من على المنابر ليل نهار
ونحن لمجرد دعوة عليهم نختلف ونؤنب بعضنا بدلا من قول امين .....


مع احترامي لشخصك الكريم هذا الاستدلال في غير مكانه ، فمن دعى عليهم الرسول هم كفارا اما الشيعة فيصعب الحكم عليهم بالكفر بل هم من الفرق التي قال عنها الرسول التي سوف تنقسم عليها الامة وفي هذا الحديث اثبات انهم من امة محمد صلى الله عليه وسلم .
ولقد سمعت بنفسي الشيخ بن باز رحمه الله يدعي لهم بالهداية

ابدا اخي حكيم الاستدلال صحيح وفي مكانه فالكافر من امة محمد او من غيرها
لا يختلفان ..قال رسول الله (العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر)
هل النبي كان يقصد بالخطاب هنا المسلمين ام اليهود؟؟؟
اذا قد يكفر المسلم من امة محمد اذا وقع في شئ من نواقض الاسلام وهي
كما اوردها الشيخ محمد بن عبدالوهاب:

الأول : الشرك في عبادة الله تعالى

الثاني
من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسالهم الشفاعة ويتوكل عليهم كفر اجماعا

الثالث :من لم يكفر المشركين اوشك فى كفرهم او صحح مذهبهم كفر

الرابع :
من اعتقد ان غير هدى النبى صلى الله عليه وسلم اكمل من هديه او ان حكم غيره احسن من
حكمه كالذى يفضل حكم الطواغيت على حكمه فهو كافر

الخامس :
من ابغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به لكفر

السادس :
من استهزأ بشيء من دين الرسول صلى الله عليه وسلم أو ثوابه أو عقابه

السابع :السحر ومنه الصرف والعطف فمن فعله اورضى به كفر

الثامن :
مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين

التاسع:
من اعتقد ان بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم
كما وسع الخضر الخروج عن شريعة موسى عليه السلام فهو كافر

العاشر:الاعراض عن دين الله تعالى، لايتعلمه ولايعمل به

انظر للشيعة وكم من هذه العشر وقعوا فيها..........ثم ثم ثم

قول الرسول عن انقسام الامة ......الى قوله كلها في النار
الا واحده هل ترى الشيعه من تلك التي في النار....اذا كان
كان كذلك فماذا يعني ذلك؟؟؟؟

وقد سمعت بن باز يدعو لهم بالهداية ..طيب هل كفر ابن
باز الشيعة الاثني عشرية ام لا ؟؟؟؟
قصة الافك من افتراها هم الخوارج وذلك قبل خروج الشيعة اصلا
اما هولاء اليوم فهو مضلل بهم بذلك الأثم وأمرهم الى الله،
ولا شك ان لديهم من الظلالات الشي الكثير


انت هنا تناقض نفسك يا حكيم فقد قلت انهم من امة محمد
والان تقول حادثة الافك قبل خروج الشيعة اصلا
مما يدل على ان التشيع بني على دين المجوس وظهر بعد
موته صلى الله عليه وسلم ..
واما انهم ضلل بهم فليس ذلك عذرا لهم امام الله وقد قامت
عليهم الحجة ..فهل النصارى اليوم
هم من جاء بالثالوث او من حرف الانجيل لا بل هم من سبقوهم
وهم الان كفار كسابقيهم...

ونسال الله لهم الهداية
نسأل الله الهداية لكل ضال اما من اذى الله ورسوله
فنسأل الله له الهلاك والخسران في الدنيا والاخرة....

قبل الختام اعوذ بالله واستغفره ان اكفر احدا لم يكفره الله
ورسوله....

وقد تكون متخصصا في العقيدة ويظهر ذلك من اظهارك لعنعنة الحديث
فأسال الله ان يسددك
وان اصبنا نحن أو انت فمن الله وان اخطأنا فمن انفسنا والشيطان

والله لست متخصصا في العقيدة يا حكيم بل انا اقل منكم علما
ولكن هذا ما توصلت اليه والله يحسن خواتمنا انه سميع مجيب
لك الشكر فلعلنا استفدنا من صورتك اشياء كثير فجزاك الله خير
الجزاء...

فخامة الرئيس
09-24-2010, 06:57 PM
مشكور يالغالي ع الموضوع
الله يفكنا شرهم
وسلمت يمناكـ

حكيم المنتدى
09-25-2010, 10:42 AM
هلا بالحكيم
واهلا ومرحبا عذب

هل لديك نص شرعي يثبت ان الشيعة كفارا
لا يوجد نص على كفرهم لان ظهورهم كان بعد اكتمل نزول القران
وبعد موت النبي صلى الله عليه وسلم

ولكن قياسا لضلالاتهم بما عند المجوس او اليهود ستجد الحكم
فمثلا هم يؤلهون علي ابن ابي طالب والنصارى يؤلهون عيسى
واتهامهم لعائشة نفس الاتهام لمريم وقس علىذلك..

يعني نفهم انه يمكن الدعاء للكفار اما شيعة ايران لا يمكن الدعاء لهم

استغفر الله ان افتي فلست اهلا لذلك
ما اسرع ايها الرجل تناقض نفسك الم تقل بالقياس في الاسطر الاولى ثم تاتي الان وتقول لست اهل للفتوى غريب اليس القياس فقط للمجتهدين من اهل العلم وبعد ان حكمت بالقياس المحدد للكفر ولا حظ هنا شدة القياس تاتي وبكل بساطة تقول انك لست اهل للفتوى !!!!
ولكن الواضح ان الدعاء للكفاربالهداية فحسب جائز .
الواضح هذي ما ذا تعني لك في الاحكام الشرعية بارك الله فيك !!!

..لكن ارى ان الدعاء على من اذى رسول الله في
عرضه اولى من الدعاء له للدليل السابق وسواء كان المؤذي شيعي او يهودي او ايا كان..
اولا اين الدليل السابق المقصود الشي الاخر لا حظ انك عدت للفتوى بعد ان تنصلت منها وكلمة ارى اعلم انك تعلم انها تقال اذا فيه مخالفة لراي بعض اهل العلم من المجتهدين فقد يكون لهم راي ولمن قالها راي اخر اليس كذلك ؟
بالنسبة للشيعه هاهم يلعنون ويسبون اعظم الامة من على المنابر ليل نهار
ونحن لمجرد دعوة عليهم نختلف ونؤنب بعضنا بدلا من قول امين .....
حاشا لله ان نكون قلنا في حقك مثل هذا بل انت رجل كريم
وانا من المعجبين بطروحاتك ومداخلاتك لأي موضع لآنك تضيف لها شي حتى لو كنت مازحا .

مع احترامي لشخصك الكريم هذا الاستدلال في غير مكانه ، فمن دعى عليهم الرسول هم كفارا اما الشيعة فيصعب الحكم عليهم بالكفر بل هم من الفرق التي قال عنها الرسول التي سوف تنقسم عليها الامة وفي هذا الحديث اثبات انهم من امة محمد صلى الله عليه وسلم .
ولقد سمعت بنفسي الشيخ بن باز رحمه الله يدعي لهم بالهداية

ابدا اخي حكيم الاستدلال صحيح وفي مكانه فالكافر من امة محمد او من غيرها
لا يختلفان ..قال رسول الله (العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر)
هل النبي كان يقصد بالخطاب هنا المسلمين ام اليهود؟؟؟
اذا قد يكفر المسلم من امة محمد اذا وقع في شئ من نواقض الاسلام وهي
كما اوردها الشيخ محمد بن عبدالوهاب:

الأول : الشرك في عبادة الله تعالى

الثاني
من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسالهم الشفاعة ويتوكل عليهم كفر اجماعا

الثالث :من لم يكفر المشركين اوشك فى كفرهم او صحح مذهبهم كفر

الرابع :
من اعتقد ان غير هدى النبى صلى الله عليه وسلم اكمل من هديه او ان حكم غيره احسن من
حكمه كالذى يفضل حكم الطواغيت على حكمه فهو كافر

الخامس :
من ابغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به لكفر

السادس :
من استهزأ بشيء من دين الرسول صلى الله عليه وسلم أو ثوابه أو عقابه

السابع :السحر ومنه الصرف والعطف فمن فعله اورضى به كفر

الثامن :
مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين

التاسع:
من اعتقد ان بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم
كما وسع الخضر الخروج عن شريعة موسى عليه السلام فهو كافر

العاشر:الاعراض عن دين الله تعالى، لايتعلمه ولايعمل به

صدق رحمه الله وصدقت
واسمح لي ان اضيف لك ان سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمة الله جعلها في سبع وسبعين وكلهم مجتهدين

انظر للشيعة وكم من هذه العشر وقعوا فيها..........ثم ثم ثم
بل قد يكونوا قد وقعوا في السبع والسبعين كلها ولكن اليس الله غفور رحيم
قول الرسول عن انقسام الامة ......الى قوله كلها في النار
الا واحده هل ترى الشيعه من تلك التي في النار....اذا كان
كان كذلك فماذا يعني ذلك؟؟؟؟
لا احكم لأحد بجنة او نار ولا استطيع ان احدد فية من هذه الفيئات لأنني لست على قدر من العلم يجعلني احكم بذلك هل تستطيع انت الحكم ؟
وقد سمعت بن باز يدعو لهم بالهداية ..طيب هل كفر ابن
باز الشيعة الاثني عشرية ام لا ؟؟؟؟

انا اتكلم معك على موضوع الدعاء وقد سمعت الشيخ يدعي لهم بالهداية ولا يزال الشريط لدي اذا اردته جاهزا اما بالنسبة لمسألة تكفير الشيعة الاثنى عشرية فلست من طلاب الشيخ رحمه الله حتى اخبرك الخبر ويا ليت شعري ان اكون اعلم بذلك واخبرك الخبر اليقين ولكن ليس موضوع الحوار اصلا !!!
قصة الافك من افتراها هم الخوارج وذلك قبل خروج الشيعة اصلا
اما هولاء اليوم فهو مضلل بهم بذلك الأثم وأمرهم الى الله،
ولا شك ان لديهم من الظلالات الشي الكثير


انت هنا تناقض نفسك يا حكيم فقد قلت انهم من امة محمد
والان تقول حادثة الافك قبل خروج الشيعة اصلا
مما يدل على ان التشيع بني على دين المجوس وظهر بعد
موته صلى الله عليه وسلم ..

انا لم اناقض نفسي بارك الله فيك فهم من امة محمد ومن شهد الشهادتين فهو مسلم وامره الى الله اما ان حادثة الافك قبل خروج الشيعة فهذا صحيح وقصة الافك الكل يعلم انها قذف عرض النبي صلى الله علية وسلم ونزلت البراءة في ذلك من الله بايات تتلى الى يوم القيامة ، اما الشيعة فلم يخرجوا الا اخر خلافة علي ثم بدا تاريخهم وليس هذا مجال لذكره ،،،، اما ان المجوسية لم تظهر الا بعد موت النبي فطلبناك في تيه وقل تم .

واما انهم ضلل بهم فليس ذلك عذرا لهم امام الله وقد قامت
عليهم الحجة ..فهل النصارى اليوم
هم من جاء بالثالوث او من حرف الانجيل لا بل هم من سبقوهم
وهم الان كفار كسابقيهم...

ونسال الله لهم الهداية
نسأل الله الهداية لكل ضال اما من اذى الله ورسوله
فنسأل الله له الهلاك والخسران في الدنيا والاخرة....
نقول اللهم اهده ورده اليك ردا جميلا واجعله نصرة لنبيك وللاسلام والسلمين
آمين آمين

قبل الختام اعوذ بالله واستغفره ان اكفر احدا لم يكفره الله
ورسوله....

وقد تكون متخصصا في العقيدة ويظهر ذلك من اظهارك لعنعنة الحديث
فأسال الله ان يسددك
وان اصبنا نحن أو انت فمن الله وان اخطأنا فمن انفسنا والشيطان

والله لست متخصصا في العقيدة يا حكيم بل انا اقل منكم علما
ولكن هذا ما توصلت اليه والله يحسن خواتمنا انه سميع مجيب
لك الشكر فلعلنا استفدنا من صورتك اشياء كثير فجزاك الله خير
الجزاء...
حلوة كيف وصلتك صورتي عسى ابوريان اعطاك اياها


عذب السجايا
كل الشكر على تفضلك بمتابعة هذا النقاش واشكر لك نضجك وقدرتك على الحوار بعقلية متفتحة تعكس الوجه الحقيقي لإداريي المنتدى والذي نتمنى ان يسير الجميع على نفس النهج
الدليل بالدليل والحجة بالحجة بدون هروب ولا مراوغة حتى يظهر الحق ويتبع
واذا اردت الاستمرار في الحوار فلا مانع ولكن اتمنى ان تحصرنقاط الخلاف في محاور وتناقش
وان كان ودك زان افلحنا ففي ما حصل الكفاية
تقبل تقديري وفائق مودتي

حكيم المنتدى
09-25-2010, 11:03 AM
مشكور يالغالي ع الموضوع
الله يفكنا شرهم
وسلمت يمناكـ

فخامة الرئيس
ودي اقلك شكرا ولكنني استحي ولن استطيع ان اقول لفخامة الرئيس شكرا
ولكن ندعو لك بالفوز في الانتخابات القادمة ان شاء الله تعالى

عذب السجايا
09-25-2010, 01:25 PM
انت هنا تناقض نفسك يا حكيم فقد قلت انهم من امة محمد
والان تقول حادثة الافك قبل خروج الشيعة اصلا
مما يدل على ان التشيع بني على دين المجوس وظهر بعد
موته صلى الله عليه وسلم ..


هذا ما كتبت ولكن اخي حكيم يبدو ان عندك لخبطة ..شف كلامك

اما ان المجوسية لم تظهر الا بعد موت النبي فطلبناك في تيه وقل تم

وين قلت انا ان المجوسية بعد موت النبي فالحديث كان
عن ظهور الشيعة وليس عن المجوسية

ايضا لو سالك شخص عن حكم الزكاة ستقول واجب
هل انت الان افتيت ام لا ؟

النقاش معك جيد ولكن مشكلتك ما تعترف بالخطا وتصر
على رايك وهذا ليس اسلوب حوار

ومرة اخرى تناقض نفسك فقلت سمعتها من ابن باز شخصيا
والا تقول كان عندي شريط سمعتها فيه وبكرة بتقول قال لي
واحد ان ابوه قال له .....شكرا وزااان

حكيم المنتدى
09-25-2010, 05:14 PM
انت هنا تناقض نفسك يا حكيم فقد قلت انهم من امة محمد
والان تقول حادثة الافك قبل خروج الشيعة اصلا
نعم قبل خروج الشيعة واعلم انك تدرك ذلك
مما يدل على ان التشيع بني على دين المجوس وظهر بعد
موته صلى الله عليه وسلم ..

هذا ما كتبت ولكن اخي حكيم يبدو ان عندك لخبطة ..شف كلامك

اما ان المجوسية لم تظهر الا بعد موت النبي فطلبناك في تيه وقل تم

هنا اخطأت انا في الفهم فلقد فهمت انك تقصد ان دين المجوس مع المذهب الشيعي خرج بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم


وين قلت انا ان المجوسية بعد موت النبي فالحديث كان
عن ظهور الشيعة وليس عن المجوسية

ايضا لو سالك شخص عن حكم الزكاة ستقول واجب
هل انت الان افتيت ام لا ؟

النقاش معك جيد ولكن مشكلتك ما تعترف بالخطا وتصر
على رايك وهذا ليس اسلوب حوار

اين الخطا الذي وقعت فيه ولم اقر به سامحك الله عاتبتنا قلت لا يجوز الدعاء لهم وفي الأخير قلت يجوز
عجزنا فيك ثم تأتي الان وتقول انني اناقض نفسي
يعني تقذفني بالخطأ الذي وقعت فيه انت

ومرة اخرى تناقض نفسك فقلت سمعتها من ابن باز شخصيا
والا تقول كان عندي شريط سمعتها فيه وبكرة بتقول قال لي
واحد ان ابوه قال له .....

راحت عليك واخبرك ذكي من ردودك السابقة نعم انا سمعتها شخصيا من الشيخ لكن الشيخ مات ودك ارده لك حي حتى تسمع منه وبالصدفة وجدت عندي شريط عن قصة الافك سئل الشيخ فيه عن الشيعه ودعاء لهم فقلت او نسمعك انت الشيخ عساك تصدق اما تناقض فلن تجده عندي انا اكتب حقائق عشتها بنفسي هيا مذا بعدوا معاك ذلحين
تدري اتضح لي من اسلوبك انك تبحث عن مخرج وودك يسير عن طريقي ابشر يا استاذنا الغالي عذب وسوف اذيل به هذه الماخلة ان شاء الله تعالى
شكرا وزااان


عذب السجايا
اشكر لك هذا الحوار العلمي الجميل وانني احتسب عند الله رجوعك الى كتاب الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله واعتبر ما دونته عن نواقض الاسلام لشي يحسب لك واسال الله ان لا يحرمك من الاجر ، الشي الاخر ورد في النقاش دروس اختزلها في التالي :
1. انه لا يجوز الفتوى الا لأهل العلم .
2. ان مسألة القياس ليست الا للمجتهدين من اهل العلم .
3. ان التشيع مذهب مخالف وانه لم يستحدث الا بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم .
4. ان ما يحرم التشيع لآل البيت هو المعتقد الفاسد الذي بني عليه هذا التشيع .
5. انه يجوز الدعاء بالصلاح والهداية للبر والفاجر .
6. عدم الاستعجال بالاحكام والرؤية والبحث في اصل الشي بدقة وعناية خصوصا في مسالة التكفير.

عذب هذه احصائية بسيطة كمحصلة للنقاش الذي دار واسال الله ان ينفع به ولأنت رجل رهيب في الخروج من المواضيع بطريقة عجيبة وفتح قنوات اخرى ليست في الحسبان اي ان لديك القدرة على تغيير محاور النقاش .
واشكر حضورك الرائع
وتقبل مودتي واحترامي

سد الوادي
09-25-2010, 11:30 PM
يعطيك العافية

حكيم المنتدى ولكن هل فعلا السبب هو الحج ام انها وضعت لمجرد

غرض وقتي خلال المناسبة الرياضية ,,, اما هم فعليهم من الله ما يستحقون

فائق مودتي

حكيم المنتدى
09-26-2010, 05:24 AM
يعطيك العافية

حكيم المنتدى ولكن هل فعلا السبب هو الحج ام انها وضعت لمجرد

غرض وقتي خلال المناسبة الرياضية ,,, اما هم فعليهم من الله ما يستحقون

فائق مودتي

سد الوادي
وانت كذلك يعطيك العافية
بالنسبة لهذا المبنى فقد تمت مقابلة دكتور معارض في الغرب يدعى امير حسين وهو من اصلا ايراني ويقول انها سوف تستمر ثابته والقصد المعلن الان هو تعليم الحج والعمرة ولكن النية استدراج العامة مستقبلا لتكون بديلة للحرم المكي المقدس
وقد تم التنويه عن ذلك بالتفصيل
في رد سابق
تقبل مودتي