المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يُخرِج الدجاجه من الزجاجه ؟!


نواااااره
06-30-2010, 10:25 PM
كان معلم اللغة الانجليزيه يلقي الدرس على الطلاب

أمام اثنين من التوجيه لدى الوزارة ،،

وأثناء إلقاء الدرس قاطعه أحد الطلاب قائلاً :

يا أستاذ,, اللغه الانجليزيه صعبة جداً ،،

وماكاد هذا الطالب أن يتم حديثه حتى تكلم كل الطلاب بنفس الكلام

وأصبحوا كأنهم حزب معارضة ،،

فهذا يتكلم هناك وهذا يصرخ وهذا يحاول اضاعة الوقت وهكذا ....

سكت المعلم قليلاً ثم قال :

حسناً لا درس اليوم ،، وسأستبدل الدرس بلعبة ،،

فرح الطلبة ،، وتجهم الموجهان ،،

رسم هذا المعلم على اللوح (( السبورة))

زجاجة ذات عنق ضيق ،، ورسم بداخلها دجاجة ،، ثم قال :

من يستطيع أن يخرج (http://www.3tr3.com/vb/t12605.html)هذه الدجاجه من الزجاجه؟
بشرط أن لايكسر الزجاجة (http://www.3tr3.com/vb/t12605.html)ولايقتل !!!!!









فبدأت محاولات الطلبة التي بائت بالفشل جميعها ،،

فصرخ أحد الطلبة من آخر الفصل يائساً :

يا أستاذ لا تخرج هذه إلا بكسر الزجاجة (http://www.3tr3.com/vb/t12605.html)أو قتل الدجاجه
فقال المعلم : لا تستطيع خرق الشروط،،

فقال الطالب متهكماً :

إذاً يا أستاذ قل لمن وضعها بداخل تلك الزجاجة (http://www.3tr3.com/vb/t12605.html)أن يخرجها كما أدخلها ،،،


ضحك الطلبة ،، ولكن لم تدم ضحكتهم طويلاً ،،

فقد قطعها صوت المعلم وهو يقول:

صحيح،، صحيح،، هذه هي الإجابة،،

من وضع الدجاجة في الزجاجة (http://www.3tr3.com/vb/t12605.html)هو وحده من يستطيع إخراجها ،،

كذلك أنتم ،،

وضعتم مفهوماً في عقولكم أن اللغه الانجليزيه صعبة ،،

فمهما شرحت لكم وحاولت تبسيطها فلن أفلح ،،

إلا إذا أخرجتم هذا المفهوم بأنفسكم دون مساعدة ،،

كما وضعتموه بأنفسكم دون مساعدة ،،

يقول المعلم ،،انتهت الحصة ،،

وقد أعجب بي الموجهان كثيراً ،،

وتفاجأت بتقدم ملحوظ للطلبة في الحصص التي بعدها ،،

بل وتقبلوها قبولاً سهلاً يسيراً،،




الطلاب وضعوا دجاجة واحدة في الزجاجة (http://www.3tr3.com/vb/t12605.html)،، فكم دجاجة وضعنا نحن في حياتنا ؟؟

لذلك لاشيء في هذه الدنيا صعب ،،

إذاتوكلت على الله أولاً ،،

وبنيت مفهوماً في عقلك أنه لاصعب إلا ما جعلته صعباً بإرادتك ،،

وبإرادتك أيضاً أن تجعله سهلاً ،، فتنجزه دونما أي عوائق أو مشاكل ،،،

لذلك........

كلنا نستطيع أن نخرج من الضيق الى السعه و من المأزق الى الفَرَج (http://www.3tr3.com/vb/t12605.html)،،

بعد التوكل على الله أولاً وأخيراً ،،،

هكذا ايها الرواد ينبغي أن لا نحجّم الأمور ولا نصنع من الحبة قبة ولا نستعظم الأشياء .

فالانطلاقة والتقدم والصبر ...خير من الاحجام والنكوص والتقهقر ...

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

يقول وليم شيكسبير :-

ليس هنالك جميل ولا قبيح , وانما تفكير الانسان هو الذي يصور الجمال والقبح للانسان .

بن خشيـل
06-30-2010, 11:47 PM
أول ما قريت العنوان تبادر إلى ذهني فوراً أن أنقل هذا الموضوع إلى (قسم الالغاز)http://forum.baniamro.com/images/icons/icon7.gif
ولكن مضمونه جدير بالبقاء في هذا القسم ..
وذلك لإخذ العبر من أسلوب ذلك المعلم في ترسيخ الفكر والتصميم على قهر الصعاب مهما كانت ..

نوااااره
طرح راقي ورائع
كل الود

أبو ريان
07-01-2010, 01:07 AM
موضوع يحكي عن أهمية التحفيز المباشر ..
وكذلك يعتبر أسلوب من أساليب التعليم ويـُسمى بالحس التربوي ..
بـُعد جميل ورائع لهذا الموضوع ..
الله يعطيك االعافية ..
تقديري ..

الجنرال A
07-01-2010, 04:51 AM
الله كم من دجاجة في روسنا وعيت لآ تسير خخخخ
بصرآحة حكمة المعلم كآن لهآ دور هآم في تغيير نظرة طلابه لمادة الإنجليزي ...
يآليت في كل مدرسة من مدارسنا نسخة وآحدة فقط من هذا المعلم الحكيم ...
يعطيك العافية على روعة الطرح ..,’

بہرسہتہيہج
07-01-2010, 05:08 AM
قولي من يطلع الجمل من الزجاجه :)

نواااااره
07-01-2010, 08:10 PM
بن خشيل

ابو ريان

الجنرال

السفير

هلابكم منورين

عطـ‘ـر آلـورد
07-02-2010, 03:28 AM
يعطيكـ آلعافيه نواااارتنا موضوع رآئع
ضرب اوتار حساسه وان شاءالله الكل يستفيد
أولهم انا وانتِ :)
/
كل آلحب

نواااااره
07-02-2010, 03:35 AM
اي والله ياعطر :)

الله كم من دجاجة عششت في راسي هههههه

الله يسعدك منوره قلبي:$

برق الشوق
07-02-2010, 03:55 AM
كلام جميل ورائع وتشكرين عليه يا نواره
بس انا اتوقع ان المجتمع وبالاصح الجيل القديم هو من وضع العقده هذي عند الجيل الجديد من كثر ما يشتكون ويذمون
اتمنى الاجيال القادمه تتربى بطريقه افضل ويزرع في انفسهم حب العلم والمعرفه والاعتماد على الذات لاننا بصراحه نفتقد الى الاسلوب الافضل في التربيه الصحيحه
واكيد لازم نربيهم على الاسلام وعاداتنا وتقاليدنا ولكن باسلوب افضل

ولك الشكر

نواااااره
07-02-2010, 04:42 PM
هلابك اخوي

برق الشوق منور