مشاهدة النسخة كاملة : نظرية قد وقد
ذات الشان
12-11-2008, 03:07 PM
كالعاده الكثير من الناس لا نتبه لما لديه الا اذا تكلم عنه الاخرين
مثلا ديننا الحنيف فيه الكثير من المبادئ والقيم الرائعه ولم ينتبه لها الكثيرين ويقروا بها الا بعد ان جاءت تقارير من هناك تقول ان الاسلام على حق
اليوم قرأت هذا الخبر
رغم اني لا اتمنى التعدد لزوجي ولا لمن احب لكن اؤمن واقتنع بان الله جل وعلا لم يشرعه من عبث وهو الاعلم بما خلق سبحانه
قد يكون سر الحياة السعيدة والطويلة يكمن في الاقتران بزوجة ثانية.
هذا ما توصل إليه باحثون في جامعة شفيلد البريطانية بعد اكتشافهم
«فوائد» الزواج من امرأتين في الوقت نفسه، والاطلاع على إحصاءات أعدتها منظمة الصحة العالمية حول البلدان التي تسمح بتعدد الزوجات والنتائج الايجابية لذلك ومنها
أن عمر الزوج الذي يقترن بأخرى يزداد أكثر من غيره بنسبة 12%
وأشارت الدراسة، التي نشرت في العدد الأخير من مجلة «نيو ساينتيست»،
إلى أن الرجل الذي يتزوج من أكثر من امرأة وتكون لديه عائلة كبيرة يحظى برعاية أفضل خلال مرحلة الكهولة ويعيش لفترة أطول. وقال الاختصاصي في تطور علم النفس
لانس ووركمان من جامعة باث سبا البريطانية «إذا كان لديك أكثر من زوجة فقد يعتنين بك وتعيش لفترة أطول»،
مشيرا إلى فوائد الزواج «لأننا نعرف أنه حتى الرجل الذي يقترن بامرأة واحدة يعيش لفترة أطول من العازب».
وأضاف ووركمان «إذا نظرت إلى المجتمعات التي تسمح بتعدد الزوجات ترى الرجال يتنافسون بقوة مع الرجال الآخرين لأن ضغوطات الحياة التي يواجهونها أكبر»، مشيرا إلى أن المرأة تبحث عن الرجل الأكبر حجما والأكثر قوة وحكمة .
........................................
وتبقى المساله تحت بند (قد ...وقد )
نبـع الغـــلا
12-11-2008, 05:12 PM
كويس جداً
أجل من بكره بأدور لي على عروس
دراسة جيدة تهم بعض الأطراف وترفع ضغط البعض الآخر
ولكن الحقيقة والواقع والنسبة الأعلى تقول أن زوجتين تشيب الرأس
ومن كثر المشاكل بين الزوجتين يصاب الزوج بالضغط والسكر وربما يصاب بالضعف والإنهيار وقصر العمر
والرجل في مجتمعنا يتزوج الزوجة الثانية أحياناً لأسباب خارجة عن إرادته
ونادراً ما نجد في زماننا هذا رجل متزوج بزوجتين ويكون سعيداً
ومن لديه القدرة ويستطيع العدل فلا مانع من التجربة
ودمتم جميعاً ودام إخلاصكم ووفائكم ومحبتكم لطرفكم الآخر
0
JUMANA
12-11-2008, 05:25 PM
موضوع نقاشي جميل سيفتح من الابواب والقضايا المرتبطه مالله وحده به عليم
نحن نعلم ان الله لم يشرع شيءمن عبث
لكن الاستنتاجات اللي ظهرت تنطبق على مجتمعات يخلو فيها الترابط الاسري نهائياً حيث الفرد يكتفي بصديق او صديقه ويظل عازباً الا ماندر فيما يقوم بالتخلص من ابنائه في مرحلة النضج
او الاعتماد على النفس مما يؤدي بالوالد الى أن يسلك طريق يؤدي اما الى اللجوء الى الغير عند الحاجه او ان يضل يتخبط بين العلاقات المفككه الى ان يمووت وتنتهي سيرته
اما نحن كمجتمع متماسك يبنى على اساس قويم محدد بشرع الله وقائم على حقوق وواجبات لكلا الزوجين اعتقد بأنها لاتنطبق علينا فالاعمار اولاً واخيراً بيد الله عز وجل لادخل فيها للتعدد ولا العزوبيه
قال تعالى (( وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ )
حيث ان الله عندما شرعه لم يترك الباب في هذا الامر مشرعاً على مصراعيه وانما جعل هناك ضوابط
ومنها
-البقاء على الأسرة بدلا من الطلاق والانفصال، فقد تكون الزوجة عقيما، والزوج يريد الولد، فبدلا من أن يطلق زوجته يبقيها، و يتزوج زوجة أخرى، وقد جاء في حديث معقل بن يسار أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة" (النسائي)، والولد من حاجات الإنسان التي لا يمكن إغفالها أبدا، فهذه فطرة متأكدة عند كل أحد، وهذا يعني أن الزواج الآخر شرع هنا للحفاظ على البيت الأول بدلا من هدمه وبناء بيت آخر.
2- وقد يكون هناك ما يشين المرأة في جوانب من حياتها، كمرض أو عيب، وغير ذلك، فيتزوج الرجل أفضل من طلاقها، فإن في طلاقها تدميرا لحياتها، فكان الزواج حلا وسطا، وهو هنا أيضا إبقاء على البيت الأول.
3- وقد يحقق التعدد للرجل حاجات نفسية أو عضوية لا يمكن الاستغناء عنها، فقد لا يجد الرجل التوافق النفسي مع زوجته، أو يشعر بالنفرة بينه وبينها، أو قد يكون ممن يسافر كثيرا، ولا يصبر على ترك الزوجة، وليس من الممكن أخذ زوجته معه.
4-وقد يكون التعدد علاجا لمشكلة اجتماعية، فهو نوع من علاج ظاهرة العنوسة، فبدلا من أن تترك النساء اللاتي حرمن نعمة الزواج يعشن في الحرام، ويستمرئنه، فيكون التعدد حافظا لهن من الانحلال الأخلاقي، والانحراف عن منهج الله تعالى، وهناك الأرامل اللائي فقدن أزواجهن، أو المطلقات اللاتي انفصلن عن أزواجهن، وقد تنتشر الحاجة للزواج في بعض المجتمعات لكثرة النساء،
وقد يمثل هذا عبئا اجتماعيا كبيرا، فيجيء التعدد حلا لمن تقبله، وليس هناك في الإسلام ما يجبر المرأة على أن تكون زوجة ثانية، ولكن إن هي قبلت بدلا من عنوستها، وبدلا من وحدتها، وكانت في حاجة إلى حنان رجل ورعايته وكفايته، وكان الرجل قد بسط الله تعالى له من فضله، وعرف من نفسه العدل، وهو قادر على الوفاء بواجباته كزوج، فمن السفه منع التعدد آنذاك.
ومع كل هذا، فإنه ليس هناك ما يمكن أن يطلق عليه: أن التعدد هو الأصل، أو الإفراد هو الأصل، بل يجب أن تقاس كل حالة بحالها، فقد أفرد الرسول صلى الله عليه وسلم، حين تزوج خديجة، ومكث معها سنين عديدة، ولم يتزوج عليها، فلما توفيت، تزوج أكثر من واحدة، ومن الصحابة من عدد، ومنهم من أفرد، فالتعدد ظاهرة من حيث تطبيقها هي خاصة بكل إنسان، ينظر الأوفق لحال كل إنسان، ولكن من حيث مشروعيتها، فهي ظاهرة عامة، ومبدأ مقرر فيه الإباحة، لما ذكر من عوامل.
آسفه للإطاله اخيتي تقبلي فائق احترامي لجرأتك على مواجهة الموضوع بالرغم من انك لاتؤمنين به ولا تقتنعين به
سد الوادي
12-11-2008, 09:30 PM
ذات الشان
يعطيك العافية
اما الزواج بالثانية والله انه طيب
اما عن قولهم انه يزيد 12% والله ما صدقوا
والله انه ينقص 50% من عمره الافتراضي
وعفاكم
ليالي جنوبية
12-11-2008, 09:38 PM
انا من المعارضين جملة وتفصيلا
خصوصا الايام هذه الا اذا كانت فيه اسباب تقنع 100%100
الرجال ذلحين ماعادوا عبى زمان ولو النسوان تغيروا
تقبلي مروري
بن ظافر
12-11-2008, 10:31 PM
الله يعطيك العافيه على هذا الموضوع الهام
من يتزوج اكثر من واحده ربما يرتاح والبعض العكس زميلي متزوج 3 ولديه 13من ألا أولاد والبنات
يقسم با الله العظيم غن زوجاته بعضهم لبعض أكثر من ألأخوات وكذلك ألأخوان بينهم بين وفيه ناس نعرفهم والله أنه با العقال يفرع .
رغم اني لا اتمنى التعدد لزوجي ولا لمن احب لكن اؤمن واقتنع بان الله جل وعلا لم يشرعه من عبث وهو الاعلم بما خلق سبحانه
مامر على بن ظافر ابويه أخذ خمس وانا ثنتين مايسير ههههههههههههههههه
{لاتصدقين والله يحرمون عليه الحريم مع أم ظافر}
ذات الشان
12-12-2008, 01:37 AM
نبـع الغـــلا
كويس جداً
أجل من بكره بأدور لي على عروس
لازم تخبرنا علشان نتابع التغيرات ونشوف الدراسة صح والا لا
دراسة جيدة تهم بعض الأطراف وترفع ضغط البعض الآخر
ترفعه بعقل !! يالطيف
ولكن الحقيقة والواقع والنسبة الأعلى تقول أن زوجتين تشيب الرأس
ومن كثر المشاكل بين الزوجتين يصاب الزوج بالضغط والسكر وربما يصاب بالضعف والإنهيار وقصر العمر
يمكن الزياده اللي قالوا عليها هي انه يقضيها فاقد الوعي في المستشفى
والرجل في مجتمعنا يتزوج الزوجة الثانية أحياناً لأسباب خارجة عن إرادته
ونادراً ما نجد في زماننا هذا رجل متزوج بزوجتين ويكون سعيداً
وبعضهم والله ( عفيق ) وتحدي
ومن لديه القدرة ويستطيع العدل فلا مانع من التجربة
قول مغامره مو تجربه لانه في النهاية هو اللي بيحصد النتائج وقد تكون عواقبها وخيمة
ودمتم جميعاً ودام إخلاصكم ووفائكم ومحبتكم لطرفكم الآخر
ولك بمثل
اشكرك واقدر تجاوبك
ذات الشان
12-12-2008, 01:40 AM
جمانه
الله يسعدك
رد جميل كامل متكامل موضوع لوحده
اشكرك بعمق واتمنى لك التوفيق
صالح آل سلمان
12-12-2008, 01:45 AM
اشكرك اختي ذات الشأن على نقل هذه الدراسات
ولكن اختي الكريمه تبقى دراسات تحتمل الاحتمالين
والحقيقه كنت باعلق
ولكن الاخت جمانه لم تترك لي شئ مما كان يجول في صدري
تقبلوا مودتي
ابو عبدالله
ذات الشان
12-12-2008, 07:28 AM
ذات الشان
يعطيك العافية
اما الزواج بالثانية والله انه طيب
اما عن قولهم انه يزيد 12% والله ما صدقوا
والله انه ينقص 50% من عمره الافتراضي
وعفاكم
اعتقد ياسد الوادي ان الرجل الي تنطبق عليه الدراسه هو الرجل الاناني الذي لايهمه الا نفسه
كثير متزوجين من اكثر من زوجه وعايش حياته بالطول والعرض وكل مازاد عمره صغر شكله وركض يدور عروس وبمواصفات معينه ويلاقي مايتعب
وبعضهم تضطره الظروف الصعبه الى الزواج مره ثانيه فتكون نكبة النكبات عليه
وعلى قولك ينقص عمره ويكبر الضعف
بس ترا الرداسه تقول (قد ) يعني لاتصدقون :030305041023:
ومشكور سد الوادي
ذات الشان
12-12-2008, 07:34 AM
انا من المعارضين جملة وتفصيلا
خصوصا الايام هذه الا اذا كانت فيه اسباب تقنع 100%100
الرجال ذلحين ماعادوا عبى زمان ولو النسوان تغيروا
تقبلي مروري
تعجبيني
لانه فعلا الكل تغير
الحياه كلها تغيرت ويادوب الواحد يلحق على عائله مكونه من زوجه وحده وفريق من الاطفال ان كان تربيه او مصاريف او رعايه
فالافضل له ان لايغامر من اجل 12% لاتسمن ولاتغني من جوع
تحيتي لك والله يقويك
ذات الشان
12-12-2008, 02:19 PM
بن ظافر
الله يعطيك العافيه على هذا الموضوع الهام
تسلم
من يتزوج اكثر من واحده ربما يرتاح والبعض العكس زميلي متزوج 3 ولديه 13من ألا أولاد والبنات
يقسم با الله العظيم غن زوجاته بعضهم لبعض أكثر من ألأخوات وكذلك ألأخوان بينهم بين وفيه ناس نعرفهم والله أنه با العقال يفرع .
ههههههههههههههههه يعني طلع كذاب
اصلا الاخوات ماعاد يقبلون بعض فكيف بالضراير
مامر على بن ظافر ابويه أخذ خمس وانا ثنتين مايسير ههههههههههههههههه
خمس؟
كلهم مع بعض ؟ مايجوز !
امزح
لكن هل استمر مع ثنتين مع بعض والا ثلاث والا حظه اقشر يتزوج ويطلق ؟
سمعت عن رجل تزوج 19 مره
مره وحده اجتمعوا عنده ثنتين مع بعض طلعوه مثل المجنون من كثر المشاكل
تخيل انه يوم العيد كان يبغا البشت وينادي الثنتين ولايردون عليه
طلع الحوش على اساس يروح يصلي بدون بشت مادري الاهو ينحذف عليه من الطاقه
وتقول له اللي حذفته من زينك تبغا تلبس بشت ؟
مقرود شكله الله لايبلانا
لاتصدقين والله يحرمون عليه الحريم مع أم ظافر
ايه كذا
خل ثانيه والا ثالثه الله يخليها لك وبنت الرجال مو سهل تلقى لها بديل
ذات الشان
12-12-2008, 02:24 PM
اشكرك اختي ذات الشأن على نقل هذه الدراسات
ولكن اختي الكريمه تبقى دراسات تحتمل الاحتمالين
والحقيقه كنت باعلق
ولكن الاخت جمانه لم تترك لي شئ مما كان يجول في صدري
تقبلوا مودتي
ابو عبدالله
الله يحييك وشرفني جدا مرورك
لكن لابد من تعليق
وياليت لو يشاركونا اللي معددين ونشوف هل فعلا الشغله جابت همها بالنسبه لهم
والا الدراسه اي كلام
حياك الله وبانتظار مشاركتك
ريانة العود
12-13-2008, 05:47 AM
ياواااااابه
عانيه لو كان على فراش الموت وعادت روحه او تفيض ولا ويرده الا العُرَس
ارهي اني لا اخنقه او يسرع يلقاهم خلي يطول العمر
الموت حق والعرب كلهم مايموتون مذا ويقعد يعبا من بدهم الله يرحمه
بن ظافر
12-13-2008, 12:51 PM
وياليت لو يشاركونا اللي معددين ونشوف هل فعلا الشغله جابت همها بالنسبه لهم
والا الدراسه اي كلام
الله يعطيك العافيه والله إنها على البيبان تحنن يذا في خاطري وإلا أفلح العلم
يوسف آل عايش
12-13-2008, 03:29 PM
ذات الشان
مشكوره على الموضوع الرائع .. ولكن هناك امر ينبغي ملاحظة أن التعدد أمر مقرر شرعا , ولذا إذا وردت مناقشة عليه يجب أن لا يكون الاعتراض عاما مما يوحي بالاعتراض على هذا الأصل الشرعي , فلا ينبغي القول ـ مثلا ـ : بأن التعدد مرفوض !!! بل يقال : أنا عن نفسي لا أقبل بأن يكون زوجي معددا , ونحو ذلك ... أو لا أعتقد بأن التعدد مناسب لهذا الشخص أو هذه الفئة, لكي يعلم أن النقد يتعلق بالأشخاص أو تصرفاتهم لا بالتعددذاته.
مع ملاحظة طبيعة المرأة من ناحية شعورها , وأن لانطالبها بضرورة القبول والفرح بأن زوجها سيتزوج بأخرى , إذ أن هذا الشعور من الطبيعة والجبلة التي خلقت عليها , ولكن ينبغي في الوقت ذاته عدم تحميل الأمر أكثرممايحتمل , فالرضا شيء , والقناعة شيء آخر .
اشكر لك مرة اخرى هذا الموضوع .. وتقبلي مروري ..
بنت الشيخ
12-13-2008, 09:51 PM
دراسة غريبة من نوعها والاغرب ردود الاعضاء الي دايما متحمسين للزواج والتعدد ويوم قلنا عانونه دوا قالو لا ما يصلح !!!! يعني يوم شافو الصدق اخترعوا ههههه
اذا تبغين رايي اشوف ماهو اي رجل بامكانه يعدد للتعدد ناسه ومو اي رجل يقدر يعدد ويعدل ويسيطر عالوضع لذلك قال تعالى ( وان خفتم الا تعدلوا فواحدة )
رجال هالايام مع احترامي اغلبهم يالله يسد في واحده ويالله الخراج زيد
اللهم حوالينا ولا علينا
شكرا ذات الشان غير لا عاد تهبلينا مثل ذا الدراسات ترى البعض يصدق ويتورط
ذات الشان
12-13-2008, 10:51 PM
ياواااااابه
عانيه لو كان على فراش الموت وعادت روحه او تفيض ولا ويرده الا العُرَس
ارهي اني لا اخنقه او يسرع يلقاهم خلي يطول العمر
الموت حق والعرب كلهم مايموتون مذا ويقعد يعبا من بدهم الله يرحمه
ريانة العود
رهييييييييييييييييييييبه
من جد ليه يقعد من بدههم قال ايش يطول عمره
من جد راائعه
تسلمين
ذات الشان
12-13-2008, 11:05 PM
ذات الشان
مشكوره على الموضوع الرائع .. ولكن هناك امر ينبغي ملاحظة أن التعدد أمر مقرر شرعا , ولذا إذا وردت مناقشة عليه يجب أن لا يكون الاعتراض عاما مما يوحي بالاعتراض على هذا الأصل الشرعي , فلا ينبغي القول ـ مثلا ـ : بأن التعدد مرفوض !!! بل يقال : أنا عن نفسي لا أقبل بأن يكون زوجي معددا , ونحو ذلك ... أو لا أعتقد بأن التعدد مناسب لهذا الشخص أو هذه الفئة, لكي يعلم أن النقد يتعلق بالأشخاص أو تصرفاتهم لا بالتعددذاته.
مع ملاحظة طبيعة المرأة من ناحية شعورها , وأن لانطالبها بضرورة القبول والفرح بأن زوجها سيتزوج بأخرى , إذ أن هذا الشعور من الطبيعة والجبلة التي خلقت عليها , ولكن ينبغي في الوقت ذاته عدم تحميل الأمر أكثرممايحتمل , فالرضا شيء , والقناعة شيء آخر .
اشكر لك مرة اخرى هذا الموضوع .. وتقبلي مروري ..
بداية احييك جداً
واشكرك على هذه المشاركه الرائعه
ثم اؤكد لك اني لا اعترض على حكم الله ( استغفر الله ) وقلت اني ارفض ان يعدد زوجي ولا اقبل مشاركة احد لي في حياتي طبعا لو خيرت
لكن هذا امر من الله ولا نملك الخيار في رفضه او قبوله
مشاركتك رائعه وتدل على وعي وسمو فكري جميل جدا
تحيه وتقدير
ذات الشان
12-13-2008, 11:11 PM
بنت الشيخ;
دراسة غريبة من نوعها والاغرب ردود الاعضاء الي دايما متحمسين للزواج والتعدد ويوم قلنا عانونه دوا قالو لا ما يصلح !!!! يعني يوم شافو الصدق اخترعوا ههههه
والله انك صادقه
كلهم تنازلوا عن ال12% شكلها مالها داعي
اذا تبغين رايي اشوف ماهو اي رجل بامكانه يعدد للتعدد ناسه ومو اي رجل يقدر يعدد ويعدل ويسيطر عالوضع لذلك قال تعالى ( وان خفتم الا تعدلوا فواحدة )
رجال هالايام مع احترامي اغلبهم يالله يسد في واحده ويالله الخراج زيد
اكيد والحريم كمان تغيروا بعضهم عن عشر في كل شي ان كان زين والا شين
اللهم حوالينا ولا علينا
امين امين
شكرا ذات الشان غير لا عاد تهبلينا مثل ذا الدراسات ترى البعض يصدق ويتورط
ليه شوفيها دراسه بينت لنا انهم بس يقولون كلام ووقت الله الله ماحد قال شي
اشكرك جدا ولك كل التقدير
جروح ماتروح
12-14-2008, 11:17 AM
بدون وجود عيب فيني راح يكون هذا مصيره
http://www.7mar.cc/get-12-2008-bsfhhdor.JPG (http://www.7mar.cc)
ابو بندر
01-02-2009, 02:04 PM
سبحان الله شهد شاهدا من أهلها كل النسوان يكهرون التعدد وذات الشان
تؤيد التعدد يا ليتك بترسلين هذا التقرير على صفحات الجرايد والمنتديات
والله ما عاد يقعد عانس ولا أرمله ولا مطلقه لاكن الظاهر ان ابو فارس
رح يطق بالثانيه وأستسلمتى بالواقع الله يوفقه وتر نفعته للزواج من عندى
عشره الاف ريال وغضب الله عليه اذا ما أعطيته يستاهل ابو فارس
ذات الشان
01-02-2009, 03:06 PM
سبحان الله شهد شاهدا من أهلها كل النسوان يكهرون التعدد وذات الشان
تؤيد التعدد يا ليتك بترسلين هذا التقرير على صفحات الجرايد والمنتديات
والله ما عاد يقعد عانس ولا أرمله ولا مطلقه لاكن الظاهر ان ابو فارس
رح يطق بالثانيه وأستسلمتى بالواقع الله يوفقه وتر نفعته للزواج من عندى
عشره الاف ريال وغضب الله عليه اذا ما أعطيته يستاهل ابو فارس
ابو بندر
اتمنى اذا شاركت في اي موضوع لي تخلي عائلتي على جنب
لا ابو فارس ولا غيره
انا اللي في الموضوع وبس
والعشره ياليتك ترسلها تبرع لاهل غزه مادام انها طالعه من ذمتك ببساطه
بلا حدود
01-02-2009, 04:47 PM
قـد ابالغ & قـد لا ابالغ انك مبدعه في مواضيعيك واختياراتك الرائعه!!!
اما من ناحيه التعدد ((انا ضد هذه الفكره قلبا وقالبا))
تقبلي مروري ولك التقدير والاحترام .
بلا حـــــــــــــــــدود ,,,,,,,
ابو بندر
01-02-2009, 04:56 PM
ابو بندر
اتمنى اذا شاركت في اي موضوع لي تخلي عائلتي على جنب
لا ابو فارس ولا غيره
انا اللي في الموضوع وبس
والعشره ياليتك ترسلها تبرع لاهل غزه مادام انها طالعه من ذمتك ببساطه
هدى أعصابك يا هوه
الله يقطع هذه العشره نفرزتك علينا خلاص والله ما عاد أعطيه ريال
عائلتك الله يسترعليهم ويخليكم لبعض وأنا كلامي هذا مجرد مزح معاكى
أهل غزه ما أنتظرت من أحد يوجهنى وقد أرسلت ما تجود به نفسي وهذه
بيني وبين الله ومساعدتهم واجب على كل مسلم ومسلمه
ذات الشان
01-02-2009, 08:07 PM
بدون وجود عيب فيني راح يكون هذا مصيره
http://www.7mar.cc/get-12-2008-bsfhhdor.JPG (http://www.7mar.cc)
اكيد اذا بدون سبب يستاهل
ذات الشان
01-02-2009, 09:40 PM
هدى أعصابك يا هوه
الله يقطع هذه العشره نفرزتك علينا خلاص والله ما عاد أعطيه ريال
عائلتك الله يسترعليهم ويخليكم لبعض وأنا كلامي هذا مجرد مزح معاكى
أهل غزه ما أنتظرت من أحد يوجهنى وقد أرسلت ما تجود به نفسي وهذه
بيني وبين الله ومساعدتهم واجب على كل مسلم ومسلمه
الله يتقبل منك ويفرج همهم ويكشف عنهم مااصابهم
وتشكرات
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2025, TranZ by Almuhajir