المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مذا يقولون العرب؟


الأزدية
09-06-2008, 04:34 PM
بعض الامهات تشتاق نفسها, الذهاب الى, مكة للعمرة في رمضان

وتسمعها تهنئ وتغبط كل من ذهب الى هناك

وما يمنعها الا عدم قدرة ابنائها على الذهاب بها للعمرة

إما للظروف عمل صعب, او عذر صحي, أو أي عذر مقبول

لكن في المقابل, يتوفر لديها البديل من المحارم .

إما ابن اخت, او ابن اخ, أو اخ , او احيانا من الرضاعة

ويبدي استعداده صادقا, مخلصا, للذهاب بها للعمرة احتسابا للاجر

لكنها ترفض, وتحتج, فقط بقول :

[ مذا يقولون العرب بثورها ما قدروا يودونها؟]

هل لو شهدت مثل هذا تنتقد ابنائها ؟

او لو كانت أمك وليس عندك القدرة على الذهاب

بها تسمح لها بالذهاب مع قريبك [ محرمها]؟

جاسر الغراني
09-06-2008, 09:30 PM
بارك الله فيك أختي الكريمة ، وبُورك في طرحك .

أما بالنسبة لما أوردتيه من كون الأم بحاجة إلى أخذ العمرة أو إلى الحج مثلاً .. ومنع من ذهابها اعتذار أبنائها بالذهاب بها لعذر أو لغير عذر ثم أنها قد تستعين بأحد محارمها من غير أبنائها ؛ فأنا صراحة أرى أنْ ليس في ذلك حرجاً ؛ كون ابن البنت أو ابن الأخت أو غيرهما ممن له صلة قرب ورحم ، يكون في مقام الابن اللزم .. وكما أنك أوردتي ما نقع فيه من اعتقاد العامة بأن المرأة ليس لها إلا ابنها فهذا صحيح إلا أن من يتكفل بأخذ المرأة من أقربائها غير ولدها هو ولدها ويحق عليه ما يحق من ابنها ..

- وجهة رأي - شاكراً لك هذا الموضوع القيّم .

ذات الشان
09-06-2008, 11:56 PM
الاخت امال خير

كل عام وانتي بخير والشهر مبارك


اعتقد ان العمره ليست ضروره ملحه كل عام خاصة للامهات كبيرات السن الغير قادرات على اداء مناسك العمره بمفردها بدون عربيه او مساعده من الغير
هي ليست فرض ان استطاعت ان تعتمر كان بها وان لم تتيسر لها فنسأل الله ان يتقبل منها ماقدمت من اعمال صالحه

يقيني انها ترفض ان تذهب مع الاقارب لأسباب اخرى غير ان لايشرهون الناس على عيالها
قد تحتاج الى مساعده خاصه تستحي ان تطلبها من قريبها مهما كان وتمون على ولدها بطبيعة الحال

لذلك اعتقد انها مجرد كلمه تقولها وهي تخفي خلفها الكثير من الكلام
المفروض على اولادها ان يتفرغوا لها بالتناوب حسب عددهم وكل منهم يقضي لها لزومها ولا يحوجها لابن اخت او اخ اوحفيد او قريب
وهي تستحق الكثير الكثير ولو قدموا ارواحهم لما وفوها ولو جزء بسيط مما تستحق


اسأل الله ان يصلح أولادنا ويوفقهم لكل خير

(( صقر صدريد ))
09-07-2008, 02:39 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

آمال خير ..

الله يعطيك العافيه على الموضوع اللي يمر على الكثير منا ..

أما مسألة العمره .. فهي واجب في العمر مره واحده ..

وبعدها ... الله يكتب الأجر ..

أما أني اخلي امي تحج مع أحدأقاربي أو محارمها ..

أشوف أنها عادي أذا ما عندي قدره على الذهاب بها ...

لكن هذا ليس عذر لي ..

كذلك هي الأم العزيزه ..

لا تريد أن يعتمر بها ألا ولدها ...

أما ....

[ مذا يقولون العرب بثورها ما قدروا يودونها؟]


فهي صادقه ..

والناس ما يرحمون ولا يقدرون بعض الشي ..

والأم تبي تفتخر أن معها أولاد يلبون حاجتها ويسوون اللي تبي ..

عشان أذا سألوها ...

قالت ولدي الله يعطيك العافيه ..

وهذي حاصله معي شخصيا..

لأن والدتي الله يطول بعمرها .. رفضت تروح مع أخوالي ..

وتكلمني وتقول تعال الديره بسرعه عشان أروح انا وأنت للعمره ..

قلت مستفسر ولست معترض : طيب ليش ما رحتي مع اخوالي ..

قالت : وأنت ولدي على الفاضي ..

أنت اللي بيوديني للعمره ..

قلت : أبشري لو على وجهي ..

والله لا يحرمني منك يا أمي ..

وهذا مصداقيه لكلامك يا آمال خير ..


كذلك... لو عندنا أشغال الدنيا ...

امهاتنا .. وأتوقع واجب علينا كأول عمره لها ..


آمال خير ..

مشكوره ... وجزاك الله خير ..

لك مني كل التقدير والاحترام ..

صقر صدريد ..

المسكت
09-07-2008, 02:43 AM
آمال خير
صحيح كلام الناس يؤثر
لكن صدقيني ماخلانا متأخرين عن الشعوب إلا مذا يقولون العرب

عموماً بشتى الوسائل احاول غرضائها وإذا ماقدرت والله لايقولها إني ما اقدر اوصل امي مافيه شك لامانع أن تذهب مع قريبي

شكراً لك والله يجعلنا من البارين بهم

اخووك

capitano
09-07-2008, 07:30 AM
هو بعد فيه عرب
........................
لالا فيه وفيهم الخير ........
.................................................
................................................

من الآخر .........اعطينا واحد موضوع مزبرق كذا ......عن قرابة الرضاعه .....و ضياعها فى بنى عمرو

الأزدية
09-07-2008, 09:59 AM
بارك الله فيك أختي الكريمة ، وبُورك في طرحك .

أما بالنسبة لما أوردتيه من كون الأم بحاجة إلى أخذ العمرة أو إلى الحج مثلاً .. ومنع من ذهابها اعتذار أبنائها بالذهاب بها لعذر أو لغير عذر ثم أنها قد تستعين بأحد محارمها من غير أبنائها ؛ فأنا صراحة أرى أنْ ليس في ذلك حرجاً ؛ كون ابن البنت أو ابن الأخت أو غيرهما ممن له صلة قرب ورحم ، يكون في مقام الابن اللزم .. وكما أنك أوردتي ما نقع فيه من اعتقاد العامة بأن المرأة ليس لها إلا ابنها فهذا صحيح إلا أن من يتكفل بأخذ المرأة من أقربائها غير ولدها هو ولدها ويحق عليه ما يحق من ابنها ..

- وجهة رأي - شاكراً لك هذا الموضوع القيّم .

حياك الله
كلام سليم بارك الله فيك

الأزدية
09-07-2008, 10:14 AM
الاخت امال خير

كل عام وانتي بخير والشهر مبارك

حياك الله اختي ذات الشان والشهر مبارك علينا وعليك


اعتقد ان العمره ليست ضروره ملحه كل عام خاصة للامهات كبيرات السن الغير قادرات على اداء مناسك العمره بمفردها بدون عربيه او مساعده من الغير
هي ليست فرض ان استطاعت ان تعتمر كان بها وان لم تتيسر لها فنسأل الله ان يتقبل منها ماقدمت من اعمال صالحه

هذا كلا م العاقلة لكن بعض كبيرات السن ما تقتنع به
وتصر الا تأخذ عمرة كل سنة واحيانا تعتمر للاموات

يقيني انها ترفض ان تذهب مع الاقارب لأسباب اخرى غير ان لايشرهون الناس على عيالها
قد تحتاج الى مساعده خاصه تستحي ان تطلبها من قريبها مهما كان وتمون على ولدها بطبيعة الحال
صدقت ممكن جدا

لذلك اعتقد انها مجرد كلمه تقولها وهي تخفي خلفها الكثير من الكلام
المفروض على اولادها ان يتفرغوا لها بالتناوب حسب عددهم وكل منهم يقضي لها لزومها ولا يحوجها لابن اخت او اخ اوحفيد او قريب
وهي تستحق الكثير الكثير ولو قدموا ارواحهم لما وفوها ولو جزء بسيط مما تستحق
نعم كما تفضلت لكن احيانا تكون الظروف صعبة للابناء
مع توفر البديل من المحارم والامكانيات وهي كلها ايام معدودة
اسأل الله ان يصلح أولادنا ويوفقهم لكل خير

آمين الله يصلح لنا ولك ولكل مسلم

شكرا لك وتقبل الله منا ومنك صالح العمل

الأزدية
09-07-2008, 10:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

آمال خير ..

الله يعطيك العافيه على الموضوع اللي يمر على الكثير منا ..

أما مسألة العمره .. فهي واجب في العمر مره واحده ..

وبعدها ... الله يكتب الأجر ..

أما أني اخلي امي تحج مع أحدأقاربي أو محارمها ..

أشوف أنها عادي أذا ما عندي قدره على الذهاب بها ...

لكن هذا ليس عذر لي ..

كذلك هي الأم العزيزه ..

لا تريد أن يعتمر بها ألا ولدها ...

أما ....

[ مذا يقولون العرب بثورها ما قدروا يودونها؟]


فهي صادقه ..

والناس ما يرحمون ولا يقدرون بعض الشي ..

والأم تبي تفتخر أن معها أولاد يلبون حاجتها ويسوون اللي تبي ..

عشان أذا سألوها ...

قالت ولدي الله يعطيك العافيه ..

وهذي حاصله معي شخصيا..

لأن والدتي الله يطول بعمرها .. رفضت تروح مع أخوالي ..

وتكلمني وتقول تعال الديره بسرعه عشان أروح انا وأنت للعمره ..

قلت مستفسر ولست معترض : طيب ليش ما رحتي مع اخوالي ..

قالت : وأنت ولدي على الفاضي ..

أنت اللي بيوديني للعمره ..

قلت : أبشري لو على وجهي ..

والله لا يحرمني منك يا أمي ..

وهذا مصداقيه لكلامك يا آمال خير ..


كذلك... لو عندنا أشغال الدنيا ...

امهاتنا .. وأتوقع واجب علينا كأول عمره لها ..


آمال خير ..

مشكوره ... وجزاك الله خير ..

لك مني كل التقدير والاحترام ..

صقر صدريد ..

حياك الله

الحق انه اروع واعظم موقف في الطواف

إذا رأيت الابن مع امه وخاصة اذا كان زحمة تجده

يمد يديه طوال الطواف حولها حتى لا تؤذى

والله اني ادعي دعاء صادق من القلب ان لا يُحرم الاجر
وان يمده بالصحة والقوة

الله يحفظك لوالدتك ولا يروعها فيك
ويرزقها برك
ويتقبل منا ومنك صالح العمل

الأزدية
09-07-2008, 10:49 AM
آمال خير
صحيح كلام الناس يؤثر
لكن صدقيني ماخلانا متأخرين عن الشعوب إلا مذا يقولون العرب

عموماً بشتى الوسائل احاول غرضائها وإذا ماقدرت والله لايقولها إني ما اقدر اوصل امي مافيه شك لامانع أن تذهب مع قريبي

شكراً لك والله يجعلنا من البارين بهم

اخووك

حياك الله
معذرة بغير اتجاه الموضوع
بما انك ذكرت سبب تأخرنا مذا يقولون العرب
والشئ بالشئ يذكر شوف هذا الموقف

مدرسة من مدارس جدة للبنات

معروفة بالتخبط الاداري وكان عذرهم ان العدد الكبير واختلاف

جنسيات الطالبات وموقع المدرسة لها دور كبير في هذا التخبط والقصور

فيها معلمة معروفة بذكائها ونشاطها لكن تتبع الاوامر فقط

حصل لزوجها مهمة سنة خارج المملكة في احد الدول الغربية

اخذت اجازة سنة مرافقة لزوجها

تقول انها كانت تتابع برنامج علمي تعليمي رائع جدا

هناك وان اكثر الافكارالتي طرحت في البرنامج قد فكرت فيها من

قبل لكن كانت تخشى انتقاد الناس [ومذا يقولون العرب]

وعرفت ما سبب تأخرنا وتقدمهم

قررت ان تغير اسلوبها عند عودتها

وتطبق اي فكرة ترى انها نافعة

وفعلا بعد عودتها جدت واجتهدت

وعانت كثيرا حتى اصبحت المدرسة

الآن من المدارس الرائدة في جدة

الأزدية
09-07-2008, 11:06 AM
هو بعد فيه عرب
........................
لالا فيه وفيهم الخير ........
.................................................
................................................

من الآخر .........اعطينا واحد موضوع مزبرق كذا ......عن قرابة الرضاعه .....و ضياعها فى بنى عمرو

حياك الله
الرضاعة لها شروط وحدود

و اذا لم توثق بكتابة وشهود تضيع

والافضل اذا اشتبه في رضاعة تترك

لا تعتبر محرم ولا عكسه والله اعلم
شكرا لمرورك

ابو بندر
09-07-2008, 12:01 PM
أمال الخــــــــــــــير
حياك الله
صحيح ان الام لها الا حترام والتقدير لاكن هنا سؤال لماذا تصر كل عام على أداء العمره
خصوصا ذا كانت مثلا بعيده عن مكه مثل في الرياض أو ابها او أي منطقه أخرى اليس
رخص للمسلمين الا ستطاعه للحج وهوى الركن الخامس من أركان الا سلام يجب
ان تفهم الوالده بضروره عدم مقدره أحد أبائها لأي سبب كان واذا اصرت للذهاب فان
أبنائها أولى بها من غيرها لضروفها الخاصه اللتي قد تحتاجها أما اذا كانت هذه المرءه
لا يوجد لديها أولاد فانها تذهب مع ذو محرم أخر وهذا ما رخص به الا سلام
مشكوره والله يعطيك العافيه

الذيــــــــــــب M
09-07-2008, 02:39 PM
واللــه العظيــم يا واحدٍ تطلبه امه ويردها انه ماهو في عقله

لكن وانا اخوك النسوان ما يحسرون ودهم في كل شهر عمره

وبالنسبه لنظرة الناس فهي شي غير اساسي

ولكن فعلا وين اولادها ..؟؟!!

ومع هذا فالخير والمعروف مقدم على كل شي

امال خير : يعطيك العافيه مواضيعك هادفه دايما

تحياتي 000

عجاج السنيني
09-07-2008, 07:49 PM
المسأله في الحج والعمره وغيرها معروف ,,,, ( وجود محرم دون تحديده ) وهذا هو الشرع ولنترك العيب ونتجه للشرع ,,,

مسألة المحرم للمرأه هذا شئ راجع للزوج و(بر الابناء)أو أي محرم لا يوجد ما هو عيب في اختلاف المحارم الا إن كان عقوقا ً ,,

وقد يكون لظروف معينه فحينئذ ٍ من الطبيعي ان لا يكون الزوج او الابناء مصاحبين للمرأه ,,, لا أرى أي حرج في ذلـــــكــــــ !!

بنت الشيخ
09-07-2008, 08:09 PM
لكن وانا اخوك النسوان ما يحسرون ودهم في كل شهر عمره

ضحكتني هالعبارة صحيح ما يحسرون ما شا لله تبارك الله لو تقول لها تاخذين كل يوم قالت يالله :g:

الله يعطيهم العافية بس

مع شكري لك امال خير

الأزدية
09-07-2008, 08:50 PM
أمال الخــــــــــــــير
حياك الله
صحيح ان الام لها الا حترام والتقدير لاكن هنا سؤال لماذا تصر كل عام على أداء العمرهخصوصا ذا كانت مثلا بعيده عن مكه مثل في الرياض أو ابها او أي منطقه أخرى اليس
رخص للمسلمين الا ستطاعه للحج وهوى الركن الخامس من أركان الا سلام يجب
ان تفهم الوالده بضروره عدم مقدره أحد أبائها لأي سبب كان واذا اصرت للذهاب فان
أبنائها أولى بها من غيرها لضروفها الخاصه اللتي قد تحتاجها أما اذا كانت هذه المرءه
لا يوجد لديها أولاد فانها تذهب مع ذو محرم أخر وهذا ما رخص به الا سلام
مشكوره والله يعطيك العافيه

حياك الله
قولك لماذا الام خاصة اللي عندها اولاد كبار

تصر على العمرة كل عام

لأن كثيرات من الكبيرات في السن عادة تزهد من الدنيا

وتبحث عن كل سبيل للطاعة حتى لو حساب صحتها

وبعضهن ما تفهم طبيعة عمل ولدها وإمكانياته الخاصة

والغيرة لها دور ايضا حتى في الطاعات

الأزدية
09-07-2008, 09:02 PM
واللــه العظيــم يا واحدٍ تطلبه امه ويردها انه ماهو في عقله

لكن وانا اخوك النسوان ما يحسرون ودهم في كل شهر عمره
يبحثون عن الاجروالثواب يارجل

وبالنسبه لنظرة الناس فهي شي غير اساسي

ولكن فعلا وين اولادها ..؟؟!!
موجودين لكن ظروفهم ما تسمح

ومع هذا فالخير والمعروف مقدم على كل شي

امال خير : يعطيك العافيه مواضيعك هادفه دايما

تحياتي 000
حياك الله ياالذيب

وحفظك الله لامك وحفظها لك
ورزقها برك ولا حرمك الاجر يا بطل بني عمرو

الأزدية
09-07-2008, 09:05 PM
المسأله في الحج والعمره وغيرها معروف ,,,, ( وجود محرم دون تحديده ) وهذا هو الشرع ولنترك العيب ونتجه للشرع ,,,

مسألة المحرم للمرأه هذا شئ راجع للزوج و(بر الابناء)أو أي محرم لا يوجد ما هو عيب في اختلاف المحارم الا إن كان عقوقا ً ,,

وقد يكون لظروف معينه فحينئذ ٍ من الطبيعي ان لا يكون الزوج او الابناء مصاحبين للمرأه ,,, لا أرى أي حرج في ذلـــــكــــــ !!

حياك الله
كلام سليم ومقنع بارك الله فيك

الأزدية
09-07-2008, 09:16 PM
ضحكتني هالعبارة صحيح ما يحسرون ما شا لله تبارك الله لو تقول لها تاخذين كل يوم قالت يالله :g:

الله يعطيهم العافية بس

مع شكري لك امال خير



حياك الله يابنت الشيخ

امين الله يعطيهم الصحة والعافية

وييسر العمرة لكل من طلبها
شكرا لك بارك الله فيك

فارس بني عمرو
09-07-2008, 09:16 PM
من باب الجنة تحت اقدام الأمهات

من باب الحرص على بر والدتي (رضى الله من رضى الوالدين )

من باب غيرتي على تأدية اقل معروف اقدمه لها حين تطلب مني خدمه (فزعه )

من باب الي مافيه خير لأهله ما فيه خير للناس (امك )!!

من باب ما تقدمه لوالديك يقدمه لك ابنائك ..!!

قال تعالى : ( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحساناً إمَّا يبلُغنَّ عندك الكبر أحدهما أوكلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولاً كريماً - واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رًّب ارحمهما كما ربياني صغيراً )

جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال أمك ، قال ثم من ؟ قال أمك ، قال ثم من ؟ قال أمك قال ثم من ؟ قال أبوك ثم أدناك أدناك .

يا اخوان احرصوا على رضى الوالدين ولا تتهاون في ذلك ابدآآآ!!!

العمـ rayan ـــري
09-08-2008, 07:17 AM
الأمر ولله الحمد فيه سعه و الولد
ليس هو المحرم الوحيد و كون ان ابن الأخ او ابن الأخت او الحفيد
هو من يذهب أمر جائز شرعا كونه محرم لها أيضا ..
لكن ان كان الولد يستطيع أن يذهب لاعذر له في الامتناع أمك ثم امك ثم امك
والجنه تحت اقدام الأمهات

آمال خير جزاك الله خيرا
تحياتـــــي

الأزدية
09-08-2008, 10:58 AM
من باب الجنة تحت اقدام الأمهات

من باب الحرص على بر والدتي (رضى الله من رضى الوالدين )

من باب غيرتي على تأدية اقل معروف اقدمه لها حين تطلب مني خدمه (فزعه )

من باب الي مافيه خير لأهله ما فيه خير للناس (امك )!!

من باب ما تقدمه لوالديك يقدمه لك ابنائك ..!!

قال تعالى : ( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحساناً إمَّا يبلُغنَّ عندك الكبر أحدهما أوكلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولاً كريماً - واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رًّب ارحمهما كما ربياني صغيراً )

جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال أمك ، قال ثم من ؟ قال أمك ، قال ثم من ؟ قال أمك قال ثم من ؟ قال أبوك ثم أدناك أدناك .

يا اخوان احرصوا على رضى الوالدين ولا تتهاون في ذلك ابدآآآ!!!

حياك الله

الله اسأله أن يجعل ماسطرته حجابا لك عن النار

ولا يحرمك الأجر العظيم ايها الابن البار

الأزدية
09-08-2008, 11:09 AM
الأمر ولله الحمد فيه سعه و الولد
ليس هو المحرم الوحيد و كون ان ابن الأخ او ابن الأخت او الحفيد
هو من يذهب أمر جائز شرعا كونه محرم لها أيضا ..
لكن ان كان الولد يستطيع أن يذهب لاعذر له في الامتناع أمك ثم امك ثم امك
والجنه تحت اقدام الأمهات

آمال خير جزاك الله خيرا
تحياتـــــي

قصدت في موضوعي ان عدم ذهاب الابن مع امه ليس رفضا
ولكن تجبره ظروف خاصة كعمل او غيره

لكن اصراركم على ان يذهب الابن مع امه والتواصي على ذلك

دليل بركم وحرصكم على رضى امهاتكم

اسال الله ان لا يحرمكم الاجر العظيم ويصب عليكم الخير صبا صبا

ويبلغكم الرضوان واعلى الجنان ياابناء بني عمرو الاوفياء

سد الوادي
09-09-2008, 02:32 PM
لكن في المقابل, يتوفر لديها البديل من المحارم .

إما ابن اخت, او ابن اخ, أو اخ , او احيانا من الرضاعة

ويبدي استعداده صادقا, مخلصا, للذهاب بها للعمرة احتسابا للاجر

لكنها ترفض, وتحتج, فقط بقول :

[ مذا يقولون العرب بثورها ما قدروا يودونها؟]

هل لو شهدت مثل هذا تنتقد ابنائها ؟

او لو كانت أمك وليس عندك القدرة على الذهاب

بها تسمح لها بالذهاب مع قريبك [ محرمها]؟

اما انا اقول ايضا للام التي تلح على ابناءها على العمرة

كل عام وفي رمضان انها ليست على حق ,,, قد يكون لدى

ذويها ما يشغلهم اما اعمال او ظروف تمنعهم من الذهاب بها

والعمرة ليست مفروضة كل عام ويجب عليها ان تراعي من حولها

فقد يذهب بها احد اولادها وهو مجبور على ذلك لما لديه من الظروف

التي تمنعه فبدل ان تكسب حسنات كسبت ذنوب في ولدها ويجب ان تقنع

بطريقه مناسبه ,, لا تغضبها وتوضح لها الاحكام الشرعية في الحج والعمره

ويسر الدين الاسلامي الحنيف في ذلك .. واكبر الادله حجة الرسول صلى الله عليه وسلم

تحياتي

الأزدية
09-11-2008, 11:52 AM
اما انا اقول ايضا للام التي تلح على ابناءها على العمرة

كل عام وفي رمضان انها ليست على حق ,,, قد يكون لدى

ذويها ما يشغلهم اما اعمال او ظروف تمنعهم من الذهاب بها

والعمرة ليست مفروضة كل عام ويجب عليها ان تراعي من حولها

فقد يذهب بها احد اولادها وهو مجبور على ذلك لما لديه من الظروف

التي تمنعه فبدل ان تكسب حسنات كسبت ذنوب في ولدها ويجب ان تقنع

بطريقه مناسبه ,, لا تغضبها وتوضح لها الاحكام الشرعية في الحج والعمره

ويسر الدين الاسلامي الحنيف في ذلك .. واكبر الادله حجة الرسول صلى الله عليه وسلم

تحياتي

أضفت المفيد
احسنت أحسن الله اليك